ثبت علميــاً .. متجدد ~

tumblr_kwvdmoUKoi1qamv7no1_400.jpg


% ثبت علميــاً .. متجدد %

صبآحكم / مسآئكم بسمة تفاؤل

d964dbf1b16975a9be05d8333f4c84b8.jpg

طآبت أوقآتكم أعزآئي ..

جميل أن يكون لكل منآ
كنز وفير
من المعلومآت

ملم بكل مآهو جديد
علمياً

لدينآ متسع رآئع من الذآكره لــ نستغله ون
ثريه ونجدد نشآطه

حتى نكون ع
إطلآع
وآسع نفخر به

سيكون لي
حضور متجدد
يومياً بإذن الله بمعلومه علميه

أأمل لكم ولي
الإستفآده ولآمآنع من مشآركتكم
وإثرآء بعضنآ البعض

سـ تكون معلومه لآحصر في نوعيتهآ
, بل سـ تكون بكآفة أنوآعهآ


كونوآ بآلقرب ,’


 
% ثبت علميــاً .. %

bf76fe91859cfb55047ccbee1bb6fdd3.jpg



ثبت علميا أن ..

أن ضوء ديود الأشعة فوق البنفسجية ( ultraviolet diode ) يخفض النشاط التشنجي ( seizure-like ) بالفئران المصابة بالصرع .

و خلال الاختبارات قامت الأشعة فوق البنفسجية بإطلاق مركبات ( gamma aminobutyric acid ) من مركب ( carbonyl amino butanoic acid ) و هو ما أدى لانخفاض النشاط الكهربائي بمنطقة ( CA1 ) بالمخ .

و من المعروف أن الصرع البؤري ( ) ينتشر بين الأطفال و البالغين و يحدث نتيجة لاضطرابات بمنطقة معينة بالمخ نتيجة الإصابة بسكتة دماغية أو عدوى .

و أجرى العلماء الاختبارات على الفئران حيث تم إحداث التشنجات باستعمال مركب ( 4-aminopyridine ) و بإزالة المجنيسيوم من السوائل خارج الخلايا ثم تم استخدام مركبات ( Caged GABA ) قبل التعريض للأشعة فوق البنفسجية بنصف ساعة .

و أظهرت النتائج انخفاض النشاط الكهربائي بمنطقة ( CA1 ) بالمخ .

و يقول العلماء أن النتائج الجيدة للاختبارات تشير إلى إمكانية استخدام الطريقة الجديدة لعلاج الصرع بالإنسان حيث من الممكن استخدام مضخة مبرمجة لإيصال مركبات ( Caged GABA ) بمنطقة البؤرة الصرعية بالمخ ثم التعريض للأشعة فوق البنفسجية لإطلاق المركبات


 
% ثبت علميــاً .. %

2423426f6e8f2a5132fcd2c4fe0ec787.jpg



ثبت علميا أن ..

أن التعرض لفيروس ( herpes simplex virus 1 ) المسبب للقرح الباردة ( Cold sore ) قد يسبب أيضا انكماش مناطق المخ و فقدان مهارات التركيز و الذاكرة و الحركات المتناسقة بمرضى الفصام ( schizophrenia ) .

و لقد أظهرت بعض الأبحاث السابقة تعرض مرضى الفصام الذين لديهم الأجسام المضادة لفيروس ( HSV-1 ) لأعراض الإصابة بالفصام بشكل أكثر حدة و اضطراب الوظائف المعرفية بشكل اكبر مقارنة بالأفراد المصابين بالفصام أيضا و لم يصابوا بالفيروس .

كما أظهرت بعض الأبحاث انخفاض حجم المخ بالأفراد المصابين بالفصام و لديهم الأجسام المضادة لفيروس ( HSV-1 ) .

و تضمنت الدراسة الجديدة 40 مريض بالفصام 25 منهم لديهم الأجسام المضادة لفيروس ( HSV-1 ) حيث تم إخضاعهم لاختبارات قياس سرعة تناسق الحركات و الذاكرة اللفظية و المهارات التنظيمية ثم تم تصوير أمخاخهم باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي .

و أظهرت النتائج أن الأفراد الذين لديهم الأجسام المضادة لفيروس ( HSV-1 ) نفذوا الاختبارات بشكل أسوأ مقارنة ببقية المشاركين كما اظهر تصوير المخ انخفاض حجم منطقة المخ ( anterior cingulate ) المسؤلة عن القدرة على تبديل المهمات و سرعة المعاملات كذلك انخفض حجم المخيخ ( cerebellum ) بالأفراد الذين نفذوا الاختبارات بشكل سيء .

و يقول العلماء أن النتائج تشير إلى أن هناك علاقة رئيسية بين فيروس ( HSV-1 ) و الاضطرابات المعرفية عن طريق مهاجمة مناطق المخ المسؤلة عنها .

و يضيف العلماء أن الدراسة الجديدة ستساعد على تطوير طرق جديدة لعلاج مرض الفصام باستخدام مضادات الفيروسات .


 
% ثبت علميــاً .. %

be3732a132f17b3f8ac622c940aac03d.jpg



ثبت علميا أن ..



حوالي 12% من حالات الولادة بالولايات المتحدة الأمريكية تكون حالات ولادة مبكرة ( Pre-Term Birth ) و هو ما يشير إلى ارتفاع حالات الولادة المبكرة بنسبة 36% خلال الخمس و عشرين عام الماضية .

و تعتبر العدوى الداخلية للرحم ( Intrauterine Infections ) السبب الرئيسي للولادة المبكرة و الإجهاض و وفاة الجنين .

و أظهرت الاكتشافات الطبية السابقة أن سبب العدوى الداخلية للرحم يرجع إلى البكتيريا الصاعدة للرحم من المسالك التناسلية السفلى .

و أظهرت احدث الدراسات التي قام بها علماء جامعة ( Case Western Reserve ) الأمريكية أن بكتيريا الفم مرتبطة أيضا بالولادة المبكرة .

و يحتوى الفم البشري على حوالي 700 سلالة من البكتيريا و يعتبر التهاب اللثة ( Gingivitis ) احد المشاكل المصاحبة للحمل و التي تؤدي لزيادة مستوى البكتيريا بالفم و بالتالي زيادة احتمالات انتقال هذه البكتيريا للمشيمة من خلال الدم .

و أجرى العلماء اختبارات على فئران المعامل حيث تم حقن عينات من اللعاب بالفئران الحوامل .

اكتشف العلماء أن مصدر عدد كبير من البكتيريا التي تستعمر المشيمة بالفئران هو الفم و هو ما أدى لزيادة تعقيدات الحمل .

و يقول العلماء أن الدراسة توضح للمرة الأولى ارتباط بكتيريا الفم بالعدوى الداخلية للرحم و هو ما يعني انه بالإمكان تقليل احتمال حدوث مشاكل الحمل و الولادة عن طريق استهداف بكتيريا الفم .


 
% ثبت علميــاً .. %

ثبت علميا أن ..
أن الأفراد المصابين بداء السكري النوع الثاني أكثر عرضة للإصابة بأنواع معينة من السرطانات .


و تضمنت الدراسة الجديدة 125126 مواطن سويدي ادخلوا للمستشفيات بسبب مشاكل تتعلق بالإصابة بداء السكري النوع الثاني حيث تم مقارنة حالات الإصابة بالسرطان بهم مقارنة بسكان السويد عموما .


و اكتشف العلماء أن الإصابة بداء السكري النوع الثاني تؤدي لزيادة خطر الإصابة ب24 نوع من السرطانات مثل سرطان الكبد و البنكرياس حيث ارتفعت معدلات الإصابة بهذين النوعين بمقدار 6 و 4 بالأفراد المصابين بداء السكري النوع الثاني كما ارتفعت معدلات الإصابة بسرطان الكلى و البلعوم و الأمعاء الدقيقة و الجهاز العصبي بمقدار الضعف .


كما أظهرت النتائج انخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بالأفراد المصابين بداء السكري النوع الثاني حيث ترتبط الإصابة بداء السكري النوع الثاني بانخفاض مستوى هرمون الذكورة التيستوستيرون و الذي يرتبط بدوره بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا





 
%ثبت علميــاً .. %

b1cc29d8b890a923d546568683a94198.jpg



ثبت علميا أن ..



أن الأفراد المصابين بتوقف التنفس الانسدادي النومي ( obstructive sleep apnea ) يعانون من انخفاض تركيز المادة الرمادية بمناطق مختلفة من المخ و هو ما قد يفسر مشاكل الذاكرة و الاضطرابات القلبية الوعائية المصاحبة لهذا الاضطراب .

و تضمنت الدراسة 36 فرد يبلغون من العمر 45 عام و مصابين بتوقف التنفس الانسدادي النومي حيث أظهرت الفحوصات انخفاض تركيز المادة الرمادية بمناطق مختلفة من المخ و لكن لم يكن هناك تغير في حجم المادة الرمادية و ذلك مقارنة بالأفراد الأصحاء .

و يقول العلماء أن المادة الرمادية للمخ تشير إلى القشرة المخية ( cerebral cortex ) و التي تتمركز بها معظم عمليات معالجة المعلومات لذا فان التلف بهذه المادة يؤدي لضعف الذاكرة و القدرات المعرفية و الاضطرابات العاطفية و الاضطرابات القلبية الوعائية .

و يضيف العلماء أن استخدام علاج ضغط الهواء الايجابي المستمر قد يمنع زيادة التلف بالمخ بمرضى توقف التنفس الانسدادي النومي و انه سيتم إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة بشكل كامل إذا ما كان توقف التنفس الانسدادي النومي يسبب انخفاض تركيز المادة الرمادية بالمخ أو أن سبب أخر يؤدي لهذا التلف المخي .


 
%ثبت علميــاً .. %

c2c23635c7ed11a05b0e433ba224aae9.jpg




ثبت علميا أن ..




أن القراءة الغير طبيعة للمادة الجينية لفيروس الايدز ( HIV ) تؤدى لإحداث استجابات مناعية مضادة للفيروس بجسم الإنسان .


و من المعروف أن فيروسات الحمض النووي الريبوزي ( RNA ) مثل فيروس الايدز تنتج و تنشط مادتها الجينية المحدودة عن طريق تنشيط الجينات لتوجيه عملية إنتاج البروتينات في إطارات قراءة مختلفة ( reading frames ) .


و قام العلماء بدراسة المادة الجينية لفيروس الايدز ببعض الأفراد المصابين بالمرض حيث اكتشفوا تراكمات لبعض التغيرات الجينية بإطارات القراءة الغير طبيعية و هو ما يشير إلى أن هذه الطفرات بإطارات القراءة ناتجة عن ضغط الجهاز المناعي بالجسم البشري .


و تم تأكيد الدراسة من خلال اكتشاف بعض الخلايا المناعية القاتلة بأجسام المرضي تستهدف بشكل دقيق و خاص أجزاء البروتين المنتجة من خلال الإطارات الغير طبيعية للمادة الجينية بالفيروس في حين أن بعض هذه الطفرات بإطارات القراءة تسمح للفيروس بتجنب الجهاز المناعي .


و يقول العلماء أن الاكتشاف سيساعد على تطوير طرق أكثر فاعلية لمكافحة فيروس الايدز




 
%ثبت علميــاً .. %


66eeb33ac5202467433dc9b06b20ea09.jpg



ثبت علميا أن ..



ان مركب الكركمين ( Curcumin ) و الذي يوجد بالكركم ( turmeric ) من الممكن أن يؤخر تلف الكبد الناتج عن الالتهاب و الذي قد يؤدي للإصابة بتليف الكبد .

و قام العلماء بتحليل دماء و أنسجة فئران معامل مصابة بالتهاب الكبد المزمن قبل و بعد إطعامها مركب الكركمين لمدة 8 أسابيع .

و أظهرت النتائج أن استهلاك الكركمين أدي لانخفاض انسداد قناة الصفراء ( bile duct ) و منع تلف الكبد و تليفه و ذلك خلال فترة تراوحت بين 4 إلى 8 أسابيع و ذلك بسبب تداخل الكركمين مع الإشارات الكيميائية المرتبطة بعملية الالتهاب في حين لم تظهر هذه التأثيرات بالفئران التي استهلكت أطعمة لا تحتوي على الكركمين .

و يقول العلماء أن الدراسة تظهر انه من الممكن استخدام الكركمين كعلاج لالتهاب الكبد حيث أن التأثيرات طويلة المدى للعقاقير المتوافرة حاليا ( ursodeoxycholic acid ) غير معلومة حتى الآن و تعتبر عمليات زرع الكبد البديل الأخر للعلاج

 
بورك فيك اخي ونفعنا بما بين يديك تحياتي القلبية خاصة مني اليك
 

%ثبت علميــاً .. %

6759400c546957ae1d841c9a23ec967a.jpg



ثبت علميا أن ..




أن الأنظمة الغذائية الغنية بالحمض الاميني الميثيونين ( Methionine ) مثل اللحوم الحمراء و الأسماك و منتجات الألبان قد تؤدي لزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر .

و من المعروف أن الحمض الاميني الميثيونين يعتبر من الأحماض الامينية التي يحتاجها الجسم و لا يستطيع إنتاجها و هو المركب الذي يمد الجسم بعنصر الكبريت و العناصر اللازمة لعمليات الطاقة و الأيض بالجسم .

و طبقا للدراسة الجديدة فانه عند ارتفاع مستوى الميثيونين يقوم الجسم بتحويله إلى الحمض الاميني هوموسيستين ( homocysteine ) و الذي يرتبط بالإصابة بالخرف و الجلطات و أمراض القلب عند ارتفاع مستواه .

و أجرى العلماء اختبارات على فئران مصابة بمرض الزهايمر حيث تم إطعام مجموعة منها أنظمة غذائية معتادة و مجوعة أخرى أنظمة غذائية غنية بالميثيونين لمدة ثمانية أشهر .

و أظهرت النتائج ارتفاع مستوى الحمض الاميني الهوموسيستين بالفئران التي استهلكت كميات كبيرة من الميثيونين كذلك ارتفاع مستوى بروتينات ( amyloid plaque ) بنسبة 40% و التي ترتبط بالإصابة بداء الزهايمر .

و يقول العلماء أن هذه الدراسة تؤكد على أن الميثيونين حمض أميني ضروري للجسم و لا يجب التوقف عن استهلاكه و لكن يجب توخي الحذر و عدم الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوى على كميات كبيرة منه .


 
%ثبت علميــاً .. %
b08ad4565acaa6e8809da259c51a15b0.jpg



ثبت علميا أن ..



أن استهلاك بروتينات الحليب ( isoleucine-proline-proline ) و ( valine-proline-proline ) مرتبط بانخفاض ضغط الدم المرتفع الناتج عن استهلاك الملح بمقدار ( 10 mmHg ) .

و أجرى العلماء هذه الدراسة بعد مراجعة لعدد من الدراسات قام بها علماء صينيين و التي أظهرت أن البيبتيدات الثلاثية ( tripeptides ) بالحليب مرتبطة بانخفاض ضغط الدم .

و أجرى العلماء الفنلنديين اختبارات على فئران مصابة بداء السكري النوع الثاني حيث تم إطعامها غذاء يحتوى على كمية كبيرة من الملح و منتجات تحتوى على بيبتيدات ثلاثية مع أو بدون الإستيرولات النباتية ( plant sterols ) .

و أظهرت النتائج تحسن ضغط الدم المرتفع بمقدار ( 10 mmHg ) و تحسن وظائف الأوعية الدموية بالفئران التي استهلكت البيبتيدات الثلاثية .

كما أظهرت النتائج أن الإستيرولات النباتية لم يكن لها أي تأثير على ضغط دم .






 
%ثبت علميــاً .. %

dreamstime_1328872-omega3.jpg

omega-3-fatty-acid.jpg

ثبت علميا ان ..

أن الأحماض الدهنية الاوميجا – ٣ بالأنظمة الغذائية تقي خلايا المخ عن طريق منع التكون الغير صحيح ( misfolding ) للبروتينات الناتجة عن طفرات الجينات بأمراض التحلل العصبي ( neurodegenerative diseases ) مثل مرض باركنسون ( Parkinson\\\'s ) و داء هنتنجتون ( Huntington\\\'s ) .

و أجرى العلماء اختبارات على خلايا بها طفرة بجين ( Ataxin-1 gene ) و هو ما يؤدى للتكون الغير صحيح لبروتينات الجين و تراكمها بشكل يسبب التلف و الموت للخلايا .

و من المعروف أن مرض ( Spinocerebellar Ataxia ) و الذي يؤثر بالنطق و حركة العين و تناسق حركة اليد ينتج عن التكون الغير صحيح لبروتين ( Ataxin-1 ) .

و أظهرت نتائج الاختبارات أن الأحماض الدهنية الاوميجا – ٣ من نوع ( docosahexaenoic acid ) تحمى خلايا المخ من هذا الخلل .

و لقد اكتشف العلماء منذ فترة أن جزيء ( neuroprotectin D1 ) و الذي يوجد بشكل طبيعي بخلايا المخ و يشتق من ( DHA ) أيضا يساعد خلايا المخ على التغلب على تلف بروتين ( Ataxin-1 ) .

24_21297673163.jpg

 
%ثبت علميــاً .. %

26ca5e47fa25dbbf3a58f384f47ff5b1.jpg



ثبت علميا أن ..


ان احد المركبات الكيميائية بالتوت الأزرق فعال في منع تكاثر فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي ( ج ) .


و يقول العلماء أن فيروس الكبد الوبائي ( ج ) يستقر بالكبد لفترات تتعدى العشرين عام حتى يتطور المرض مما يعنى أن استخدام المكملات الغذائية المناسبة قد يساعد على تأخر تطور المرض أو منعه بشكل كامل .

و قام العلماء بتحليل 300 منتج نباتي لاكتشاف مركبات قد تكافح الفيروس و تمنع تكاثره حيث اكتشفوا المركب بالتوت الأزرق و قاموا باستخراجه و تعريفه ك( proanthocyandin ) و هو مركب يشبه البولي فينول ( polyphenol ) بالعنب .

و يقول العلماء أن مركب ( proanthocyandin ) قد يكون سام عند استخدامه و لكن التركيزات التي ستستخدم لعلاج المرض ستكون اقل من التركيز السام بحوالي مئة مرة و هو التركيز الممكن توافره في النبات نفسه .

و يقول العلماء أن الاكتشاف الجديد سيساعد على تطوير علاج جديد فعال و امن للكبد الوبائي و أنهم بحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لاكتشاف آلية عمل المركب .




 
%ثبت علميــاً .. %

64c2fa2c7b14277eaf13734049f9dcb4.jpg



ثبت علميا أن ..



أن تغير النظام الغذائي الغربي خلال القرن الماضي أدى لتغير استهلاك الأحماض الدهنية الاوميجا – ٦ و التي توجد باللحوم و الزيوت النباتية مقارنة بالأحماض الدهنية الاوميجا – ٣ و التي توجد بزيت السمك و بذور الكتان .

و لقد أظهرت العديد من الدراسات السابقة أن النسبة التي كان يستهلكها الإنسان من الأحماض الدهنية الاوميجا – ٦ و الاوميجا – ٣ كانت ٢ : ١ و لكنها تغيرت بالنظام الغذائي الغربي الآن إلى ١٠ : ١ .

كما أظهرت هذه الدراسات أن الأحماض الدهنية من الممكن أن تتحول إلى جزيئات الالتهاب و هو ما قد يؤدى لزيادة حالات الالتهاب المصاحبة لأمراض المناعة الذاتية ( autoimmune ) و الحساسية مثل داء السكري و التهاب المفاصل .

و قام علماء جامعة واك فورست بإجراء اختبار على ٢٧ فرد حيث تم إخضاعهم للنظام الغذائي القديم الذي يحتوى على نسبة ٢ : ١ من الأحماض الدهنية لمدة خمسة أسابيع ثم تم فحص الإشارات المناعية على المستوى الجيني و بروتينات المناعة ( cytokines ) التي تؤثر على المناعة الذاتية و الحساسية بخلايا الدم .

و اكتشف العلماء أن عدد كبير من الجينات الرئيسية التي تعزز حدوث الالتهابات قد انخفض نشاطها بما في ذلك الجين المنتج لبروتين ( PI3K ) المرتبط بأمراض المناعة الذاتية و الحساسية .


 

%ثبت علميــاً .. %

2b84473566665681b8bb2dad8cd52bea.jpg




ثبت علميا أن ..






أن استهلاك عصير الليمون يقي من الإصابة بحصى الكلى .



و يوجد العديد من أنواع حصى الكلى فهناك حصى الكالسيوم و التي تنتج عن استهلاك كميات كبيرة من الأملاح بالطعام و هو ما يؤدي لزيادة إخراج الكالسيوم بالبول .



كما يوجد حصى حمض اليوريك و حصى السيستاين و حصى العدوى .



و يحتوى الليمون على اكبر نسبة من السترات و هو مركب طبيعي يمنع تكون حصى الكلى .



و أظهرت الاختبارات أن استهلاك حوالي 120 مل من عصير الليمون يوميا و الذي يتم تحضيره باستخدام 2 لتر من الماء يخفض خطر تكون حصى الكلى بنسبة 1% .



و يقول العلماء أن عصائر الفواكه تحتوي على نسبة اقل من السترات مقارنة بعصير الليمون كما انه تحتوي على الكالسيوم و الاوكسلات و هي المركبات المكونة لحصى الكلى .



و يضيف العلماء انه يوجد العديد من الطرق للوقاية من تكون حصى الكلى مثل استهلاك عصير الليمون و شرب الكثير من السوائل و تقليل استهلاك الأملاح .



 

%ثبت علميــاً .. %

302598c007c3d96700a0d4dc57951b1b.jpg




ثبت علميا أن ..




أن المركبات المضادة للأكسدة و التي توجد بكميات كبيرة بالشاي الأخضر بإمكانها اختراق أنسجة العين و بالتالي تساعد على الوقاية من العديد من أمراض العيون مثل المياه الزرقاء أو الجلوكوما .

و أجرى العلماء اختبارات على فئران المعامل حيث تم إطعامها الشاي الأخضر و تم تحليل أنسجة عينها .

و أظهرت النتائج أن الشبكية و العدسة بالعين استطاعت امتصاص مركبات الكاتشين المضادة للأكسدة و التي توجد بكميات كبيرة بالشاي الأخضر و هو ما ساعد على مقاومة العين للإجهاد التاكسدي و الذي يسبب الضرر و التلف بأنسجة العين .

و لم يستطع العلماء حتى الآن إثبات انه بإمكان أنسجة العين امتصاص الكاتشين بالشاي الأخضر .

و يقول العلماء انه بوجد العديد من أنواع المركبات المضادة للأكسدة المفيدة للعين مثل الكاتشين و فيتامين ( ج ) و ( ه ) و اللوتين .



 
%ثبت علميــاً .. %


9cab824bb4c1941ed42739fe4cdc216b.jpg



ثبت علميا أن ..




أن الاستهلاك المرتفع من فيتامين ( ك ) سواء من الأطعمة الطبيعية أو المكملات الغذائية قد يؤدي لانخفاض خطر الإصابة بأحد أهم أنواع سرطان الجهاز اللمفاوي و الذي يعرف باسم الأورام اللمفاوية الغير هودجيكن .


و السرطان اللمفاوي الغير هودجيكن هو احد أنواع السرطانات التي تبدأ بالجهاز اللمفاوي بالجسم و يمثل 29% من سرطانات الجهاز اللمفاوي و يصاب به حوالي 50000 فرد سنويا بالولايات المتحدة فقط .


و تضمنت الدراسة الجديدة حوالي 1600 فرد ثلثهم مصاب بسرطان الجهاز اللمفاوي حيث تم سؤالهم عن طبيعية الأطعمة التي يستهلكونها .


و أظهرت النتائج أن استهلاك فيتامين ( ك ) سواء من الأطعمة الطبيعية أو المكملات الغذائية يخفض خطر الإصابة بسرطان الجهاز اللمفاوي الغير هودجيكن .


و يقول العلماء أن فيتامين ( ك ) من احد الفيتامينات المهمة للغاية لصحة الجسم بشكل عام و للدم بشكل خاص حيث يعتمد عليه حوالي 8 بروتينات مسؤلة عن تجلط الدم .


و يتكون فيتامين ( ك ) من نوعين، ( ك1 ) و الذي يوجد بالخضروات المورقة مثل السبانخ و البروكلي و الخس و ( ك2 ) و الذي يوجد بمنتجات الألبان و اللحوم .



 

%ثبت علميــاً .. %


d498d0537aefbd6496a539b3c257e422.jpg



ثبت علميا أن ..




أن استهلاك الأسماك الدهنية و الأحماض الدهنية الاوميجا – 3 مرة أو مرتين أسبوعيا قد يخفض خطر الإصابة بالفشل القلبي بالنساء بنسبة تتراوح من 14 إلى 30% و ذلك مقارنة بعدم استهلاك هذا النوع من الأسماك .


و لقد أظهرت العديد من الدراسات السابقة الفوائد الكبيرة لاستهلاك الاوميجا – 3 و الأسماك الدهنية و التي تعتبر المصدر الرئيسي لهذه الأحماض مثل تقليل مستوى الشحوم بالدم و انخفاض خطر الإصابة بالجلطات الدموية و تحسين الدورة الدموية و الوقاية من السرطان .


كذلك أظهرت الدراسات السابقة أهمية الاوميجا – 3 للحوامل و الجنين حيث انه يساعد على نمو الطفل بالرحم و يحسن مزاج الأم و يحافظ على صحة مفاصل الجسم .


و يصاب الإنسان بالفشل القلبي عندما لا يستطيع القلب ضخ الدم بشكل كافي للجسم و من أهم أعراضه الإجهاد و الضعف و صعوبة المشي و عدم انتظام ضربات القلب .


و أظهرت الدراسة الجديدة و التي استمرت 18 عام أن استهلاك الأسماك الدهنية مرة واحدة على الأقل أسبوعيا قد يقي النساء من الإصابة الفشل القلبي بنسبة 30% مقارنة بالنساء اللاتي لم تستهلكن الأسماك الدهنية .



 

%ثبت علميــاً .. %

d5dffe4f18bd5305df8e8a57469f66df.jpg





ثبت علميا أن ..


أن استهلاك المكملات الغذائية التي تحتوي على مستخرج البرسيم الأحمر يقي النساء بسن انقطاع الطمث من الإصابة بالاكتئاب و القلق .



و تضمنت الدراسة 109 امرأة بسن انقطاع الطمث حيث تم إعطائهن إما مستخرج البرسيم الأحمر أو عقار وهمي لمدة ثلاثة أشهر .



و أظهرت النتائج انخفاض الإصابة بالقلق و التوتر بنسبة 76% و انخفاض الإصابة بالاكتئاب بنسبة 78% بالنساء اللاتي استهلكن مستخرج البرسيم الأحمر .



و يقول العلماء أن السبب وراء انخفاض الإصابة بالاكتئاب و القلق بالنساء بسن انقطاع الطمث بعد استهلاكهن لمستخرج البرسيم الأحمر يرجع إلى احتواء البرسيم الأحمر على مركبات الايزوفلافون .


 
%.. ثبت علميــاً.. %
570ee2e683e61ef920c8131c271f56f4.jpg


ثبت علميا أن ..



أن الاستخدام المفرط للشبكة العنكبوتية أو الانترنت مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب .

و تضمنت الدراسة 1319 فرد تتراوح أعمارهم من 16 إلي 51 عام حيث تم معرفة مستوى استخدام المشاركين للانترنت و الكشف عن أعراض الاكتئاب .

و أظهرت النتائج أن حوالي 1 .2% من المشاركين يعانون من إدمان الانترنت و أن الاستخدام المفرط للانترنت مرتبط بالإصابة بالاكتئاب خصوصا بين الأفراد بمنتصف العمر .

و يقول العلماء أن معظم الأفراد يستخدمون الانترنت لأغراض الشراء و سداد الفواتير و البحث و لكن الاستخدام المفرط و تصفح المواقع الجنسية و مواقع المقامرة و غرف التحدث يعتبر من علامات إدمان الانترنت حيث يحاول الفرد المدمن استبدال تفاعلات الحياة الاجتماعية الحقيقة بغرف التحدث و شبكات المجتمعات المختلفة بالانترنت .

و يضيف العلماء أن محاولات استبدال التفاعلات الاجتماعية الحقيقة مرتبط بالاضطرابات النفسية و العقلية مثل الاكتئاب و الإدمان .




 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top