صور جديدة للشمس تثير الدهشة

صور جديدة للشمس تثير الدهشة

تأمل الصور و قل سبحااااان الله

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مؤخراً عن مجموعة من الصور المُذهلة التي لم يرها أحد من قبل للشمس والتي تصور بالتفصيل المواد المنبعثة من البقع الشمسية.

وتعرض صور أُخرى لقطات من مسافة شديدة القرب للنشاط على سطح الشمس.

وقدم القمر العلمي الذي أطلق يوم 11 فبراير من قاعدة كيب كنافيرال أول مقاييس عالية الجودة للشواظ الشمسية في مستوى من التردد العالي للموجات فوق البنفسجية.

وتظهر الصور المرسلة الشمس بكل مجدها كمصدر حراري ديناميكي ومضطرب وغامض وذي نشاط مغناطيسي‏.‏

وقالت العالمة في ناسا، لايكا غوهاثاكورتا، في بيان أمس : "إن مرصد الديناميكيات الشمسية هو بمثابة مرصد 'هابل الخاص بنا' لرصد الشمس." وقالت ناسا إنها ستلعب دوراً حاسماً في مساعدة العلماء على فهم أقرب النجوم إلينا بشكل أكبر وبصورة أشمل، وكذلك فهم تأثيرها على كوكبنا. ومنذ إطلاقه في الحادي عشر من فبرايرالماضي، كان المرصد الفضائي يتحرك في مدار متزامن وينقل الصور بشكل مباشر.

وتعتبر الصور التي تم الكشف عنها أولى الصور التي أرسلها المرصد بتقنية "تجميع الصور الجوية" Atmospheric Imaging Assembly، وهي المنظومة التلسكوبية الرئيسية في المرصد.

وثمة أمر واحد يجعل من المرصد فريداً من نوعه وهو قدرته على رؤية الصور الكبيرة بشكل مفصل. وعوضاً عن التركيز على جزء من الشمس، فإن المرصد قادر على مراقبة الشمس بأكملها فيما تسميه مشهد "قرص الشمس الكامل."

وتخطط ناسا للمحافظة على المرصد في الفضاء للسنوات الخمس المقبلة، وتقول إن المرصد يحمل من الوقود ما يكفي لمواصلة العمل لخمس سنوات أخرى بعد إنهاء مهمته العلمية الأساسية.

منقول لتعميم الفائدة

شكرا اخي المفضل موضوع في اقيمة
يشرفني ان امر عبر صفحتك
شكراااااااااااااااااااااااااا

سبحان الله
شكرا اخي الكريم على الصورة

سبحان الله صور تقشعر لها الابدان لروعتها
شكرا على الافادة

ما شاء الله بيده مفاتيح الكون
وجزاك الله اخ جبران على الافادة
مع فائق التقدير

شكرااااااااااااااااااااااااا على المعلومة

جزاك الله خيرا ان شاء الله

سبحان ربي العظيم

سبحان الله
مشكور اخي جبران على المجهود الطيب
دمت للمة بمواضيعك القيمة
اخوك سامي44

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة