الى كل من صدمت في شريك حياتها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المهاجرة

:: عضو منتسِب ::
إنضم
16 أوت 2009
المشاركات
65
نقاط التفاعل
8
النقاط
3
العمر
42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه المشاركة إهداء مني لكل المتزوجات والمقبلات على الزواج

إلى من صدمت بشريك حياتها

إلى من صُدمت في شريك حياتها.. فتمنت أن لو بقيت عانساً.

يا من أصبح فارس أحلامك كابوس أيامك.. بعد أن وجدت أمامك جداراً صلباً.. أو وحشاً كاسراً.

إلى من تجد بدل الابتسامة الجميلة وجهاً عبوساً..

وبدل نظرات الشوق نظرات الشرود..

إليك نصيحتي:

يقول سيد المرسلين صلى الله علية واله وسلم: «عمل المرأة في بيتها وحسن تبعها لزوجها يعادل الجهاد في سبيل الله»

لو قرأت هذا الحديث جيداً لوجدت به سراً لو اكتشفته الزوجات لعشن في سعادة وأي سعادة:

أولاً: ماهو هذا العمل الذي لو قامت به المرأة في بيتها لعادل الجهاد في سبيل الله؟

نحن نعرف منزلة الجهاد وأجره، فاسألي نفسك: هل هذا العمل هو إعداد الطعام وترتيب المنزل وغسل الملابس ووو...؟

- لا، بل هو مجاهدة النفس وتقويمها على الصبر على الحياة الزوجية ومتطلباتها، ومعرفة أن ما تواجهين من إهمال لك من زوجك أو احتقار لشأنك أو سوء معاملة إذا قابلته بالصبر والاحتساب عند الله فلك أجر عظيم.

إنك على علم ويقين بأن الله يراك فاصبري واحتسبي ولك الجنة -وهذا مطلب كل مؤمنة- وإنما الزوج وسيلة للوصول إليها. وإرضاء الله وحده أليس غاية مانصبو إليه، لذلك تجدين كل امرأة اتخذت إرضاء زوجها وإسعاده بما هو حلال أو حرام تجدينها أتعس الناس، لأنها لم تسع إلى ما هو أعلى من ذلك وهو طاعة من خلق هذا الزوج.

ثانياً: قد يكون هذا الزوج عقاباً من الله عز وجل لك على ذنب اقترفته، والله عز وجل أحب أن يطهرك من ذلك الذنب، فسلط عليك هذا الزوج فما أكثر ذنوبنا!!

ثالثاً: قد يكون هذا الزوج ابتلاء من محب، فالله عز وجل إذا أحب عبداً ابتلاه ليختبر صبره واحتسابه.. أتكرهين أن تكوني محبوبة لدى رب العزة والجلال.

رابعاً: عندما يصدر من زوجك ما يغضبك راجعي نفسك وحاسبيها قبل أن تحاسبيه، ولا تأخذك العزة بالإثم، فقد يكون بدر منك ولو من غير قصد ما جرحه أو استفزه، وإذا كان الأمر عظيماً فاستشيري من قد ينصحك بحسن التصرف في مثل هذه المواقف، وأن يكون الشخص المستشار صاحب عقل ودين- وليس صديقتك أو قريبتك التي توجع قلبك وتزيد الطين بلة.

خامساً: التمسي له العذر، فهو إنسان وليس معصوماً من الخطأ والنسيان أو الجهل، وكوني له خير معين، فذكريه إذا نسي، وقوميه إذا أخطأ، ولكن بطريق غير مباشر وبأسلوبك الرائع.

سادساً: قفي وجددي إيمانك بالله عز وجل، وقويه بالقراءة وسماع الأشرطة المفيدة فإنه إذا حل الإيمان في القلب لا يمكن أن يعرف التعاسة والخوف

أجمل التحيات
 
اشكرك اخيتي على كل ما قلته واظنك غير متزوجة لانه ان تعيشي مع زوج خائن فلا اظن الصبر ينفع ولو كنتي في اعلى مراتب الايمان وقد احكي لكي في مرة عن زوجي وما فعله بي وانا الحبيبة وابنة العم المتوفي لكن لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وسلام عليك اختاه.
 
اشكرك اخيتي على كل ما قلته واظنك غير متزوجة لانه ان تعيشي مع زوج خائن فلا اظن الصبر ينفع ولو كنتي في اعلى مراتب الايمان وقد احكي لكي في مرة عن زوجي وما فعله بي وانا الحبيبة وابنة العم المتوفي لكن لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وسلام عليك اختاه.

بل بالعكس متزوجة حديثا و أم لأسماء عمرها شهر واحد
ربي يجازيك على صبرك لأن المؤمن مصاب
ان اردت ان تتكلمي معي فأرسلي لي رسالة خاصة لأعطيك عنواني عبر الأميل
تقبلي ردي وودي
 
الحقيقة انا لم اصدم في زوجي بل صدمت بالزواج و الله لم اكن اتوقع هكذا الحالة صعيبة انا كنت نقول العسل في العسل بصح البصل غلب العسل المهم الحمد لله على كل شي
 
انا التي ا نصدمت من شريك حياتي
كنت اراه ملاكا في عيني
للاسف حطمني وحطم كل امالي في هذه الحياة
21-307.gif
21-307.gif

حسبنا الله ونعم الوكيل
ياريتني متت ولا اتزوجت انسان مثلو
 
مشكورة اخت مهاجرة على الموضوع القيم وجعله الله في ميزان حسناتك انشاء الله...اما بالنسبة للبقية فعليكم غير بالصبر..."...ان الله مع الصابرين..." ماشي مع الخائنين...طبعا موضوع الخيانة صعب لكل عاقل...اما الزواج فهو نصف الدين ليس فقط مجموعة الشكليات...بامكانكن اخواتي عيش الحياة التي تشوفوها مناسبة ليكم و بالطريقة اللي تناسبكم في حدود على كل حال...حتى ولو كانت مع زوج خائن او حياة يملاها الشقاء...لكن بالصبر والتحلي بالاخلاق السمحه...عذرا على الاطاله لكن الموضوع شيق ويستاهل التفاعل...ربي يقوي ايمانكن و يعينكن على الصبر الجميل...بصراحه موضوع اكثر من رائع 10/10...وارجو التواصل والتفاعل مع هكذا مواضيع...بارك الله فيكم و صحه رمضانكم...
 
حين نتفق على مفهوم الخيانة ممكن ان نتكلم على ما يترتب عنها من خسائر نفسية تحصدها قلوب مخلصة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top