ماذا تفعل لو صافحت فتاه و لم تمد يدها؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

دمعة الاحساس

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
:heh:ماذا تفعل لو صافحت فتاه و لم تمد يدها؟:heh:

هذا الموضوع من المواضيع الحساسة والتي قالت فيها الشريعة الاسلامية كلمتها بالتحريم ،
حيث تطرح هذه القضية اشكالا فيه نوع من الاحراج احيانا من طرف الرجل ، واحيانا المرأة .

قد تحرج المراة حينما يقدم الرجل الاجنبي عنها يده للمصافحة وهي تعرفه حق المعرفة وربما امام الناس فتضطر للمصافحة تأدبا معه
وتكون بذلك قد خالفت الشريعة التي نهت المراة نهيا قاطعا عن مصافحتها له.

ما هو الموقف الذي تتخذينه لو وضعت في مثل هذه الحالة ؟
:surrender:أريد كل عضو من أعضاء اللمة الردعلى هدا الموضوع:surrender:

اشعر بالاحراج لكن اذا التقيتها مرة اخرى لا اصافحها

لا يمكنني بحال من الأحوال أن أصافح أي شخص أجنبي لأن هذا الأمر يغضب الله و الحلال بيين و الحرام بيين ومشكوووورة صديقة على الموضوع الرائع

وقعت فيه مرة لكنني أجبت انني لا أستطيع فتفهم الأمر

مشكووووووووورين أخواتي لمروركم العطر نورتو موضوعي

اولا انا لا اصافحها اقول كلمة السلام عليكم او صباح الخير .......... اذا هيا طلبة المصافحة فلا مانع واذا العكس انا في هذه الحالة غير محرج

السلام عليكم

صباح الأنوار

أنا صراحة عمري مابادرت بمصافحة أنثى ..لكن بزاف الي مدو يديهم باه نخمسلهم ... ونخمس نورمال باه مايقلوش متكبر

ومرة درت روحي ماشفتهاش هههه

مشكورة

اممممممممممم هو الصراحة موقف محرج انا شخصيا مانحبش نصافح الدكورة بصح كي مد يدو الحق نحشم ونصافحو بصح قلبي مش حابة مي مانقدرش نقلو لالا ربما مع الوقت نصير اكثر جراة ونرفض ان شاء الله

صراحة وقعت وأقع دوما في هذا المأزق ولكنني أتصرف بلباقة بأن أرفع يدي إلى رأسي كتحية العساكرهههههههههه وهكذا يفهم الأخ المحترم نفسه وينسحب بكرامته مي والله الشح فيه واش الداه يخمس مع بنات الناس هاي باينة بلي حرام وعلاش يخلط كلاتو يدو يخبطها عالحيط شكرا على الطرح ممتع والله.........

اولا انا لا اصافحها اقول كلمة السلام عليكم او صباح الخير .......... اذا هيا طلبة المصافحة فلا مانع واذا العكس انا في هذه الحالة غير محرج

معك حق هذا كلام صحيح حتى انا اعمل مثل ما تعمل انت

انا لا اصافح احد سواء رجل او مراءة السلام عليكم قولا تكفي

والله منجد شي يحرج..
وقد صارت معايا قبل..
طبعا جاكل التمثيل وصرت ولا يسرى..هههههههههههه
مثلت اني مزكمة..وماسكة منديل في ايدي..
وي وي وي..هههههههههههه
واغطي خشمي..واعطس..هههههههههههه
طبعا هو راح قال سلامات..وشرد..ههههههههههه
قلت ايه الله يسلمك باي..هههههههههههههه
من جد انصح الشباب كلهم..ندااااااااااااااء..
الو؟؟؟تسمعوا...احم..الو؟؟؟ههههههههههههههههه
لاتحرجوا الاخوات بمد اليد..
لاننا كلنا عارفين..انه محرم جدا..واكيد عارفين الحديث الشريف..

وللاخوات سوي انك مشغولة باي شي اذا مد يده الاخ.."اخ في الله اقصد..ههههههه"
اشتغلي باي شي..روحي سلمي على ناس ثانية..هههههههههه
اي شي..لانه لو سلمتي والله تقعي انتي وهو في اثم عظيم..

ااااااسفة على الاطالة اختي..
والله موزوعك حلو ورائع مثلك..
تشكراتي ياعسل..

مشكووووووووورة أختي نورت موضوعي بمرور العطر بوووووركتي لكي مني أجمل تحية

اصلا انا لا اصافح النساء , لانه محرم بل من الكبائر .. اما من تلقي بيدها الي لأصافحها , الامر سهل جدا , انا شخصيا اضع يدي على قلبي في اشارة الى انني لا اصافح , ولكن هذا نادرا ما يقع لأنني من مظهري الخارجي ماشي تع خميس ( يعرفوني )

هل تعلمون تحيتي عند الحظور اليكم و؟
انا ان رايت جماعة قلت :السلام عليكمو
قلت السلام عليكموووووووووووو

الان أصبحتم كلكم أممة ومؤمنون وتخافون الله ولا تصفحون على الغريب
أنا هدا الشيئ بالنسبة لي عادي فمن المستحيل في وقتنا هدا أن تتطور المصافحة إلى شيء آخر
أو معصية كبرى

تحــــــــــبي الصـــــــــح اختــــــــي ماكان حتــــــــــى احــــــــــرااج يعنـــــــــي رانــــــــــاا عايشيــــــن في مجتــــــــمع محــــــــــاافظ وتـــــــــــااع قـــــــــدر يعنــــــــــي الطفلــــــة والراجـــــــــل في زوج يعــــــــرفو عاداتنـــــــــاا وتقاليـــــــــدنا لي يعــــــــــطيني يدو عادي نخليــــــــــهاا ونروح ماعنــــــــدي حتى احـــــــــرااج في هــــــــــذي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة