حين تصبح وسائل النقل مكان للتدنيس العلني لشرف المرأة (حصري للمة)

السلآم عليكم
موضوع رآئع من الواضح انك تعبتي كثيــرا لكتابته لنا
حصري كل الكلام لا يفيك حقك
اختي الكريمة الرجل ليس المذنب الوحيد
كنت نخدم في قسنطينة وين تسكني " النوفال فيل " كنا نركبو مع الجامعيات صدقيني اختي مرات يركبو و يبقو واقفين و البيس فآرغ
**
و النآس لي حكيتي عليهم ما عندهم شرف لي ميرضهاش لأختو وامو ما يرضاها لبنات النآس
**
ربي يجيب سآعة الخيـــــر ان شاء الله

بآرك الله فيك

اهلا اخي الكريم
تعَبُنا في اللمة راحة والله :-r

الحقيقة أن الموضوع أخطر مما نتصور :-o
وانا شخصيا كنت نقرا فالنوفال فيل ، صحيح نشوفو تما بزاف مناظر مقززة :down:
المتسبب فيها الفتيات والشباب على حد سواء خاصة في حافلات بين الأحياء كارثة عظمى :-o
اختلاط الحابل بالنابل ناهيك عن تصرفات استحي من ذكرها في هذا المقام :$
يبقى الوازع الديني هو المتحكم الوحيد في مثل هاته الظواهر التي انتشرت في مجتمعنا انتشار النار في الهشيم :-o
ولم تبقي ولم تذر :(

شكرا لك على المرور الطيب يا ابن المدينة الطيبة جيجل :up:

:mad::mad:.أختي والله غي مش الدكورا هوما السبة.حتى بنات كينين بنات ماعندك ما تحكي فيهم .انا نجمل المسؤولية للبنات هوما الليعادو مايحشموش .....ربي يهدينا أختي وشكرا على الموضوع ..تقبلي مروري أختاه ا

بخصوص الموضوع و الله غير خلي برك اني كل يوم هابط نروح من الجامعة

و الله تشوف حوايج يندى لها الجبين

هيه والله .ربي يهدينا ان شاء الله

:mad::mad:.أختي والله غي مش الدكورا هوما السبة.حتى بنات كينين بنات ماعندك ما تحكي فيهم .انا نجمل المسؤولية للبنات هوما الليعادو مايحشموش .....ربي يهدينا أختي وشكرا على الموضوع ..تقبلي مروري أختاه ا
لكل دور في ما يحدث
شكرا لك على الصراحة حبيبتي
بخصوص الموضوع و الله غير خلي برك اني كل يوم هابط نروح من الجامعة

و الله تشوف حوايج يندى لها الجبين
بارك الله فيك اختي على الطرح الجميل
مناظر تقشعر لها الأبدان اخي
لكن لم تشاركنا رأيك
من المتسبب فيها ومالحل برأيك؟

هيه والله .ربي يهدينا ان شاء الله
آمين يا رب العالمين

شكرآآآآ جزيلآآآآ أختي الحبيبة مينآت
موضوع حسآس تطرقتِ إليه...وأحسنت صيآغته وأحطتي به من كل جآنب
أبآرك لكِ هذآ الإتقآن
بصفة خآصة في مدينتي لآ يوجد تحرشآت على الأقل على مرأى أعين النآس رغم وجود الإكتظآظ الشديد
وربمآ ذلك رآجع لأن مدينتي ليست بالكبيرة جدآ وأغلب النآس فيهآ معروفين
وربما كذلك لعدم وجود جآمعة فيهآ
ولكن بصفة عآمة أسمع عن هذه القصص ومن أقرب النآس بحيث حدثت على مرأى منهم في الحآفلآت الجآمعية
ومن رأيي الخآص أرى أن كلآ من المرأة والرجل ملآم في هذآ
فالمرأة نرآهآ تتعطر وكل امرأة تعطرت وخرجت من بيتها هي زآنية والحديث الذي ورد بهذآ المعنى انمآ هو وحي يوحى..وتلبس من الثيآب مآ شف ووصف كآنهآ سلعة تنتظر من يقتنيهآ { او كطآئر في الحدآئق العآمة ينتظر من يطعمه ؛}
وغيرهآ من الأفعآل التي مآ يجب أن تبدر أبدآ من فتآة إسلآمية تحب الله ورسوله *إلآ من رحم ربي*
أمآ الرجآل فنرآهم لآ يفوتون فرصة النظر وكل نظرة تعود لقلوبهم جمرة فيتألمون ويتأوهون وادنسهم شرفا يلجأ الى التحرش ليسعد نفسه..والذي يكتفي بالنظر الله أعلم بحآله * إلآ من رحم ربي *
فيآ نسآء ارحمن الشبآب من طيشكن واغضضن من ابصاركن ..واصوآتكن ..فلو كآنت قلوبهم تقوى على التحمل مآ أمرنآ الرحمآن بالحجآب والتستر والحيآء
والى الشبآب اقول لهم اتقوا الله في انفسكم وفي البنات حولكم ..غضوا ابصاركم ..وحكموا عقلكم لا شهواتكم..والله لآ يضيع أجر المحسنين
* كلآم موجه للفئآت المعنية فمن رحمه ربي قد رحمه *
أعذريني غآليتي مينآت على الاطآلة
بوركتِ يآ غآلية
سلآآآآآمي واحترآآمي

موضوع جد رائع وهادف والله فعلااا اصبح منتشرة بكثرةةةة جدا جدااا
حتى في الحافلات نقل الطلبة كل يوم نشوف حكاية والله غير عجب صاري والسبب راه باين قلة تربية وقلة الخوف من ربي وكيما قلتى مايخلوا لا متحجبة ولا متبرجة ولا كبيرة ولا صغيرة عندهم المهم انثى
شكرا اختى على الطرح الجميل

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بارك الله فيك على الموضوع الحساس الاخت الكريمة مثل هته المواقف يجب ان لا نهملها بل ننقاشها و نضع حدا لهذه المهزلة

و الله رأيت عجب العجاب . في حافلات الجامعة بارغم من انه يوجد الكثير منها الا ان الشباب و البنات يتزاحمون عليها يزعمون بذلك التاخر عن الحصة .

اما داخل الحافلة . و الله تشمأز لبعض المناظر التي لا يتصورها العقل . اين يتحرش الشاب بالبنت . لا نلقى اللوم كله لعى الشاب بل يوجد هذا النوع ايضا من البنات .

ان الدنيا لا تساوي جناح بعوضة عند الله يا احبة . ولو كانت تساوي جناح بعوضة ما سقى الله الكافر بشربة ماء

تلقى الناس يعبدون الاصنام . الابقار . الشمس و ذلك دليل على ان الدنيا احقر عند الله عز وجل فعلينا الالتزام بديننا الحنيف وفعل الخيرات . و الله لحقنا وحد الوقت اقلة من هم متمسكين بدين الله .

اللهم احفظنا . اللهم اني اعوذ بك من عذاب القبر . اللهم اني اعوذ بك من النار . اللهم اني اعوذ بك من فتنة المحيا و الممات . اللهم اني اعوذ بك من فتنة المسيح الدجال .

و السلام عليكم .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة