أخبار الجنوب العربي متجدد

جنوبي عربي الى الأبد

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 جويلية 2011
المشاركات
293
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
أخبار الجنوب العربي المحتل ((موضوع متجدد))

يافع (عنا) - أفرجت الأجهزة الأمنية بمدينة البيضاء مركز محافظة البيضاء التابعة لما كان يعرف باليمن الشمالي عن طبيب جنوبي معتقل منذ مايو/أيار.

وقالت مصادر إعلامية وقبلية متطابقة أن الطبيب "ناصر أحمد النامسي" أفرج عنه اليوم الخميس بعد أن اعتقل في الحادي والعشرين من مايو/أيار بمنطقة المحاجي بمديرية الحد أثناء وجوده في مدخل مدينة البيضاء التي يعمل فيها.

والنامسي أخصائي في جهاز الموجات الصوتية وينتمي إلى مديرية الحد بمنطقة يافع محافظة لحج (جنوب).

ولم توضح الأجهزة الأمنية سبب الاعتقال الذي دام شهرين كاملين.
 
آخر تعديل:
في مشهد وصف بالوحشي .. مدير أمن عدن يضرب ويرفس احد مواطني أبين بقدميه
282578_220713581306197_100001026695456_660558_7058446_n.jpg

الأربعاء, 20 يوليو 2011 23:12

عدن – لندن " عدن برس " خاص -

أبلغ شهود عيان من أبناء مدينة عدن " عدن برس " أنهم أصيبوا بالدهشة والذهول حين شاهدوا مدير عام امن محافظة العميد غازي احمد علي محسن ومجاميع من المسلحين التابعين له وهو يدوس بقدميه على صدر المواطن الجنوبي الأعزل من السلاح / عبد الله صالح محمد الملح الحسني (47)عام عندما باغته من الخلف على غفلة من امرة وانهال عليه بالضرب المبرح على مؤخرة فروة الرأس بمسدسه الشخصي مما افقده الوعي وسقط صريعاً على الإسفلت .

وعبر شهود العيان عن دهشتهم في أسلوب البلطجة الذي مارسه مدير أمن عدن ضد الحسني ، والذي لم يكتفي بضربه المبرح بل انهال عليه بمشاركة مرافقيه الأمنيين بالرفس بأحذيتهم العسكرية على أجزاء عديدة من جسده الملقي على الأرض وبإعقاب البنادق والهراوات التي كانوا يتمنطقون بها ، موضحة بأن الحادث جرى عند الساعة الواحدة والنصف من صباح يوم أمس الأربعاء, أمام محطة بترول جولة الزراعة بمدينة خور مكسر بمحافظة عدن وبدون أي ذنب يذكر اوجنحة قانونية تجيز له ومرافقيه مثل هذا التصرف الوحشي والهمجي الأحمق الذي لم يشهد له مثيل حتى في عهد نظيره السابق السفاح "قيران" غير انه كان يؤدي واجبه كمواطن صالح يسهم في تهدئة الجماهير الغاضبة التي هاجت غضباً أمام الطابور الطويل على محطة التزود بالوقود الواقعة جوار فندق عدن موفنبيك السياحي ، وأن الحسني لم يكن يعلم انه سيقع ضحية لسفاح عدن الجديد الذي باغته من الخلف ودون أدنى شعور بجسامة مسؤوليته الوطنية وأدائه الوظيفي في حماية امن مواطنيه العزل ودون أي رحمة اوضمير يذكر ، مما الحق به إصابات عديدة وكسور جزئية ورضوظ مختلفة في انحاء واسعة من جسده نقل على أثرها إلى احد مستشفيات عدن الخاصة .

وأكدت المصادر في أن الحادث الذي يكشف الاساليب " السوقية " لنظام الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح ، قد أثار حفيظة قبائل آل الحسني المقيمين بمحافظة عدن للتداعي فيما بينهم للوقوف على التصرفات الغير مسئولة لشخص العميد "غازي "ومرافقيه ، التي ألحقت الأذى والإساءة والاستهداف المتعمد للعديد من أبناءهم ، والتي كانت قد سبقتها عملية محاولة الاغتيال التي تعرض لها الجندي محمد الحسني نجل العميد الركن /حسين الخضر محمد الحسني من قبل احد أفراد حراسة العميد غازي ، وأصيب على أثرها إصابات بليغة في فخذه الأيمن وقد أجريت له عدة عمليات جراحية تنصل مدير امن عدن من مسؤوليته في فتح تحقيق ومعاقبة الجاني والذي لم يكلف نفسه حتى في مواساة أهاليهم كما تهرب عن تبعات تكاليف العلاج للجندي الحسني وزملاءه الآخرين الذين أصيبوا في حادثة معسكر النصر الذي تعرض له منتسبي المؤسسة الأمنية وإدارة امن عدن من أبناء المحافظات الجنوبية قبل نحو أسبوعين من قبل حراسة مدير الأمن العام للمحافظة.

وذكرت المصادر لـ" عدن برس " من أن عدداً من أبناء قبائل آل الحسني المتواجدين في عدن قد أتفقوا على عقد لقاء موسع الأسبوع القادم لتدارس هذه التجاوزات التي تسيء كثيراً إلى مثانة صرح الروابط الأخوية الحميمة بينهم وال أبين عامة وقبائل شبوة الأخيار والأوفياء.

لوقفها وردع من جندوا وانذروا أنفسهم لخدمة الشيطان , لتنفيذ الأجندة الخفية والمشبوهة ومن يقف خلفهم ,و كل من تسول له نفسه العمل على الفتنة والوقيعة بين قبايل أبين وشبوة للنيل من وحدتهم القوية وزعزعة علاقات الإخاء والروابط الاجتماعية المتينة فيما بينهم, من ضعفاء النفوس الدنيئة وذوي السلوكيات المريضة وغير السوية.
 
آخر تعديل:
محاولة تصفيه لاحد شباب الحراك النشيطين في عدن من قبل غازي علي احمد مدير امن عدن!
تعرض ليلة امس الشاب الخضر محمد علي (26عام ) من ابناء المعلا ويسكن حاليا في حي السعاده خور مكسر لمحاولة تصفيه جسديه من قبل المدعو غازي علي احمد مدير امن عدن ومجموعه من جنود الامن .حيث اطلقوا عليه وابل من الرصاص الحي عند احد الفنادق في ساحل ابين ولكنه نجى باعجوبه وبحفظ من رب العالمين .
وعليه فان اسرة الشاب الخضر محمد علي وكافة شباب عدن يحملون المدعو غازي علي احمد المسوليه الكامله عن حياة الشاب الخضر محمد علي او اصابته باي مكروه لا سمح الله .
 




قبائل أبين تسخر من إدعاءات نظام صالح وتتهمه بدعم الإرهاب


الثلاثاء 19 يوليو 2011 06:18 مساءً



اتهمت المعارضة اليمنية نظام الرئيس صالح بتسليم مدينة زنجبار الى ايدي الجماعات المسلحة آواخر مايو الماضي مودية ((عدن الغد))خاص


سخرت قبائل بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين حيث يقود تحالف قبلي جهود محلية لتخليص المحافظة من سيطرة جماعات مسلحة من مزاعم وصفت بالكاذبة للحكومة اليمنية ادعت فيها اليوم قيام قوات أمنية تابعة لها بتخليص بلدة ساحلية من ايدي الجماعات المسلحة .





وقال بيان صادر عن عدد من القبائل التي تقود تحالف قبلي يسعى إلى طرد عناصر الجماعات المسلحة من أبين صدر مساء اليوم وتلقاه "عدن الغد" على نسخة منه ان هذه القبائل فوجئت بمزاعم وزارة الداخلية اليمنية على لسان مصدر امني مسئول فيها بان عناصر من الأمن هي من قامت بالسيطرة على مدينة شقرة الواقعة إلى الشرق من زنجبار.





وقال البيان الذي ذيل باسم قبائل المنطقة الوسطى بأبين:" لايزال نظام الرئيس اليمني يمارس الكذب نهاراً جهاراً واليوم فاجئنا هذا النظام بمزاعمه الكاذبة والادعاء ببطولات زائفة فهذا النظام كذب حينما ادعى ان قوات أمنية تابعة له هي من قامت بالسيطرة على مدينة شقرة لان الحقيقة خلاف ذلك فالحقيقة تقول ان من سعى إلى تخليص أبين التي سلمها النظام إلى أيادي الجماعات الإرهابية هو نظام علي عبدالله صالح الشريك الأول لهذه الجماعات والداعم الأول للإرهاب في اليمن."





وأضاف البيان بالقول:" نود ان نوجه كلمة إلى هذا النظام ونقول له ان من سلم مدن أبين واحدة تلو الأخرى إلى أيدي الجماعات الإرهابية والتي كان آخرها زنجبار لايمكن له ان يستعيد أيا منها لان الأمر وبكل بساطة ليس في مصلحته ، لذلك فإننا نطالب هذا النظام البائد ان يخجل وان يلتزم الصمت كما نود ان نؤكد للمجتمع الدولي إننا سنحارب الإرهاب بكل قوة وستسعى القبائل في أبين إلى جعل من هذه المحافظة محافظة خالية من هذه الجماعات وان جهودنا التي نقوم بها هي جهود أهلية خالصة لاصلة لنظام علي عبدالله صالح بها.





الشيخ القبلي البارز "محمد سكين الجعدني" واحد ابرز الواجهات القبلية التي تقود التحالف القبلي ضد الجماعات أبدى استغرابه لادعاءات الحكومة اليمنية بأنها من خلص مدينة شقرة من قبضة الجماعات نافيا صحة هذه الادعاءات ."





وقال سكين في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان الجهود التي تقوم بها القبائل في أبين بهدف تطهيرها هي جهود أهلية خالصة موضحا ان من قام بالسيطرة على مدينة شقرة ليل أمس هم رجال القبائل وليس كما ادعت الحكومة اليمنية بأنهم عناصر أمنية .





واليوم الثلاثاء كان مصدر أمني مسؤول بمحافظة أبين قد قال ان من وصفهم أن أبطال القوات المسلحة والأمن وبتعاون المواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة تمكنوا فجر اليوم من استعادة السيطرة على مدينة شقرة والنقاط المحيطة بها وطرد العناصر الإرهابية من تنظيم " القاعدة " الذين كانوا قد هاجموا المدينة في وقت سابق وسيطروا عليها وشردوا المواطنين منها وعاثوا فيها خرابا ودمار.





وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ " إن أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم المواطنين يقومون حاليا بتعقب تلك العناصر الضالة للقبض عليها وتقديمها للعدالة حد قوله المصدر.
 

صنعاء تعترف بدور أميركي في «تموين» الجيش المحاصر
قوات أميركية تشارك في معارك زنجبار



أقرّت صنعاء للمرة الاولى امس بمشاركة لوجستية اميركية في دعم القوات اليمنية التي تقاتل تنظيم «القاعدة» في جنوب البلاد، فيما قالت مصادر امنية إن قوات الامن قتلت اثنين من زعماء التنظيم خلال هجوم دامٍ في محافظة ابين المضطربة ضمن جهودها لاستعادة مناطق استولى عليها متشددون اسلاميون.
وتأتي التطورات الجنوبية في وقت ذكرت صحيفة «فرانكفورتر الغماين تسايتونغ» ان برلين حاولت اقناع الرئيس علي عبدالله صالح الذي يعالج في السعودية، بالتنحي عن الحكم، إثر لقاءات اقامها دبلوماسي الماني بين الرياض وصنعاء في الآونة الاخيرة.
وقال نائب وزير الإعلام عبده الجندي في مؤتمر صحافي في صنعاء رداً على سؤال حول الدور الاميركي في زنجبار، عاصمة ابين، ان الاميركيين «ساعدوا قوات الجيش بادخال المؤن الغذائية اليهم عندما كانت عناصر القاعدة تحاصرهم» في المدينة. واشار الى ان «القوات الاميركية تساعد اليمن مادياً في محاربة القاعدة». وكان مقاتلو «القاعدة» يحاصرون اللواء «25 ميكانيكي» في زنجبار منذ ان تمكنوا من السيطرة على المدينة في 29 ايار الماضي. الا ان اللواء تمكن من فك الحصار عن نفسه.
من جانبها، اكدت مصادر محلية ان سفناً وزوارق يبدو انها اميركية تنتشر قبالة زنجبار وتقترب منها. وأكد مصدر محلي ان «هناك قتالاً يدور خلال الليل داخل زنجبار»، مشـيراً الى ان ذلك «يعزز لدى السكان فرضية مشاركة قوات اميركية خاصة في العمليات داخل المدينة لأنها تملك أدوات للرؤية الليلية».
وقتل عشرة جنود في معارك عنيفة امس الاول على مشارف زنجبار واصيب 33 آخرون بجروح، بحسب مصادر عسكرية، «وتمكّن الجيش اليمني اثر هذه المواجهات من التقدم باتجاه المدينة».
وقال موقع وزارة الدفاع «26 سبتمبر» إن قواتها قتلت عائض الشبواني وعواد محمد الشبواني، وذلك بعدما قالت صنعاء في السابق إنها قتلت عائض الشبواني في غارة جوية في كانون الثاني العام 2010 وعواد الشبواني في العام 2009، قبل ان ينفي التنظيم الخبرين في ذلك الوقت.
لكن جماعات معارضة ومحللين امنيين يشككون في مزاعم الحكومة ويقولون انها تريد ان تظهر أن لها اليد العليا في الصراع في ابين. كما لم يؤكد التنظيم بعد مقتل اي من زعمائه، لكنه في العادة يستغرق اسابيع لإصدار اعلانات عبر الانترنت. واعترف مسؤول حكومي بأن المتشككين لديهم سببهم «نظراً لنقص الدقة في بعض المعلومات السابقة المقدمة لكن وسائل اعلامنا اعلنت النبأ مع تلقينا له من المنطقة».
من جهته، قال علي دهمس، معارض من ابين فرّ من المنطقة في الاسابيع القليلة الماضية، انه يعتقد بأن الحكومة تخفي مدى قوة المتشددين هناك، مضيفاً ان هذه الاعلانات مجرد مهدئات وهي مجرد محاولة لاسترضاء الولايات المتحدة، لكن كل ما سيحدث ان المعركة ستنتقل الى مدينة اخرى.
وقال المحلل اليمني المتخصص في شؤون «القاعدة» سعيد عبيد «ما أجده مثيراً للشك هو ان مقتل عائض وعواد الشبواني قيل انه حدث في ضربة جوية وان الاعلان جاء فور الغارة. ان الحكومة تبحث الآن عن انتصارات حتى لو كانت اكاذيب».
ويقول بعض المحللين ان الحكومة ربما قتلت كثيراً من المتشددين في أحدث هجوم لها، لكن من المستبعد ان يكون كل هؤلاء من اعضاء «القاعدة». وربما يكون هؤلاء اعضاء في جماعات متشددة اخرى او جماعات قبلية اصبحت جزءاً من المعركة.
على صعيد آخر، ذكرت صحيفة «فرانكفورتر الغماين تسايتونغ» ان برلين حاولت اقناع الرئيس اليمني، بالتنحي عن الحكم. وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية ان «دبلوماسياً رفيع المستوى اجرى لحساب وزير الخارجية غيدو فسترفيله لقاءات سياسية في السعودية واليمن»، من دون تحديد مضمون المحادثات. وافادت الصحيفة ان فسترفيله اوفد الى الرياض مساعده للأوضاع المتأزمة حاملاً الرسالة الآتية لصالح: الاقتراح الذي
طرحته وساطة مجلس التعاون الخليجي هي «الطريقة الوحيدة التي تمنع تحول الوضع الى مواجهات مسلحة» في رأي برلين.
وتقول مصادر يمنية متطابقة اوردتها الصحيفة إن الرئيس لا يعارض توقيع الاتفاق الانتقالي، لكن عائلته تمنعه عن ذلك.
من جهته، اوضح مصدر دبلوماسي الماني ان برلين «قلقة للغاية من الوضع السياسي في اليمن حيث المراوحة السياسية تعرض البلاد الى أخطار كبيرة جداً». واضاف ان فسترفيله «يدعم بقوة مبادرة مجلس التعاون التي تدل على الطريق الواجب سلوكه نحو انتقال سلمي ومنظم للسلطة».
وتقضي وساطة مجلس التعاون الخليجي التي أعدت بمساعدة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بتشكيل المعارضة حكومة مصالحة واستقالة صالح خلال شهر في مقابل تمتعه بحصانة مع المقربين منه ثم إجراء انتخابات رئاسية خلال 60 يوماً.
الى ذلك، اكد نائب وزير الاعلام ان التحقيق في التفجير الذي استهدف صالح مطلع حزيران الماضي في مسجد قصر الرئاسة أثبت ضلوع طرف من اطراف الازمة السياسية في البلاد من دون ان يسمّي هذا الطرف. واضاف الجندي ان «هناك بعض الاشخاص الذين تم اعتقالهم ولا زالت عملية التحقيق جارية وسيتم الحديث عن نتائج التحقيق لاحقاً».
وكان صالح اتهم بعيد إصابته آل الاحمر الذين كانوا يخوضون حينها معارك ضارية مع القوات الموالية للنظام، باستهدافه، الا ان مسؤولين يمنيين ألمحوا الى تورط «القاعدة».
من جهة أخرى، قتل ثلاثة اشخاص في اشتباكات بين القوات الموالية لصالح وبين معارضيه الذين يتزايد شعورهم بالإحباط لفشلهم في الاطاحة به. ففي تعز، قالت مصادر المعارضة إن الموالين لصالح اطلقوا النار على المحتجين فقتلوا واحداً عندما حاولوا مغادرة ميدان يخيمون فيه منذ ما يقرب من ستة اشهر داعين الى وضع نهاية لحكم صالح المستمر منذ ثلاثة عقود. ومع استمرار الازمة، وقعت اشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري بقيادة نجل صالح، احمد، وبين قبليين مسلحين مؤيدين للمعارضة يقولون انهم يدافعون عن المحتجين. وادى القتال امس الى مقتل شخصين في ارحب التي شهدت على مدى الايام الثلاثة الاخيرة قصفاً ومعارك.
(ا ف ب، رويترز، د ب ا، ا ش ا)

 
تتوقع مصادر محلية مطلعة بان القوات الأمريكية ستزيد من قصفها على منطقة أبين في الأيام القادمة وخاصة في شهر رمضان الفضيل وتتوقع تلك المصادر ان تستهدف القوات الأمريكية القبائل الجنوبية التي حاربت مايدعى بالقاعدة "تحت ذريعة محاربة القاعدة" دعما لرئيس الأحتلال اليمني علي عبد الله صالح الذي يرتبط بعلاقات وثيقة استراتيجية مع الأدارة الأمريكية لمنع اي انفصال في الجنوب .
 
آخر تعديل:
سفن بريطانية وأمريكية تنتشر قرب سواحل عدن وصنعاء تعلن مقتل الشبواني للمرة الثانية!
الجمعة, 22 يوليو 2011 12:37



عدن - رائد الجحافي – لندن " عدن برس " -


كشفت مصادر مؤكدة لـ" عدن برس " بأن عدد من السفن الأمريكية والبريطانية تواصل انتشارها بكثافة على سواحل عدن ومياه خليج عدن منذ يوم أمس، وأكد مراقبون للشأن اليمني إن الانتشار الملحوظ للبارجات والسفن الأجنبية في المياه الإقليمية اليمنية في الوقت الراهن يأتي بالتزامن مع الحرب المزعومة التي أعلنتها السلطات اليمنية على القاعدة بمحافظة أبين.


والتي تشهد منذ قرابة شهرين حرب طاحنة أدت إلى تهجير عشرات الآلاف من سكانها وتدمير بنيتها التحتية، وأضاف أولئك المراقبون إن عملية استهداف الخبير البحري البريطاني ديفيد جون موكيت" 65" عاماً والذي يعمل في الشركة العربية للمسح البحري بمحافظة عدن الذي لقي مصرعه ظهر أمس جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته أثناء وقوفها في مديرية المعلا بمحافظة عدن يأتي وفق أجندة استخباراتية يمنية – أجنبية بغرض إدخال الحكومة البريطانية بقوة إلى الملف الأمني اليمني في ما يسمى مكافحة الإرهاب، ويأتي مقتل الخبير البريطاني بعد مرور ثلاثة أيام من قيام نائب مستشار الأمن القومي في المملكة المتحدة بتسليم نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رسالة من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون إلى صالح أبلغه فيها أنه على الرئيس أن يسلم السلطة.


من جانب آخر كشفت مصادر في السلطة اليمنية عن معلومات خطيرة تشير إلى إن وراء إعلان السلطة اليمنية مقتل احد قيادات تنظيم القاعدة عائض الشبواني وابن أخيه عوض صالح الشبواني في مدينة زنجبار يوم أمس الأول شيء لا يخلو من الإخراج ألاستخباراتي، وأشارت تلك المصادر إلى إن الشبواني الثنائي لم يدخلا أبين وأنهما قد تواريا عن الأنظار منذ فترة زمنية بعيدة حيث جرى اعتقالهما خارج محافظة مأرب (شمال صنعاء) التي ينتميان إليها، وأشارت تلك المصادر إلى إمكانية قيام أجهزة السلطة الاستخبارية بتصفيتهما وإرسال جثتيهما إلى أبين أو اقتيادهما إلى هناك ومن ثم جرى التخلص منهما وذلك بغرض تعزيز أحاجي وادعاءات السلطة اليمنية عن وجود حرب بينها والإرهاب.


وبرز اسم عائض الشبواني إلى السطح شهر يوليو من العام الماضي عندما تعرضت عربة جنود لكمين مسلح بمحافظة مأرب أدت لمقتل جندي وإصابة 5 آخرين والاستيلاء على العربة.


عقب العملية استهدف منزل عائض الشبواني بمنطقة آل شبوان بمحافظة مأرب مما أدى إلى اشتباكات بين الجيش وعناصر تحصنوا بمنزل الشبواني اشتبه بانتمائها للتنظيم بإشراف وتواجد وكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبدالله صالح.


وأعلنت قوات الأمن مطلع أغسطس الماضي أنها تتعقب تلك العناصر المقدر عددها بنحو 18 شخصا والذي يتحصن بعضهم في أماكن داخل قرى بمنطقة آل شبوان وفي مقدمتهم عائض الشبواني وعلي سعيد جميل وناصر بن دوحه.


عائض صالح جابر الشبواني المكنى "أبو صالح" والمولود بمنطقة الخشعة بمأرب عام1984م شاب عازب ويعتبر الأكثر نشاطا في الآونة الأخيرة.


بعد توجيه ضربات لعناصر من التنظيم في محافظتي ابين وشبوة ديسمبر الماضي طالب مشائخ واعيان وادي عبيدة في مأرب (الشمالية)أواخر شهر ديسمبر العام الماضي من المنتمين للتنظيم مغادرة المنطقة والابتعاد عن الأهالي والتجمعات السكانية.


وأعلنت وزارة الداخلية في يناير من العام الجاري أن عائض الشبواني كان بين 6 أشخاص لقوا حتفهم في غارة جوية بمنطقة الأجاشر بين محافظتي الجوف وصعدة(شمالا). فيما نفت حينها مصادر محلية تلك الأنباء،وتحدثت عن إقامة الشبواني وليمة بمزرعته لأعضاء ينتمون للتنظيم يهنئونه بالنجاة من تلك الغارة(كما اورد الخبر موقع مارب برس).


كما أعلنت السلطات اليمنية مراراً وتكراراً أنها قتلت عائض الشبواني إلى أن استخدمت الترويج لمقتله مؤخراً في ابين (جنوبا).
 



حركة المقاومة الجنوبية العربية "حتم" تشن هجوما كبيرا
على قوات الأحتلال اليمني



في محافظة أبين الجنوبية مقاتلين حركة تقرير المصير"حتم" يشنون هجوم بمختلف الأسلحة على اللواء 111 التابع للاحتلال اليمني فجر اليوم الجمعة
أبين/زيد الجمل
في صباح اليوم الجمعة 22/7/2011م مسلحين من حركة المقاومة الجنوبية لتقرير المصير "حتم" شنوا هجوما عنيف بمختلف الأسلحة على مقدمة وبوابة المعسكر بعد إن تمكنوا من تدمير نقاط المراقبة للمعسكر .
الاشتباكات اندلعت عند الساعة الثالثة صباحا مع جيش الاحتلال اليمني بحيث كانت أصوات الانفجارات تهز مدينة لودر في محافظة أبين الجنوبية.
مسلحين المقاومة الجنوبية من حركة تقرير المصير"حتم" في محافظة أبين ناشدوا كل أبناء أبين إلى سرعة الانخراط في صفوف المقاومة لطرد الاحتلال اليمني وحماية المحافظة من المخطط الاستعماري الذي يسعى جاهد إلى تشويه تاريخها بنشر عصابة مسلحة مرتزقة إرهابية من الأمن القومي والحرس الجمهوري لتقوم بترويع المنطقة و تخريب للممتلاكات العامة والخاصة وتشوه ثورة أبناء أبين خاصة والجنوب عامة المطالبة برحيل الغزاة اليمنيين وبناء الدولة المدنية الحديثة.
الجدير بذكر إن حركة تقرير المصير "حتم" هي حركة جنوبية مقاومة للاحتلال اليمني الذي احتلا الجنوب في عام 1994م وبعد مرور ثلاث سنوات من الاحتلال استمرت فيها الحركة بالعمل السري لتنظيمها وتكوين فروعها على عموم مديرية ومحافظة الجنوب المحتل ظهرت إلى العلن عام 1997م بحيث نشرت برنامجها السياسي ونظامها الداخلي وأعلنت عن نفسها حركة مقاومة تطالب بتقرير المصير لأبناء الجنوب العربي ومارست حقها في المقاومة السياسية والاقتصادية والعسكرية المسموحة لتحرير الجنوب العربي وتقرير مصيره.
 
الذكرى الثانية لمجزرة مدينة زنجبار


في يوم 23 يوليو 2009 قامت قوات الأحتلال اليمني الهمجي بارتكاب مجزرة ضد المواطنين العزل الأبرياء في محافظة أبين اثناء خروجهم في مظاهرات سلمية تطالب بفك الأرتباط راح ضحيتها العشرات من الأبرياء ولم تكتف قوات الأرهاب اليمني بذلك فحسب بل وقامت بعد ذلك بقصف منازل المواطنين في مسلسل انتقامي منهم مما اسفر عن استشهاد أكثر من 78 شهيدا أغلبهم من الأطفال والنساء .

واليكم((بعضا)) من صور الضحايا اثناء المجزره....

هنا قوات الأحتلال اليمني الهمجي تضرب المتظاهرين العزل مباشرة بالرصاص الكثيف كما قامت بضربهم بسلاح الدوشكا!




وهنا صورة شهيد اصيب اصابة مباشرة في الوجه
تحذير: الفيديوهات تحوي مشاهد مؤلمة



صور شهداء في المستشفى


http://www.youtube.com/watch?v=2LUPpuGY9zw&feature=related



وهنا صلاة الجنازة ومراسيم التشييع



 
الأفراج عن الشاب الناشط في الثورة الجنوبية عبد الفتاح الربيعي الملقب بــ (جماجم) من معتقل الأحتلال اليمني الهمجي


أطلقت سلطات أمن الأحتلال اليمني قبل ساعات سراح الشاب الناشط الجنوبي عبد الفتاح الربيعي من معتقل المنصورة والذي يعتبر من أسوأ المعتقلات التابعة لسلطات الأحتلال اليمني حيث تقوم عصابات الأمن للأحتلال فيه بتعذيب المعتقلين بأشد انواع التعذيب وتقوم باعتقال المواطنين فيه دون مذكرات توقيف او ابداء اية أسباب للأعتقال.

وقد إعتقلت سلطات الأحتلال اليمني الناشط جماجم عندما كان يتعشى مع مجموعة من اصدقائه في أحد المطاعم وليس أثناء أي عمل إحتجاجي مع أن الدستور يكفل حق الأحتجاج للمواطنين والتعبير عن آرائهم إلا ان الدستور الذي عدل عدة مرات من قبل حكومة الأحتلال اليمني لم يحترم على الأطلاق منذ اجتياح الجيوش القبلية اليمنية للجنوب العربي في حرب صيف سنة 1994م .
 
عاجل!! مقتل العشرات من جنود الأحتلال اليمني صباح اليوم الأحد في انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلاً من الآليات العسكرية بمدينة عدن عاصمة الجنوب العربي المحتل.



قتل ما لايقل عن 22 جنديا من جنود الاحتلال اليمني في الانفجار الذي استهدف قافلة تعزيزات عسكرية بعدن ولا يزال العدد مرشح للصعود.

فيما قالت مصادر صحفية إن سيارة ملغومة يعتقد أن انتحاريا ًيقودها اعترضت رتلاً من الآليات العسكرية من كتيبة الدفاع الجوي باللواء 31 وانفجرت مخلفة خمسة قتلى من الجنود والضباط وإصابة 14 آخرين.

وأضافت المصادر الصحفية أن الانفجار وقع في منطقة «أبو حربة» بعدن بالقرب من موقع الكتيبة.

ونقل مراسلون عن شهود عيان قولهم إن السيارة الملغومة ارتطمت بإحدى العربات المصفحة أثناء خروج الآليات من المعسكر.

وأشار المراسلون الصحفيون إلى ان الآليات العسكرية كانت متوجهة إلى منطقة دوفس لإسناد وحدات من جيش الأحتلال اليمني في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية.

فيديو يصور الأنفجار الذي هز عاصمة الجنوب العربي عدن فيما يعرف بمدينة إنماء السكنية

http://www.youtube.com/watch?v=JFbvLCn-F_k&feature=player_embedded
 
آخر تعديل:
الاحتلال اليمني

الاخ من وين بالضبط
 
الاحتلال اليمني

الاخ من وين بالضبط


اهلا وسهلا بك اخي الكريم

انا مواطن من الجنوب العربي (المحتل) أو ماكان يعرف الى يوم 21 مايو 1990 بــ (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) الذي قام بغزوه نظام الأحتلال اليمني في الجمهورية العربية اليمنية
في 7 يوليو 1994 عندما اعلن نظام صنعاء الحرب على الجنوب دون سبب!!!


ومن ثم بدأ نظام صنعاء بالترويج في القنوات الأعلامية الرسمية المحلية والعربية والعالمية بان رئيس الاحتلال اليمني علي عبد الله صالح قام باحتلال عدن لأن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض اعلن الأنفصال عن الشمال ومع ان هذه الحجة الواهية هي حق شرعي للجنوبيين حيث ان السوريين سبق وان اتحدت مع مصر لمدة ثلاثة سنوات وبعد ذلك طالب الشعب السوري بفك الإرتباط فاحترم الرئيس المصري جمال عبد الناصر إرادة الشعب السوري وفك الإرتباط مع سوريا ولم يصفهم بالأنفصاليين ولم تنطبق السماء على الأرض بسبب ذلك...ليس ذلك فحسب بل وقام بمساعدة سوريا على العودة كعضو فاعل في الأمم المتحدة ولكن شتّان مابين الرئيس المصري جمال عبد الناصر وبين رئيس الأحتلال اليمني الهمجي المتخلف علي عبد الله صالح...


كما أن أكذوبة اجتياحه للجنوب والتي زعم انها كانت ((نتيجة)) لأعلان فك الإرتباط من قبل الرئيس الجنوبي انما هي أكذوبة رخيصة لأن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض لم يعلن فك الأرتباط إلا بعد شهر كامل من الحرب على الجنوب!!!!.
وهو حق طبيعي للجنوب بعد ان قامت قوات الأحتلال اليمني بقتل أكثر من 144 شخصا من القيادات الجنوبية بعدعام واحد فقط من مايسمى بـ (الوحدة) !!!
ولم تكتف بذلك بل قامت بقتل الآلآف في معسكرات الجيش في 27 ابريل 1994في حوادث مفتعله تدل على ان التخطيط لأحتلال الجنوب كان يخطط له منذ "مشروع اتفاقية الوحدة" التي تم التوقيع عليها في دولة الكويت الشقيق بعد ان قام بتوريطنا في الحرب ضد الجمهورية العربية اليمنية الجاسوس (اليمني) العميل للمخابرات الروسية الشيوعية انذاك المدعو "عبد الفتاح اسماعيل" سنة 1978
اي بعد سنة واحدة من انقلابه على الرئيس (الجنوبي) "سالم ربيع علي" واستيلائه على السلطة بمساعدة المخابرات الروسية الشيوعية في الكي جي بي... وبين الرئيس اليمني (أيضا) علي عبد الله صالح !!!حيث لم يكن للجنوبيين في تلك الأتفاقية اي تمثيل بل كان التمثيل في الإتفاقية ( شمالي - شمالي) !!!!


ثم تم توقيع النهائي على إتفاقية الوحدة المشؤومة في 22 مايو 1990 وتم الأسراع بها بتخطيط من كل من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ورئيس الاحتلال اليمني علي عبد الله صالح حتى يكون الجنوب ضمن سيطرة رئيس الاحتلال اليمني علي عبد الله صالح الداعم للغزو العراقي للكويت الشقيقة لتأمين الجبهة الجنوبية في حالة غزو صدام للشقيقة السعودية....

ولكن الشعب الجنوبي خرج في العاصمة "عدن"في مظاهرات عارمة صبيحة الغزو العراقي للكويت الشقيقة احتجاجا على الغزو العراقي للكويت وكانت الدوله الوحيدة التي خرجت في مظاهرات في الوطن العربي كله ضد الأحتلال العراقي للكويت....


الا ان الأعلام الرسمي لم ينقل وقائع تلك المظاهرات في عاصمة الجنوب العربي ((عدن)) بل وتعمد التكتم عليها...
فيما قامت وزارة الأعلام باظهار مظاهرات عارمة في صنعاء تأييدا لصدام حسين !!!!


وبعد اقل من عام قام النظام القبلي المتخلف في الجمهورية العربية اليمنية بقتل القيادات الجنوبية التي انتقلت الى صنعاء بعد الوحدة وقامت بتصفية المئات في المعسكرات واستمرت في عملياتها العدوانية حتى يوم الاجتياح الأسود للعاصمة عدن يوم 7-يوليو 1994 رغم تحذيرات الجامعة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي وكذلك قراري الأمم المتحدة من انه لاوحدة بالقوة!!!!



وللعلم اخي الكريم نحن في الجنوب العربي لانعترف بتسمية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي اطلقها على بلادنا ((العميل الشيوعي الماركسي "اليمني" عبد الفتاح اسماعيل)) وإنما نعترف بالجنوب العربي فقط
وسنعيد تسمية الجنوب العربي بعد تحرير بلادنا والإستقلال من قوات الأحتلال اليمني الهمجي المتخلف باذن الله تعالى.

اشكرك اخي الكريم على الأهتمام والمرور والمشاركة الفاعلة .
 
آخر تعديل:
اهلا وسهلا بك اخي الكريم

انا مواطن من الجنوب العربي (المحتل) أو ماكان يعرف الى يوم 21 مايو 1990 بــ (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) الذي قام بغزوه نظام الأحتلال اليمني في الجمهورية العربية اليمنية
في 7 يوليو 1994 عندما اعلن نظام صنعاء الحرب على الجنوب دون سبب!!!


ومن ثم بدأ نظام صنعاء بالترويج في القنوات الأعلامية الرسمية المحلية والعربية والعالمية بان رئيس الاحتلال اليمني علي عبد الله صالح قام باحتلال عدن لأن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض اعلن الأنفصال عن الشمال ومع ان هذه الحجة الواهية هي حق شرعي للجنوبيين حيث ان السوريين سبق وان اتحدت مع مصر لمدة ثلاثة سنوات وبعد ذلك طالب الشعب السوري بفك الإرتباط فاحترم الرئيس المصري جمال عبد الناصر إرادة الشعب السوري وفك الإرتباط مع سوريا ولم يصفهم بالأنفصاليين ولم تنطبق السماء على الأرض بسبب ذلك...ليس ذلك فحسب بل وقام بمساعدة سوريا على العودة كعضو فاعل في الأمم المتحدة ولكن شتّان مابين الرئيس المصري جمال عبد الناصر وبين رئيس الأحتلال اليمني الهمجي المتخلف علي عبد الله صالح...


كما أن أكذوبة اجتياحه للجنوب والتي زعم انها كانت ((نتيجة)) لأعلان فك الإرتباط من قبل الرئيس الجنوبي انما هي أكذوبة رخيصة لأن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض لم يعلن فك الأرتباط إلا بعد شهر كامل من الحرب على الجنوب!!!!.
وهو حق طبيعي للجنوب بعد ان قامت قوات الأحتلال اليمني بقتل أكثر من 144 شخصا من القيادات الجنوبية بعدعام واحد فقط من مايسمى بـ (الوحدة) !!!
ولم تكتف بذلك بل قامت بقتل الآلآف في معسكرات الجيش في 27 ابريل 1994في حوادث مفتعله تدل على ان التخطيط لأحتلال الجنوب كان يخطط له منذ "مشروع اتفاقية الوحدة" التي تم التوقيع عليها في دولة الكويت الشقيق بعد ان قام بتوريطنا في الحرب ضد الجمهورية العربية اليمنية الجاسوس (اليمني) العميل للمخابرات الروسية الشيوعية انذاك المدعو "عبد الفتاح اسماعيل" سنة 1978
اي بعد سنة واحدة من انقلابه على الرئيس (الجنوبي) "سالم ربيع علي" واستيلائه على السلطة بمساعدة المخابرات الروسية الشيوعية في الكي بي جي... وبين الرئيس اليمني (أيضا) علي عبد الله صالح !!!حيث لم يكن للجنوبيين في تلك الأتفاقية اي تمثيل بل كان التمثيل في الإتفاقية ( شمالي - شمالي) !!!!


ثم تم توقيع النهائي على إتفاقية الوحدة المشؤومة في 22 مايو 1990 وتم الأسراع بها بتخطيط من كل من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ورئيس الاحتلال اليمني علي عبد الله صالح حتى يكون الجنوب ضمن سيطرة رئيس الاحتلال اليمني علي عبد الله صالح الداعم للغزو العراقي للكويت الشقيقة لتأمين الجبهة الجنوبية في حالة غزو صدام للشقيقة السعودية....

ولكن الشعب الجنوبي خرج في العاصمة "عدن"في مظاهرات عارمة صبيحة الغزو العراقي للكويت الشقيقة احتجاجا على الغزو العراقي للكويت وكانت الدوله الوحيدة التي خرجت في مظاهرات في الوطن العربي كله ضد الأحتلال العراقي للكويت....


الا ان الأعلام الرسمي لم ينقل وقائع تلك المظاهرات في عاصمة الجنوب العربي ((عدن)) بل وتعمد التكتم عليها...
فيما قامت وزارة الأعلام باظهار مظاهرات عارمة في صنعاء تأييدا لصدام حسين !!!!


وبعد اقل من عام قام النظام القبلي المتخلف في الجمهورية العربية اليمنية بقتل القيادات الجنوبية التي انتقلت الى صنعاء بعد الوحدة وقامت بتصفية المئات في المعسكرات واستمرت في عملياتها العدوانية حتى يوم الاجتياح الأسود للعاصمة عدن يوم 7-يوليو 1994 رغم تحذيرات الجامعة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي وكذلك قراري الأمم المتحدة من انه لاوحدة بالقوة!!!!



وللعلم اخي الكريم نحن في الجنوب العربي لانعترف بتسمية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي اطلقها على بلادنا ((العميل الشيوعي الماركسي "اليمني" عبد الفتاح اسماعيل)) وإنما نعترف بالجنوب العربي فقط
وسنعيد تسمية الجنوب العربي بعد تحرير بلادنا والإستقلال من قوات الأحتلال اليمني الهمجي المتخلف باذن الله تعالى.

اشكرك اخي الكريم على الأهتمام والمرور والمشاركة الفاعلة .

طبعا اخي الكريم لك كل الحق ان تعبر عن توجهك ولكن بعيد عن الالفاظ البذئية
التي تعكس صفة الرجل .....

ومعا ذلك كل ماتيت به غير صحيح
الجنوب العربي (تسمية بريطانية بحتة )

ثانيا لايوجد احتلال

اغلب الجيش اليمني هم من ابناء الجنوب
رئيس الدولة حاليا او القائم باعمال الرئيس من الجنوب
وزير الدفاع من الجنوب
رئيس الوزراء من الجنوب
اكثر من وزير في الدولة من الجنوب

المحافظين ومدرا الأمن في المحافظات من الجنوب
وغيرها وغيرها اذا كيف تسمية احتلال ؟؟؟؟


لايوجد مقارنة بين الوضع السوري والمصري نهائيا
ؤبما يوجد من يطالب بالانفصال في الجنوب \
ولاكن يوجد الكثير من هو وحدوي

شكرااااااااااااا
 
طبعا اخي الكريم لك كل الحق ان تعبر عن توجهك ولكن بعيد عن الالفاظ البذئية
التي تعكس صفة الرجل .....

ومعا ذلك كل ماتيت به غير صحيح
الجنوب العربي (تسمية بريطانية بحتة )

ثانيا لايوجد احتلال

اغلب الجيش اليمني هم من ابناء الجنوب
رئيس الدولة حاليا او القائم باعمال الرئيس من الجنوب
وزير الدفاع من الجنوب
رئيس الوزراء من الجنوب
اكثر من وزير في الدولة من الجنوب

المحافظين ومدرا الأمن في المحافظات من الجنوب
وغيرها وغيرها اذا كيف تسمية احتلال ؟؟؟؟


لايوجد مقارنة بين الوضع السوري والمصري نهائيا
ربما يوجد من يطالب بالانفصال في الجنوب \
ولاكن يوجد الكثير من هو وحدوي

شكرااااااااااااا


أعصابك أعصابك :laugh:​

كما فهمت من ردك بانك احد ابناء الجمهورية العربية اليمنية :eek:i-o:​

ولذلك فمن الطبيعي ان اجد ردا يظهر الأسلوب العنجهي لتفكير المحتل...​

فكل احتلال لابد وان يكون عنجهيا...:cra_zy: .​

ولكني سأترفع عن الرد عليك احتراما للمنتدى وإدارته وأعضائه.:schmoll:​

ومع انني لم اتلفظ باي بذاءات "كما ادعيت" إلا انني اعلم تماما بانك تتعمد استفزازي لأخرج عن طوري ولكن هذا مالن تحصل عليه مني ابدا :music_whistling:​

فنحن الجنوبيين تعودنا على ان نجد مثل هذه الردود الأستفزازية منكم في كل الحوارات ولاشيء جديد في ذلك لأنكم في الأصل لا تعرفون لغة الحوار وانما لغة القتل
eh_s(13).gif

وإلا لفنّدت ماجاء في مشاركتي بدلا من الهجوم الغير مبرر مثلما سأفند كل أكاذيبك.
هذا لو كانت لديك حجة أصلا ، بدلا من نفي المقارنة "مجرد نفي دون دليل" بين فك الأرتباط الذي حدث بين مصر وسوريا وفك الإرتباط الذي أعلنه الرئيس الجنوبي على "مايدعى بالوحدة" والتي وقعها هو على اساس "الشراكه" وليس على اساس تسلطكم على الجنوب.​


وربما ماأخرجك عن طورك أكثر هو انني قمت بفضح المؤامرة التي تعرض لها الجنوب العربي ارضا وانسانا منذ خمسينيات القرن الماضي بقيادة عميل المخابرات الروسية الشيوعي الماركسي السفاح عبد الفتاح اسماعيل وعصابة حزب "حوشي" اللعين والذي بسببه هو وأزلامه أُلصق بالجنوبيين تهمة الشيوعية... ومازال الجنوب العربي يتعرض الى هذه المؤامرات حتى الآن ...​

ومااجتياح جيوش النظام الهمجي بمساندة القبائل اليمنية المتخلفه للجنوب في 7 يوليو 1994 الا تجسيدا وتكملة لمسلسل التآمر القديم .​


إن استشهادك بالجنوبيين الذين يعملون مع سلطات نظام الإحتلال اليمني هو استشهاد "سطحي وضحل" لأن كل من يعمل مع الأحتلال فهو خائن "وهذا يحدث في كل بلد وليس في الجنوب العربي فقط " فطبيعي جدا أن يكون هناك عملاء وخونة وطابور خامس يعملون ضد بلدهم فلسنا نحن "استثناء" عن القاعدة لأننا بشر اولا وأخيرا...​

أما أكاذيبك وادعائك بان اغلبية الجيش اليمني من الجنوب فأقول بان من لايستحي من الله ونحن على أعتاب الشهر الكريم فكيف سيستحي من خلق الله؟​

أنا اتحداك ان تثبت للقراء بإن اغلبية الجيش هم من الجنوب وأن تأتي الي بقائمة فيها اسماء الشماليين ونسبة الجنوبيين اليهم لتثبت ادعائك.:closedeyes:​


تعلم تماما ...وربما لايعلم الكثيرون من العرب "والكلام موجه هنا اليهم" بان الثورة الجنوبية لم تخرج لتطالب بفك الأرتباط شعبيا الا بعد ان تم تسريح مئات الآلآف من المنتمين الى الجيش من أبناء الجنوب بعد احتلال الجنوب العربي في 7 يوليو 1994 مباشرة وتم تجويع أسرهم وأطفالهم وقطعت الرواتب عنهم الى هذه اللحظة ! وتخيل اخي العربي ان يتأخر راتبك اسبوع أو حتى شهر على الأكثر فكيف بمن قطع رزقه مع إطفاله الصغار الذين لم يجدوا حتى ثمن الحليب مما ادى بمئات الآلآف من الأطفال الى سوء التغذية ومن ثم الموت !​

هذا عدى عن تسريح مئات الآلآف عن وظائفهم المدنية وتم تحريم الوظائف الدبلوماسية على الجنوبيين وكذا الإستحواذ على المنح الدراسية وتحريم عمل الجنوبيين في القطاع النفطي واحلال العماله اليمنية بدلا عنهم حتى وان كانوا من خريجي الكتاتيب والأزدواج الوظيفي بوظيفتين او حتى ثلاثة وظائف فيما لايجد الجنوبي وظيفه ليستطيع بها اطعام اطفاله وقيام مايدعي بالمتنفذين من" رؤساء القبائل اليمنية الهمجيه المتخلفه" بالأستيلاء على المباني الحكومية في عدن وغيرها من المحافظات ولم يكتفوا بذلك فحسب بل واستولوا على ممتلكات المواطنين من بيوت واراضي وكذلك استولوا على الأراضي البيضاء التابعة للدولة الجنوبية والثروات السمكية ومناجم الذهب وحتى الثروات النفطية تم تقاسمها بين سلطات الأحتلال اليمني وبين شيوخ القبائل الذين أفتوا بأهدار دم الجنوبيين وأحلوا قتل النساء والأطفال والشيوخ ! وسميت آبار النفط باسماء اولادهم!​

وهم الآن موجودين بساحات التغرير لأنهم لم يتفقوا على قسمة ثروات الجنوب وسأتي بالوثائق التي تثبت بان حميد الأحمر انقلب على علي عبد الله صالح ليس لأنه مؤمن بالديمقراطية وهو من عرف عنه التسلط والأعتداء على اعراض بنات الناس بالقوة والبطش بحسب ماجاء في صحافة ومواقع - "حليفه القديم - عدوه الجديد"- رئيس الإحتلال اليمني . وانما لإن رئيس الاحتلال اليمني لم يعطه ترخيص لأكبر شركة بترولية لتنقب عن النفط في الجنوب العربي المحتل فصب جام غضبه على الرئيس وقام بثورة مستنسخة عن الثورات العربية كتقليدٍ اعمى للإطاحة به .فمايدعى بثورة التغيير لم تكن ثورة صادقة كما جاء في ثورة كل من تونس ومصر وسوريا وليبيا .
ولذلك بقيت "بقرتكم" المستنسخه في الساحات لأكثر من ستة أشهر ولم تنتصر ولن تنتصر .
وقد بدأت تتفكك ساحات التغرير وتتشظى وتتنازعها الأنانية والأهواء والتسلط القبلي وستصل الأمور الى ماهو أسوأ والأيام بيننا ستثبت صحة كلامي :like_1:​

أما بالنسبة لتسمية الجنوب العربي فقد كانت بريطانيا من الذكاء بحيث انتبهت مبكرا ومنذ الأيام الأولى للثورة الجنوبية ، بإن الثورة التي اندلعت من جبال ردفان ستكون سببا في زوالها .
ولأنها ليست "قبيله متخلفه" وإنما دولة تقوم على أسس فكرية وعقلية لا تعتمد على العواطف . فهي لم تختر التسمية من اجل سواد عيون الجنوبيين وانما إعتمادا على المعطيات على الأرض. وقد اختارت تلك التسمية من واقع "الهوية والجغرافيا" كما هو الحال بالنسبة "للمغرب العربي" الذي استند على نفس المعطيات .فقامت بجمع السلطنات والمشيخات التي وقعت اتفاقيات الحماية مع بريطانيا في مجلس موحد أسمته "إتحاد الجنوب العربي" ولو لم تختر بريطانيا اسم "إتحاد الجنوب العربي" لما وافق السلاطين والمشائخ بالأنضمام الى الإتحاد الذي تآمر عليه السفاح عبد الفتاح " الشيوعي اليمني" وازال اسمه عن الوجود ليمحي هويتنا من اجل "يمننة " الجنوب العربي تهيئة لاحتلاله في المستقبل.​

ختاما ....مهما حاولت عدم الإعتراف بان الجنوب العربي في طريقه الى الإنعتاق من ربقة الإحتلال اليمني الهمجي قريبا باذن الله فانك لاتستطيع ان تغطي الشمس بالغربال لأن اشعة الشمس أقوى بكثير من اوهامك في ان الغربال سيحجبها.:rolleyes:

فلقد اشرق فجرنا الآتي وماهي الا صبر ساعة ونتخلص من أحقر احتلال همجي متخلف عرفته البشرية على وجه الآرض ...
قال تعالى: "إن موعدنا الصبح، أليس الصبح بقريب"؟ صدق الله العظيم.​
 
آخر تعديل:
جرائم الإحتلال اليمني الهمجي في تزايد مضطرد



تقرير دوري لناشط محلي عن انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب العربي... »

تاريخ : 7/26/111مـ الساعة : 1:07 مساء

تقرير دوري لناشط محلي عن انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب العربي
الثلاثاء / 26 يوليو تموز 2011




عدن (عنا) - رصد ناشط حقوقي من عاصمة الجنوب العربي "عدن" جملة من الجرائم التي حصدتها أيادي آثمة في المناطق الساخنة في جنوب العربي من خلال تقرير دوري أرسله إلى منظمات حقوق الإنسان المحلية والأجنبية.​

وقال الناشط الحقوقي أحمد الربيزي في تقريره الذي حصلت "عنا" على نسخة منه "أن ما يجري على أرض الواقع من انتهاكات لهي أكبر بكثير مما حاولنا رصده بحسب إمكانياتنا الفردية المحدودة" محملاً تلك المنظمات "مسؤولية الاستشعار بخطورة ما يجرى للمواطنين الجنوبيين في هذا الركن الجنوبي من العالم العربي".​

وفيما يلي نص التقرير:

بسم الله الرحمن الرحيم​

الأخوة / في كل المنظمات المحلية والعربية والدولية
المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان
المرصد اليمني لحقوق الإنسان
المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية
منظمة هود
اللجنة العربية لحقوق الإنسان
وكل مناصر لحقوق الإنسان من أفراد أو منظمات​

( مرسل نسخة إلى كل المنظمات المعروفة لدينا )
إلى المواقع الجنوبية في الشبكة العنكبوتية للنشر والتوثيق

أسعدتم صباحا

أضع بين يديكم تقرير آخر عما يتعرض له كثير من المواطنين في الجنوب العربي من انتهاكات لا تحصى كل يوم , وقد استطعنا أن نرصد بعضها كأنموذج لنطلعكم عليها بالرغم أن هناك الكثير من الجرائم تحصدها أيادي آثمة في المناطق الساخنة في الجنوب العربي (زنجبار – جعار – عزان ) بسبب المعارك الدائرة اليومية بين قوات يمنية تابعة للجيش اليمني ومسلحين "مفترضين" من تنظيم القاعدة وكذلك المناطق الساخنة الأخرى (ردفان – الضالع – لودر) في الجنوب العربي التي تتعرض للقصف اليومي من قبل القوات النظامية اليمنية على منازل المواطنين بحجة محاربة الحراك السلمي الجنوبي أو كما تسمية (الجماعات الانفصالية)

الأخوة الأعزاء أنصار الإنسانية


أن ما يجري على أرض الواقع من انتهاكات لهي أكبر بكثير مما حاولنا رصده بحسب إمكانياتنا الفردية المحدودة ومن هنا أحملكم مسئولية الاستشعار بخطورة ما يجرى للمواطنين الجنوبيين في هذا الركن الجنوبي من العالم العربي

فجر يوم السبت 2/ يوليو2011م
( أم القتيل نافع محمد الباخشي تصرخ ( لم يكتفوا بقتل أبني بل يريدون كذلك تشويهه يا عالم " يقتلون أبني ويريدوني أن أوقع لهم تبرير ارتكابهم الجريمة تحت حجة أنه إرهابي " )


بينما كان الشاب نافع محمد الباخشي (19عاما ) من أبناء (مديرية الممدارة ) مدينة عدن جنوب اليمن يقود سيارة تابعة لأحد جيرانه وهي سيارة تايوتا ناقلة ركاب متوسطة والى جانبه مجموعة من أصدقائه عائدا من مدينة البريقة الساعة الرابعة من فجر يوم السبت 2 / يوليو وفي التقاطع الواقع على مدخل مدينة الشعب لم بعلم بوجود نقطة تفتيش عسكرية نابعة للواء 31مدرع لكون هذه النقطة مستحدثة ولم يستوقفه أحد – حسب إفادة شهود من المرافقين- على الرغم أن سيارتهم لم تكن مسرعة وما هي الا لحظات حتى سمعوا إطلاق رصاص فتوقفوا ليتأكدوا ماذا حصل ؟!! فتفاجاءوا بوابل من رصاص كثيف يخترق أجسادهم
أم القتيل إفادتنا بأن أبنها الشاب خرج من بيته عن التاسعة من مساءا الجمعة بسيارة الجيران ( باص متوسط) لكي يبحث عن وقود الديزل لسيارة جاره مؤكدة أن أبنها لم يكن من المتزمتين والمتطرقين في تدينهم وقالت أن من قتل ولدها معروفين وليسوا مجهولين وقد طالبت البحث الجنائي القبض على قتلة أبنها لينالوا جزاءهم ولكنهم لم يفعلوا!​

على الرغم أن قتلة أبنها ليسوا مجهولين فالكل يعرف أن من قام باغتيال ولدها هم أفراد من اللواء 31مدرع الذي كانوا مناوبين فجر 2يوليو 2011م.

وأضافت أنها حين دب اليأس في عدم حصولها على العدالة وفي استحالة أن تجد العدالة في الاقتصاص من قتلة ولدها قررت تشييع جثمان ولدها نافع محمد الباخشي وأعلنت في الصحافة أنها تنوي تشييع ولدها ظهر يوم الجمعة 15 / يوليو 2011م الا أنها صعقت حين أخبروها أن أبنها تم التسجيل في تقرير حالة الوفاة على أنه إرهابي تم قتله من قبل جنود الجيش وهو ما يخالف الواقع بل وتم التجني على أبني وتشويهه وتشويه أسرته بهذه التهم.​

وقالت أن البحث الجنائي طلب منها استلام جثته تحت هذا التسمية وحسب أفادتها لنا (باكية ) أن عناصر أمنية مسئولة قامت بتهديدها في حالت رفضت تسلم جثة أبنها فأنهم سيقوم باعتقال أبنها الأكبر (شقيق القتيل) ولكنها أصرت على عدم تسلم جثة ولدها داعية كل منظمات حقوق الإنسان إلى الوقوف معها ومساندتها وأضافت هذه الأم المكلومة : أن ابنها اغتالوه على نشاطه الميداني في ساحة النضال السلمي وكانوا يريدوا يفجروا سيارته التي يقودها حين أطلقوا النار على خزان الوقود ولم يحترق لان السيارة الني كان يقودها تستهلك مادة الديزل وليس البنزين


وكان قد أصيب في نفس الحادث كل من :
1- محمد علي هزاع 30عاما من منطقة محاريق – دار سعد – مدينة عدن جرح بطلق ناري بالقرب من الكلى وشظية في الخد الأيمن – غادر مستشفى النقيب في 5 / يوليو
2- محمد سحاوق 23 عاما من منطقة محاريق – دار سعد – مدينة عدن أصيب بشظية طلق ناري في الورك الأيمن غادر مستشفى النقيب بدون علاج 5/يوليو
3- ليليس الزبيدي الممدارة الجديدة مصاب بشظية في الوجه والكتف غادر مستشفى النقيب 5 /يوليو
4- حسين دعادع الممدارة الجديدة أصيبت يده اليمنى بتلف غادر مستشفى النقيب 5 / يوليو.



وأكدت أم الشهيد أن هؤلاء الجرحى قد غادروا المستشفى خوفا من الاعتقال التعسفي خاصة بعد أن أقدمت القوات العسكرية والأمنية بملاحقة الجرحى وقامت باعتقال مجموعه من الشباب الذين قاموا بإسعاف الجرحى من مكان الحادث والمعتقلين من الشباب المسعفين هم :
1- فارس محمد عبد الله من أبناء الممداره معتقل في سجن المنصورة المركزي – عدن
2- منير محمد عبد الله (شقيق فارس) من الممداره معتقل في سجل المنصورة المركزي – عدن
3- عيدروس سالم عبيد معتقل في سجن المنصورة المركزي – عدن
4- فواز محمد عبد الله الباخشي (الأخ الثالث للشهيد) معتقل في سجن شرطة مدينة الشعب
كما أن هناك احتمال أن يتم نقل الجميع إلى سجن الأمن السياسي في الفتح لتلفيق لهم تهم كي يغطوا جريمة اغتيال وجرح هؤلاء الشباب دون ذنبا يذكر ويسجلوا لهم انتصارا وهمي في محاربة الإرهاب يظهروا فيه براعة لا توجد في حقيقة الأمر إلا ضد الأبرياء.



مساء يوم الاثنين 4/ يوليو 2011م
(اشتداد القصف من الجيش اليمني على مساكن من تبقى من المواطنين في زنجبار مخلفا قتلى وجرحى على مواطنين أبرياء)

اشتد القصف العشوائي من سلاح الجيش اليمني على مساكن من تبقى من المواطنين في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بالجنوب العربي مخلفا قتلى من المواطنين العالقين في المدينة منذ أكثر من ثلاثة أشهر
وقد حصلنا على حصيلة أولوية للقصف العشوائي في هذا اليوم :
القتلى:
1- محمد صالح ناصر ألشدادي قتل في القصف على منزله
2- عبد الله صالح ناصر ألشدادي قتل في القصف على منزله
3- هاني عشال ألشدادي قتل بالقصف على منزله
الجرحى:
1- سالم علي سالم ألشدادي جريح
2- احمد رشيد محسن الحاج ألشدادي جريح
3- محمد مجهز جريح
وهناك آخرون سقطوا بين قتيل و جريح لم نتمكن حتى اللحظة من الحصول على أسماءهم.


ولازالت الأوضاع تتفاقم بشدة والوضع ينذر بكارثة كبيرة نتيجة القتال الدائر في مدينة زنجبار والتي يسيطر عليه مجموعات مسلحة "مفترضين" من تنظيم القاعدة المحارب دوليا وقد وصلت صعوبة الأوضاع إلى حد انعدام مياه الشرب تماما وأثرت الحرب الدائرة هناك على معظم مديريات محافظات أبين ولحج وشبوة من الجنوب العربي حيث نتوقع حصول نزوح جماعي نتيجة انعدام مادة الديزل التي تشغل مضخات مياه الشرب المتوقفة وقد تسبب توقفها إلى توقف إمدادات مياه الشرب على معظم مدن وقرى هذه المحافظات​

ظهر يوم الأربعاء 18 / يوليو 2011م
(خمسة قتلى من أسرة ال الداعري يقتلون في وضح النهار في الطريق العام بين عدن وزنجبار)

أثناء عودتهم الى منطقتهم في الطريق بين زنجبار وعدن مستقلين سيارة (باص نقل متوسط) تعرضت أسرة ال الداعري من منطقة ردفان محافظة لحج لقصف بالأسلحة المتوسطة وهم في طريقهم عائدين من مزرعتهم الواقعة في محافظة أبين التي تجري فيها معارك بين وحدات عسكرية ومسلحين " مفترضين"من تنظيم القاعدة .​

لم يدرك ال الداعري أنهم سيكونوا عرضة لقصف مباشر من أسلحة الجيش اليمني في منطقة (دوفس ) على بعد عشرة كيلو متر من مدينة زنجبار التي يسيطر عليها جماعات مسلحة منذ أكثر من ثلاثة أشهر
وفي وضح النهار تعرضت سيارتهم لقصف مباشر من أسلحة متوسطة من قبل الجيش اليمني نسفت سيارتهم
وأدى إلى مقتل كلمن التالية أسماءهم
وهم من أسرة واحدة :
1- محمد شيخ سعيد الداعري
2- فضل صالح عبوده الداعري
3- علي عبد الرزاق محسن الداعري
4- عبد الله فضل علي الداعري
5- ولهان حسين صالح الداعري
وإصابة غسان فضل الحنش وزوجته وقد تم إسعافهم إلى مستشفى النقيب أحدهم حالته حرجة.

وقال أحد أفراد الأسرة أن لديهم اعتراف من أحد القيادات العسكرية بوقوع خطاء في المعلومات أدى الى استهداف سيارة هذه الأسرة!

وقد استغرب المواطن الجنوبي من إعلام السلطة الذي اعتبر قتل مجموعة من أسرة ال الداعري نصرا كبيرا حققته قواتها المسلحة!


فجر الخميس 19 يوليو 2011م :
(اغتيال ألشاب أحمد صالح السرحي أثناء مروره أمام بوابة السجن المركزي في المنصورة – عدن)

عند الواحدة والنصف من فجر الثلاثاء كان الشاب فضل أحمد صالح السرحي يمر بجانب سجن المنصورة المركزي عائدا إلى منزله في المنصورة – عدن الجنوب العربي وكان يقود سيارة أحد أقاربه عند مروره أمام بوابة السجن المركزي في المنصورة فتم إطلاق النار عليه من قبل حراسة بوابة السجن دون ما مبرر يذكر ويترك ينزف في مكانه دون إسعاف حتى فارق الحياة عند الساعة السادسة صباحا!

ولم يصدر أي تفسير من أي جهة أمنية يفسر سبب اغتيال هذا الشاب



ظهر يوم السبت 21 يوليو 2011م :
( أثناء توزيع معونات مادية للفقراء والمحتاجين من قبل شركة محلية في مديرية المعلا – عدن الجنوب العربي قتل شاب وأصيب آخر يقال أن (حالته حرجة ) نتيجة استهتار حراس من الأمن العام تابعين للشركة)

في ظهيرة يوم الخميس في باحة مدرسة قتبان في مديرية المعلا بينما كانت تقوم شركة هائل سعيد أنعم بتوزيع مبالغ مالية لمساعدة الفقراء من أبناء المدينة كعادتها كل عام ولازدياد أعداد الفقراء أضعاف عددهم في كل عام فقد تسبب ذلك في الازدحام الكبير مما أدى إلى عدم وصول هذه المساعدات إلى كثير من مستحقيها وهذا ما جعل كثير من المواطنين يسخطون على القائمين على توزيع المساعدات.

فقام أحد عناصر الأمن من الحراسة الخاصة لشركات هائل سعيد بإطلاق الرصاص على المحتجين الفقراء لتخترق الجانب الأيمن من راس الشاب ماجد جميل حيدرة وتخترق أمعاء شابا آخر وترديه قتيلا وهذا نتيجة الاستهتار بحياة الفقراء:
1- ماجد حسين الهيج ( 34 ) الإصابة في البطن وتسكن في أمعائه طلقة مرتدة من سلاح آلي توفي في الحال
2- ماجد جميل حيدرة ( 29 ) الإصابة في الرأس طلقة من سلاح آلي حالته حرجة.


صباح يوم الأربعاء 24 يوليو
(اعتقال أثنين من ممرضي مستشفى حكومي ينتمون الى محافظة الضالع الجنوب العربي لتعاملهم (الإنساني) مع المعتقل السياسي المختفي قسرا حسن باعوم )

أقدمت عناصر تابعة للأمن اليمني على اعتقال أثنين من الممرضين العاملين في مستشفى الشرطة اليمنية في صنعاء وإيداعهم سجن البحث الجنائي بتهمة التعاون مع السجين السياسي الجنوبي حسن أحمد باعوم ونجله فواز باعوم الذي يرقدوا في المستشفى منذ شهر بعد أن ساءت حالة الأب في معتقلة الذي أخفي فيه قسرا منذ أربعة أشهر وقد تم نقله إلى المستشفى التابع للشرطة اليمنية في صنعاء و أستطاع بوجوده في المستشفى من التواصل بأسرته بطرق أعدها الأمن جرم فقام باعتقال الممرضين بحجة أنهم سمحوا للمعتقل السياسي باعوم ونجله بالتواصل مع أسرتهم ومنحهم هاتف خلوي , والممرضين المعتقلين في البحث الجنائي هم :

1- وائل علي حسن
2- علي فضل محمد
ويجري التحري والبحث حول 7 آخرين من زملائهم الممرضين مما سبب استياء عاما لدى العاملين في المستشفى حول هذا الأسلوب الهمجي في جعل الواجب الإنساني الذي يقدموه هؤلاء الممرضين للنزلاء المرضى على حدٍ سواء مع كل المرضى جرماً!

وأكد أحد الممرضين حين تواصلنا معهم حول أسباب اعتقال زملاءهم إلى أنه لم تبلغهم أي جهة أمنية حول حضر التواصل مع النزيل المرقد لدينا حسن باعوم ونحن نقوم دائما بواجبنا الإنساني كإعطاء فرصة لأي مريض أن يتواصل مع أسرته دون أي مشكله مستنكرا ما أقدم عليه رجال الأمن من اعتقال زملائه الممرضين.

عصر يوم الأربعاء 24يوليو 2011م
( اغتيال السجين ياسر عبده القبار وإصابة ستة آخرين أثر احتجاجات يشهدها أحدى عنابر سجن المنصورة المركزي)

قامت عناصر من الأمن العام التابع لإدارة سجن المنصورة بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع على نزلاء أحدى العنابر وقتلت السجين ياسر عبده القبار أثر قمعها لما قالت انه تمرد كبير في عنبر (حاشد) في سجن المنصورة المركزي في عدن وقال

معتقلين تواصلنا معهم أن عناصر من الأمن المركزي حاولت نقل السجين فارس عبد الله الضالعي إلى جهة غير معروفه.
الا أن زملاءه رفضوا السماح لهذه العناصر بنقل السجين فارس وهو من ناشطي الحراك الجنوبي المعتقل على ذمة تهمة كيدية كما يصفها نشطاء الحراك وقياداته والذي أصيب كذلك هو بإصابات خطيرة جراء ما قامت به قوات الأمن من قمع شديد كما قامت عناصر الأمن العام باستخدام العصي لضرب السجناء في عنبر (حاشد ) وغالبية نزلائه هم من نشطاء الحراك السلمي الجنوبي مما أدى إلى إصابة ستة آخرين من المعتقلين رفضت إدارة السجن إسعافهم حتى الآن كعقاب على ما قالت انه تمرد!






أخوكم / أحمد الربيزي
ناشط في حقوق الإنسان
عدن – الجنوب العربي
26 / يوليو 20011م
Ahmed Al-rubizi
haddaralrbeezy@yahoo,co​
 
آخر تعديل:
أعصابك أعصابك :laugh:​

كما فهمت من ردك بانك احد ابناء الجمهورية العربية اليمنية :eek:i-o:​

ولذلك فمن الطبيعي ان اجد ردا يظهر الأسلوب العنجهي لتفكير المحتل...​

فكل احتلال لابد وان يكون عنجهيا...:cra_zy: .​

ولكني سأترفع عن الرد عليك احتراما للمنتدى وإدارته وأعضائه.:schmoll:​

ومع انني لم اتلفظ باي بذاءات "كما ادعيت" إلا انني اعلم تماما بانك تتعمد استفزازي لأخرج عن طوري ولكن هذا مالن تحصل عليه مني ابدا :music_whistling:​

فنحن الجنوبيين تعودنا على ان نجد مثل هذه الردود الأستفزازية منكم في كل الحوارات ولاشيء جديد في ذلك لأنكم في الأصل لا تعرفون لغة الحوار وانما لغة القتل
eh_s(13).gif

وإلا لفنّدت ماجاء في مشاركتي بدلا من الهجوم الغير مبرر مثلما سأفند كل أكاذيبك.
هذا لو كانت لديك حجة أصلا ، بدلا من نفي المقارنة "مجرد نفي دون دليل" بين فك الأرتباط الذي حدث بين مصر وسوريا وفك الإرتباط الذي أعلنه الرئيس الجنوبي على "مايدعى بالوحدة" والتي وقعها هو على اساس "الشراكه" وليس على اساس تسلطكم على الجنوب.​


وربما ماأخرجك عن طورك أكثر هو انني قمت بفضح المؤامرة التي تعرض لها الجنوب العربي ارضا وانسانا منذ خمسينيات القرن الماضي بقيادة عميل المخابرات الروسية الشيوعي الماركسي السفاح عبد الفتاح اسماعيل وعصابة حزب "حوشي" اللعين والذي بسببه هو وأزلامه أُلصق بالجنوبيين تهمة الشيوعية... ومازال الجنوب العربي يتعرض الى هذه المؤامرات حتى الآن ...​

ومااجتياح جيوش النظام الهمجي بمساندة القبائل اليمنية المتخلفه للجنوب في 7 يوليو 1994 الا تجسيدا وتكملة لمسلسل التآمر القديم .​


إن استشهادك بالجنوبيين الذين يعملون مع سلطات نظام الإحتلال اليمني هو استشهاد "سطحي وضحل" لأن كل من يعمل مع الأحتلال فهو خائن "وهذا يحدث في كل بلد وليس في الجنوب العربي فقط " فطبيعي جدا أن يكون هناك عملاء وخونة وطابور خامس يعملون ضد بلدهم فلسنا نحن "استثناء" عن القاعدة لأننا بشر اولا وأخيرا...​

أما أكاذيبك وادعائك بان اغلبية الجيش اليمني من الجنوب فأقول بان من لايستحي من الله ونحن على أعتاب الشهر الكريم فكيف سيستحي من خلق الله؟​

أنا اتحداك ان تثبت للقراء بإن اغلبية الجيش هم من الجنوب وأن تأتي الي بقائمة فيها اسماء الشماليين ونسبة الجنوبيين اليهم لتثبت ادعائك.:closedeyes:​


تعلم تماما ...وربما لايعلم الكثيرون من العرب "والكلام موجه هنا اليهم" بان الثورة الجنوبية لم تخرج لتطالب بفك الأرتباط شعبيا الا بعد ان تم تسريح مئات الآلآف من المنتمين الى الجيش من أبناء الجنوب بعد احتلال الجنوب العربي في 7 يوليو 1994 مباشرة وتم تجويع أسرهم وأطفالهم وقطعت الرواتب عنهم الى هذه اللحظة ! وتخيل اخي العربي ان يتأخر راتبك اسبوع أو حتى شهر على الأكثر فكيف بمن قطع رزقه مع إطفاله الصغار الذين لم يجدوا حتى ثمن الحليب مما ادى بمئات الآلآف من الأطفال الى سوء التغذية ومن ثم الموت !​

هذا عدى عن تسريح مئات الآلآف عن وظائفهم المدنية وتم تحريم الوظائف الدبلوماسية على الجنوبيين وكذا الإستحواذ على المنح الدراسية وتحريم عمل الجنوبيين في القطاع النفطي واحلال العماله اليمنية بدلا عنهم حتى وان كانوا من خريجي الكتاتيب والأزدواج الوظيفي بوظيفتين او حتى ثلاثة وظائف فيما لايجد الجنوبي وظيفه ليستطيع بها اطعام اطفاله وقيام مايدعي بالمتنفذين من" رؤساء القبائل اليمنية الهمجيه المتخلفه" بالأستيلاء على المباني الحكومية في عدن وغيرها من المحافظات ولم يكتفوا بذلك فحسب بل واستولوا على ممتلكات المواطنين من بيوت واراضي وكذلك استولوا على الأراضي البيضاء التابعة للدولة الجنوبية والثروات السمكية ومناجم الذهب وحتى الثروات النفطية تم تقاسمها بين سلطات الأحتلال اليمني وبين شيوخ القبائل الذين أفتوا بأهدار دم الجنوبيين وأحلوا قتل النساء والأطفال والشيوخ ! وسميت آبار النفط باسماء اولادهم!​

وهم الآن موجودين بساحات التغرير لأنهم لم يتفقوا على قسمة ثروات الجنوب وسأتي بالوثائق التي تثبت بان حميد الأحمر انقلب على علي عبد الله صالح ليس لأنه مؤمن بالديمقراطية وهو من عرف عنه التسلط والأعتداء على اعراض بنات الناس بالقوة والبطش بحسب ماجاء في صحافة ومواقع - "حليفه القديم - عدوه الجديد"- رئيس الإحتلال اليمني . وانما لإن رئيس الاحتلال اليمني لم يعطه ترخيص لأكبر شركة بترولية لتنقب عن النفط في الجنوب العربي المحتل فصب جام غضبه على الرئيس وقام بثورة مستنسخة عن الثورات العربية كتقليدٍ اعمى للإطاحة به .فمايدعى بثورة التغيير لم تكن ثورة صادقة كما جاء في ثورة كل من تونس ومصر وسوريا وليبيا .
ولذلك بقيت "بقرتكم" المستنسخه في الساحات لأكثر من ستة أشهر ولم تنتصر ولن تنتصر .
وقد بدأت تتفكك ساحات التغرير وتتشظى وتتنازعها الأنانية والأهواء والتسلط القبلي وستصل الأمور الى ماهو أسوأ والأيام بيننا ستثبت صحة كلامي :like_1:​

أما بالنسبة لتسمية الجنوب العربي فقد كانت بريطانيا من الذكاء بحيث انتبهت مبكرا ومنذ الأيام الأولى للثورة الجنوبية ، بإن الثورة التي اندلعت من جبال ردفان ستكون سببا في زوالها .
ولأنها ليست "قبيله متخلفه" وإنما دولة تقوم على أسس فكرية وعقلية لا تعتمد على العواطف . فهي لم تختر التسمية من اجل سواد عيون الجنوبيين وانما إعتمادا على المعطيات على الأرض. وقد اختارت تلك التسمية من واقع "الهوية والجغرافيا" كما هو الحال بالنسبة "للمغرب العربي" الذي استند على نفس المعطيات .فقامت بجمع السلطنات والمشيخات التي وقعت اتفاقيات الحماية مع بريطانيا في مجلس موحد أسمته "إتحاد الجنوب العربي" ولو لم تختر بريطانيا اسم "إتحاد الجنوب العربي" لما وافق السلاطين والمشائخ بالأنضمام الى الإتحاد الذي تآمر عليه السفاح عبد الفتاح " الشيوعي اليمني" وازال اسمه عن الوجود ليمحي هويتنا من اجل "يمننة " الجنوب العربي تهيئة لاحتلاله في المستقبل.​

ختاما ....مهما حاولت عدم الإعتراف بان الجنوب العربي في طريقه الى الإنعتاق من ربقة الإحتلال اليمني الهمجي قريبا باذن الله فانك لاتستطيع ان تغطي الشمس بالغربال لأن اشعة الشمس أقوى بكثير من اوهامك في ان الغربال سيحجبها.:rolleyes:

فلقد اشرق فجرنا الآتي وماهي الا صبر ساعة ونتخلص من أحقر احتلال همجي متخلف عرفته البشرية على وجه الآرض ...
قال تعالى: "إن موعدنا الصبح، أليس الصبح بقريب"؟ صدق الله العظيم.​

قلت لك يااخي ليس لدي اعتراض على توجهك او ماتدعية ،
البذائية هي وصف الشعب اليمني بالتخلف والعنجهية وقبائلة



اعطني دليل وثائقي او تاريخي
ان جنوب اليمن الحالي كان اسمة الجنوب العربي سابقا قبل التسمية البريطانية ؟؟
اما تاتي وتمجد بريطانيا وتقول انها ذكية ومااعرف ايش فهذا هراء


اذا تصف من يعمل في النظام من الجنوبيين انهم عميل وهم بمئات الالاف
طيب ماذا تقول للمواطنين الذي هم في ساحات التغيير مثل اخوانهم في الشمال ؟؟
ماذا تقول للذين يخرجون في الشوارع ينادون لتغيير النظام هل هم كذلك عملاء
وانت الشريف الصالح ؟؟؟


الشعب الجنوبي هو من ساعد النظام
في طرد علي سالم البيض واعوانة من اصحاب الحزب المجرم
الذي قتلو مايقارب 30 الف شخص من ابناء الجنوب اليمني الكريم

حزب لايومن بالله ويمنع الصلاة ويسمح بتناول الخمور
حزب قتل وسحل الشعب وقتل الالاف من العلماء الاسلام في حضرموت
ليس العتب انك تنادي برجوع الحزب
ولكن الغريب ان الافكار والاخلاق لم تتغير هذا ان كنت من جنوب اليمن
 
قلت لك يااخي ليس لدي اعتراض على توجهك او ماتدعية ،
البذائية هي وصف الشعب اليمني بالتخلف والعنجهية وقبائلة

اولا لايوجد في القاموس العربي شيء اسمه بذائيه :laugh:


اعطني دليل وثائقي او تاريخي
ان جنوب اليمن الحالي كان اسمة الجنوب العربي سابقا قبل التسمية البريطانية ؟؟
اما تاتي وتمجد بريطانيا وتقول انها ذكية ومااعرف ايش فهذا هراء


قبل ان تطلب مني اي دليل انت من يجب ان يثبت لي بان الجنوب العربي كان تابع لما يسمى
بــ "الجمهوريه العربية اليمنية" التي وجدت قبل 48 سنة فقط
اي قبل "أقل من نصف قرن" من الزمان!

أما لمن يفهم فتسمية الجنوب العربي هي تسمية تعتمد على "الهوية والجغرافيا" كما قلت سابقا وسأكرر مجددا لعل وعسى ان تفهم هذه المرة .:laugh:

وللتبسيط والشرح اكثر فإن تسمية الجنوب العربي تعتمد على الموقع الجغرافي للجنوب وللهوية العربية لأننا أصل العرب.

وليس مهما متى بدأت هذه التسمية وانما الأهم على ماذا تدل وأي شعب يجتمع تحت لوائها.

وإلاّ فمعنى ذلك بانه يجب علينا ان نتساءل متى بدات تسمية "الجمهورية العربية اليمنية" أو متى بدأت تسمية "المملكة العربية السعودية" أو متى بدأت تسمية "دولة قطر"..الى آخره.

أما اعترافي بان بريطانيا ذكية فهذا ليس هراءً وإنما اعتراف بالحقيقة المجردة التي "لاتخضع لمزاجي أو لمزاجك" وانما تخضع للمنطق المجرد بعيدا عن الأهواء.

و سواء انكرتها ام لم تنكرها فهي ستظل حقيقة سواء اعجبتكم ام لم تعجبكم.

ولو كنتم أذكى منها لكنتم الآن تسبقونها تكنولوجيا وعلميا.:blink:


اذا تصف من يعمل في النظام من الجنوبيين انهم عميل وهم بمئات الالاف


يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

" إذا لم تستحِ فاصنع ماشئت" صدق رسول الله

أنا تحديتك أن تأتي بالقوائم التي ادعيت فيها ان أغلبية الجيش هم من الشعب الجنوبي ولكنك تهربت من التحدي ولم تفعل :eek:i-o:

والآن أيضا اتحداك ان تثبت بالأسماء أن (مئات الآلآف) حسب زعمك يعملون من نظام الأحتلال اليمني الهمجي المتخلف.


طيب ماذا تقول للمواطنين الذي هم في ساحات التغيير مثل اخوانهم في الشمال ؟؟
ماذا تقول للذين يخرجون في الشوارع ينادون لتغيير النظام هل هم كذلك عملاء
وانت الشريف الصالح ؟؟؟

الحمد لله انا أعرف نفسي جيدا فلست مرتشيا ولا فاسدا ولا آكل الحرام أو السحت ولم اقتل النفس التي حرم الله الا بالحق ولم ازن ولم افسق بحمد من الله ومنّة ومعروف من هو الذي يتعامل بالرشى ومن هو يأكل المال الحرام ومن هو الذي يشحت على الابواب حتى صارت سمعة "اليمني" في احط المراتب إقليميا وعالميا .

بالنسبة لمن هم في ساحات التغيير في الجنوب فهم يعدون على أصابع اليد وأغلبهم من المستوطنين الذي جاءوا بعد الوحدة او من احفاد السفاح عبد الفتاح اسماعيل العميل الشيوعي الكافر الذي جاء بالماركسية اللينينة وغرسها بمساعدة مخابرات الكي جي بي في بلادنا .ومعروف بان المتواجدين في ساحات التغيير في الجنوب هم من المناطق المتاخمة للحدود السابقة بين الجنوب العربي وبين الجمهورية العربية اليمنية. وبالتحديد من الحجرية وتعز وشرجب وشرعب ومأرب والجوف الذين تم نقلهم بحافلات خاصة الى جميع المحافظات ويتم دعمهم ماليا من قبل احزاب اللقاء المشترك "ودول اقليمية ودولية". وإلا قل من اين لهم كل هذه "المليارات" ليصرفوا على المعتصمين الذين هم بالملايين في الساحات لمدة ستة أشهر! والذين حاليا لايعملون!
ويأتون اليهم بثلاث وجبات ويوزعون عليهم الأموال "ليصمدوا" في الساحات تحت الشمس والهجير فيما قادة احزاب اللقاء المشترك يتمتعون بالرفاهية في قصورهم بعيدا عن الحر "والبهذله".



الشعب الجنوبي هو من ساعد النظام
في طرد علي سالم البيض واعوانة من اصحاب الحزب المجرم
الذي قتلو مايقارب 30 الف شخص من ابناء الجنوب اليمني الكريم


هذه احدى اكاذيبكم الكثيرة التي تروجونها في الداخل وفي الخارج ومجرد هرطقات لاتدخل عقل مجنون
فما بالكم بسليم العقل:smoke:

ثم ان السفاح "اليمني الأصل" عبد الفتاح اسماعيل المجرم مؤسس الحزب الماركسي اللعين هو من أتى بالحزب الشيوعي الى الجنوب بعد ان قام بانقلاب ضد الرئيس الجنوبي سالم ربيع علي بمساعدة المخابرات الروسية.



حزب لايومن بالله ويمنع الصلاة ويسمح بتناول الخمور
حزب قتل وسحل الشعب وقتل الالاف من العلماء الاسلام في حضرموت
ليس العتب انك تنادي برجوع الحزب
ولكن الغريب ان الافكار والاخلاق لم تتغير هذا ان كنت من جنوب اليمن


هههههههههههههه الحزب الشيوعي طردناه من الجنوب العربي ورجع الى أهله الحقيقيين في محافظة تعز اليمنية وهو الآن مرتمي في احضان رئيسكم المحروق :laugh:
وياسين سعيد نعمان رئيس الحزب الماركسي الشيوعي اليمني الذي يروجون في قناة الجزيرة بقطر ان اصله من الجنوب العربي وهو أحقر من ان ينال هذا الشرف ، هو في حقيقة الأمر من "محافظة تعز اليمنية " ويعيش في صنعاء ويرفل في حريرها من نهب الأموال في الجنوب حيث قام بتأجير المباني التي كانت تابعة لحزب السفاح اليمني بالملايين!
والتي هي في الأصل مباني من أموال الشعب الجنوبي وليس للسفاح عبد الفتاح الحجري اليمني الشيوعي اي حق فيها.
 
آخر تعديل:
مقتل 12 مما يدعى بمسلحي القاعدة في معارك بمدينة زنجبار
الثلاثاء 26 يوليو 2011 11:33 صباحاً




أفاد مصدر طبي في مستشفى الرازي في مدينة جعار بمحافظة أبين الجنوبية ان المستشفى استقبل ستة جرحى مدنيين من سكان منطقة "الخاملة" بينهم طفليين كما استقبل اربعة جرحى مما يعرف بمسلحي القاعدة . زنجبار ((عدن الغد)) خاص:


قتل 12 شخصا مما يدعى بمسلحي القاعدة واصيب عدد اخر بينهم مدنيين ليلة الأثنين في غارات جوية ومعارك في مدينة زنجبار .

وقال مسؤول عسكري ان سلاح الجو اليمني شن عدة غارات على منطقة "الخاملة" جنوب مدينة "زنجبار" حيث يتحصن مايدعى بعناصر القاعدة أدى الى مقتل سبعة مدنيين وإصابة اخرين .

في حين ذكر شهود عيان ان بعض منازل المدنيين تضررت جراء القصف العشوائي للطيران الحربي .

موضحين بأن بعض السكان أصيبوا جرّاء تلك الغارات .


وأفاد مصدر طبي في مستشفى الرازي في مدينة جعار ان المستشفى استقبل ستة جرحى مدنيين من سكان الخاملة بينهم طفلين كما استقبل اربعة جرحى مما يعرف بمسلحي القاعدة .

وشرق مدينة زنجبار قتل خمسة مما يدعى بمسلحي القاعدة بينهم قيادي "من محافظة مأرب" اليمنية" يدعى على سعيد قرنوش اثناء مهاجمة مقاتلي القاعدة اللواء 25 ميكانيكي وفقا لمصدر محلي في المدينة .

وذكر المصدر ان اللواء إدّعى التصدى لهجوم للقاعدة وانه أصيب على اثره اربعة جنود نقلوا الى عاصمة الجنوب العربي مدينة عدن.
 
آخر تعديل:
سلام
الجنوب العربي المحتهل هههههه
انت من دعاة الفتنة وتفكيك المنطقة العربية
كيف يسمح له ان ينشر افكار مثل هذه في منتدانا

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top