(مباشرة من الغربة)= أعضاء بعيدون باجسادهم قريبون بقلوبهم { من قطر }°الأخت روز22 °

كل الود للأعضاء الكرام سأكمل في الغد إن شاءلله الرد على كل رائع منك

شكرا وتصبحون على خير

زينب روحي ارقدي خلاص سكرنا راني غير انا وياك ندورو هنا هههه
^_^

ننتظر ردودك العطرة اختي روز
غدا ان شاء الله

كنت نعرفها بصح ما عنديش كثر علاقة بيها
على حد علمي انها كانت تبدو طيبة في رودودها
وكانت مواضيعها جذابة نوعا ما
تحياتي لها
عماد

السلام عليكم ورحمة اللهتعالى وبركاته
قبل لنكمل الأجوبة على الأسئلة رايحة نحطلكم بعض الصور لقطر

هذه صورالدوحة ليلا من البحر
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%AD%D8%A9%20-%20%D9%82%D8%B7%D8%B1%20-%20%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A7.jpg
الدوحة من البحر

%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%AD%D8%A9%20-%20%D9%82%D8%B7%D8%B1%20-%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%202.jpg

وهذا في وسط البلد في الدوحة يسموه نصب الدلًة

%D9%86%D8%B5%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%84%D9%91%D8%A9%20-%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%AD%D8%A9.%D9%82%D8%B7%D8%B1.jpg

وهذا جزيرة لؤلؤة قطر باسلوب الريفيرا عبارة عن جزيرة مستصلحة تتألف من عشر مقاطعات مختلفة الطابع وهي جزيرة غاية في الروعة

آخر تعديل:
لم أستطع وضع الصوركلها في مرة واحدة مانيش عارفة مانلقاش مساحة لتحت ...؟

4-ماهي نظرتهم اتجاه الجزائر تاريخا وحاضرا
بزاف ناس ماتعرفش الجزائركفاش... دايين نظرة اننا نهدرو بالفرنسية اكثر من العربيةونظرتهم مش كبيرة

لقد صدقتي أختي
و نحن في الاردن كذلك
عندما نتحدث عن الجزائر معظم الاردنيين يظنون بان الجزائريين يتكلمون الفرنسيه أكثر من العربيه

تحيتي لك أخت روز 22

آخر تعديل:
اختي روز اريد ان اعرف طبيعة شعورك عندما تحنين الى وطنك ؟
وماهي الوسيلة التي تدهبين اليها لكي تغطي على الاقل هدا الشعور الصعب ؟
تقبلي ودي وربي يوفقك ان شاء الله

أهلا بشرطية اللمة...والله الدزاير دايما في القلب ماكاش اي حاجة تغطيلي الحنين غير اني نروح ليها لكن يمكن لما نكون نتكلم عليها للناس ونحكي على تاريخنا وعلى عاداتنا ويمكن تاني لما نكون مع جزائريين نحاولو نديرو لمة ونهدروا على البلاد نونسو بعضانا مي صدقيني ماكاش حاجة تغطي هاداك الوحش غير كي نهبط ونحط رجلي في المطار ونخرج برا تم والله احساس هاااااايل :crying:
حتى واني في دولة عربية لكن مادام بعدتي على اهلك وناسك وخرجتي من الدزاير تسمى غربة كون تكوني في تونس حتى.....
بلادي ماتتعوضش بأي بلاد أي بلاد...

يا روز ربي يعاونك على الاجابات يا ختي ههههههه
حرام عليكم بشويش عليها
كيفاه رايحه ترد على كل واحد

هههههههه
كي العسل على قلبي
والله معاكم الواحد ينسى انوفي غربة
ربي يخليك رنوم

بارك الله فيك اخي محمد على مبادرتك الجريئة و الطيبة منك لتعرفنا و تقربنا اكثر من الاخت المغتربة في دولة قطر ( روز 22 )

نتمى لها اقامة طيبة في قطر الخير ... و من جهة اخرى انا لا اعتبرها مغتربة لانها تقطن في دولة عربية اسلامية لا اجنبية ... فهي كانها في دارها

بالتوفيق لكي اخت روز 22

تحية طيبة ،،

والله كل الشكر لمحمد عمرو ماقلي انو رايح يحطلي هذا الموضوع لقيتو فجاة لما دخلت..؟
...يشكر الأخ الطيب ...والمشرف الفعال الأخ محمدعلى انو تفكر ناس الغربة ...

صحيح اخ فتحي قطر دولة عربية و مضيافة ومكان هادىء وجميل لكن الغربة غربة..أين كنت تحسلها تحسلها خصوصا في رمضان والأعياد والمناسبات ...
تحس بزااااف

شكرا للمرور الطيب
كل الود أخي

كما عودتنا اخي محمد ، دائما بمواضعيك المميزة التي والله ترغمني دائما أن أقرئها حتى الاخير ، أذكر يوم سجلت في المنتدى انك اول شخص تعرفت عليه وأول شخص تكلمت معه وأول شخصية اعجبتني وجذبت إهتمامي .لما لك من الصراحة والجرأة والأخلاق الطيبة التي كنت تعاملنا بها دائما ....فشكرا لك.
أخت روز 22 مرحبا بكي في اللمة بيتك الثاني ، لأن اللمة في نظري رمز للجزائر فهنا تجدين أهلكي من الشمال والجنوب ومن الغرب والشرق ...هنا تجدين البساطة ،المحبة ، العائلة ....
نتمنى تكوني بخير ، وربما ابدأ بالسؤال .
-متى سافرتي إلى الدولة الشقيقة قطر يعني في اي مرحلة من مراحل حياتك ؟
-وكيف تاقلمتي مع الوضع الجديد ،بعد سفرك؟ ....وشكرا مسبقا.
شكرا اخت سماح كلامك أعتز به كثيرا ووجودك أيضا...
انا في قطر من مدة بسيطة يعني من حوالي 3سنوات تقريبا...
في الحقيقة ماتأقلمتش بسرعة ...بسبب الجو أولا ..جو ماتعودتش عليه ابدا في بداية وحتى الآن ...لانو شهور الصيف أكثر من شهور الشتاء يعني مش شتاء المفهوم عندنا...
شتا عندهم هي برودة فقط في الجو ...
والصيف مش حرارة فقط ولكن رطوبة تخنق ...وتصل في شهر أوت لـ100%مع حرارة كبيرة تتجاوز الـ60 فتخيلي الوضع...
شكرا للمرور اسعدني عزيزتي

السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته
أولا شكرا اخي محمد على هذه الالتفاتة الطيبة وبارك الله فيك
اما عن الاختيار والله وفقت وأحسنت الاختيار الى أبعد الحدود
أتعرف لمـــــــــــاذا لأن أختي روز والله غنية عن التعريف في سماء اللمة وخاصة الأقلام الحصرية والتي دائما ماشرفتني بردودها القيمة التي اخجل من الرد عليها
وسأكتفي بهذا القدر فوالله مهما تكلمت لن اوفيك حقك اختي
وعليه لايوجد لي أسئلة وأتمنى لك فقط دوام الصحة والعافية لك ولكل العائلة
بارك الله فيك

والله أخي محمد انت هومن تغمرنا بلطفك ولباقتك وأدبك.. دائما وفي كل مرة تعجزنا بتلك المواضيع في منتدى الأقلام الحصرية واختياراتك الحساسة للمواضيع أيضا...

اشكرك وأشكر تواجدك هنا
وقدرت فيك هذا كثيرااا

أختي روز صبحت اليوم حاسد على هذا الحب الكبير التي تملكينه
لكن هو جزائ من أحسن الحسنى
حقا كنت أروع سفيرة لدولة قطر الشقيقة
تعرفنا عليها بشخصيتك الاروع التي زادت من جمال قطر جمال كلماتك
لا أطليل عليكم فأعلم أن طابور الاسإلة طويل
دمتم

خويا محمد اعتز بالمكانة تاعي عندك .. و راك نعم الاخ .. و مهما نقول و نعاود مانكفيلكش حقك
عمرنا مانوفلوه حقو ربي يحفظو

* الاخت روز .. قريت من ردودك انك ماتغربتيش ملي كني صغيرة .. كيفاش قدرتي تتأقلمي مع الحياة في قطر؟ .. و لامازلك تتأقلمي مع المعيشة تماك ؟
في الحقيقة من ناحية المحيط الإجتماعي مالقيتش صعوبة كبيرة لكن من ناحية الجو والطبيعة شوية التأقلم صعيب

* و كامل علابالنا بلي الغربة صعيبة .. احيانا يجيك الحنين للوطن :tears:.. كيفاش تديري؟ تغلقي على روحك و لا تحوسي تنحي ضيقة الخاطر .. باللمة مثلا
و باين بلي اللمة تنحي ضيقة الخاطر .. انا وحدة مارانيش متغربة ندخل للمة فقط نحس روحي في دارنا :smile:
وش نعمل الله غالب كي نتوحش البلاد نخبط راسي على الحيط هههه
يعني ماعندي ماندير راني فاشة غلي في المنتديات ندخل ونهدر على بلادي ونحاول نكون أحسن سفيرة للجزائر للناس الاخرين ماعدا ...وحد البلاد هههه

* و ثانيا في حكاية التقاليد .. كل بلد و التقاليد تاوعو .. احكينا عالتقاليد في قطر .. خصوصا في الاعراس :tongue_2:و واش تفضلي الاعراس الجزائرية او القطرية؟
آواه الأعراس الجزائرية أحسن ...هنا الأعراس ليلة وخلاص وامبعد كلي ماكاش عرس ...كل أعراسهم هنا يعملوها في فنادق ضخمة وحوايج تدوخي فيها عندهم العروسة تعمل العرس في الفندق والعريس عرسو الخاص يعملو في خيمة يفرشوها في مساحات كبيرة مخصصة لكن أي خيمة خيمات كأنك في دار تكيييف مانيش فاهمة كفاش يدخلوه. لداخل في خيمة (شفتها في بورتابل زوجي) يفرشو الارض بزرابي أخر صيحة دي فوتاي..وكاين تاني أفرشة ارضية..رائعة من عاداتهم والبخور عند الدخول أهم شيء عندهم البخور لي مايعملوش كانو ماعملش عرس.....وعندهم الرجال يرقصة رقصة خاصة بالسيف اسمها العرضة أظن ...رقصة جميلة جدا...ويجيبو فيها فرق خاصة يطبلو تشبه فرقة القرقابو في غردايةلكن باغاني وألحان قطرية

و أكلهم في الأعراس ..يحطو الرز في سنية فضة كبييييرة وفوقها اللحم كما نقولو نحن المشوي ويجلسو في الأرض (تواضعا) وأغلبهم ياكلو الرز بايديهم مش بالملعقة(هادي من عاداتهم مش تنوميد ههه) ويعملو كورتاج كما احنا لكنو مش بهاداك الزهو كما احنا..كورتاج عادي

مانكترش عليك .. نحبس هنا .. و بالاك نولي باسئلة وحدخرين :showoff:
اسمحيلي ماهدرتش بالفصحة .. ماعلمونيش نهدر بالفصحى :tongue_2:
مادابيا تهدري بالدزيرية ههه ربي يخليك على المرور وأسئلتك الذكية هه مرسي واهلا بك في كل وقت
^_^

يعطيك الصحة خويا محمد على الموضوع
نرحب بأختنا وغاليتنا روز
انا لم اتعرف عليها شخصيا لكن من مواضيعها اعجبتني
اهلا بك بين ناسك واهلك
الغربة صعيبة بصح مادام كاين اللمة وأعضاءها ما يخصك والو
رانا هنا

اهلا روز
أهلا رزيقة أتشرف بك
وأنا أيضا من المتابعات لمواضيعك أدامك الله وحفظك وشكرا لمرورك وتركك هذه البصمة الجميلة شكرا اختي وان شاء الله أتعرف عليكي أكثر
كل الود

السلام عليكم و رحمة الله
روز 22 المعروفة كعادتها في مختلف مواضيعها بأخلاقها و رقتها و صرامتها في نفس الوقت و توازن ردودها البناءة ... فعلا انها لمناسبة جيدة للتعرف على صاحب هذا القلم المبدع .. أشكر صاحب الفكرة
أهلا بالأخ انسام تذكرني بأيام زمان وأيام الأعضاء القدم مثل سمية وشيشرون وأعضاء آخرين الحمدلله مازالو هنا..شكرا لإطرائك وشكرا لكلامك أخجلتني بكل ذاك الكلام ربي يخليك وانشاء الله ترجع رجوع قوي مثل زمان ترجع ويرجعو معاك الأعضاء لي كانو معاك
كل الود أخي

السلام عليكم
شكرا لك اخي محمد على هاذا الموضوع وعلى اعطاء الفرصة لاختنا للحديث عن الغربة و عن البلد الذي تعيش فيه
بارك الله فيك
المهم
اود ان ارحب باختي روز بالرغم من عدم معرفتي لها ولكني اعتز ان تكون بيننا عضوة متالقة من ديار الغربة ولكنها تعيش معنا في بيت واحد وهو منتدى اللمة الجزائرية
منتدى اللمة الذي يعتبر بيتنا الثاني على النت
ارحب بك اختي العزيزة واتمنى ان تفيدي وتستفيدي معنا و مع اهلك واخوانك و اصدقاء لانك اختنا وابنة بلدنا الحبيب الجزائر
لا يوجد عندي اسئلة كثيرة ولكن اود ان تقولي لنا في عبارات صغيرة ماذا يمثل لكي بلد كاالجزائر

شكرا لك اخي محمد مرة ثانية
بارك الله فيك
تحياتي
شكرا أختي بشرى لمرورك وان شاء الله أتعرف عليكي اكثر وتتعرفي عليا أكثر وأشكر كلامك
سؤالك أصعب سؤال قريتو لحد الآن لأني مهما مثلت الجزائر بأي شي أظل مقصرة لكني سأمثلها باعز شيء عندي في الوجود وهي أمي ..فعلا الجزائر أمي الثانية ...أمي التي رضعت حبها واستنشقت تاريخها هي حنيني لهايضعفني أحياناويمدني بقوة عجيبة في نفس الوقت في الغربة

يكفي أن أن أقول أنني جزائرية لكي أكون سعيدة..
إنها الجزائرعذراء البحر الابيض المتوسط وسيدة القارة الإفريقية انها كل شيء واروع شيء وارقى شيء..

كل الود أختي وشكرا لك مرة اخرى وادامك الله للمة ولمن يحبونك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة