مايُثير دهشتي ويرسم على ملامحي علامة استفهام كبيره هو الجهل الساري بدول مسلمه عربيه تقرأ القران وتدرس السنة وتعلمه لاولادها
طبعا انا لا اعمّم حديثي هذا على كل الاخوه والاخوات الجزائريين ولااحدد الجزائر عن بقية الدول ولكن بما أنني في منتدى يحتضن الكثير والكثير من ابناء وبنات الجزائر الشقيقه (الحبيبه) كان لزاما عليّ ان ابدي رأيي بصفتي مسلما سنيّا استاذا اخذ على عاتقه مسؤولية التعليم بصفتي اخ يحترم اخوته ويكن لهم محبة ويتمنى لهم الخير كله وهو ليس رايا شخصيا يحتمل الخطأ والصواب بل هو مستمد من الشريعه الأسلاميه الصحيحه
التصوف
او مايُعرف بالصوفيه
قبل فتره قرأت موضوع لاحد الاخوه يستنجد بأرائنا عن انضمامه للصوفيه والغريب ان هذه الفرق تاتي بشئ لم ياتي به الرسول عليه السلام ولا اصحابه الكرام
الصوفيه يااخوه هي عين البدعة والبدعة ضلالة والتوحيد هو طريق الأنبياء والرسل ومن تبعهم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها قال الحافظ ابن كثير رحمه الله (إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ) أي سالم من الدنس والشرك
وهي عباده اختلقها الأنسان من مزاجه يظن انه يتقرب ألى الله بهاوربما تدخله للضلال وهو لايدري ان كان فهمه قاصرا لمفهوم العباده
ان الله سبحانه وتعالى لم يطلب منا ان نكون (صوفيون) بل قال تعالى((وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ)
اي الزيادات في العباده بغير امر شرعي ..لا اتى بها الرسول ولاحتى الصحابه رضوان الله عليهم قال عليه الصلاة والسلام: (( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردّ )).
فهل التقرب إلى الله بتعذيب البدن امر من عند الله ورسوله؟؟
هل ترتيل الاحاديث النبويه واحياء مولد النبي من اعماله عليه السلام واعمال الصحابه من بعده ؟
هل بناء الأضرحة والنصب على القبور ذكر في القران والسنة على سبيل الأمر والوجوب لا النهي؟؟
هل قال لنا الله او رسوله خصصوا لاوقات معينه عندكم عبادات معينه؟
هل سمعنا بان الرسول بعد كل صلاة يجمع المسلمين ليقرؤا تراتيل ومجموعة ابتهالات ماأذن الله بها ؟!
فلماذا ندخل في العتمه في حين اننا نريد الضوء ..النور لاالضلال ..
انما أردت ان اوجّه نفسي بالصواب قبل ان اوجّهه لغيري
ومن يعارضني فليبحث في مواقع السنة الصحيحه وسيجد مايريد اثباته
أسال الله تعالى ان يوفّق الجميع لما يحبه ويرضاه ويلهمنا الصواب
أخوكم ,,,,
خــــــــــالد
طبعا انا لا اعمّم حديثي هذا على كل الاخوه والاخوات الجزائريين ولااحدد الجزائر عن بقية الدول ولكن بما أنني في منتدى يحتضن الكثير والكثير من ابناء وبنات الجزائر الشقيقه (الحبيبه) كان لزاما عليّ ان ابدي رأيي بصفتي مسلما سنيّا استاذا اخذ على عاتقه مسؤولية التعليم بصفتي اخ يحترم اخوته ويكن لهم محبة ويتمنى لهم الخير كله وهو ليس رايا شخصيا يحتمل الخطأ والصواب بل هو مستمد من الشريعه الأسلاميه الصحيحه
التصوف
او مايُعرف بالصوفيه
قبل فتره قرأت موضوع لاحد الاخوه يستنجد بأرائنا عن انضمامه للصوفيه والغريب ان هذه الفرق تاتي بشئ لم ياتي به الرسول عليه السلام ولا اصحابه الكرام
الصوفيه يااخوه هي عين البدعة والبدعة ضلالة والتوحيد هو طريق الأنبياء والرسل ومن تبعهم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها قال الحافظ ابن كثير رحمه الله (إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ) أي سالم من الدنس والشرك
وهي عباده اختلقها الأنسان من مزاجه يظن انه يتقرب ألى الله بهاوربما تدخله للضلال وهو لايدري ان كان فهمه قاصرا لمفهوم العباده
ان الله سبحانه وتعالى لم يطلب منا ان نكون (صوفيون) بل قال تعالى((وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ)
اي الزيادات في العباده بغير امر شرعي ..لا اتى بها الرسول ولاحتى الصحابه رضوان الله عليهم قال عليه الصلاة والسلام: (( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردّ )).
فهل التقرب إلى الله بتعذيب البدن امر من عند الله ورسوله؟؟
هل ترتيل الاحاديث النبويه واحياء مولد النبي من اعماله عليه السلام واعمال الصحابه من بعده ؟
هل بناء الأضرحة والنصب على القبور ذكر في القران والسنة على سبيل الأمر والوجوب لا النهي؟؟
هل قال لنا الله او رسوله خصصوا لاوقات معينه عندكم عبادات معينه؟
هل سمعنا بان الرسول بعد كل صلاة يجمع المسلمين ليقرؤا تراتيل ومجموعة ابتهالات ماأذن الله بها ؟!
فلماذا ندخل في العتمه في حين اننا نريد الضوء ..النور لاالضلال ..
انما أردت ان اوجّه نفسي بالصواب قبل ان اوجّهه لغيري
ومن يعارضني فليبحث في مواقع السنة الصحيحه وسيجد مايريد اثباته
أسال الله تعالى ان يوفّق الجميع لما يحبه ويرضاه ويلهمنا الصواب
أخوكم ,,,,
خــــــــــالد
آخر تعديل: