الغاية تبرر الوسيلة .......ما محلها من الاعراب .........؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

لمسة من الماضي

:: عضو مُشارك ::
في الحقيقة استوقفتني محطة افكاري عند هذا السؤال من خلال ما نراه من حولنا من ظواهر اجتماعية و طبعا الاغلبية من الناس يفتعلن امور بغرض الغاية تبرر الوسيلة و لا يهم ما ينتج فيما بعد
و لفت انتباهي كثيرا هذا السؤال
" من قائل " الغاية تبرر الوسيلة "

يطرح في منتديات
لكن
هل يهم من القائل ؟؟؟
طبعا
عندي نقطة مهمة قبل ان نعرف من قائلها لان في نظري لا يهم من قالها و انما الاهم هل هاته المقولة صحيحة ام اكذوبة اي بصريح العبارة " ما محلها من الاعراب "

الغاية تبرر الوسيلة


فهل نكذب و نقول الغاية تبرر الوسيلة ......

هل نفعل ما نشاء و نقول الغاية تبرر الوسيلة ...

و هل ما تفعله بنا اليهود و بشعبنا المسلم و على سطح اراضينا العربية نقول عنه الغاتية تبرر الوسيلة .

هل .....هل ..........هل ....................؟؟؟؟

ارتايت ان اطرح هذا السؤال اذا سمحتم باسلوب اخر و بعيد عن امسابقة ثقافية بيعدا عن من قال هذا ارتايت ان اسلط الضوء لنعرف ماذا نفعل و ما نقول و باي وسيلة .....

اعزائي ما رايكم اذن ............افيدونا و شاركونا الراي ............

تفاعلو معنا للناقش هذه المقولة



 

و هل ما تفعله بنا اليهود و بشعبنا المسلم و على سطح اراضينا العربية نقول عنه الغاتية تبرر الوسيلة
يا اختي هذا من ضعف الكلمة العربية والاسلامية في واقعنا اليوم ..
واعتقد ان هذه الكلمة مجرد قطرة من بحر الحشو الغربي للمسلمين ..
وماهذا الا لضعفنا وتفرقنا ...
اما الجملة في مجتمعنا .. فقد تكون كلمة حق وقد تكون غير ذلك
اما من حيث الاعراب فاسألي سيبويه !!!
شكرا على الطرح
 
صدقيني اختي شحال وانا نخمم في هدا المثل لي يقولو فيه الناس لي تحب تبرر مواقفها
الغاية تبرر الوسيلة

هل من الممكن ان نعتبرها كمبدأ ثابت
اكيد مستحيل اننا نستطيع اتباعه في كل الظروف
وانا نأمن بالمبدأ الديـــ ينفي هدي المقولة وهيــ:
الحلال بين والحرام بين
حنا الدين نتاعنا عطانا حلول لكل المسائل التي تقابلنا والشبهات علينا ان نتفاداها
ادا الغاية ليست بالضرورة تبرر الوسيلة بل تستطيع من الوسيلة تبرير غايتكــ
هدا هو رأيي الشخصي طبعا
ولي عودة ان شاء الله
لانه موضوع مهم

تحياتيــــ

 
صدقيني اختي شحال وانا نخمم في هدا المثل لي يقولو فيه الناس لي تحب تبرر مواقفها

الغاية تبرر الوسيلة

هل من الممكن ان نعتبرها كمبدأ ثابت
اكيد مستحيل اننا نستطيع اتباعه في كل الظروف
وانا نأمن بالمبدأ الديـــ ينفي هدي المقولة وهيــ:
الحلال بين والحرام بين
حنا الدين نتاعنا عطانا حلول لكل المسائل التي تقابلنا والشبهات علينا ان نتفاداها
ادا الغاية ليست بالضرورة تبرر الوسيلة بل تستطيع من الوسيلة تبرير غايتكــ
هدا هو رأيي الشخصي طبعا
ولي عودة ان شاء الله
لانه موضوع مهم

تحياتيــــ


اسعدني مرورك من هنا
 
و هل ما تفعله بنا اليهود و بشعبنا المسلم و على سطح اراضينا العربية نقول عنه الغاتية تبرر الوسيلة
يا اختي هذا من ضعف الكلمة العربية والاسلامية في واقعنا اليوم ..
واعتقد ان هذه الكلمة مجرد قطرة من بحر الحشو الغربي للمسلمين ..
وماهذا الا لضعفنا وتفرقنا ...
اما الجملة في مجتمعنا .. فقد تكون كلمة حق وقد تكون غير ذلك
اما من حيث الاعراب فاسألي سيبويه !!!
شكرا على الطرح


شكرا على المرور
 
هادا الواقع لي رانا نعيشو فيه درك يعقب صلاحو ومباعد يقولك الغاية تبرر الوسيلة

مرسي اختي على الطرح
 
" ما محلها من الاعراب "....حسب موظعها في الجملة...ولكن كاين حلات تكون لامحل لها من الاعراب..كيما المذكرين فالموظوع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom