الشااااااااب والصقر

غرور انثى17

:: عضو مُتميز ::
إنضم
30 مارس 2010
المشاركات
1,179
النقاط
37
قصة جميلة ،، فيها شيءٌ من العبرة ! أحببت مشاركتكم بها





الشاب والصقر




يُروى ،، أن شابا كان يسير في الغابة وقد ظل طريق العودة فمشى لمسافات بعيدة واشتد عليه العطش حتى كاد أن يموت عطشى فأخذ يبحث عن قطرة ماء وفجأة وجد جبلين مرتفعين ويسقط من بينهما ماء، ولكن كان ضعيفاجدا بحيث يسقط قطرة قطرة فقط.. فبحث في أمتعته فوجد كأسافوضعه بين الجبلين لعله يمتليء ماءً ليشربه وبعد جهد جهيد ومرور وقت طويل امتلأ نصف الكوب.






فأسرع الشاب ليشربه فإذا بصقر ٍ يقترب منه فضرب الكأس بجناحيه فهوى على الأرض وانسكب الماء.اشتد غيظ الشاب وعاد ليكرر المحاولة مرة أخرى وعندما تجمع القليل من الماء أسرع مجددا ليشربه فتحرك الصقر ليسقط الكأس مرة ثانية. غضب الشاب غضبا شديدا وقال في نفسه سأقتل هذا الصقر إن سكب الماء مرةأخرى.



فكررالمحاولة وعندما أراد أن يشرب عاد الصقر مجددا ليسقط الكأس، فما كان من الشاب إلا أن طعنه بسيفٍ كان ممسكا به في يده الأخرى فسقط الصقر ميتا، وتدحرج الكأس مابينالجبلين فأسرع الشاب ليلتقطه ليعيد المحاولة مرة أخرى، ولكنه فزع عندمارأى ثعبانا كبيرا محبوسا بين الجبلين وفكه متعلق بينهما وما كان الماءسوى سم الثعب ان ينعصر ليتدفق بين الجبلين نقطة نقطة فعلم أن الصقر كان يحاول انقاذه من الخطر.



فندم على فعلته كثيرا في وقت لاينفع فيه الندم!!



من هنا علينا عدم سوء الظن بالآخرين وتفسير أعمالهم بإيجابية حتى لانخسر اصدقاء أوفياءلنا







 

EL General

:: عضو شرفي ::
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
10,431
النقاط
351
محل الإقامة
تبسة
و الله قصة و رواية رائعة

أعجبتني كثيرا

شكرا لكم

بالتوفيق ............
 
Top