رمضان كريم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

احلام_وهران

:: عضو مُتميز ::
إنضم
15 أوت 2007
المشاركات
828
نقاط التفاعل
0
النقاط
16
كتب الكثير عن رمضان.. حتى أني لم أجد ما أكتبه عنه فقد وجدت نفسي فقيرًا مقارنةً بما كتبه الآخرون.. هناك من كتب فرحًا بالشهر الكريم.. وهناك من كتب يوضح أن رمضان هو شهر العبادة والطاعة لا شهر الأكل والفرجة.. وهناك من عاداته الصراخ والعويل كنوع من الدعوة إلى الإسلام باستغلال رمضان!!..

هناك من أعجبني اتزانه وقدرته على الحديث حول الشهر وفضله العظيم فتخرج من عنده بفائدة جمة وتصور معقول جدًا لما يمكنك القيام به في هذا الشهر لخيرك وخير أهلك وأمتك.. وهناك من أضحكني على عادات والتغيير لدى الناس في رمضان.
رمضان.. لن أستطيع التكلف والقيام بالمستحيلات السبع بين ليلة وضحاها كما يفعل الكثيرون.. حين يدخل الشهر ويبدؤون في تحويل حياتهم 180 درجة من الحماس الغير محسوبة عواقبه.. بالرغم من قراءتهم أن التغيير بين ليلة وضحاها مستحيل.. التغيير يأتي مع الوقت والإصرار عليه وبالتدريج.. إذن فما الحكمة من صيام شهر رمضان كاملاً؟.
رمضان.. الذي أعرفه وتعلمته أن إخلاص النية فيه ولو بجهد صغير جدًا قد يساوي أضعافًا مضاعفة من الأعمال الأخرى التي فجأة نحاول أن نطبقها ولكن ما أن نبدأ في اعتياد “رتم الشهر” حتى يدب الكسل فينا وتنهار حماستنا وتنتصر مقاومتنا للتغيير الفجائي..
رمضان من أراد أن يبدأه.. فليبدأه بقلبه وبفكره وبنظرته لمفهوم العبادة في حد ذاته.. وليخلص إلى الخالق عز وجل.. وصدقوني النتائج بعدها ستذهلكم حقًا.
رمضان كريم.
 
FLOWER51_2.gif

سلام الله عليك اختي
اشكرك على لطرح الرائع
ويناعد عليك رمضان باتوبة والمغفرة ان شاء الله
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top