عــــــقلية تــــاع زواج ...!!

وعلاه بكري كانو يتزوجو صغار ومكان حتى مشكل
انا يما تزوجت مع بابا في عمرها 16 سنة
العيب ماشي في العمر
العيب في العقلية

صح اختي موضوع مهمّ

دورك مآ رآهش الوقت كيف بكري

الشّيرآت مش كيف كيف

و كل وحدة ربي شآ كآتب لهآ

مش كي مآ تزوجتش اختهآ يظلموهآ هي

الله يهدي الجميع

راكي قلتيها الوقت تبدل
الله يهدي الجميع
مارسي ختي على المرور
نورتي

وعليكم السلام اختي عندك حق الظاهرة هدي انتشرت بزاف هاد ليلمات عادت الطفلة كي تفوت 20 سنة تقولك اني برت لازم نحوس على واحد قبل فوات الاوان عادوا لبنات يفرطوا حتى في قرايتهم غير باش يزوجوا

الله يهدي ما خلق
الزواج سنة الحياة
مي على البنت تفكر في مستقبلها و قرايتها
تعجل على الزواج
و فالتالية تتطلق

مارسي
نورتي الموضوع باطلالتك

السلام عليكم

لي تكبر نقولو عنسست و لي تتزوج نقولو علاه تزوجة صغيرة

اللا خويا
16 /17
ماراهوش زواج
هذا كارثة
مارسي
المشكل في البنت تلقيها 17 ماتعرف الطياب ولا الهدرة ولا لقدر والوقت لي أمها تربها وتوجدها تكون مرى تلقيها تفششها وتزوخ بيها بنتي لبى وشعرها طويل وفوق من هذا تحلليها عينيها وتقول ليها دار بباك اليوم وغدوة كي شغل اذا معجبهاش الحال ترجع .الرجل اذا تزوج بيها صغيرة اكيد على زينها ولا مال بباها بصح بعد وقت صغير يحب يشوف فيها أمور أخرى وقعدة وحدة مع راسو يعرف بلي غلط ولي جابها من المستحيل تعمر دار ..........يلقى روحو مضطر ينقذ روحو قبل فوات الأوان أطلق لأنو ببساطة حاب يبني أسرة ويستقر ماشي باه يفتح دار حضانة ولا وكالة سياحية .عل خاطر هذ النوعية اذا سقط قدامها تعفس اعليه......من جهة أخرى هذ لبنات عندهم نظرة وحدة للزواج تقلك أنا تزوجت باه نعيش لافي كيما في دار بباها وزيادة تحب تشطح وتحوس وتوكل البرة وتكسب الذهب وتشراك الفم .........الخ
الحل كيما نشوف أنا يدعمو المنظومة التربوية بدروس عن الحياة الزوجية في الاسلام ويقرونا واجباتنا وحقوقنا علىخاطر الاسرة اليوم عطات الظهر لهذ الامور ........الكل مذنب والاهل أولهم لوكان الطفلة رزينة وصابرة الزوج ما يلقى حتى سبب باه اطلقها ........تقبلي مروري
كلامك صحيح
كاين اللي يقولك
اللا هاد الشي نورمال
و انا نظن كل شي يرجع للعايلة
مارسي انتصار
نورتي الموضوع

17 سنة صغيرة بزاف يعني معندهاش حتى حقوقها القانونية (قاصر) وزيد مازالها في سن المراهقة
يعني مزال ماتكونش عندها عقل تاع وحدة حابا دير دار وتبني مستقبل مستقل على عايلتها
أنا عندي هدي تخمم في قرايتها أحسن ليها.....

وين راه العقل اللي يخمم
مارسي عليك اختي
نورتي الموضوع

أنا مع الزواج لمبكر يعني من 19 و 20 çv
مي ماشي 17!!

حتى 19 و صغيرة
مشكووورة ع المرور
نورتي
ياو يقولو هات غير يجي واحد نمدوها
الدنيا صعابت ولي عندو لبنات يبقا حاط يدو على قلبو حتى يبيعهم قصدي يزوجهم

و هادي هي
ماكانش حل
شكرآ على المرور
نورتي

الآن عقلية المرأة أو الفتاة تغيرت كثيرا عما كانت سابقا ...بكري البنت تبرمج مبكرا على تحمل المسؤولية وتحمل أعباء وتبعات الزواج وخصوصا لانها كانت ماتقراش او ما تكملش قرايتها والآن تبدل الوقت ولات البنت لازم تكمل قرايتها ،وتلقايها عمرها اكثر من 20 سنة لكنها غير مؤهلة لتحمل المسؤولية بسبب الظروف والحياة وطريقة التربية ، يعني في رأيي السن المناسب للزواج في وقتنا الحالي للمراة يبدأ من 24 سنة ...وهي تبقى قضية بيئة ومجتمع فالكثير من الزيجات تنجح حتى ولو في سن مبكرة ...ولا نضع اللوم فقط على الفتاة ...فهل الرجل الذي أخذ فتاة عمرها 17 سنة عمره 30 سنة فأكثر لا اضن ..
على الأغلب يكون 23 سنة او25 سنة وفي هذي الحالة راه هو ثان مازال صغير ولم يتحمل المسؤولية بعد ...وإذا كان كبير فلا أضن أنه سينجح في حياته مع شابة تصغره بسنوات عديدة لإختلاف العقلية واسلوب التفكير ...ويبقى الزواج قسمة ونصيب ولا راد لقضاء الله.

هذي على حساب البنت يعني كاين بنات تلقايهم 17سنه وتعرف طيب وتقوم بشغل الدار كامل وتعرف تتحمل المسؤوليه فهذي نورمال تزوج صغيره وكاينه اللي 17سنه وجايحه متعرف والو هذي غير مكلاه تزوج يعني مشي قضية عمر اللي فحله فحله واللي جايحه تبقى جايحه

♥♥♥♥♥♥♥♥
y1pzTEWGxpmzxyt-uiDY5zgT61m9zMZzpMCSl1Mdf7DLnNj9YwRuqengpbBB4NvfYXG
♥♥♥♥♥♥♥♥

(قد يتقبل الكثير النصح؛لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه)

يعني يزوجو في الصيف يطلقو في الشتآء
كآين بنآت صغآر بس عقلهم كبيـــــــــر
وكاينين عايلآت يقولــــــك نزوجها درك خير مآتجيبلنا مشآكل
بصح معظم اللي زوجو صغآر مش نآجحآت في حيآتهم
مآيقدروش يتحملوا المسؤليــــــــــة

بآرك الله فيك

(من المؤسف ان تكتب لمن لآ يقرأ)

y1pzTEWGxpmzxyt-uiDY5zgT61m9zMZzpMCSl1Mdf7DLnNj9YwRuqengpbBB4NvfYXG

واش تحبي اديري هادا هو الزمان تاع اليوم بكري كان الزواج في الصغر اما ضرك ماشكيتش يمدوا طفلة 17 سنة ظرك على الاقل 27 ولا 28 اما الشباب 32 سنة حتى يشبع التمسخير بالبنات هههههههههه

وعلاه بكري كانو يتزوجو صغار ومكان حتى مشكل
انا يما تزوجت مع بابا في عمرها 16 سنة
العيب ماشي في العمر
العيب في العقلية

الوقت تبدل

المشكل ليس في السن ممكن حتا السبب في الرجل
انا براي المرا تتزوج علا حسب عقلها يعني ان كانت طايبه كيما نقولو ميهمش العمر
اما الطلاق فهناك عدة اسباب متقدريش تحكمي علا عامل السن

17 سنة سن مراهقة
وهنا كل شي يكون متغير
هي صح كاين اسباب اخرى
لكن الواضح
هو صغر سنها
شكرآ على الرور
نورت

بدووووووووووووون ما تعليق :closedeyes:

صح هذي الظاهرة راهي منتشرة بالبزااااف في المجتمع نتاعنا
الله يهدينا ويهدي بنات
(تزوج في الصيف وطلق في الشتاء ) هذي هي القاعدة في راهي تتمشي ضرك
عيش في هذي الدنيا تشوف

غرائب في هاذ الدنيا يزوج بنتو عدا صغيرة 17 سنة هادي فاين تعرف دير دار وتربي ولاد اووووووووووووووووووو .......... باباها تقلق عليها ............... السبب شكون هي لوكان كملت قرايتها وامنت المستقبل نتاعها ميصرالهاش هكك .......................... دارتها بيديها تحلها بسنيها ......... وهذي العقلية تع الولدين

الله غالب الوالدين درك عادوا يخافو لا مايجيلهمش خطاب عاد اللي يجي الاول يعطوهالو حتى و لو كانت تقرى و هي حتى المطلوع ماتعرفش طيبو و الجيل الجديد ماعندوش احساس بالمسؤولية خلاه أول مشكلة يطلق الطفلة يحسابو في الزواج لعبة ........المهم ربي يعدلها نشالله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله القلوب تغيرت بزااف
الناس ولات غير شوفات بنتي تزوجت صغيرة
بنتي دات راجل عنده
بنتي شاااااااابة
بنتي منعرف...الخ
*غير ليوم جاني خبر صحبتي دارت سيمانة ولات يالطيف
والله تحيرت بزااااف
وزيد لقيت هذ موضوع زدت تحيرت أكثر
شكراا لكي أختي موضوعك اكثر من مميز
انا لا اوفق على زواج مبكر
/0/0/0/0/0/0/0/0/0/0/
تحياتي اليكي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة