وين راه العيب في الراجل الي يخذ زوج انسا

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع BOUSS
  • تاريخ النشر تاريخ النشر
اودي قليل الرجال تاعهذا الوقت لي يعدلوا بين الزوجات
 
العدل مابيناتهم ماكانش منها
يوقع لاكونكيرونس مابيناتهم لي تطهل فيه مليح رايح ايمليلها
ولي حب الللو يسهر اليل ابكولو
 
لالالا بوووووووص كون جات بيدينا كون رجعناها حراام ومن لكبائر هههههه استغفر الله....مكاش مراة في الدنيا تقبل وحدة تشاركها مع راجلها موحاااال هك طبيعة في لمراة....مام يحاول الرجل يعدل بيناتهم مي ميقدرش وسورتو في المحبة...والمحبة هي للي تخللي لمراة تغير اكتر من حاجة خلاف.....بوص مخفتش من لمدام ودرت لموضوع هدا؟ ههههههههه تحياتي ليك
وعلاش اختي منار راكي تعرفي سنة الحياة الرجل من قوة الي اضعيف امام جمال المراة ربي راه شرعلو اربع وهذا باه يخطي طريق الحرام او هذي رحمة من عند ربي والمرة عمرها ما تحسد رجلها علي الشئ الي عطاهولو ربي اما في مايخص المحبة كل وحدة والستيل انتاعها او ما تخافيش كل وحدة سكنتها اما حكاية المدام مزية ومزية ربي جات ماتقراش العربية :confused1:مع الف شكر منار
 

آخويا وين تلقا لي ياخذ 2 في الوقت هاذي وحدة و ما نعرف يسلك ولا :scared:
هو مادام حلال يغلبها يغلبها عند ربي و عند العبد
اما انو يعدل؟
ما نظنش
الرسول و ما ادراك ما الرسول عليه الصلاة و السلام اعدل الخلق و الادرى بالشرع و كان ديما يستغفر ربي انو قلبو يميل لامنا عائشة رضي الله عنها و يقول فيما معناه اللهم اني عدلت فيما املك فلا تحاسبني فيما لا املك و يقصد الحب
و اني نرجع للموضوع بالاحاديث الصحيحة باذن الله
ربي يرزقك ب1, 2 ,.. ايا بزايد عليك:biggrin:
 
بسمـ الله الرحمن الرحيمـ



|| تحيـ ـة أخويـ ـة ||

كثر الحديث في الأعوامـ الأخيـرة عن تعدد الزوجـات، الرجل يقول ان الله خـالق الخلق منحني حرية أن أتزوج بـ 4 نسـاء و المرأة تقول "وش خصو معـايا حتـان يروح لمرأة أخرى"...

على كل حـال سأعطي رأيي بكل عفوية و لكمـ الحكمـ...

الآية جـاءت صريحة بحق الرجل في الزوج بغير واحدة (مثنى و ثلاث و ربـاع)، لكن مثل الكثير من الأحكـامـ فالقرآن الكريمـ كلامـ الله عز و جل يأتينـا بالحلال و الحرامـ موجزا من غير تفصيل، فنعمد الى السنة النبوية المشرفة لـلتفصيل و حسن الفهمـ...

فمن بين شروط أن يأخذ الرجل أكثر من واحدة...

- العدل في كل الأشيـاء الظـاهرة كالملبس و المشرب و الهدايا و الهبـات و حتى العدل في المضاجعة...
- أن يخبر المرأة الأولى بـزواجه من الثـانية و أن يترفق بهـا و يحاول اقنـاعها...
- ألا تكون المرأة قد شرطت قبل عقد الزواج، ألا يتزوج عليهـا الرجل...

فهل بربكمـ، رجالنـا (معظمهمـ) عندمـا يأخذون الثانية و الثالثة هل يلتزمون بكل هذا فحسب واقعنـا الزوجة الثانية تصبح السلطانة و الأولى تصبح "رخيصة الثمن" و مرأة "منتهية الصلاحية"...

كذلك يجب أن نأخذ بعين الاعتبـار مشاعر المرأة، فتخيل أيهـا الرجل أن لك سيـارة ثمـ جاء أحد بعد زمن و شـاركك اياها ألا تشعر بالامتعـاض، هذه سيـارة...

فمـا بالك بامرأتك التي لا شك أن قـاسمتك المر و الحلو، كذلك يـا ليت أنا الثـانية تأتي بالتي هي أحسن بل تصبح الأولى في نظر الرجل كورقة الخريف لا تسمن لا تغني من جوع...

فمن قال انه يريد أن يعدد زوجـاته اقتداءا بالرسول فليراجع حسـاباته جيدا، فالرسول صلى الله عليه و سلمـ حـالة خـاصة تزوج بأكثر من 4 ليبين للنـاس الأحكامـ ...

فالرسول الذي أعطـاه الله القوة ليكون قدوة لنـا، و عصمه من الأخطـاء و الزلات لكنه أحيـانا ينزل على الأقل بقلبه لاحدى نسـائه...

حتى أن احدى زوجـات الرسول غارت و بشدة من حب الرسول لاحدى زوجاته الأخريـات، فكـاد الرسول أن يطلقها، بل ان لمـ أخطأ طلقها و أرجعهـا...

فهذا الرسول الكريمـ قدوة الخلق و أكرمـ النـاس و أشؤف المرسلين بعدله القيـاسي و بـالعناية الالهية التي تحيط به، فرغمـ أنه عادل الا أنه كانت هنـاك حـالة من الغيرة بين الزوجـات...و قد نزلت آية شريفة بهذا الصدد...

فمـا بالك أنت أيها الانسـان العادي الضعيف...

فهنـاك من تزوج بواحدة و لمـ يوفهـا حقها، فان كنـا نتبجح بالاسلامـ فلو قرأنـاه و طالعنـاه حق المطـالعة لعزفنـا عن الثـانية و الثـالثة فضلا عن الرابعة....

فللزوجة حقوقا لا تعد و لا تحصى يشقى الانسـان لتحقيقهـا، فيجب أن ينفق عليهـا و يؤتيهـا بالقوت و يعيل الأولاد و يعطيهـا حقوقها المادية و المعنوية...كذلك الرأفة بهن و اختلاق الأعذار لها عند الخطأ، السمـاح لها بزيـارة أقاربهـا...مقابلتها بالوجه البشوش المرحب...و لمن أراد المزيد فليقرأ كتاب فقه السنة للسيد سـابق ففيه شرح مفصل حول الزواج...

فاذا كنـا نعمل جاهدين لنعدل و نحقق شرع الله أمـامـ واحدة فكيف بالأخروات...

فهنـاك من يعتقد أنه لا عدل مع واحدة، لا بل يجب أن نعدل حتى بالنسبة الى زوجة واحدة لا منـافسة لهـا...

فأنـا لا أتكلمـ من المجلدات بل أتكلمـ عن النظرة التي يراها النـاس في الزوجة الثانية أنها هي انعـاش بعد ملل و حيـاة بعد موت و ترفيه بعد كد و همـ...

فعندمـا تأتي الثانية تصبح الأولى امـا أرملة قبل الأوان أو مطلقة بعد حين...

فعندمـا يقول الانسـان أن "قد" المسؤولية فليعد كلامه أول مرة لأنه ليس بالنقود نشتري كل شيء و انمـا يجب أن توجه وجهك لله لا للعبـاد و تتجرأ على وجهه الكريمـ و تتحدى أنك ستعدل و تعد بالعدل و حسن السير...

و بئس من أخلف على الله وعدا...

لـــــــــــي عودة


~~~Change We Need~~~
 
آخر تعديل:
وعليكم السلامـ


ياخويا الواحد دركا حاصل باه يلقى وحدة تصلح
منهم

ياهوا يا 2
*

مادام ربي حللها عادي بالطبع
اذا عدل بيناتهم وهذا مستحيل


مشكور
بنات اللمة قاعتك او مالقيش الي تصلح :ohmy: مكاش منها راهم علي حساب العقلية فور او حاجة اخري ما شفتش العين اما العدل القلب كيما تعرف اضعيف بزاف وايحب الي يتهلا فيه ولا جاب زوج انسا القلب هو الي خيرهم
 
والله غير الزواج بازوج نسا فاهاد الوقت غير واعر
اولا قليل وين تلقا مرة تتزوج باراجل امزوج ديجا
والراجل كي يتزوج للمرة الثانية يتزوج بدون علم الزوجة الاولى
وبدون رضاها وموافقتها ايضا وهذا لايجوز شرعا

وكي يتلاقاو الضراير في الدار تنوض الحروب بيناتهم
والراجل يقعد حاصل شكون ايراضي فيهم
وابدا مايقدرش يعدل بيناتهم

يعني الي يزوج ابزوج نسا راه تزوج بالمشاكل

الرجال تع دوك ويذا قدرو للمرة وحدة تكفي
خصهم زوج

لاكن في بعض الاحيلن تتحتم للراجل ان يتزوج للمرة الثابية وهذا للضروف قد تصيب زوجته الاولى كالمرض او العقر فافي هذه الحالة يكون الزواج باثانية افضل حل له
بارك الله فيك وهيبة راكي فهمتي غالط راني حاب زوجة ثانية ماشي اخليلة اي بعلم الزوجة الاولة واعمرهم مراح يسكنو في نفس السكن او كل وحدة عندها حقوق ووجبات اما الحب صراحة كل وحدة والشارم انتاعها ربي ايسهل برك وايطيح المحبة بيناتهم مع الف شكر
 
بنات اللمة قاعتك او مالقيش الي تصلح :ohmy: مكاش منها راهم علي حساب العقلية فور او حاجة اخري ما شفتش العين اما العدل القلب كيما تعرف اضعيف بزاف وايحب الي يتهلا فيه ولا جاب زوج انسا القلب هو الي خيرهم
ههههه
درك وين عرفت بلي اللمة يزوجو فيها

ورا ليكرون يبانو الكل فور :angel_not:
وربي يعلم وش كاين:scared:
:biggrin:

في الأخير مستحيل تعدل بينهم

 
انا نقلك الصح خويا وحدة بزاف عليا هههههههههههههه
مشكور اخــــــــــــي
الله يعطيك ما تمني قلبك مشكور اخي عمر
 
ما فيها والو بالعكس حق شرعي للزوج والله كي شرع للزوج 4 زوجات ماشي معناتها ظلم الزوجة او النساء بصفة عامة بل بالعكس اكيد ان هناك حكمة عظيمة وراء ذلك

وهو ما فسره الفقهاء والعلماء بعدة تفسيرات طبقا لاجتهاداتهم ومادام ان الشريعة التي نستمد منها الاحكام هي من القران الكريم وهو القانون الوحيد الصالح لكل زمان ومكان الا وان امورا كثيرة ستتغير وابسط مثال على ذلك هو ارتفاع نسبة الاناث مقارنة بالذكور وهو ابسط مثال يمكن ان يقدم كرؤية مستقبلية ونحن لا نعلم ما الذي يخبه لنا القدير في المستقبل ولك في الوقت الحالي على الزوج الذي يسعى لتعدد الزوجات ان

تكون النفقات وحق الفراش على الزوجات بالعدل كما وصانا نبي الرحمة عليه الصلاة والسلام وهو ليس بالامر السهل على الاطلاق
برك اله فيك اخي هشام كيما قلت القران صالح لكل زمان ومكان ومنو عرفنا بلي الشرع حللنا اربع نساء بالعدل طبعا ماشي وحدة تبيتها علي اللفت او لخري علي اللحم اما في ما يخص القلب هذا واحد ما يضمنلك الحب وما ادراك ما الحب تحياتي لك اخي
 
اودي قليل الرجال تاعهذا الوقت لي يعدلوا بين الزوجات
ان شاء الله ربي يعطي الهم الي يقدر اعليه والي ايخاف ما يعدلش ايريح امعا وحدة خيرلو تحياتي لكي ايمان
 
العدل مابيناتهم ماكانش منها

يوقع لاكونكيرونس مابيناتهم لي تطهل فيه مليح رايح ايمليلها
ولي حب الللو يسهر اليل ابكولو
بوب راك افهمت امليح الحكاية الكونكيرونس هي الي تربح قلب الراجل في الحب برك والباقي ما في مشكل العدل ربي يلطف برك مع الف شكر بوب
 
آخويا وين تلقا لي ياخذ 2 في الوقت هاذي وحدة و ما نعرف يسلك ولا :scared:
هو مادام حلال يغلبها يغلبها عند ربي و عند العبد
اما انو يعدل؟
ما نظنش
الرسول و ما ادراك ما الرسول عليه الصلاة و السلام اعدل الخلق و الادرى بالشرع و كان ديما يستغفر ربي انو قلبو يميل لامنا عائشة رضي الله عنها و يقول فيما معناه اللهم اني عدلت فيما املك فلا تحاسبني فيما لا املك و يقصد الحب
و اني نرجع للموضوع بالاحاديث الصحيحة باذن الله
ربي يرزقك ب1, 2 ,.. ايا بزايد عليك:biggrin:
بارك الله فيك اختي هناء كيما قلتي الرسول صلي الله عليه وسلم قلبو كان ايميل لي عائشة رضي الله عنها يا حليلك احنا في هذا الوقت ان شاء الله ربي يجمع الزوجات في المحبة ورضاية الله عز وجل تحياتي لكي اختي مع الف شكر
 
بسمـ الله الرحمن الرحيمـ




|| تحيـ ـة أخويـ ـة ||

كثر الحديث في الأعوامـ الأخيـرة عن تعدد الزوجـات، الرجل يقول ان الله خـالق الخلق منحني حرية أن أتزوج بـ 4 نسـاء و المرأة تقول "وش خصو معـايا حتـان يروح لمرأة أخرى"...

على كل حـال سأعطي رأيي بكل عفوية و لكمـ الحكمـ...

الآية جـاءت صريحة بحق الرجل في الزوج بغير واحدة (مثنى و ثلاث و ربـاع)، لكن مثل الكثير من الأحكـامـ فالقرآن الكريمـ كلامـ الله عز و جل يأتينـا بالحلال و الحرامـ موجزا من غير تفصيل، فنعمد الى السنة النبوية المشرفة لـلتفصيل و حسن الفهمـ...

فمن بين شروط أن يأخذ الرجل أكثر من واحدة...

- العدل في كل الأشيـاء الظـاهرة كالملبس و المشرب و الهدايا و الهبـات و حتى العدل في المضاجعة...
- أن يخبر المرأة الأولى بـزواجه من الثـانية و أن يترفق بهـا و يحاول اقنـاعها...
- ألا تكون المرأة قد شرطت قبل عقد الزواج، ألا يتزوج عليهـا الرجل...

فهل بربكمـ، رجالنـا (معظمهمـ) عندمـا يأخذون الثانية و الثالثة هل يلتزمون بكل هذا فحسب واقعنـا الزوجة الثانية تصبح السلطانة و الأولى تصبح "رخيصة الثمن" و مرأة "منتهية الصلاحية"...

كذلك يجب أن نأخذ بعين الاعتبـار مشاعر المرأة، فتخيل أيهـا الرجل أن لك سيـارة ثمـ جاء أحد بعد زمن و شـاركك اياها ألا تشعر بالامتعـاض، هذه سيـارة...

فمـا بالك بامرأتك التي لا شك أن قـاسمتك المر و الحلو، كذلك يـا ليت أنا الثـانية تأتي بالتي هي أحسن بل تصبح الأولى في نظر الرجل كورقة الخريف لا تسمن لا تغني من جوع...

فمن قال انه يريد أن يعدد زوجـاته اقتداءا بالرسول فليراجع حسـاباته جيدا، فالرسول صلى الله عليه و سلمـ حـالة خـاصة تزوج بأكثر من 4 ليبين للنـاس الأحكامـ ...

فالرسول الذي أعطـاه الله القوة ليكون قدوة لنـا، و عصمه من الأخطـاء و الزلات لكنه أحيـانا ينزل على الأقل بقلبه لاحدى نسـائه...

حتى أن احدى زوجـات الرسول غارت و بشدة من حب الرسول لاحدى زوجاته الأخريـات، فكـاد الرسول أن يطلقها، بل ان لمـ أخطأ طلقها و أرجعهـا...

فهذا الرسول الكريمـ قدوة الخلق و أكرمـ النـاس و أشؤف المرسلين بعدله القيـاسي و بـالعناية الالهية التي تحيط به، فرغمـ أنه عادل الا أنه كانت هنـاك حـالة من الغيرة بين الزوجـات...و قد نزلت آية شريفة بهذا الصدد...

فمـا بالك أنت أيها الانسـان العادي الضعيف...

فهنـاك من تزوج بواحدة و لمـ يوفهـا حقها، فان كنـا نتبجح بالاسلامـ فلو قرأنـاه و طالعنـاه حق المطـالعة لعزفنـا عن الثـانية و الثـالثة فضلا عن الرابعة....

فللزوجة حقوقا لا تعد و لا تحصى يشقى الانسـان لتحقيقهـا، فيجب أن ينفق عليهـا و يؤتيهـا بالقوت و يعيل الأولاد و يعطيهـا حقوقها المادية و المعنوية...كذلك الرأفة بهن و اختلاق الأعذار لها عند الخطأ، السمـاح لها بزيـارة أقاربهـا...مقابلتها بالوجه البشوش المرحب...و لمن أراد المزيد فليقرأ كتاب فقه السنة للسيد سـابق ففيه شرح مفصل حول الزواج...

فاذا كنـا نعمل جاهدين لنعدل و نحقق شرع الله أمـامـ واحدة فكيف بالأخروات...

فهنـاك من يعتقد أنه لا عدل مع واحدة، لا بل يجب أن نعدل حتى بالنسبة الى زوجة واحدة لا منـافسة لهـا...

فأنـا لا أتكلمـ من المجلدات بل أتكلمـ عن النظرة التي يراها النـاس في الزوجة الثانية أنها هي انعـاش بعد ملل و حيـاة بعد موت و ترفيه بعد كد و همـ...

فعندمـا تأتي الثانية تصبح الأولى امـا أرملة قبل الأوان أو مطلقة بعد حين...

فعندمـا يقول الانسـان أن "قد" المسؤولية فليعد كلامه أول مرة لأنه ليس بالنقود نشتري كل شيء و انمـا يجب أن توجه وجهك لله لا للعبـاد و تتجرأ على وجهه الكريمـ و تتحدى أنك ستعدل و تعد بالعدل و حسن السير...

و بئس من أخلف على الله وعدا...

لـــــــــــي عودة



~~~change we need~~~
بارك الله فيك اخي شمسو راك اعطيتنا نظرة شاملة فيما ايخص تعدد الزوجات او رانا شفنا الرسول صلي الله عليه وسلم وكيف كانت العلاقة انتاعو مع زوجاته يا حليلك احنا اليوم الزمان الي رانا عايشن فيه اليوم راه فيه الفتن بزاف والعبد اضعيف وايخاف طريق الحرام وعلي هاذيك ايخير زوجة ثانية ماشي اخليلة وعمرها مراح اتعيش امعا الزوجة الاولة او محال اتنقص من قيمتها حاجة او مدام العبد راح يسلك اطريق الحلال ان شاء الله ربي يرزفو ويعطيلو ذرية صالحة وايقوي المحبة بيناتهم وتحت طاعة الله عزوجل والرسوله صلي الله عليه وسلم تحياتي لك اخي علي التوضيح اكثر في الموضوع
 
صح يحث للراجل ياخد 4 سنا
بصح اداكانت زوجته الاولى مليحة علاه يزيد لهم روحو ويجب الثانية
الراجل اللي يزوج الثانية يجب الهم لروحه مايقدرش يعدل بيناتهم
انا كمثال خالي مزوج بزوج نساء بصح ندم المرة الثانية تجيب الهم وفي الاخير تطلقو وحتى جدي نفس الغناية حنا نقولو حلاوتها في لولى
 
صح يحث للراجل ياخد 4 سنا
بصح اداكانت زوجته الاولى مليحة علاه يزيد لهم روحو ويجب الثانية
الراجل اللي يزوج الثانية يجب الهم لروحه مايقدرش يعدل بيناتهم
انا كمثال خالي مزوج بزوج نساء بصح ندم المرة الثانية تجيب الهم وفي الاخير تطلقو وحتى جدي نفس الغناية حنا نقولو حلاوتها في لولى
وعلي هاذيك كوثر انقولو الله يعطي الهم الي يقدر اعليه او باه ما يكونش مشكل بين الزوجات لازم كل وحدة تسكن وحدها ما شفت عين ما وجع قلب والله ايقدرهم علي الخير والمحبة تحياتي لكي اختي
 
وحدة ... تكون هي عالمي لي نعيش فيه بزاف عليا ...

ونتا ربي يوفقك للرابعة ان شاء الله ..
 
توقيع Moha le sage
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom