التفاعل
5
الجوائز
67
- تاريخ التسجيل
- 4 أفريل 2010
- المشاركات
- 662
- آخر نشاط
- تاريخ الميلاد
- 18 أوت
[font=times new roman (arabic)]
بسم الله الرحمن الرحيم
( يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة ً نصوحًا (8)) التحريم
سئل بعض العلماء :هل يعرف العبد إذا تاب أن توبته قـُبلت أم رُدَّت ؟
فقال : لا حكم في ذلك ، ولكن لذلك علامات :
* أن يرى نفسه معصومة من المعصية
* ويرى الفرح عن قلبه غائبا
* والربّ شاهدا
* ويقارب أهل الخير
* ويباعد أهل الفسوق
فيرى :
* القليل من الدنيا كثيرا
* والكثير من عمل الآخرة قليلا
* ويرى قلبه مشتغلا بما فرض الله تعالى عليه
* ويكون حافظا للسانه
* دائم الفكرة
* ملازم الغم والندامةعلى ما فرط من ذنوبه
******************
ربّنا إنا ظلمنا نفسنا ظلما كثيرا كبيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت
فاغفر لنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم
آمين ..آمين ..آمين [/font]
بسم الله الرحمن الرحيم
( يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة ً نصوحًا (8)) التحريم
سئل بعض العلماء :هل يعرف العبد إذا تاب أن توبته قـُبلت أم رُدَّت ؟
فقال : لا حكم في ذلك ، ولكن لذلك علامات :
* أن يرى نفسه معصومة من المعصية
* ويرى الفرح عن قلبه غائبا
* والربّ شاهدا
* ويقارب أهل الخير
* ويباعد أهل الفسوق
فيرى :
* القليل من الدنيا كثيرا
* والكثير من عمل الآخرة قليلا
* ويرى قلبه مشتغلا بما فرض الله تعالى عليه
* ويكون حافظا للسانه
* دائم الفكرة
* ملازم الغم والندامةعلى ما فرط من ذنوبه
******************
ربّنا إنا ظلمنا نفسنا ظلما كثيرا كبيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت
فاغفر لنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم
آمين ..آمين ..آمين