ظاهرة اقتران الشبان بفتيات أكبرا سناً

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شنوى 2007

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
4
اقتران الشبان بفتيات أكبرا سناً , ظاهرة جديدة
أثارت نوعاً من الجدل بين المؤيدين والمعارضين .

مــــــــــــــع

منهم من يقول انه مع الزواج بفتاة أكبر سناً , بشرط ألا يكون فارق العمر كبيراً , لكي لا تشعر بالغيرة , أو يظل الشاب مرتبطاً بشلته دون التفكير في شعور زوجته بالوحده والفراغ الذي يثير غضبها عليه ..

وانه مع هذا الزواج .. لان في نظره يرى ان هذه المسأله عادية جداً , ولم يعد الأهل ينظرون إلى هذه الامور نظره سلبيه , مثلما يحدث في السابق .. وكل ما يهمهم الآن هو سعادة أبنهم وتحقيق رغبته في الاقتران بالفتاة التي يحبهااا ...

ويقول أيضا انه لا يمانع لانها ستكون أكثر خبرة وإدراكاً وانها ستكون زوجة إجتماعية تعرف تدبر شؤون بيتها .. وتسعد زوجها ولا يهمها رأي الآخرين في سنهااا ....

وأضافة الى ذلك ..

بما ان هناك علاقة حب قوية ومقنعه للطرفين .. ولا سيما الاقتناع يذيب جميع الفوارق والحب يصنع المعجزات

وعلماً .. بأن الفتيات الصغيرات أكثر دلالاً وعدم إحساسهن بالمسؤولية أكبر ..

ضـــــــــد

يقال انا الاقتران بفتاة اكبر سناً يخلق المشكلات .. أولها غيرة الزوجه على الزوج .. ومراقبتها له في كل زمان ومكان .. مما يجعل الحياة جحيماً لا يطاق ..

وعدم تأيد البعض بزواج الفتاة لشاب أصغر سناً .. لانها تكون في أغلب الاحوال ناضجه وواعية .. بينما يظل الشاب فترات طويله دون سن النضوج.. ولا يهتم بأسرته أو زوجته لأرتباطه بحياة العزوبيه ..

والكثير قااال ..

انه ضد الاقتران بفتاة اكبر سناً لأن مجتمعنا العربي لا يتقبل مثل هذه الظواهر ..

...أنــــــــــــــــــــت ...

((( مــــــــــــــــــع أو ضــــــــــد الزواج بفتاة أكبر سناً )))

و أنا لست ضد الزواج ممن تكبرني سنا​

بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الجد حساس وفي اغلب الاحيان الناس يتهربو منو ولكن انا رايى انو مافي اي مشكلة اذا كانت المراة اكبر من الرجل بشرط لايتعدا 5او6سنوات مع اني لي صديقة عندها امها اكبر من ابوها ب10 سنوات المهم لازم لي تحب ترتبط باشخص اصغر منها لازم تحط في بالها انها تعطي اكثر من تاخذ ولكن رب صدفة خير من الف ميعاد ربما يكونو من اسعد الازواج

شكرا

السلام عليكم ورحمة الله شكرا جزيلا تدخلك كان في محله يبدو أننا متفقان في الرأي و الأجمل من هاذا تشريفك لي في الموضوع تقبلي مني فائق التقدير و الأحترام

الشنوى

فى الحقيقة هذا سؤال محرج جدا للمراة وانا لا اوافقكما الراى لان ذالك النوع من الزواج كان فى القديم اما الان فغالبا ما نجده لاسباب عدة منها الخجل وينتهى بالفشل تقبلوا تحياتى وصح فطوركم.

السلام عليكم

شكرا اخي على هذا الموضوع الذي اخذ مساحة اكبر منه في مجتمعنا :^)

فلناخذ الامور ببساطة
:thinking:

مادام الطرفين موافقين فاين المشكلة???

اكبر منها, اكبر منه ... لا مشكله

المشكلة اذا تدخل اطراف اخرون.....

والمهم اذا اختارا هاذان الشخصان بعضهما البعض...

اي بينهم رابط اقوى من اي عادات او تقاليد...

تقبل اخي راي
:sun:​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور يالشنوى على موضوعك
انا نعرفوا اكثر من اسرة وفيها الام اكبر سنا
لكنهن يعاملن ازواجهن وكانه اكبر منها كثيرا
وهذا اعتقد بيكون من الرجل وشخصيته القوية
والتفاهم بينهم ,,,والاقوى من هذا وذاك الحب الاكبر منهم
ان كان هناك حب كبير ذابت الفوارق بينهم
تقبل مرورى
ريما

المكتوب اللي يهدر ياخونا عبد الرحمن
علماء النفس يقولون ان فارق عمر الزوجين يجب ان لا يتعدى عامين حتى لاتختلف المراحل العمرية بينهما
شكرا لك

السكوت علامـــــــــــــــة الرضـــــــــــــا شكرا اخي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة