هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
إنضم
19 جانفي 2010
المشاركات
1,387
الإعجابات
1,086
النقاط
0
#1

السلام عليكم

الحياه عباره عن رحله تسير عبر الزمن والساعات والاقدار مثل البحر الهائج والامواج المتلاطمه تلعب بنا كيف تشاء ,,,؟؟

ونحن كاورقه التي تقودنا فنسايرهاوهذه الرياح القوية والعنيفه ولانعلم الى اين سوف تحط بنا,,,,,,,,,؟؟

هذه هي دروب الحياة الصعبه......

فالحياه مدرسه لابد ان نتعلم منها الكثير والكثير ونستفيد من تجاربنا سواء كانت فاشله او ناجحه محرجه

او جارحه,,,قاسيه ام حلوه

هناك مواقف سعيده تمر علينا تبهج القلب وتسقيه من شهدها فكلما نتذكرها ترتسم البسمه على شفاهنا البريئه

ونتمنى بأن تتكررالاحداث..دوم

وهناك مواقف حزينه تمر علينا مثل الليل المظلم الموحش فكلما نتذكرها يعتصر قلبنا الماً وحزناً بسببها وتدمع أعيننا من

ذكراها..وذكريتها وأحزانها

فالمواقف الحزينه كثيره ومتنوعه في هذه الحياه تمر علينا على حسب واقع الانسان المؤلم

ومن بينهااااا( انكسار القلب) او بالاحرى تحطيم الفؤاد خاصة اذا كان من اعز واقرب الناس على قلبك

سؤالي_ هو هل مع مرور الزمن سوف تنسى هذا الجرح والالم والحزن؟

_ هل اذا جاء اليك هذا الشخص يطلب السماح والمغفرة منك هل سوف تسامحه وترضى عنه؟

_ واذا كان الجواب : نعم .. وسامحته هل سوف ترجع مكانته مثل قبل في قلبك؟؟

_وهل سيبقي هو احب الناس اليك....؟؟

اتمنى بأن ارى آراءكم ...؟

موضوع لنتناقش














 

الجزائري05

:: عضو بارز ::
إنضم
8 فيفري 2008
المشاركات
6,462
الإعجابات
154
النقاط
0
#3
لا أنسى في نفس الوقت لن يؤثر في حياتي
اللي فات مات مايبقاو غير الذكريات بحلوها او بمرها
و المسامحة تكون علا حساب الانسان وعلا حساب واش دارلي
شكرا لم على طرحك القييم
 

بيارق العطاء

:: عضو منتسِب ::
إنضم
7 أفريل 2010
المشاركات
28
الإعجابات
3
النقاط
0
#4
لا أنسى ونسامح اذا يستحق السماح وحتى اذا سامحت مكانته اكيد تكون ماشي كيما قبل وبارك الله فيك على الموضوع
 
إنضم
19 جانفي 2010
المشاركات
1,387
الإعجابات
1,086
النقاط
0
#6

هو هل مع مرور الزمن سوف تنسى هذا الجرح والالم والحزن؟


الخالق يغفر الذنوب فكيف لا نغفر ذنوب بعضنا البعض

دائما الزمن كفيل بالنسيان و لكن الذكرى تقبى مؤلمة


هل اذا جاء اليك هذا الشخص يطلب السماح والمغفرة منك هل سوف تسامحه وترضى عنه؟

اذا اقر واتي بنفسه دون وسطاء فساسامح لان اجر المسامح كبير جدا في الاسلام وتقول الاية الكريمة ( والعافين عن الناس )

واذا كان الجواب : نعم .. وسامحته هل سوف ترجع مكانته مثل قبل في قلبك؟؟

بالتاكيد لا لان مافي القلب مافي القلب وهناك مثل عربي قديم يقول --- كيف اعاودك وهذا اثر سيفك

لن تعود تلك المكانة بل يفقد كل حقوقه علي مهما كان صفة علاقته معي

وهل سيبقي هو احب الناس اليك....؟؟

لا ولكن يبقى في ذاكرتي أنني كنت أعرفه


من الصعب ان تمحي من حياتك فترة مرت فيها ذكريات فرح وحزن من اجل اناس لا يستحقو اي قمة فالوجود

اذا سمحت شخص لا يعتبر ضعف منيلكنه من طيبتي واخلاقي النزيهة ورجوعه لحياتي ليس معناه انه رجع لمكانته الاولى




 

محبة الحياة19

:: عضو مُشارك ::
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
247
الإعجابات
23
النقاط
0
#7
انا صراحة نقدر نقولك بلي ماننساش ومانسامحوش
بصح اذا جا وطلب مني السماح وكان نادم من قلبو نسامحو خاصة اذا كان هاذ الشخص عزيز بزااااااااف
 

عاشق مجنون

:: عضو مُتميز ::
إنضم
7 سبتمبر 2009
المشاركات
1,047
الإعجابات
9
النقاط
0
#8
السلام عليكم
موضوع شيق فعلا مزجتي بين المحبة والكره الحب والخيانة
التسامح والرضى المستقبل والماضي
سؤالك الأول يقول هل سوف أنسى هدا الجرج؟؟؟
أنا أقول ربما وربما فإذا وجدت من ينسيني جروحي وهمومي ويعوضني عما خسرته
سوف أنسى لاكن إذا لم أجد من يعينني في محنتي ومرارة عيشي
فسوف أعيش في وسط كوابيس والوساويس لكنني سوف أنسي بعد عناء كبير
وإذا جاء عندي هذا الشخص
سوف أسامحه بكل قلب كبير لاكن لن أقدره كل تقدير فهو أصبح من الماضي العسير
ولن أعطه أي مكان في قلبي بل مثله مثل بقيت الناس
أكيد لن يبقى أحب الناس عندي فقد جرحني وقفل أبوابه في وجهي يوم كنت بحاجة إليه
أنتي أختي قد ذكرتيني بصديق لي خدعني وغضر بي
كنت قد نسيته وأنتي الآن ذكرتيني به
أنا أسامحه حتى لو لم يطلب ذلك مني
ولو رجع لن أعود إليه وفي ذلك الوقت قلت عنه
كما إعتدت على حبك سأعتاد على فراقك لكن لن أنسي ذكرياتك
 
إنضم
19 جانفي 2010
المشاركات
1,387
الإعجابات
1,086
النقاط
0
#9
انا صراحة نقدر نقولك بلي ماننساش ومانسامحوش
بصح اذا جا وطلب مني السماح وكان نادم من قلبو نسامحو خاصة اذا كان هاذ الشخص عزيز بزااااااااف

انعم الله على الانسان بنعمه هى النسيان الذى يجعله ينسى حتى

اعز الناس له بعد موتهم ويكمل حياته

......... فلماذا لا ينسى الجرح فى الحقيقه هو جرح يظل اثاره

موجودة ولكن النسيان يجعلنا ننساه

حتى يمر علينا ما يجعلنا نتذكره فنتذكر للدقائق ولكن بالم اقل

من الم الذى اصابنا فى بداية الجرح

فحاولي المسامحة والنسيان داء للجرح





 
إنضم
19 جانفي 2010
المشاركات
1,387
الإعجابات
1,086
النقاط
0
#11
السلام عليكم
موضوع شيق فعلا مزجتي بين المحبة والكره الحب والخيانة
التسامح والرضى المستقبل والماضي
سؤالك الأول يقول هل سوف أنسى هدا الجرج؟؟؟
أنا أقول ربما وربما فإذا وجدت من ينسيني جروحي وهمومي ويعوضني عما خسرته
سوف أنسى لاكن إذا لم أجد من يعينني في محنتي ومرارة عيشي
فسوف أعيش في وسط كوابيس والوساويس لكنني سوف أنسي بعد عناء كبير
وإذا جاء عندي هذا الشخص
سوف أسامحه بكل قلب كبير لاكن لن أقدره كل تقدير فهو أصبح من الماضي العسير
ولن أعطه أي مكان في قلبي بل مثله مثل بقيت الناس
أكيد لن يبقى أحب الناس عندي فقد جرحني وقفل أبوابه في وجهي يوم كنت بحاجة إليه
أنتي أختي قد ذكرتيني بصديق لي خدعني وغضر بي
كنت قد نسيته وأنتي الآن ذكرتيني به
أنا أسامحه حتى لو لم يطلب ذلك مني
ولو رجع لن أعود إليه وفي ذلك الوقت قلت عنه
كما إعتدت على حبك سأعتاد على فراقك لكن لن أنسي ذكرياتك

اسعدني تواجدك بالموضوع

واعطاء وجه نظرك بكل جوانبها

فمن هنا.............

سمي الانسان انسان لانه ينسى ، فمن نعم الله على الانسان انه

ينسى الاساءة مع مرور الوقت

فإذا جاءك هذا الشخص يطلب السماح والمغفرة فسامحه دع

الزمان يثبت لك مدى ندمه على اساءتك

فكما قال المثل " لا محبة الا بعد عداوة" فلربما كانت هذه

العداوة سببا لان ترجع الصداقة والود اكثر من ذي قبل.

قال تعالى ( واعفو واصفحو الا تحبون ان يغفر الله لكم ) صدق

الله العظيم

فهذي هي اخلاق ديننا الحنيف












 

im£ne

:: عضو بارز ::
إنضم
9 ديسمبر 2008
المشاركات
6,542
الإعجابات
18
النقاط
0
#16
نقدر نسامحك
ولكن ننسى واش عملت فيا ...ابدااااااااااا
 

ألاء الرحمـــن

:: عضو مُتميز ::
إنضم
19 جانفي 2010
المشاركات
1,387
الإعجابات
1,086
النقاط
0
#17


لكم كل الشكر والاحترام

على تواجدكم وتفاعل اقلامكم


مع تحــــــــــياتي










 

الزين السوفي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
30 أفريل 2008
المشاركات
588
الإعجابات
14
النقاط
17
#18
الحمد لله مازلت ماانكسرتش
بصح حتى ولو قدر الله وإنكسرت فالأكيد أني سأنسى
شكرا على الموضوع وتقبلي مروري..
 

حسام

:: عضو منتسِب ::
إنضم
4 سبتمبر 2008
المشاركات
97
الإعجابات
0
النقاط
0
العمر
28
#19
في البداية نحب نفلك موضوعك يجلب الأنظار وجذاب ....................مشكورة

من ناحية المسامحة كيف لنا أن لا نسامح ونحن نطمع أن يغفر الله لنا فمن باب أولى أن نطمع بما يمكن لنا أن نقدمة
من جهتي أقدر على المسامحة وأكذب عليك لو قلت أقدر على النسيان فالجرح مثل كاس الزجاج إن حدث أن إنكسر لا يمكن ان يعود لحالته الأولى .
مع كل هذا يجب أن لا تكون هناك قساوة على الطرف المخطىء في هذا الجانب
 

اسماء18

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 جانفي 2010
المشاركات
718
الإعجابات
0
النقاط
0
#20
ما ننساش بصح الا طلب مني السماح نسمحلوا اكيد و ننسى لي فات ديجا صراتلي مع صديقة عزيزة جدا هاد العام يعني مجربتها
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.