أخبار الجنوب العربي متجدد

اخر مرة اسمح لك ان تقول هذا الكلام احذر فانت في خضرة منتدى جزائري و الجزائر وما ادراك ما الجزائر

بصراحة لا أعرف إن كان ردي هذا سيحظر عضويتي ولكن سأغامر بالعضوية لأن الكيل طفح

أنت يا صديقتي العنصرية المتعصبة الثرثارة لا ينفع معك سوى أسلوب العفس على راسك اللي في داخله صندوق بويا لتلميع الأحذية وإن كنت لا تعرفين ماهو صندوق البويا فهو صندوق يحمله الأطفال ويقومون بتلميع الأحذيه في الطرقات

أنت مين حاسبة روحك؟؟؟
يظهر أنك ماتعرفي التاريخ العربي وماسمعتي عن دمشق العريقة أقدم عاصمة في التاريخ ولا سمعتي عن اليمن المباركة أبناء العرب الأقحاح ولا مو عاجبتك بغداد العباسية بغداد هارون الرشيد
ويظهر أنه أرض الحجاز بلاد مهبط النبوة وأرض الحرمين كمان مو عاجبتك

أنت وأمثالك من المتعصبين لازمهم عفس هم وأفكارهم ******* التافه
 
بصراحة لا أعرف إن كان ردي هذا سيحظر عضويتي ولكن سأغامر بالعضوية لأن الكيل طفح

أنت يا صديقتي العنصرية المتعصبة الثرثارة لا ينفع معك سوى أسلوب العفس على راسك اللي في داخله صندوق بويا لتلميع الأحذية وإن كنت لا تعرفين ماهو صندوق البويا فهو صندوق يحمله الأطفال ويقومون بتلميع الأحذيه في الطرقات

أنت مين حاسبة روحك؟؟؟
يظهر أنك ماتعرفي التاريخ العربي وماسمعتي عن دمشق العريقة أقدم عاصمة في التاريخ ولا سمعتي عن اليمن المباركة أبناء العرب الأقحاح ولا مو عاجبتك بغداد العباسية بغداد هارون الرشيد
ويظهر أنه أرض الحجاز بلاد مهبط النبوة وأرض الحرمين كمان مو عاجبتك

أنت وأمثالك من المتعصبين لازمهم عفس هم وأفكارهم ******* التافه


أخي العزيز حفظك الله

رويدك أخي ...

الأخ أو الأخت ((( لاأدري والله هل هو ذكر أم انثى)))؟؟؟ فهم الأمر على عكس ماأردته

وقد قمت بشرح معنى كلامي لأنه ظن بانني اسأت للشعب الجزائري الحبيب

مع أنني لن اسمح لنفسي بذلك ابدا فنحن نكن كل المحبة والتقدير والإحترام لجميع الشعوب العربية دون استثناء

وكذا لجميع الشعوب الإسلامية من أقصاها إلى أقصاها...

ونتمنى لهم كل الخير بما يتمنون...

وادعو الله ان نحتمل بعضنا بعضا وان نحاول فهم الآخرين دون أحكام مسبقة

وأن نكون كلنا يدا واحدة على الظالمين أينما كانوا وكيف ما كانوا...

تقبل خالص تحياتي اخي الكريم.
 


إغاثة إنسانية عاجلة عبر جسر جوى يتضمن خمس طائرات من سلطنة عمان الشقيقة

قررت سلطنة عمان تقديم مساعدات إغاثة إنسانية عاجلة عبر جسر جوى يتضمن خمس طائرات حيث يتوجه من السلطنة الى مطار عدن الدولي لدعم النازحين من محافظة أبين بسبب المواجهات الدامية هناك.


وذكرت وكالة الانباء العمانية أن المساعدات تشمل مواد غذائية ومستلزمات طبية وأدوية ، والمولدات الكهربائية إلى جانب مساعدات إيوائية سيتم توزيعها بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية ، وتشرف الهيئة العمانية للأعمال الخيرية على نقلها على دفعات .



ويقوم فريق الاغاثة العماني بتوزيع تلك المساعدات بالتعاون مع القنصلية العامة للسلطنة والهلال الأحمر ولجنة النازحين والهيئات والجمعيات الاهلية المحلية في ثلاث محافظات هي عدن وابين ولحج.




______________



اللهم بارك في أهل عمان واحفظهم من كل شر.
 
عدن : شهيد وجرحى في عملية إطلاق نار من قبل نقطة أمنية تابعة قوات الإحتلال اليمني في مدينة الشعب مساء يوم أمس


/ 6/سبتمبر/2011م الثلاثاء

ذكر مصدر محلي في مدينة البريقة محافظة عدن الجنوبية عن مصرع شخص وإصابة آخرين في ساعات متأخرة مساء يوم أمس
وأردف المصدر قائلا ً أن أفراداً في نقطة عسكرية مرابطة على مداخل مدينة الشعب بمديرية البريقة غرب عدن أطلقوا وابلاً من الرصاص الكثيف على سيارة مارة بتلك النقطة ولقي شخص مصرعه على الفور فيما أصيب آخرون تم نقلهم إلى أحد مستشفيات عدن الأهلية .

وتلقى الأهالي الحادثة بالاستنكار الشديد في إقدام أفراد النقطة على هذه الجريمة الشنعاء والتي قالوا بإنها تعد استخفافا بحياة المواطنين البسطاء حيث أن السيارة كانت عائدة إلى المدينة وتقل مواطنين مسالمين ، معتبرين أن هذه العملية ليست صدفة فقد أقدم رجال الشرطة العسكرية التابعة لقوات الإحتلال اليمني بأعمال سابقة بأكثر من نقطة استهدفت مواطنين أبرياء .
 
آخر تعديل:
أوجه الشبه المتطابقة بين الإحتلالين الصهيوني لفلسطين واليمني الزيدي للجنوب العربي


انظروا الى أوجه الشبه بين الإحتلالين !!!!

احتلال الجنوب (واحتلال فلسطين)



-في الجنوب في أبين يدمر مسجد

-وفي الضفه الغربيه يحرق مسجد


-في الجنوب يقتل الاطفال والنساء

-في القدس يقتل الاطفال والنساء


-في الجنوب تدمر المنازل وينزح الآلآف

-في فلسطين أيضا تدمر المنازل وينزح الآلآف


إن ما نراه هذه الأيام في الجنوب هو استمراريه لاحتلال واضح للجنوب وأرضه ...

فالذين يدمرون أبين والجنوب اليوم ليسوا من القاعده إنما هي جيوش الإحتلال اليمني الهمجي المتواجده في شتى بقاع الجنوب ...

فعلى أبناء الجنوب التصعيد ومحاربه جيوش الإحتلال وطردها من كل شبر من الجنوب العربي.


فهذه الجيوش هي التي تقتل الشعب الجنوبي وتدمر الجنوب وتجعل القاعده شماعة وعذر لضرب الجنوب
وشعب الجنوب الصابر الصامد.


إن هؤلاء المحتلين الذين يتصارعون في الجمهورية العربية اليمنية متفقون جميعهم على احتلال الجنوب وليسوا مختلفين سوى على الكراسي...

فهذه الحرب أشعلها رب العباد بينهم بسبب ظلمهم لأبناء الجنوب المضطهدين المشردين في شتى بقاع الأرض بسببهم ومن قبلهم.

وأقول لكم ياأبناء الجنوب العربي في كل مكان إصبروا وصابروا ورابطوا إن الله على نصركم لقدير

واستعدوا لنصرة الجنوب

قال تعالى:


صدق الله العظيم


وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

"منقول عن منتديات بوابة الضالع"
 
آخر تعديل:
عاجل :استشهاد شاب وجريح آخرين بجروح بالغة في مواجهات بين جيش الإحتلال اليمني والأهالي بالتواهي
الأربعاء 07 سبتمبر 2011 09:52 صباحاً


استشهد شخص وأصيب اثنان اخران صباح اليوم الأربعاء اثر مواجهات مسلحة اندلعت بين أطقم عسكرية من الجيش والأمن العام التابع للإحتلال اليمني الزيدي وعدد من المواطنين بحي "بروسلي" بمديرية التواهي بعدن .

وبحسب (رواية مصادر غير مؤكدة ) بانه قدِمت عدد من الأطقم العسكرية التابعة لجيش الإحتلال اليمني الهمجي إلى "حي بروسلي بالتواهي" بعد أن قام عدد من شباب الحي بالبسط خلال يوم أمس على أحد الهناجر المهجورة والتابعة لمقر السجن التابع لجهاز الأمن السياسي الذي يقع في الحي ذاته .

وقد وصلت إلى المكان عددا من الأطقم العسكرية لتندلع مواجهات مسلحة بين الشباب الذين بسطوا على الهنجر وجنود الجيش (بحسب رواية المصدر)....

وعلى نفس الصعيد أفادت مصادر طبية في (مدينة عدن عاصمة الجنوب العربي المحتل) بان شاب على الأقل قد استشهد وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة فيما أصيب جندي من جنود الإحتلال في الهجوم الذي شنه جيش الإحتلال اليمني الزيدي الهمجي المتخلف على أهالي حي (بروسلي) بمدينة التواهي .

و لاتزال الأوضاع متوترة في الحي حيث انه شوهد العشرات من الأهالي يجوبون الحي باسلحة رشاشة فيما شوهدت عدد من الأطقم التابعة لجيش الإحتلال اليمني الغاشم وهي تتمركز أمام بوابة الشرطة العسكرية القريبة من موقع الحادث.
 
آخر تعديل:
الرواية الحقيقية للحادث الأجرامي الذي ارتكبته قوات الإحتلال الزيدي الهمجي اليمني في منطقة التواهي بعاصمة الجنوب العربي عدن

بقيادة العميد غازي اﻷحول حملة
عسكرية للإحتلال اليمني ترتكب
جريمة في حق أبناء الجنوب في عدن
وسقوط شهداء وجرحى
عدن/زيد النقيب



قامت حملة عسكرية بقيادة العميد غازي اﻷحول مدير اﻷمن التابع لسلطات اﻻحتلال اليمني في العاصمة الجنوبية عدن بهاجمة سكان محليون من أبناء منطقة فتح بالتواهي تجمعوا في هنجرات كانت تتبع شركة التجارة الجنوبية والتي تم تحويلها بعد الإحتلال عام 1994م إلى مستودعات خاصة لشركة التجارة التابعة للجنرال السنحاني احمد علي عبدالله صالح نجل رئيس اﻻحتلال اليمني.

فقد أراد نظام اﻻحتلال تحويلها من مستودعات إلى ثكنات عسكرية تزامناً مع انطﻼق الثورة الجنوبية المطالبة بالتحرير والإستقلال الجنوبي .


أبناء منطقة فتح ومنطقة جبل هيل ومنطقة حي بروسلي ومعهم العديد من أبناء العاصمة الجنوبية عدن قاموا بالتصدي لمخطط عسكرة حياتهم المدنية ورفضوا إقامة أي ثكنات عسكرية في مناطقهم فنصبوا مخيم احتجاجي في منطقة الهناجر منذو
عدة أيام.


وفي صباح اليوم داهمت حملة عسكرية من الجيش واﻷمن المركزي والنجدة يقودها مدير أمن الإحتلال اليمني غازي اﻷحول باقتحام المنطقة ومكان اﻻحتجاج وباشرتهم بإطﻼق نار كثيف من على العربات والمدرعات العسكرية واستخدمت سلاح الدشكا لقتل المحتجين فسقط عدد من الشهداء والجرحى واستطعنا معرفة عدد منهم ولم نتمكن من معرفة البقية:


الشهيد علي عوض من أبناء منطقة فتح التواهي


الجريحان الكازمي وابنة اﻷصغر من أبناء منطقة بروسلي


والجريح أياد احمد علي الهمامي من أبناء منطقة فتح.
 
آخر تعديل:
مصادر خاصة: الكحلاني يطرد ممثلي الجميعات الخيرية التي تواصلت مع الجانب العماني ويستحوذ على المعونات العمانية لنازحي أبين


قالت مصادر محلية مطلعة ان وزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد محمد الكحلاني ((من المنتمين للجمهورية العربية اليمنية)) اصدر قرارا يقضي بمنع ممثلي جمعيات خيرية بمدينة عدن من استلام معونات قدمتها سلطنة عمان لنازحي أبين وأصر على توزيعها تحت إشرافه هو فقط ومنع الجمعيات الأخرى من المشاركة في ذلك.


وبحسب مصادر في جميعات خيرية فان الكحلاني أبلغ ممثلي جميعات الهلال الأحمر وجمعية حضرموت الخيرية وجميعة أبناء أبين بأن المساعدات الغذائية والطبية التي يتوقع أن تصل عصر اليوم إلى عدن قادمة من عمان والتي قدمتها السلطنة كمعونة لنازحي أبين يجب أن يتسلمها هو شخصيا وأن يقوم بعملية الاحتفاظ بها بمخازن تقع تحت إمرته رافضاً أي مشاركة لهذه الجمعيات في عمليات توزيع هذه المعونة رغم أن المعونة جاءت عبر تواصل قامت به الجمعيات المذكورة مع الجانب العماني وليست مع الكحلاني .


وأشارت تلك المصادر إلى أن الكحلاني هدد وتوعد الحاضرين من ممثلي الجمعيات بأنه سيقوم بمنع أي محاولة للتدخل في عمليات صرف المواد الاغاثية موضحا لهم أن مثل هذه المواد يجب أن تقوم الدولة بمهامها عمليا وليست الجمعيات الخيرية .


ويأتي تدخل الكحلاني في أمور المساعدات المقدمة للنازحين رغم أن الجمعيات السالفة الذكر هي من قامت بالتواصل مع الجانب العماني حتى تمكنت من الحصول على الدعم الذي يقدر بأكثر من 1500 طن من المواد الغذائية والأدوية والتي يتوقع أن تصل إلى مدينة عدن عصر اليوم الأربعاء.

الجدير بالذكر أن سلطات الإحتلال اليمني قامت من قبل بالإستحواذ على المساعدات المقدمة من الدول العربية الشقيقة إبان موجة الأعاصير التي ضربت محافظة حضرموت ولم توزع من تلك المساعدات إلا القليل جدا ثم قامت بعد ذلك ببيع تلك المساعدات في الأسواق المحلية.
 
عااااااجـــــــــــــل:
مصادر قناة عدن لايف :الآن
قصف عنيف على جعار بالطيران وتدمير فندق جعار وهناك أنباء عن عدد من الجثث مرمية بالشوارع .

منقول عن منتديات بوابة الضالع
 
عاااجل جداً :
..................
إنطلاق مظاهره أبناء المكلا الآن من أمام دلة المكلا حاملة أعلام الجنوب وتردد الهتافات الجنوبيه وانسحاب أعضاء الإصلاح الذين وفدوا من مدينه روكب والغويزي للمشاركه في المظاهره التي كان من المفترض أن يقيمها حزب الإصلاح اليمني (الديني) بالإشتراك مع حزب الكفر الإلحادي الحزب الإشتراكي اليمني! ..

نقلا عن منتديات بوابة الضالع
 
الشيبة يدعو لتطهير أبين من الاحتلالين الأحمرين


الأربعاء / 7 سبتمبر أيلول 2011


الوضيع (عنا) - دعا القيادي في الحراك الجنوبي علي الشيبة أبناء الجنوب وأبين إلى تطهير محافظة أبين ممن أسماهم الاحتلالين العسكري والقبلي الأحمري.

وفي كلمة بمهرجان أقيم الثلاثاء بالوضيع قال الشيبة "لقد انكشف الوجه القبيح للنظام بكافة اشكاله واعماله أن هذا النظام سلطة ومعارضة سعى جاهداً طول فترة احتلال الجنوب في صيف 94م أن يجعل من محافظة أبين ساحة لصراعه وتصفية حساباته.


إن ما نلاحظه اليوم في أبين تشيب له الرؤوس من قتل وتشريد وحصار ونهب وسرقة .. لقد أكلوا الأخضر واليابس..لقد دمروا محافظة بكافة مؤسساتها وجعلوها خاوية على عروشها".
وأكد "إن هذا مخطط يجب أن نتنبه له ونستعد لما هو قادم ..



فقد ينقلوا الصراع إلى المناطق الوسطى بأبين ولذلك ندعو كافة أبناء الجنوب وخاصة أبناء أبين إلى شن هجوم من أجل تطهير محافظتهم من فلول الاحتلال العسكري أو الاحتلال القبلي الأحمري المتمثل في التيار الإرهابي الذي يدعمونه في أبين كورقة ضغط على أبناء الجنوب بعدم المطالبة بتقرير مصيرهم ..وفي حالة إذا فكروا في التخلي عن الوحدة فإن البديل لها هو هذا التيار الإرهابي...



إن نظام الإحتلال اليمني سلطة ومعارضة يجيد صنع الأزمات ولايستطع أن يحكم بعدل أو بقانون شرعي لإن حكمهم حكم قبلي عنصري متخلف".



وأضاف الشيبة في كلمته "نستنكر ماحدث للقيادي محمد عوض عزان (إبن الشهيد) من محاولة أغتيال غاشمة باستهداف منزله بإلقاء قنبلة نجا منها بإعجوبة بحمد الله ..


إن هذه الأعمال لن تجعلنا مكتوفي الأيدي وسنحمل السلاح دفاعاً عن أنفسنا ولن نضعه حتى تحرير أرض الجنوب بإذن الله.


إننا نتطلع إلى الجانب السلمي لاستعادة أرضنا فإذا حملنا سلاح المقاومة وهذا حق شرعي لن يبقى على أرض الجنوب جندي محتل".



وقال الشيبة "في الأخير نقول لكم ، إن محافظة أبين تدفع فاتورة الثورات وإن عدد الضحايا الذين سقطوا في أبين ثلاثة أضعاف من الذين سقطوا في ساحات التغيير في المحافظات الشمالية وإن أبين تتجرع أسوأ صنوف الحروب من قتل وتشريد وحصار ونهب من قبل نظام الاحتلال الأحمري الإرهابي وإنها لثورة حتى النصر وتحرير الجنوب".



وكان الحراك السلمي الجنوبي قد نظّم بمنطقة الوضيع مهرجاناً حضره رئيس الحراك السلمي الجنوبي الشيخ عزَب أحمد الحمزة والشيخ أحمد علي المظلومي الجعدني والقيادي علي الشيبة وناصر محمد عوض عزان (إبن الشهيد محمد عوض عزان)..ورئيس إتحاد شباب مودية كمال الجعدني والناشط السياسي حيدرة السعدي.



وألقى البيان الختامي رئيس الحراك بالوضيع الشيخ عزب أحمد الحمزة، وفيما يلي نصه:

بيان سياسي واستنكار من الحراك السلمي الجنوبي لمديرية الوضيع

قال تعالى (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العظيم.


تابعت قيادة المجلس في مديرية الوضيع العمل الجبان والذي لولا لطف الله لحدث ما لايحمد عقباه في منزل القيادي والناشط الإعلامي الأخ ناصر محمد عزان
وهنا لايسعنا الا أن نسمع القاصي والداني بأن الحراك السلمي الجنوبي بجميع مكوناته في المديرية والمنطقة الوسطى تحذر ضعفاء النفوس أين ماكانوا وأين ماوجدوا من اللعب بالنار وخطورته على أمن واستقرار المديرية والمنطقة بشكل عام.

وندعو كل جنوبي حر وصادق أن يتبرأ من هذه الأعمال التي لاتخدم الا نظام الاحتلال اليمني ومثل هذه الأعمال الجبانة لن تثني حراكنا الجنوبي عن مواصلة النضال حتى تحقيق النصر وقريباً إن شاء الله.

ونجدها مناسبة أن نحذر خفافيش الظلام ومرتزقة المال من المساس بأي عنصر من عناصر الحراك ونحذر من أن الحراك السلمي لن يقف مكتوف الأيدي تجاه عناصره والمساس بهم وليعلم القاصي والداني أن نضالنا السلمي لن يستمر حيث أن جميع الخيارات مفتوحة أمامنا في حالة تعرض عناصرنا لأي مكروه
عاش الجنوب حرا أبيا شامخا ولانامت أعين الجبناء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
آخر تعديل:
"وشهد شاهد من أهلها"
كاتب من أبناء الجمهورية العربية اليمنية يعترف باحتلال الجنوب ويكشف المستور ويقول :


علي محسن الأحمر..سمحنا له يتفرّج دخل يرقص !

164096_106260592782600_100001959802642_53332_2256450_n.jpg

2011/09/07

اسكندر شاهر

حاول صاحبي أن يلوي عنق الحقيقة ويضعها تحت المقصلة ، وقال لي : ألم تكن أنت أول من كتب مقالاً –نال الحظوة- في صحيفة الوسط بعنوان (كشف الغموض عن شخصية علي محسن الأحمر) ( صفحة كاملة ) ، قبل سنوات عديدة وفي الوقت الذي لم يكن فيه الرجل قد دخل معمعة الظهور الإعلامي ، ولفت ذلك المقال الأنظار إلى عديد قضايا تحيط بالرجل من علاقته بعلي صالح مروراً بعلاقته بالسلطة والعسكرة والقبيلة وصولاً إلى علاقته بالإسلاميين .
وتبعته بمقال آخر بعنوان ( وفاء علي محسن وخراب مالطا ) ، وهذان المقالان يعتبران – بحسب بعض المراقبين- حجر الزاوية للتخريب بين علي صالح وعلي محسن واللذين أكدت أنت بالمقال بأنه ربط بينهما يمين على القرآن بأن لا يخون أحدهما الآخر .
فلماذا إذاً ، وقد تحقق ذلك تقف اليوم على الضد من الصديقين اللدودين بل وتزيد حدة على (الجنرال) وقد انشق ونكث بيمين الله الذي جمعه بأخيه الذي لم تلده أمه وانضم إلى الثوار ؟! ، بل وأصبح مُحاطاً بأضواء الكاميرات ويقصده السفراء العرب والأجانب ، ويؤمه بعض الثوار والثائرات ليمنحهم صك الشرعية لمجلس انتقالي أو ارتجالي ، (هكذا– بلا وكالة-) عن شباب التغيير والحرية في الشمال المتورط في قتلهم ( و– بلا وكالة أيضاً –) عن شباب التحرير في الجنوب الذين يطالبون بتقرير المصير وتحرير بلادهم التي كان الرجل رأس حربة في احتلالها واستباحتها في 94م .؟!
قلت سأجيب عليك تحديداً فيما خصّ الجزء الثاني من تساؤلك المشروع وسأهمل الجزء الأول لأن المقال الأول كان توصيفياً وتحليلياً أكثر منه مقال رأي ، لقد كان حفراً في جدار المسكوت عنه ليشكّل إضاءة على الرجل تضمنت الجوانب القاتمة والسلبية ولم تخلُ من بعض الجوانب الإيجابية وفقاً لاستقراء آراء مقربين منه وآخرين لهم ارتباط بالمعادلة السياسية والاجتماعية والعسكرية ، فكان المقال أقرب إلى العمل البحثي منه إلى المقال السياسي ، وأشاركك الرأي أنه – ربما - كان إحدى المقدمات التي مهدت الطريق لمقالات كثيرة سياسية تتابعت بعد ذلك واختلط فيها الغث بالسمين حيث وجد بعض الكتاب والكتبة في الموضوع ضالتهم بوصفه مادة للمديح والاسترزاق .
وأما المقال الثاني فقد كان مقالا قصيراً سياسياً بعنوان " وفاء علي محسن وخراب مالطا " وهذا ما يمكنني مناقشته معك وفقاً لمعطيات الراهن لنتوصل إلى نتيجة أو إلى ماتريده من تفسير لموقفي الراهن من الرجل وانشقاقه عن النظام وإعلان انضمامه للثورة الشبابية ، خاصة ان خاتمة مقالي كانت على هيئة تساؤل كالتالي : ( فهل يلجأ علي محسن إلى (الحكمة) وهي وسط بين السفه والبله ليبحث عن دائرة وسطى لوفائه لا ينعكس معها الوفاء إلى لعنة تاريخية بعد خراب "مالطا" ؟! ) .
هناك من يفصل بين المبادئ والنتائج وهناك من يجمع بينهما بلا فكاك ، فيقال أتفق معك من حيث المبدأ وأحيانا يقال أتفق معك من حيث النتيجة وثالثة يقال أتفق معك من حيث المبدأ والنتيجة . سيكون لهذا الطرح معنىً مفيداً في ثنايا ما سأورده تالياً .
المقال الذي كتبتهُ في مرحلة الأزمة وقبل الثورة الشبابية بحوالي ثلاث سنوات لا تنطبق عليه أحكام الثورة بكليتها لأنها كانت غاية لم تتحقق ، إن ماورد في ذلك المقال كان محاولة لزعزعة المشهد من داخل النظام في وقت كانت تتسرب فيه أنباء صراع أجنحة لم تبلغ بعد مبلغ اليقين ، هذا اليقين كنا نطلبه قبل قيام الثورة الشبابية لنؤكد بأن النظام يتهاوى من داخله ، لنبني عليه ثورة مرتقبة أو سقوط محتمل لكافة أركان النظام وليس لطرف على حساب آخر فلا يمكن أن نتحدث عن صراع أجنحة فساد في داخل نظام فاسد ومستبد هم أس وأساس فساده ثم نقوم بترجيح كفة فاسد على فاسد آخر ، لنقول بأننا حصلنا على التغيير .
علينا أن نتذكر - بدايةً - بأن صراع بيت الأحمر (السنحانية والعصيماتية ) كان قائماً في إطار أزمة مصالح كانوا جميعا قادرين على إدارتها بالمناورة تارة والصراع الصوتي تارة والحوار الممجوج أخرى ، ولم نكن لنقف مع أحد المتصارعين لسبب بسيط هو أن تغلب أحدهم لا يمنحنا تغييراً بل تبديل ربما يكون أكثر حاجة إلى التطهير ، و كما قالت الباحثة الامريكية سارة فيليبس "يصفّون حسابات قديمة بالانضمام للحركة المعارضة " .
انشقاق الجنرال علي محسن –جاء متأخراً- أي بعد الثورة التي باتت تهدد النظام كله بعد سقوط نظامي تونس ومصر.
وكانت جريمة جمعة الكرامة التي دقّت ناقوس الخطر الفرصة المواتية للإعلان بحيث يبدو –فعل الانشقاق- مقبولاً لدى الشباب الثائر ( هل كان سينشق لو لم تحدث جمعة الكرامة ؟.. سؤال مشروع أيضاً! خاصة ان الرجل متورط في جرائم قتل بالجملة تتضمن ما هو أبشع من جمعة الكرامة ) وعليه فقد جاء انشقاق الجنرال أشبه بتحصيل الحاصل لاسيما وقد كشفت ويكليكس قبل تلك الجمعة خفايا وأسرار دخلت في عمق الخلل الحاصل في بنية النظام ، إذ كانت كثير من المعطيات تدفعه للانشقاق ولم يفعل ، وليت الأمر قد توقف عند تحصيل الحاصل ، فتطورات الأحداث منذ جمعة الكرامة وحتى اليوم ( من حيث النتيجة ) أكدت أن الانشقاق كان خطوة حتمية لا بد من اتخاذها سواءا لإنقاذ النظام كله أم لإنقاذ المنشق لنفسه ، وبصرف النظر عن المبدأ نتيجة عدم القدرة على محاكمة النوايا إلا أن النتيجة تمثلت في إطالة عمر الثورة التي كانت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ استحقاقها الأساسي على أقل تقدير ، ومن حيث النتيجة أيضاً مارست الفرقة ممارسات تشبه ممارسات النظام وأسوأ –بشهادة منظمات حقوقية وصحفيين ومراقبين وثوار – كما أسهمت في اندلاع صراع مسلح على هامش الثورة بل باسم حمايتها وهو أمر مخالف للمبدأ السلمي للثورة الذي يقف له العالم موقف إجلال وإعظام ، أضف إلى ذلك أن الانشقاق وتبعاته كان سبباً أو غطاءًا لحدوث جريمة محاولة اغتيال صالح ومساعديه في مجمع النهدين مما شكل عبئاً إضافياً للثورة السلمية محلياً وخارجياً ، ولا يمكن أن نغفل بأنه أسهم في إيجاد غطاء معين لعملية العقاب الجماعي الذي اتخذته السلطة سبيلاً للضغط على الثورة والعمل على زعزعة معنويات المواطنين وإشعارهم بخطورة انضمام جزء من الجيش وعدم قدرته على حماية الثورة فضلا عن تقديم الخدمات الإنسانية للثوار ، ومن حيث النتيجة أيضاً كان انشقاق الجنرال بمثابة احتماء له ولفرقته المدرعة بالثورة السلمية بدلاً عن حمايتها كخطوة تكتيكية لمواجهة أي تصعيد عسكري يمكن أن يترتب ، ووفر هذا الاحتماء والاختلاط حججاً تكفيرية لعناصره المتطرفة بغية ضرب الثائرات والثوار ( هنا حدث تناغم بين صالح ومحسن في مسألة الاختلاط ، الأول أهان الثائرات والثاني قام بضربهن) ،ومن حيث نتيجة الانشقاق أيضاً فقد وفرت كل هذه الأجواء غير المستقرة غطاءًا للسلطة لترك الحبل على الغارب لخلايا إرهابية لطالما أديرت من قبل النظام وأجهزته بما في ذلك الفرقة التي يشرف قائدها على ملف الإسلاميين منذ وقت طويل ( أبين أنموذجاً ) ومنافسة علي محسن لعلي صالح في الدعوى الكاذبة ( الحرب على الإرهاب ) ، من دون حدوث أية مؤشرات تنبيء بنوع من التوبة والشفافية بل تمت مواجهة الغموض بالتستر والتضليل بالكذب ، ويمكن القول ان تصريحات الجنرال عن رعاية النظام للقاعدة هو تكرار لما قاله اسكندر شاهر وغيره عشرات الأشخاص ومئات المرات عبر الفضائيات والصحف فماذا أضاف الجنرال المنشق من حقائق ومعلومات ؟! . هذا الأمر التعويمي الاستغبائي أتاح للجميع محاربة الإرهاب ( من حيث المبدأ) أي محاربة الشعب ( من حيث النتيجة ) .
وأما محاكمة مسألة الانشقاق لجهة ( حسن النوايا أو سوئها ) فإن إحجام الجنرال عن الاعتذار حتى الآن عن جرائم القتل الجماعي والحروب المتنقلة العبثية التي قادها بشكل مباشر وخاصة احتلال الجنوب وحروب صعدة ( الحوثيون طلبوا منه ذلك ولم يفعل) أمر كاف لتعزيز الصورة النمطية عن الرجل ، وهذا يعني بأنه مؤمن بشرعية تلك الحروب العبثية التي قادها ضد الشعب وبأنه يهرب منها إلى الأمام ( إلى الثورة) .
وأخيراً.. تصدّر الجنرال (المُدّعي رغبته بالتقاعد) المشهد السياسي والثوري بشكل مباشر وعلني وواضح من خلال الانخراط في عملية تشكيل مجلس انتقالي برعاية منه ثم مجلس وطني دخل فيه بنفسه وشحمه ولحمه ليقود ثورة سلمية، ولم يتوان الجنرال من خلع بزته العسكرية التي التصقت بصورته طيلة فترة عمله ليقوم بإلقاء خطاب ببذلة مدنية وربطة عنق ليقول لنا بأنه مستعد لربط أعناقنا ردحاً من الوقت و لإبراز المشهد كصراع بين ما أسميهم (بقايا النظام) كل ذلك أظهر المشهد سخيفاً جداً ونحن نتابع جدلا تلفزيونيا خطابيا غارقا في استخفاف الثورة ( بين رئيس أحمر سابق في الرياض ورئيس أحمر لاحق في صنعاء) ربما يكون في أحسن أحواله من قبل الأخير محاولة إظهار الغلبة باسم الثورة وبغطاء قبلي ( بيت الأحمر ) أو ماسمي تحالف قبائل وغطاء سياسي ( المشترك ) وأكثر من ذلك ادعاء قيادة الثورة بالمجلس الوطني والاستمرار - عناداً - في هذا الادعاء برغم رفض الجنوبيين والحوثيين والشباب ومعارضة الخارج وبعض أحزاب الداخل ( بل وصل الأمر إلى دفعهم ببعض الأقلام المحسوبة على الجنرال للنيل من الرافضين لمجلسهم الوطني وبخاصة القيادات الجنوبية وبلغ الأمر مبلغاً من التحشيد الشمالي - الجنوبي في محاولة لاستنساخ قوات شرعية أخرى لاحتلال الجنوب المحتل مجدداً ) .
وفي آخر حلقات التهريج نصل إلى آخر تصريح للجنرال الذي لوّح فيه بالحسم العسكري وإمكانية ذلك مما يعني وضع البلاد على عتبة حرب أهلية وحرف الثورة عن مسارها السلمي كلياً للتحول إلى انقلاب عسقبلي وبواجهة سياسية لأحزاب تقليدية غارقة في إخفاقاتها وتبعيتها المفرطة لحزب الإصلاح الذي يطمح إلى الوصول إلى السلطة بأي ثمن وبأية وسيلة بعد أن طال الانتظار وزادت الكلفة التي ادعوا ولايزالون بأنهم يريدون تخفيفها .
كل ذلك كاف ليظهر الصورة بوضوح على أنها "رقص على رؤوس الثعابين " من جانب و "ضحك على عقول المساكين" من جانب آخر ، وإذا كنا نرفض هؤلاء -حتى لو تابوا- فكيف لو تحول المتفرج إلى راقص ؟! .
صفوة القول :
باختصار .. عندما كنا نتحدث عن مشهد متزعزع في جسد النظام كنا نتحدث عن رغبة حقيقية في سقوط الراقص على رؤوس الثعابين وكل من أسهم في هذا الرقص لأكثر من ثلاثة عقود لا أن نأتي براقص جديد وفوق ذلك من نفس الفصيل والقبيلة واللون .. كنا نريد أن نقول لأركان النظام سابقاً وبقايا النظام لاحقاً ارحلوا جميعاً وكنا في أحسن الأحوال نريد أن نقول لعلي محسن بشكل خاص .. يتفرج !! .. مش يرقص .. !!!! وحتى الثورة التي سمحت له بالانضمام إليها او قبلته على مضض فقد كان ولايزال لسان حالها يقول : "سمحنا له يتفرج دخل يرقص " كما في المثل الشعبي .
يذكر الروائي والشاعر اليمني (الصديق) علي المقري في روايته الشهيرة (طعم أسود رائحة سوداء) أن فئة المهمشين السود (الأخدام) في الشمال كانوا يتوقون للحرية والانعتاق وتأثروا بالنظام الاشتراكي في الجنوب وفي عهد الرئيس الجنوبي سالم ربيع كانوا يرددون هتافات منها : " سالمين قُدام قُدام .. سالمين ماحناش أخدام " وهذا يعني أن لديهم نزعة تحررية منذ ذلك الحين ، فهم خير من بعض المتفيقهين الجدد من دعاة ( المواطفة ) المتساوية التي يريدونها برعاية أحمرية مستبدة وفي هذا الزمن .
شخصياً .. لا يسيئني أن يحكم البلاد مواطن من فئة "المهمشين السود" ( الأخدام في اليمن ) ولكن يُهين كرامتي أن يحكمها –مجدداً- مواطن من فئة "المتسلطين الحُمر" .
eskandarsh@yahoo.com هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.
نقلاً عن التغيير نت
 
آخر تعديل:
قوات الاحتلال اليمني تفشل في قمع تظاهرة للحراك الجنوبي بعتق (تقرير مصور )


حاولت قوات الأحتلال اليمني صباح اليوم بقمع المسيرة والمهرجان السلمي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ونظمت مكونات الحراك السلمي بالمحافظة عبر اللجنة التحضيرية لفعاليات العاصمة عتق مسيرة سلمية دعت لها في وقت لاحق وطافت المسيرة عدد من الشوارع مرددة الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بتحرير واستقلال الجنوب وترفض اي محاولات لتكريس الاحتلال ورفعت خلالها الأعلام الوطنية الجنوبية وصور الزعيم حسن أحمد باعوم ورددت هتافات تضامنية مع صحيفة الأيام العدنية وابتدى المهرجان بقصيدة شعرية للشاعر الكبير بن ناجي الخليفي ألهبت حماس الجماهير وبعدها كلمة المناظل صالح فدعق وهو بيان اللجنة التحضيرية لفعاليات العاصمة عتق الصادر يوم الثلاثاء الماضي وبعدها قصيدة للشاعر حسن حنشل تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال ومحذرة من أحزاب نظام الاحتلال وغدرهم وخيانتهم للجنوب واهله وعندما قارب المهرجان من الأنتهاء حاولت قوات الاحتلال قمع المسيرة وسحب الأعلام الوطنية الجنوبية بأوامر من قبل مدير أمن الاحتلال بشبوة أحمد المقدشي ولكنها فشلت وحصلت بعض المناوشات مع الشباب وحاولت قوات الاحتلال أعتقال بعض الشباب لكنها فشلت مرة أخرى لتسجل فشلها في أرشيفها الأسود الله أكبر وانها لثورة حتى النصر

اليكم الصور وسيتم رفع الفيديو لاحقاً :


wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 720x540 الابعاد 95KB.
310266_263110000377270_100000348160588_936170_2004854855_n.jpg



wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 720x540 الابعاد 87KB.
314905_263108680377402_100000348160588_936163_178653441_n.jpg



wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 720x540 الابعاد 94KB.
318363_263110210377249_100000348160588_936171_736192656_n.jpg



wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 720x540 الابعاد 65KB.
309358_263111127043824_100000348160588_936174_179766398_n.jpg



{ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُوا اللهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بإِذْنِ اللهِ وَاللهُ مَعَ الصَّابِرِينَ }.

وقال تعالى:

(أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَ إِنَّ اللهَ على نَصْرِهِمْ لَقَديِرْ) صدق الله العظيم
 
آخر تعديل:
في امان الله اخوتي منتسبي منتديات اللمة الجزائرية الأحبة

فربما ساتغيب عنكم أخوتي الكرام وسأعود حالما استطيع...

شكرا لكم على حسن استقبالكم لي بارك الله فيكم جميعا.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top