صحافة كتالونيا تهاجم حكم مباراة الإنتر : إنها سرقة على الطريقة الإيطالية

الموضوع في 'الدوري المحلي الأسباني - LA LIGA' نشر بواسطة sokito, ‏21 أفريل 2010.

  1. sokito

    sokito :: عضو بارز ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    5,570
    الإعجابات المتلقاة:
    859
    نقاط الجوائز:
    0

    [​IMG]

    ميلانو وبرشلونة:وكالات الأنباء
    هاجمت صحافة مدينة برشلونة اليوم الأربعاء الحكم البرتغالي أوليجاريو بينكيرينسا ، وتحدثت عن وقوع "سرقة على الطريقة الإيطالية" لتبرير هزيمة فريقها في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسقط بطل أوروبا في الموسم الماضي أمس الثلاثاء في ذهاب قبل نهائي البطولة 1/3 أمام إنتر ميلان في إيطاليا ، ليرد له الأخير الزيارة الأربعاء المقبل وهو يتمتع بأفضلية كبيرة.
    وجاء عنوان صحيفة "سبورت" في صفحتها الأولى "سرقة على الطريقة الإيطالية"، مؤكدة أن الهدف الثالث لإنتر جاء من تسلل واضح ، وأن الحكم تغاضى عن احتساب ضربة جزاء للظهير البرازيلي دانييل ألفيش.
    وأضافت الصحيفة "إنها سرقة على الطريقة الإيطالية قام بها حكم برتغالي يحمل نفس جنسية جوزيه مورينيو المدير الفني لإنتر( ويقولون إنه صديقه" في تلميح إلى وجود علاقة بين الحكم ومدرب النادي الإيطالي.
    [​IMG]
    كما حملت صحيفة "موندو ديبورتيفو" على الحكم بقسوة وأكدت: "كانت ضربة بمساعدة حكم برتغالي في مملكة مورينيو ، لكن برشلونة يمكنه تعويض تلك النتيجة التي تحققت عن طريق السرقة في سان سيرو. الفارق لم يصنعه النادي الإيطالي بل الحكم". بدورها ، فضلت صحيفة "ماركا" الموالية لريال مدريد التركيز على شخصية مورينيو ، الذي تطرح اسمه كخليفة للشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني الحالي لفريق العاصمة. وقالت الصحيفة "مورينيو ، بات أقرب إلى البرنابيو" ملعب الريال.
    [​IMG]
    مورينيو فخور وماتيراتزي يطارد بالوتيللي في نفق اللاعبين

    عوض لاعبو انتر ميلان الايطالي الدروس الفنية التي فرضها برشلونة الاسباني حامل اللقب في مواجهتي الدور الاول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتمكن البرتغالي جوزيه مورينيو من الاطباق على مدرب برشلونة الشاب جوسيب غوارديولا بعد فوز بطل ايطاليا 3-1 في اياب نصف النهائي أمس الثلاثاء.
    واعتبر مورينيو انه راض حتى لو عجز فريقه عن التأهل الى النهائي المقرر في مدريد: "أنا فخور بما حققناه، حتى لو لعبنا النهائي في مدريد أو عدنا من برشلونة مرفوعي الرؤوس. طبعا سنكون سعداء اذا تأهلنا الى النهائي، لكن اذا فشلنا نعلم اننا نكون قدمنا كل ما نملك". وأضاف مورينيو: "عندما وصلت الى انتر كنا نعاني بالتأهل من الدور الأول، كنا نخاف من هذه المسابقة والناس تقول اننا لا نقدر على اللعب في أوروبا، لكن الان هزمنا أقوى فريق في العالم وانتر أصبح فريقا عظيما في دوري الأبطال. اذا لم نحرز اللقب هذا العام، سنحرزه في العالم التالي أو بعد عامين. سنكون في نصف النهائي أو النهائي، لقد تغيرت الأمور". لكن مورينيو عاد الى اسلوبه عندما وصف ما حصل في النفق المؤدي الى غرفة الملابس بعد اللقاء: "رأيت لاعبي برشلونة يضغطون على الحكم. تعليقي الوحيد ان ذاكرتهم قصيرة، لان لاعبي فريقي السابق تشلسي (الانكليزي) عانوا الموسم الماضي من تحكيم تاريخي سيء من قبل أوفريبو (الحكم النروجي). لماذا لا يتصرف برشلونة كالابطال ويتقبل الخسارة أمام فريق لعب أفضل منه".
    [​IMG]
    يذكر ان مدرب انتر البرتغالي جوزيه مورينيو كان ايضا مساعد المدرب في برشلونة خلال حقبة الانكليزي الراحل بوبي روبسون والهولندي لويس فان غال (من 1996 حتى 2000). وعن صافرات الاستهجان التي تعرض لها مهاجم انتر ماريو بالوتيللي من جماهير انتر، قال مورينو: "أنا حزين لأجل بالوتيللي، أريد من التيفوزي ان يقفوا خلف اللاعبين، لقد خرجوا من أرض الملعب مثل "الموتى". لكنني أفهمهم أيضا لأنهم رأوا ما رأيته أنا".
    [​IMG]
    وكان بالوتليي رمى قميصه ورفع اصبعه الوسطى لجماهير انتر، وقال السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش مهاجم برشلونة: "رأيت مدافع انتر ماركو ماتيراتزي يعتدي على بالتويللي في النفق المؤدي الى غرف الملابس، لم أر شيئا كهذا في السابق. لو اعتدى ماتيراتزي علي بهذه الطريقة لكنت طرحته أرضا خلال ثانية". وأضاف ايبراهيوموفيتش: "خلق ماتيراتزي كل أنواع المتاعب في النفق، وتحدثنا كلنا عن هذا الموضوع في الداخل. يجب على اللاعب ان يفرح بالفوز لا أن يطارد لاعبا يبلغ العشرين في النفق".
    [​IMG]
    وقال المدير التنفيذي لانتر ارنستو بالوليلو: "كانت حركة بالوتيللي رهيبة ويجب ان نناقش هذا الأمر. هل سنعاقبه؟ بالطبع سيعاقب". من جهته، لم يتحجج مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بالرحلة المنهكة للوصول الى ميلانو حيث سافر فريقه برا لاكثر من الف كلم لتوقف حركة النقل الجوي في معظم الدول الاوروبية بسبب بركان ايسلندا: "هذا الأمر يحصل، خصوصا اذا كنت تلعب في نصف نهائي دوري الأبطال أو أمام انتر ميلان. بالطبع ليس مثاليا أن تخسر هكذا لكننا سنحاول التعويض. النتيجة ليست جيدة، فقد خسرنا الكثير من الكرات ولم نمرر بشغف. لم تكن أفضل مبارياتنا وانتر يصعب عليك اللعب".
    وأضاف غوارديولا: "أعلم ان لاعبي الفريق عانوا من التعب، لكنني لست خبيرا طبيا ولا أعرف كم تأثروا بسبب الرحلة". وقال مهاجم انتر المقدوني غوران بانديف: "لم نستسلم حتى بعد هدفهم الأول. قدمنا كل ما نملك ونستحق الفوز. برشلونة يقدم لعبا استعراضيا وتقنيا وكل لاعبيه مميزين. لكن ضغطنا عليهم بقوة كما أراد المدرب. صحيح ان برشلونة حصل على الكرة أكثر لكننا تمركزنا بشكل أفضل. أكدنا أننا فريق كبير بامكانه أن ينافس كل الأندية العالمية".
    [​IMG]
    وأضاف نجم انتر السابق السويدي ايبراهيموفيتش الذي استبدله غوارديولا في الشوط الثاني بالفرنسي اريك أبيدال، فقال: "لعب انتر جيدا ولم نتمكن من فرض اسلوبنا. مباراة الأياب ستقام على أرضنا وسيكون الحديث مختلفا هناك. يمكن ان نسجل هدفا أو خمسة أهداف، هذه ميزتنا. كما اننا سجلنا هدفا خارج أرضنا، لذا أنا واثق من الفريق".
    واعتبر رئيس انتر ماسيمو موراتي ان انتر كان "واقعيا، قويا، فخورا وأثبت روح التضحية التي يملكها. أقول ان هذا الفريق عظيم وجميل. في برشلونة ستكون الليلة قاسية مثلما حصل هنا". وانتقد صاحب الهدف الاول في المباراة الاسباني بدرو حكم المباراة البرتغالي أوليغاريو بنكيرينسا، وصرح لصحيفة "أس" الأسبانية: "لقد أوقف المباراة عدة مرات، من المخزي أن يحتسب كل هذه الركلات الحرة".
    وسيسافر انتر ميلان الى ملعب "كامب نو" الذي يحتضن مباراة الاياب الاربعاء المقبل، وهو يملك افضلية واضحة للتأهل الى النهائي للمرة الاولى منذ 1972 عندما خسر امام اياكس امستردام الهولندي صفر-2، والخامسة في تاريخه بعد 1964 و1965 حين اصبح اول فريق يتوج باللقب مرتين على التوالي (على حساب ريال مدريد الاسباني وبنفيكا البرتغالي)، و1967 (خسر امام سلتيك الاسكتلندي).
    انتر ميلان يقهر برشلونة ويقطع نصف الطريق نحو نهائي دوري أبطال أوروبا

    قطع انتر ميلان الايطالي نصف الطريق نحو ملعب "سانتياغو برنابيو" والمباراة النهائية بعدما حول تخلفه امام ضيفه برشلونة الاسباني حامل اللقب إلى فوز 3-1 اليوم الثلاثاء على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل الهولندي ويسلي سنايدر (30) والبرازيلي مايكون (48) والارجنتيني دييغو ميليتو (61) أهداف انتر ميلان، وبدرو رودريغيز (19) هدف برشلونة.
    وسيسافر انتر ميلان الى ملعب "كامب نو" الذي يحتضن مباراة الإياب الأربعاء المقبل، وهو يملك افضلية واضحة للتأهل الى النهائي للمرة الأولى منذ 1972 عندما خسر أمام اياكس امستردام الهولندي صفر-2، والخامسة في تاريخه بعد 1964 و1965 حين أصبح اول فريق يتوج باللقب مرتين على التوالي (على حساب ريال مدريد الاسباني وبنفيكا البرتغالي)، و1967 (خسر امام سلتيك الاسكتلندي).
    [​IMG]
    اما برشلونة الساعي لان يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه منذ 20 عاما عندما كان ميلان اخر من حقق هذا الانجاز، فاصبحت مهمته صعبة للتأهل الى النهائي الثاني على التوالي والسابع في تاريخه بعد اعوام 1992 و2006 و2009 حين توج باللقب على حساب سمبدوريا الايطالي وارسنال ومانشستر الانكليزيين على التوالي، و1961 و1986 و1994 حين خسر امام بنفيكا وستيوا بوخارست الروماني وميلان.
    [​IMG]
    وسجل انتر اليوم رقما قياسيا شخصيا بتحقيقه فوزه السادس على التوالي في المسابقة الاوروبية هذا الموسم، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه للمباراة الثالثة والاربعين على التوالي اي منذ خسارته امام باناثينايكوس اليوناني (صفر-1) في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2006 في هذه المسابقة بالذات.
    وفي المقابل تلقى برشلونة اليوم هزيمته الاولى خارج قواعده في هذه المسابقة والثانية فقط في مبارياته القارية والدولية ال21 الاخيرة (مع كأس السوبر الاوروبية وبطولة العالم للاندية)، ويأمل النادي الكاتالوني ان يعوض هذه الهزيمة وان يكرر سيناريو الدور الاول عندما تعادل ذهابا في "جوزيبي مياتزا" صفر-صفر ثم فاز ايابا 2-صفر وهي النتيجة التي ستحمله الى النهائي الذي يحتضنه ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بغريمه التقليدي ريال مدريد في 22 الشهر المقبل، وذلك بفضل تسجيله هدفا خارج قواعده.
    كما يأمل فريق المدرب جوسيب غوارديولا ان يكرر سيناريو 2002 حين تعادل مع الفريق الايطالي ذهابا صفر-صفر قبل ان يفوز ايابا على "كامب نو" بثلاثية نظيفة سجلها الارجنتيني خافيير سافيولا والهولنديان فيليب كوكو وباتريك كلويفرت في 26 شباط/فبراير 2002 خلال الدور الثاني، محققا حينها فوزه الحادي عشر على التوالي وهو رقم قياسي للمسابقة لا يزال صامدا حتى الان.
    [​IMG]
    وتوجهت الانظار في هذه المباراة مجددا الى مهاجم انتر الكاميروني صامويل ايتو الذي انتقل الى بطل ايطاليا هذا الموسم من النادي الكاتالوني مقابل حصول الاخير على السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي عاد اليوم الى تشكيلة الفريق الاسباني بعد تعافيه من الاصابة، فيما استمر غياب نجم الوسط اندريس انييستا.
    ولم يكن ايتو الذي سجل 109 اهداف خلال 144 مباراة مع برشلونة في الدوري الاسباني (بينها 30 الموسم الماضي)، اللاعب الوحيد الذي يواجه فريقه السابق، فالامر ذاته ينطبق على ابراهيموفيتش وعلى عدد من اللاعبين الذين لعبوا مع الفريقين وهم البرازيلي ماكسويل (برشلونة حاليا) ومواطنه تياغو موتا والبرتغالي ريكاردو كواريزما (كلاهما في انتر حاليا). يذكر ان مدرب انتر البرتغالي جوزيه مورينيو كان ايضا مساعد المدرب في برشلونة خلال حقبة الانكليزي الراحل بوبي روبسون والهولندي لويس فان غال (من 1996 حتى 2000).
    وحاول برشلونة الذي عانى الامرين للوصول الى ميلانو حيث سافر برا لاكثر من الف كلم لتوقف حركة النقل الجوي في معظم الدول الاوروبية بسبب بركان ايسلندا، ان يفاجىء مضيفه بهدف مبكر فضغط منذ البداية، الا ان الفرص كانت غائبة عن المرميين رغم الاندفاع والحماس، حتى الدقيقة 18 عندما كاد ايتو ان يضع انتر في المقدمة بتسديدة من خارج المنطقة صدها الحارس فيكتور فالديز ببراعة فسقطت الكرة امام ميليتو الذي اطاح بها الى جانب القائم الايسر.
    [​IMG]

     
    التعديل الأخير: ‏21 أفريل 2010
  2. الشاف رمزي

    الشاف رمزي :: عضو مُتميز ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏11 جوان 2009
    المشاركات:
    878
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجوائز:
    0
    شكرا على الخبر
     
  3. عائشة حسان

    عائشة حسان :: عضو مُشارك ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏1 ماي 2009
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    30
    نقاط الجوائز:
    0
    كالمصاروة راح تبدا الصحافة ........
     
  4. جمانة كريستيانو

    جمانة كريستيانو :: عضو مُشارك ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    360
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههه هذي هي برشلونة ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  5. MiSs Sisi StyLe

    MiSs Sisi StyLe :: عضو مُتميز ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏30 مارس 2010
    المشاركات:
    871
    الإعجابات المتلقاة:
    15
    نقاط الجوائز:
    0
    يضحكو على الدزيريين و المصاروة و نساو رواحم
    مرسيييي خويا
     
  6. omari19

    omari19 :: عضو مُشارك ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏30 مارس 2010
    المشاركات:
    322
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    شكرا
    تحيا البرصا من الغدوا
     
  7. sokito

    sokito :: عضو بارز ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    5,570
    الإعجابات المتلقاة:
    859
    نقاط الجوائز:
    0
    شكرا لكم

    تحيا البرصا و الريال مدريد

     

مشاركة هذه الصفحة