اكتشاف مذهل ينمي الذكاء الخارق لدى البشر

°El Yassamina°

:: عضو مُشارك ::
إنضم
31 مارس 2010
المشاركات
497
نقاط التفاعل
16
النقاط
17
اثبتت دراسة جديدة مذهلة المقولة القديمة الشائعة بأننا لا نستخدم الا عشر طاقة مخنا ومهدت الطريق الى كيفية استغلال قوة المخ الخامدة الى اقصى درجة.فقد قامت ماريان دايموند بفحص انسجة من مخ البرت انشتاين كانت محفوظة للدراسة العلمية.واكتشفت دايموند ان مخ انشتاين احتوى كمية من الخلايا الدبقية تفوق ماهو موجود لدى اي انسان عادي:eek:hmy:.وفي السابق كان يعتقد ان الخلايا العصبية فقط هي التي تلعب دورا في عملية التفكير .ولكن الفكرة التي ترسخت الان هي ان القدرة الذهنية الفائقة لآنشتاين قد تكون راجعة للكمية الاكبر من الخلايا الدبقية الموجودة في راسه.
اذن فالخلايا الدبقية في المخ البشري موجودة بكمية تزيد بمعدل تسعة اضعاف على الخلايا العصبية مما يرجح وجود منجم ذهب من الطاقة غير المستغلة بانتظار ان يتم اطلاقها . واكتشف الباحثون ان الخلايا الدبقية لها حياة خاصة بها وانها بصفة دائمة تجري محادثات احداها مع الاخرى عن طريق عناصر كيميائية تفرزها وهذا التواصل يلعب دورا حيويا في تطور ونمو الذكاء من مرحلة الطفولة فصاعدا ولكن بطريقة معينة:فالخلايا العصبية تتواصل فيما بينها فقط اذا كانت المسافة بينهما قريبة مما يحد من مجال المخيلة والافكار .
ولكن بالمقابل يمكن للخلايا الدبقية ان تتفاعل احداها مع الاخرى عبر مسافات بعيدة في المخ ما يخلق مجالا اوسع بكثير للخيال والتفكير الابداعي .وهذا النوع من الابداع هو ماساعد انشتاين على اكتشاف النظرية النسبيةالتي احدثت ثورة في عالمي الفيزياء والفلك.
والعلماء الان بصدد اجراء بحوث جديدة لاكتشاف كيفية تنشيط الخلايا الدبقية لاقصى درجة ما يسمح لنا باستغلال الموارد الكبيرة التي نحملها في رؤوسنا. والمثير للاهتمام ان المركب الاساسي في عملية تنشيط الخلايا الدبقية هو الكالسيوموهوالعنصر الرخيص والمتوفر بكثرة في الاسماك والاجبان والحليب.:angel_not:
للامانة :منقول
 
مشكووورة أختي لينة على هاتهـ المعلومات
 
شكرااااااااااااا على الإفادة...
 
شكرا لك أختي الكريمة
نقل مفيد جدا ومعلومات هامة.
بارك الله فيك.
 
بارك الله فيك
 
وفيكم بارك الله
شرفني مروركم العطر
تقبلوا تحياتي
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top