قصة حزب الله (للشيخ راغب السرجاني)

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
الأخ دافيد مع كل إحتراماتي لك لأنك ربما السلفي الوحيد الذي رأيته يدافع عن حركة حماس وهذا ما أعجبني فيك
..............................
أنا مستعد لفتح موضوع أخوي ونقاشي بيني وبينك أو بيني وبين أحد يعتبر الشيعة كفارا
أنا سأناقش من نظرة تاريخية وهو حر يناقش من نظرة يريدها....... ....




لاي حوار أبجديات ، وضوابط ... ،فمن غير المعقول ان تناقش انت الموضوع من وجهة نظر تاريخية ، ومحاورك يخبط في غير الواد الذي انت فيه

بل ينبغي ان توضع نقاط للنقاش

كمناقشة الشيعة من وجهة عقائدية مثلا

او من وجهة حديثية في مصادر التلقي والرواية

او من وجهة تاريخية كما اشرت من حيث المنشأ ، والفكرة

ولا بد من ضوابط فيما يتعلق بالاستدلال ، وترتيب الاحداث والافكار

هذا مجرد رأي على هامش الفكرة

والصواب ان يُختار احد المشرفين لتنسيق الحوار وان تكون مداخلات بقية الاعضاء باشرافه واستشارته حتى لا يضيع طرف الخيط الاول ، ولا نقدر على ضبط طرفه الاخير


اما ان يترك الامر على عواهنه ، فلا أرى انه سيكون ذا قيمة تذكر والله اعلم


 
الأخ دافيد مع كل إحتراماتي لك لأنك ربما السلفي الوحيد الذي رأيته يدافع عن حركة حماس وهذا ما أعجبني فيك
..............................
أنا مستعد لفتح موضوع أخوي ونقاشي بيني وبينك أو بيني وبين أحد يعتبر الشيعة كفارا
أنا سأناقش من نظرة تاريخية وهو حر يناقش من نظرة يريدها....... وهنا أمام الملأ بحيث سؤال بسؤال ورد برد
ولكن بشرطين هما :
ألا يعتبرني أحد فيكم شيعيا
وأن أضمن سلامة عضويتي لأنني قد أتطرق إلى قضايا تخالف قوانين المنتدى ....

اخى امير انا لست سلفيا ولست اخوانيا ولست صوفيا ولست تحت اى شعار مدام ان هذه الاسماء اصبحت تدل على التميز والتفرقة وجوابى لك هو ما قاله النبى عليه الصلاة والسلام فى الحديث المشهور : يا للمهاجرين ويا للانصار :
حركة حماس على رأسى وعينى وادافع عنها واناصرها لانها تسلك منهاجا واضحا قويا وتؤمن بما تقم به
اما قضية الشيعة فأنا لم اكفرهم ولم اقل ذلك اجتهادا من عندى حاشى لله انا اخذت من كلام الاولين الائمة الاربعة وغيرهم اما شيعة اليوم فمنهم من كفر ومنهم من لم يكفر خصوصا الذين يتهمون عائشة بالزنى فهم كفارا بصريح القرآن ومن لم يكفرهم فهو نفسه وقع فى الكفر لانه رد نص من القران ولا تشترط اقامة الحجة لانه معلوم من الدين بالضرورة هذا الذى اامن به اما غير ذلك فليس لي فيه ناقة ولا جمل
اما قضية حزب الله فانا كنت ملهما ومشجعا لايران والشيعة عامة لكن بعد مقتل القائد صدام حسين بدات رحلة البحث حول هؤلاء وكم كانت الكارثة عندما علمت انا االرافضة تعتبر من بين اهم العقبات والازمات التى كانت ولا تزال تشل الامة العربية والاسلامية
نعم كنت اشجعها وكنت احلم بالسلاح النووى الايرانى الذى سيرد على امريكا واليهود لكن هذا السلاح لو كان فعلا موجها لامريكا والله بالثلاث لن يصل تخصيب اليورانيم الى اكثر من 20 بالمئة وامريكا تتفاض معها تفاوضا سلميا ؟؟..
فأمريكا لو كانت ترى ايران خطرا يهددها لكانت ازالتها كما فعلت للعراق لكن اقول مقولتى التى أأمن بها العرب بين الفرس واالروم

...............اما قضية النقاش بينى وبينك فلا اعتقد انه سيصل الى مبتغاه ولكل وجهة هو موليها ............
 
ما بنى على باطل فهو باطل



قال علي رضي الله عنه سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا يكذبون علينا مارقة اية ذلك انهم يسبون ابا بكر وعمر رضي الله عنهما

سلامة صدورنا من اصحاب النبى اولى من العبث مع اليهود


ياريت الأخ يعطينا اسناد لقول الامام علي كرم الله وجهه الذي استشهد به ..

.............................

وما رايك في هذا ..

أخرج أحمد بن حنبل بسند صحيح عن زيد بن أرقم قال :
نزلنا مع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) بواد يقال له : وادي خم ، فأمر بالصلاة فصلاّها بهجير ، قال : فخطبنا ، وظلّل لرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) بثوب على شجرة سمرة من الشمس ، فقال رسول الله : « ألستم تعلمون ؟ ألستم تشهدون أنّي أولى بكلّ مؤمن من نفسه ؟ » قالوا : بلى ، قال : « فمن كنت مولاه فإنّ عليّاً مولاه ، اللهمّ عاد من عاداه ووال من والاه » (1) .

وأخرج النسائي بسند صحيح عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال : لمّا رجع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) من حجة الوداع ونزل غدير خم، أمر بدوحات فقممن ـ أي فكنسن ـ ثمّ قال : « كأنّي قد دعيت فأجبت ، وإنّي تارك فيكم الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلّفوني فيهما ، فإنّهما لن يفترقا حتّى يردا عَلَيّ الحوض » ، ثمّ قال : « إنّ الله مولاي وأنا وليّ كلّ مؤمن » ، ثمّ إنّه أخذ بيد علي ( رضي الله عنه ) وقال : « من كنت وليّه فهذا وليّه ، اللهمّ وال من والاه وعاد من عاداه » .

ملاحظة ..
هذا الكلام من صحيح مسلم وليس من كتب الشيعة **
 
آخر تعديل:
لمصلحة من نطرد المسلمين عن دينهم ...ولمصلحة من نخرج الشيعة من دائرة المسلمين ....
القصة طويلة والجذور عميقة والتبحر فيها يؤدي بالبعض إلى مفاجآت .... وقد يؤدي ببعضهم إلى الإلحاد والعياذ بالله كما حدث للكثيرين (راجع قصة عبد الله القصيمي )
سأبقى أأمن بأن الشيعة مسلمين موحدين والله يتولى سرائرهم ويتولى عقابهم ...
سأبقى أعتبر الشيعة مسلمين مادام ليس هناك إجماع من العلماء على كفرهم وليس هناك نص صريح سواء آية كريمة أو حديث شريف ... غير الذي يراد تأويله من طرف البعض وتحويله إلى قصد الشيعة .
سأبقى أعتبر الشيعة مسلمين مادام يسمح لهم بدخول الحرم المكي وأداء الحج معنا ... لأن الحرم محرم على المشركين
سأبقى أعتبر الشيعة مسلمين مادام تاريخنا واحد ونبينا واحد وقبلتنا واحدة ولن أدخل في التفاصيل فكما لدينا شكوكنا لديهم شكوكهم وكما لدينا مصادرنا لديهم مصادرهم وكما لدينا أحكاما عليهم لديهم أحكام علينا وكما لديه ضالين وخونة وعبدة القبور والمتخاذلين والمشركين لدينا ضالين ومجرمين ومشركين ومن يسب الله والدين ولدينا عبدة القبور وكل شيئ
هل يعقل أن الله خلق الجنة صغيرة بحيث لا تتسع إلا لطائفة قليلة من المسلمين(السلفية) والبقية كلهم في النار .
أيعقل أن يحاسبنا الله كما يحاسبنا السلفية هنا في المنتدى؟؟؟ لأنه للأسف عندهم نحن لسنا مسلمين ...وأنه عند السلفية إن لم تدخل النار بسبب شيعتك تدخل النار بسبب ملابسك أو بسبب لحيتك أو بسبب لفظك أو بسبب نيتك ... فأنت أنت في النار
رحماك يارب
............. نقطة النهاية ...........................


بورك فيك ايها الامير .. ليس لي ما أقول
بعد قولك هذا .. اللهم وحد الاسلام والمسلمين
 
ياريت الأخ يعطينا اسناد لقول الامام علي كرم الله وجهه الذي استشهد به ..

.............................

وما رايك في هذا ..

أخرج أحمد بن حنبل بسند صحيح عن زيد بن أرقم قال :
نزلنا مع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) بواد يقال له : وادي خم ، فأمر بالصلاة فصلاّها بهجير ، قال : فخطبنا ، وظلّل لرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) بثوب على شجرة سمرة من الشمس ، فقال رسول الله : « ألستم تعلمون ؟ ألستم تشهدون أنّي أولى بكلّ مؤمن من نفسه ؟ » قالوا : بلى ، قال : « فمن كنت مولاه فإنّ عليّاً مولاه ، اللهمّ عاد من عاداه ووال من والاه » (1) .

وأخرج النسائي بسند صحيح عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال : لمّا رجع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) من حجة الوداع ونزل غدير خم، أمر بدوحات فقممن ـ أي فكنسن ـ ثمّ قال : « كأنّي قد دعيت فأجبت ، وإنّي تارك فيكم الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلّفوني فيهما ، فإنّهما لن يفترقا حتّى يردا عَلَيّ الحوض » ، ثمّ قال : « إنّ الله مولاي وأنا وليّ كلّ مؤمن » ، ثمّ إنّه أخذ بيد علي ( رضي الله عنه ) وقال : « من كنت وليّه فهذا وليّه ، اللهمّ وال من والاه وعاد من عاداه » .

ملاحظة ..
هذا الكلام من صحيح مسلم وليس من كتب الشيعة **

نعم جميل ان تطلب بالاسناد فهذا من رجاحة عقلك لكن الله اعلم اين قرات هذا الكلام اعتقد انه فى كتاب لشيخ الاسلام ابن تيمية الصارم المسلول
ثانيا كلامى وكلامك يجتمعان ولا يفترقان
جاء فى كلام على رضي الله عنه انا قوما يدعون محبته جعلنا الله منهم وجعلى على مولايا ومولاك
الى هنا كلامى وكلامك متفقان
لكن قال على فى كلامه الاول يدعون ويكذبون ويسبون الذى قاله بصيغة اخرى فى الكلام الذى نقلته انت من صحيح مسلم بعبارة وعادى من عاداه

وهل من يعداى اصحاب على رضى الله عنهم يوليهم على نفسه حاشى لله

وخلاصة القول انه يجب الجمع بين الاقوال وان الاقول تتعارض احيانا فى عقولنا وليس فى ما ننقله

ملاحظة : قلت ان هذا الكلام من صحيح مسلم وليس من كتب الشيعة وهل يوجد حرج فى ان ناخذ من كتب الشيعة ما وافق الحق ؟؟
 
الادلة في كتب السنة وايضا من كتب الشيعة واضحة وضوح الشمس لكن سوف نستدل بالقرأن الكريم وهو الحاكم بيننا

قال تعالي (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:55)

رحم الله والديك من خلف رسول الله صلي الله عليه وسلم ؟

لا ارى في هذه الآية رد على تساؤلي ..

لما جاء في الحديثين المنقولين من صحيح مسلم .. !! ??
 
نعم جميل ان تطلب بالاسناد فهذا من رجاحة عقلك لكن الله اعلم اين قرات هذا الكلام اعتقد انه فى كتاب لشيخ الاسلام ابن تيمية الصارم المسلول


أظن أخي الكريم في المسائل الدقيقة التي يصل فيها الامر
الى حد التكفير .. يجب ان نكون دقيقين في الاسناد


ثانيا كلامى وكلامك يجتمعان ولا يفترقان
جاء فى كلام على رضي الله عنه انا قوما يدعون محبته جعلنا الله منهم وجعلى على مولايا ومولاك
الى هنا كلامى وكلامك متفقان
لكن قال على فى كلامه الاول يدعون ويكذبون ويسبون الذى قاله بصيغة اخرى فى الكلام الذى نقلته انت من صحيح مسلم بعبارة وعادى من عاداه

وهل من يعداى اصحاب على رضى الله عنهم يوليهم على نفسه حاشى لله

مانسبته اخي للامام علي يجب الكشف عن اسناده اولا
اما ما نقلته عن صحيح مسلم فهو واضح ..
كلام من رسول الله صلى الله عليه وسلم الى امته
يأمرهم بولاية من ولاه علي ومعاداة من عاداه علي ..


وخلاصة القول انه يجب الجمع بين الاقوال وان الاقول تتعارض احيانا فى عقولنا وليس فى ما ننقله

معذرة اخي التعارض في النقل نفسه
واعتمد البعض على الروايه المجهولة السند لتكفير الشيعة
وتجاهلو الرواية الصحيحة والتي هي من رحم كتب السنة

اما عن فكرة معاداة اصحاب علي فانها لا تخرج
الشخص من دائرة الاسلام ..


ملاحظة : قلت ان هذا الكلام من صحيح مسلم وليس من كتب الشيعة وهل يوجد حرج فى ان ناخذ من كتب الشيعة ما وافق الحق ؟؟

لانه سبق وان اعترض البعض عن الاستدلال بكتابات الشيعة والصوفية
وجعل كلامه هو فقط مصدر الاستدلال ..ولا اعرف هل
البخاري ومسلم في دائرة المسموح بالاستدلال عندهم ام لا ..
 
آخر تعديل:
الا تدري ما تنقل ؟ الاحاديث التي وضعتها يستدل بها الشيعة عن امامة علي صح ام لا ؟

و الامامة عندهم ركن من اركان الدين


اما في القرأن نجد ادلة واضحة علي خلافة ابو بكر الصديق رضوان الله عليه

الدليل الثاني :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ
[المائدة : 54]

اتي الله بأبو بكر الصديق بعد النبي صلي الله عليه وسلم صح ام لا ؟

من حارب المرتدين بعد رسول الله صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ اليس ابو بكر الصديق رضوان الله عليه ؟.

هههههههههههههههههههههه

لا ارى في الآية الكريمة شئ مما تقوله ؟؟
لم أرى في الآية ذكر لا لرسول الله ولا لابي بكر .. حتى تقول بعده او قبله ..
وهل اذا حارب ابو بكر المرتدين يكون هو المقصود ؟؟
لا اعرف كيف تفسر القرآن على هواك..
زد على ذلك الآية لم تتكلم عن ولاية الحكم .. بينما الحديث صريح وواضح
وحتى ان استشهد به الشيعه .. اليس من حقهم ؟؟
وهم يستشهدون به ضد معاوية لانه من عاد الامام علي وليس ضد ابي بكر ..
 
هههههههههههههههههههههه

لا ارى في الآية الكريمة شئ مما تقوله ؟؟
لم أرى في الآية ذكر لا لرسول الله ولا لابي بكر .. حتى تقول بعده او قبله ..
وهل اذا حارب ابو بكر المرتدين يكون هو المقصود ؟؟
لا اعرف كيف تفسر القرآن على هواك..
زد على ذلك الآية لم تتكلم عن ولاية الحكم .. بينما الحديث صريح وواضح
وحتى ان استشهد به الشيعه .. اليس من حقهم ؟؟
وهم يستشهدون به ضد معاوية لانه من عاد الامام علي وليس ضد ابي بكر ..
ما رأيك في الخميني ؟
 
ما رأيك في الخميني ؟
أيتها الأخت لماذا تفسدين هذه المناقشة القيمة وهذه الردود الرائعة بتدخلاتك هذه .
نحن في الجدية وليس في الهزل والتخلاط .
إذا ماعندك كلام إقرئي واستفيدي لست ملزمة بالرد
ما رأيك أنت في ما قاله هيكل عن الحسن الثاني رحمه الله والذي مازلت أنتظر تدخلك هناك في موضوع هيكل
 
وانت يا هذا ما دخلك بيني وبين الاخ العضو هازم الاحزان الذي اردت مناقشته نقطة بنقطة عن الموضوع المطروح ..
وانت يا هذا من خرج عن أصل الموضوع ب180 درجة بحشر انفك فيما لا يعنيك وتسألني عن الحسن الثاني الهالك وهيكلك السكير الكاذب العلماني في هذه الصفحة ..
اتمنى من الادارة طردك لأنك تهجمت وتلفظت بألفاظ غير لائقة على عضو باللمة وان تم ذلك فاذهب غير مؤسوف عليك


 
وانت يا هذا ما دخلك بيني وبين الاخ العضو هازم الاحزان الذي اردت مناقشته نقطة بنقطة عن الموضوع المطروح ..
وانت يا هذا من خرج عن أصل الموضوع ب180 درجة بحشر انفك فيما لا يعنيك وتسألني عن الحسن الثاني الهالك وهيكلك السكير الكاذب العلماني في هذه الصفحة ..
اتمنى من الادارة طردك لأنك تهجمت وتلفظت بألفاظ غير لائقة على عضو باللمة وان تم ذلك فاذهب غير مؤسوف عليك



ان لك رأيا وفكرة في اهل الرفض والتشيع ، نراه صوابا يخرج من مشكاة واحدة مع رأي سلف امتنا رحمة الله عليهم ، وانا اتابع كل ما تكتبينه هنا على هذا المتصفح ، فواصلي ، وسؤالك في محله ......

ولا تعدم الحسناء ذاما

وليكن مبدؤك :

هذه قناعتي ولا يهمني من خالفني

والرد على اهل البدع جهاد من الجهاد

احسن الله اليك ومتعك بالصحة والعافية ،
 
ياريت الأخ يعطينا اسناد لقول الامام علي كرم الله وجهه الذي استشهد به ..



.............................

وما رايك في هذا ..

أخرج أحمد بن حنبل بسند صحيح عن زيد بن أرقم قال :
نزلنا مع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) بواد يقال له : وادي خم ، فأمر بالصلاة فصلاّها بهجير ، قال : فخطبنا ، وظلّل لرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) بثوب على شجرة سمرة من الشمس ، فقال رسول الله : « ألستم تعلمون ؟ ألستم تشهدون أنّي أولى بكلّ مؤمن من نفسه ؟ » قالوا : بلى ، قال : « فمن كنت مولاه فإنّ عليّاً مولاه ، اللهمّ عاد من عاداه ووال من والاه » (1) .

وأخرج النسائي بسند صحيح عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال : لمّا رجع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) من حجة الوداع ونزل غدير خم، أمر بدوحات فقممن ـ أي فكنسن ـ ثمّ قال : « كأنّي قد دعيت فأجبت ، وإنّي تارك فيكم الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلّفوني فيهما ، فإنّهما لن يفترقا حتّى يردا عَلَيّ الحوض » ، ثمّ قال : « إنّ الله مولاي وأنا وليّ كلّ مؤمن » ، ثمّ إنّه أخذ بيد علي ( رضي الله عنه ) وقال : « من كنت وليّه فهذا وليّه ، اللهمّ وال من والاه وعاد من عاداه » .

ملاحظة ..
هذا الكلام من صحيح مسلم وليس من كتب الشيعة **

الأخ هازم الأحزان
لست معك هذه المرة
ألا ترى أن كلامك هذا يناقض تعيين الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي بكر
ليؤم الناس في الصلاة عند مرضه عليه الصلاة والسلام
أريد الرد
وكذلك أترك لي فرصة أبحث عن صحة الحديث في الصحيحين . فأنا أشك في هذا : من كنت وليّه فهذا وليّه ، اللهمّ وال من والاه وعاد من عاداه » . لأني سمعت الشيعة يقولوه
 
آخر تعديل:
ان لك رأيا وفكرة في اهل الرفض والتشيع ، نراه صوابا يخرج من مشكاة واحدة مع رأي سلف امتنا رحمة الله عليهم ، وانا اتابع كل ما تكتبينه هنا على هذا المتصفح ، فواصلي ، وسؤالك في محله ......

ولا تعدم الحسناء ذاما

وليكن مبدؤك :

هذه قناعتي ولا يهمني من خالفني

والرد على اهل البدع جهاد من الجهاد

احسن الله اليك ومتعك بالصحة والعافية ،
اخي العزيز الكريم سراي علي
أقول لك وهذا راي الكثير من الزملاء الطلبة لي سبحان الله الذي وهب لك عقلا مميزا وصرفه لنا هنا بالمنتدى السياسي

انت شامخ وحفظك الله ورفع قدرك في الدنيا والاخرة
شكرا جزيلا لجهادك بلسانك ولمئازرتك لي
 
الصهيونية تقوم بحفريات تحت المسجد الاقصى
والمسلمون في الكثير من بقاع الارض
تحت رحمة الجوع والحروب
و نحن نتخاصم عن قضية ولدت منذ اكثر من
15 قرنا
ونريد ايجاد حل لها حتى وان اقتضى الامر الاستعانة بامريكا
او بالصهاينة
والبعض الاخر جعل من الدويلات التي تركها المستعمر الانجليزي
والفرنسي عنوانا لنشر الفتنة بطريقة اخرى بين المسلمين
هذا يريدها حربا بين مصر والجزائر
واخر يريدها نارا مشتعلة بين المغرب والجزائر
ونسينا اننا امة واحدة
يجمعنا تاريخ ممتد في القدم
ويجمعنا مصيرا مشتركا كما عرفنا من دراسة التاريخ
وفوق ذلك وقبله وبعده تجمعنا تلك الرسالة الخالدة
رسالة سيد الخلق محمد علية الصلاة والسلام
طيب الله اوقاتكم
 
أكتب ما أكتبش ....... وفي الأخير قررت إكتب ..... سؤال لم يعادي حزب الله والشيعة ...كثيرا ما سألته هذا السؤال على من يعادي الشيعة لكن دائما لامجيييييب ......................

ما الفائدة التي سيجنيها السنة من معادات الشيعة في الوقت الحالي وفي هذه الظروف الراهنة في ضل تكالب أمريكي صهيوني على المنطقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجوا الاجابة بدون لف ودوراااااان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اجيبك على هذا السؤال
يا اختي الكريمه نحن في الحب والولاء والبراء ننتهج منهج رسول الله صلى الله علية سلم اي نحب في الله ونبغض في الله يعني من امن بالله والتزم سنة خير الانام كان لنا حبيب ومن خالفها كان لنا عدوء ولا اريد ان انقل لك الاياة الدالة على ذلك
نعود الى جوهر سؤالك نحن لا نرى الشيعة اخوان ولا هم منا بل نحن نحذر منهم لانهم خالف الحق وفتروا على الله ورسوله وصاحبة رسول الله صلى الله علية وسلم لهذا لا يمكننا ان نصنف عدوا صديقا مهم يكن وان ظهر انه يساعدنا فهو عدونا لهذا سؤالك خطا في سياغته وكان المفروض منك ان تسالي هل حقا الشيعة ينصرون السنة
المهم فانا لست عالما اكثر من علماء الامة وخاصة الائمة المذاهب الاربعة فلو علموا فيهم اسلام ما اخرجوهم من الاسلام عرات وان كلامهم بالنسبة لنا حجة علينا
يا اخوان ان من تصر به رسول الله صلى الله علية وسلم وصحابة من بعده وتابعيهم لم يكن الا على عقيدة سليمة صحيحة بها انتصرو بكلام شامل نحن المسلمين لا نقاتل الا بهذا الدين الذي تعهد رب العز والجبروت بنصره ولو كره المشركون وصدق رسول الله حين بين حقيقة اخر العصر انه كله فتن وان فتنه من شدتها يصبح الرجل مسلم ويمسي كافرا
اسال الله لي ولكم السلامة
السلام عليكم
 
الأخ هازم الأحزان
لست معك هذه المرة
ألا ترى أن كلامك هذا يناقض تعيين الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي بكر
ليؤم الناس في الصلاة عند مرضه عليه الصلاة والسلام
أريد الرد
وكذلك أترك لي فرصة أبحث عن صحة الحديث في الصحيحين . فأنا أشك في هذا : من كنت وليّه فهذا وليّه ، اللهمّ وال من والاه وعاد من عاداه » . لأني سمعت الشيعة يقولوه



الخلافة والخلاف أمام محكمة التاريخ :

تعاريف:

هذا البحث: بحث متواضع ,تناول أهم الأحداث التي جرت خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من حياة النبي المصطفى[ص]أي للفترة مابين حجة الوداع والوفاة, ويتكون من ثلاثة وعشرين فصلا ,http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي خمسة أبواب , كل باب يتكون من عدة فصول,

التسمية:كان اختيار هذا الاسم(الخلافة والخلاف أمام محكمة التاريخ )ليكون عنوان الموضوع,باعتبار أن الموضوع: موضوع جدلي قديم,تتوارثه الأجيال الإسلامية بشكل حيوي,

الهدف:قطع الجدل وإنهاء الخلاف حول هذا الموضوع,ولكن هذا لن يتم إلا بتوفر عاملين أساسيين هما الأول:توفرا لرغبة لمعرفة الحقيقة عند جميع الطوائف الإسلامية,والاستعداد المطلق لنصرة الحقيقة,والثاني :العمل على إظهار الحقيقة(حقيقة الأحداث) بكل أمانة ,وبدون تحيز,

الباب الأول:المقدمة ويشمل فصلين:

الفصل الأول كلمة المؤلف
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولى أن هدنا اللهالصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد النبي ألامي الصادق الأمين وآله الطيبين الطاهرين.امابعد:
رب كلمة حق صادقة صحيحة تغير عقيدة ,لاسيما إذا كانت مبنية على أساس مفاهيم خاطئة,بينما كنت أقرا http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي احد الكتب: استوقفتني تساؤلات المؤلف حول الموضوع(الإمامة والخلافة) ,فأخذت http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي البحث عن الإجابة, ومن خلال البحث عن الإجابة الصحيحة على تلك التساؤلات وجدت الحقيقة تتجلى كالشمس http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي طلوعها, ووجدت الغموض يتلاشى كما يتلاشى الظلام عند وجود الشمس,
لم أكن الوحيد http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي مثل هذا الحال , فقد سبقني الكثير ,كان من اشهرهم خليل الله إبراهيم عليه السلام وهو يبحث عن الرب الحقيقي فكان يتأمل http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي النجوم ,قال تعالى(فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَى كَوْكَبًا قَالَ هَـذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لا أُحِبُّ الآفِلِينَ * فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَـذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ*فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـذَا رَبِّي هَـذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ )76-78الانعام
وكذالك عمر ابن الخطاب قبل إسلامه,[1] حين استوقفه احد أصدقائه وهو http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي الطريق إلى النبي(ص) متوشحا سيفه يريد قتل النبي(ص), فسأله إلى أين يا عمر؟أراك غاضب و قد توشحت سيفك ؟ قال إلى محمد لأقتله لكفره بآلهتنا, قال بل عد إلى بيتك وانظر http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي اهلك,يقصد أخته فاطمة بنت الخطاب وزوجها,فرجع ولما اقترب من البيت حسوا به , فخافوا منه, فما كان من خباب الذي كان يقرا القران إلا أن اختبأ, ولما دخل عمر عليهم وهم أن يبطش بزوج أخته , حالت أخته ما بينهما , فوقعت ضربت عمر http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي رأسها حتى سال الدم , فلما رأى ذالك رق قلبه , فطلب من أخته أن تعطيه الصحيفة , فأعطته إياها , فقرأ http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفيها الآيات الأولى من سورة طه,فقال ما هذا كلام بشر, فخرج خباب من مخبأه وقال له: إني لأرجو أن تكن قد أصابتك دعوة النبي محمد(ص) لقد سمعته البارحة يقول اللهم أيد الإسلام بأحد العمرين , فما كان من عمر إلا أن طلب منه أن يصطحبه إلى النبي ليعلن إسلامه, سبحان مغير الأحوال.انظر كيف تتغير المفاهيم حين

يتبع ..
 
تابع ..

تتجلى الحقائق ,من تلك اللحظة , وبدلا من أن كان ذاهبا لقتل النبي (ص) ذهب ليعلن إسلامه.هذا هوا حال كل المفكرين الباحثين عن الحقيقة,قال الإمام علي عليه السلام: الإيمان المبني على أساس التأمل والتفكر اشد وأقوى من أن يزول , والأيمان المبني على أساس أقوال الرجال فهو اقرب من أن يزول,
ولما صحبت المؤلف في رحلة عقلانية للبحث عن الإجابة الصحيحة عن تساؤلاته تلك (: هل كان ينبغي لمثل الإمام علي أن يسكت عن حق فرضه الله له؟وهو ذالك المؤمن القوي الشجاع صاحب ذو الفقار ؟وهل يعقل أن النبي صلى الله عليه وسلم يكتم بعض ما انزل الله عليه خوفا من اعتراض الناس عليه, وهل كان احد من الصحابة رضوان الله عليهم يسمح لنفسه او لغيره أن يؤمن ببعض ويكفر ببعض؟ كيف وهم الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه؟))
أما المؤلف فقد أجاب عن هذه التساؤلات بقوله :إنما تلك افتراءات لا أساس لها من الصحة,
أما أنا وقبل أن أكون مؤيدا أو معارض للمؤلف فقد أدركت انه لابد لي من البحث عن الموضوع في المراجع المختلفة, وحتى تتكون لدي رؤية واضحة للحقيقة’مدعومة بالأدلة العقلية والنقلية والتي على أساسها تبنى قناعتي,
الفصل الثاني،قال تعالى:( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )31ال عمران[2], هذه الاية تبين لنا ان حب الله تعالى مشروط بحب النبي(ص) فإتباع النبي محمد(ص) والإيمان والعمل بما جاءبه شرط أساسي لإثبات مصداقية حب الله,لقوله تعالى (ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا[3]) وقال صلى الله عليه وسلم: لا يؤمن أحدكم حتى يكون الله ورسوله أحب إليه من نفسه, وفي رواية مما سواهما, إن إتباع محمد (ص)والعمل بما جاء به هو مكمن الإرادة ألربانيه, وموطن الحق يكمن في كل ما يوافقها, والباطل يكمن في كل ما يخالفها.
والحق والباطل خصمان متحاربان منذ أن شاء الله إلى ما شاء الله.
حينما أراد الله أن يجعل له خليفة في الأرض , اخبر ملائكته بذالك , قال تعالى: (وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة[4])

يتبع ..
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اجيبك على هذا السؤال
يا اختي الكريمه نحن في الحب والولاء والبراء ننتهج منهج رسول الله صلى الله علية سلم اي نحب في الله ونبغض في الله يعني من امن بالله والتزم سنة خير الانام كان لنا حبيب ومن خالفها كان لنا عدوء ولا اريد ان انقل لك الاياة الدالة على ذلك
نعود الى جوهر سؤالك نحن لا نرى الشيعة اخوان ولا هم منا بل نحن نحذر منهم لانهم خالف الحق وفتروا على الله ورسوله وصاحبة رسول الله صلى الله علية وسلم لهذا لا يمكننا ان نصنف عدوا صديقا مهم يكن وان ظهر انه يساعدنا فهو عدونا لهذا سؤالك خطا في سياغته وكان المفروض منك ان تسالي هل حقا الشيعة ينصرون السنة
المهم فانا لست عالما اكثر من علماء الامة وخاصة الائمة المذاهب الاربعة فلو علموا فيهم اسلام ما اخرجوهم من الاسلام عرات وان كلامهم بالنسبة لنا حجة علينا
يا اخوان ان من تصر به رسول الله صلى الله علية وسلم وصحابة من بعده وتابعيهم لم يكن الا على عقيدة سليمة صحيحة بها انتصرو بكلام شامل نحن المسلمين لا نقاتل الا بهذا الدين الذي تعهد رب العز والجبروت بنصره ولو كره المشركون وصدق رسول الله حين بين حقيقة اخر العصر انه كله فتن وان فتنه من شدتها يصبح الرجل مسلم ويمسي كافرا
اسال الله لي ولكم السلامة
السلام عليكم

أخي السوفي الدين الذي علمك أن تحب في الله وتبغض في الله هو نفسه الذي علمني ما يسمى بفقه الأولويات .... أنت أدرى أخي بحال الأمة اليوم من ضعف وتخلف وتدهور فمن أولوياتها اليوم أن تحاول أن تقضي على الشيئ الذي كلما أرادت النهوض كان لها بالمرصاد وأعادها للصفر ... أمريكا وإسرائيل على الكل أن يتكاتف للقضاء عليهم فهم العدو الأول .... نعطيك مثال أخي أمريكا الآن تستعد لفرض عقوبات على إيران ..ما رأيك لو تدخل العرب وقالوا أننا ضد هذه العقوبات وتعاملوا بشكل مكثف مع إيران من الناحية الاقتصادية والسياسية سترى كيف أن الإقتصاد العربي راح ينتعش لان إيران لها موقع جغرافي مميز التجارة فيه جد مربحة والموقف السياسي راح يكون أقوى وهذا سيرجع أيضا لمكانة ايران .....
وأنا بوعدك أخي أني ساكون أول من يهاجم الشيعة محاولة منا لإراجعه للطريق الصحيح إذا قضينا على إسرائيل ...........

خلاصة قولي.. نقضي أولا على إسرائيل الشيطان الأكبر ثم نلتفت إلى الشيعة ...............
 
آخر تعديل:
تابع ..

ثم بين الله لنا http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي كتابه العزيز: موقف الملائكة من ذالك البيان الهام : (قالوا أتجعل http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفيها من يفسد http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك….)’
إذا الموقف معارض, ولا ضير عليهم,إن الله قدا خبرهم بأمر جلل, وكان عليهم أن يجيبوا عليه, وقد أجابوا وكانوا صادقين.وبرغم أن الإجابة قد تضمنت التعبير عن الموقف المعارض, إلا انه ليس لهم الحق http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي الإصرار على رأيهم, فقد طبعوا على السمع والطاعة(لا يعصون اللهhttp://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفيما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون).[5]
ولما سمعوا قول الرب تعالى (إني اعلم مالا تعلمون) قالوا جميعا(سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا انك أنت العليم الحكيم 31, البقره).
ولما أمرهم الله بالسجود لآدم سجدوا إلا إبليس أبى,لقد حل بنفس الشيطان من الكبر والغرور,ما صده عن امر الله,وقد عبر عن ذالك بقوله: قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ 12الاعراف
لقد عظم http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي نفسه أمر السجود لآدم, فلم يتقبل الوضع ولم يستجيب لإرادة الرب جل وعلى, إنما أعماه الكبر والغرور فأصر على رائيه وعصى امرر به,فحق عليه العقاب (الطرط واللعن والخزي والعذاب الأليم) وموقفه هذا كان السبب http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي تغيير أحواله إلى العكس عما كانت عليه من قبل.
ها نحن قد عرفنا أن إبليس كان ذو شأن وذو مكانة ووجاهة, وكان يتمتع بنعم جليلة(لذة العبادة وفضيلة القربى والرضوان من الله عز وجل,حتى انه كان طاووس الملائكة,.
http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي هذا يجد المتأمل ان سبب تلك النعم هو الطاعة الخالصة لله تعالى والانقياد لمشيئته,ثم انظر كيف خسر إبليس لعنه الله تلك النعم وتبدلت أحواله إلى الأسوأ وذالك بسبب عصيانه لله وكبره وغروره,
كذالك الحال بالنسبة لآدم: فقد كان http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفي نعمة عظيمة إذ اسكنه الله الجنة واحل له http://www.maktoobblog.com/search?s...medium=body-click&utm_campaign=related-searchفيها كل شيء عدى شجرة واحدة حرمها الله عليه

يتبع ..
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom