كل مايخص الماستر وتخصصاته عبر التراب الوطني

Iman89

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
171

عبر هذا الرابط ستجدون كل مايخص شهادة الماستر من حيث ماهيتها وكيفية التسجيل والدراسة فيه ومختلف التخصصات المفتوحة عبر التراب الوطني
http://www.mesrs.dz/document_pub/DFSG/Masters habilites_ar.pdf

سؤال فقط

هل يكون العبور للماستر بمسابقة ام بدونها ؟؟؟؟

كل شيء موضح في الوثيقة
يتم الانتقال حسب عدد الطلبة الذين يدرسون في الدفعة فمثلا ان كان عددهم قليلا فسيتم انتقالهم جميعا وان كان العدد كبيرا فسيتم ترتيبهم حسب معدلاتهم وايضا حسب سنهم
انا مثلا كنت اول دفعة في تخصصي فتم انتقالنا جميعنا دون شروط صدقيني اختي هناك حتى من اجتاز الامتحان الاستدراكي وتم اخذ ملفه بعين الاعتبار...ولكل جامعة شروطها في الاختيار الا انه لاتوجد مسابقة مثلما هو موجدود في شهادة المجستار

بارك الله فيك

ممكن اختي تاريخ التسجيل في الماستر

ممكن اختي تاريخ التسجيل في الماستر

أختي الفاضلة كل جامعة ونظامعها الخاص حسب تصفياتها المهم كوني على إتصال دائم مع الجامعة وبالتحديد مع القسم الدي ستدرسين فيه
والتسجيل في الأغلب يبدأ شهر سبتمبر لقبول الملفات ودراستها على مستوى الأقسام الخاصة بها
بالتوفيق غاليتي وأي استفسار أنا في الخدمة

شكرا اختي ايمان يعطيك الصحة

امونة بغيت ماستر اعلام آلي للتسيير 2012 شوفيلي :( الجامعات للي حلو فيهم السنة

امونة بغيت ماستر اعلام آلي للتسيير 2012 شوفيلي :( الجامعات للي حلو فيهم السنة

اهلا ياغالية
حسب معلومات تحصلت عليها يوجد التخصص في جامعة باب الزوار
وجامعة بن يوسف بن خدة بالعاصمة
جامعة يحي فارس بالمدية

أي معلومة عن التخصص سأوافيك بها غاليتي
بالتوفيق

اهلا ياغالية
حسب معلومات تحصلت عليها يوجد التخصص في جامعة باب الزوار
وجامعة بن يوسف بن خدة بالعاصمة
جامعة يحي فارس بالمدية

أي معلومة عن التخصص سأوافيك بها غاليتي
بالتوفيق

ألف شكر لك عزيزتي،،
هل من الممكن شروط الالتحاق وآخر أجل للتسجيل؟

ألف شكر لك عزيزتي،،
هل من الممكن شروط الالتحاق وآخر أجل للتسجيل؟

إسراء التسجيلات في الماستر تبدأ هده الأيام خاصة إدا كانت الدفعة لاتحوي عددا كبيرا من الطلبة فمثلا في جامعة تبسة بدأت التسجيلات في ماستر علوم الاعلام والإتصال وأيضا التاريخ والأدب العربي وتم قبول الملفات على مستوى الأقسام
فيما يخص الشروط فحسب الدفعة يتم ترتيب الطلبة مثلا في دفعتي العام الماضي صدقيني في إختصاصي تم قبول 250 طالب في تخصص تعليمية اللغة و90 في تحليل الخطاب أي أكثر من 300 طالب ماستر ادب عربي وهو رقم خيالي تم ترتيبنا حسب السن والمعدلات المتحصل عليها في السنوات الثلاث وصدقيني يوجد حتى من قبل وفي رصيده السابق قروض أو أجرى الإمتحان الإستدراكي كما لم يتم قبول ملفات طلبة من جامعات اخرى أي تم قبول طلبة جامعة تبسة فقط إلا أنه من حق الطالب أن يكمل دراسة الماستر في غير الجامعة التي تحصل فيها على شهادة الليسانس
في جامعات أخرى لم يقبل ملف الطلبة الدين أجرو الامتحان الإستدراكي
من الأفضل ات تتصلي بالجامعة التي تودين الالتحاق بها لتزودك بمعلومات اكثر لان عملية التسجيلات حسب علمي بدأت في بعض الجامعات​

ممكن تقولولي كيفاش نجيب ورقة حسن السيرة؟

ممكن تقولولي كيفاش نجيب ورقة حسن السيرة؟

تسحب على مستوى مصلحة التدريس التاعبعة لللكلية التي تدرسين فيها
بالتوفيق

شكرا اخت ايمان جزاك الله خيرا ربي يخليك

انا راني حابة ندير ماستر تاريخ واحترت في التخصص
1 تاريخ حديث ومعاصر
2_ الحركة الاستعمارية في الوطن العربي
3- دراسات افريقية
ممكن تقولولي واش هو احسن وافضل تخصص في رايكم لا تبخلوا باراكم

انا راني حابة ندير ماستر تاريخ واحترت في التخصص
1 تاريخ حديث ومعاصر
2_ الحركة الاستعمارية في الوطن العربي
3- دراسات افريقية
ممكن تقولولي واش هو احسن وافضل تخصص في رايكم لا تبخلوا باراكم

آسفة على التأخير
عندي اختي درست ماستر تاريخ معاصر في جامعة تبسةوهو تخصص شامل ستدرسون فيه حتى الحركات الاستعمارية في العالم الثالث ويكون عنوان لمقياس بحاله اسمه حركات التحرر في السداسي الاول والدراسة حسب مااستفسرت منها بعد تساؤولك انها من النوع السهل الممتنع فمن جد وجد ومن زرع حصد
بالتوفيق غاليتي واي استفسار انا في الخدمة فلا تترددي:re_gards:

شكرا اختي بارك الله فيك

ماستر حقوق فىالشرق

هل تم اعلان عن الماستير حقوق فى الشرق الجزائرى بالنسبة ليسانيس كلاسيك لاسيما جامعات مسيلة سطيف باتنة قسنطينة واخيرا بجاية . المرجوا افادتنا بالمعلومات لاسيما التاريخ والملف وشكرا

اخي الفاضل انا ادرس في جامعة تبسة وقد تم فتح الماستر هاد العام وايضا في التاريخ يوجد تخصص ماستر تاريخ معاصر اما عن موعد تقديم الملفات فقد بدات في سبتمبر المنصرم وانتهت مع بداية شهر اكتوبر والدراسة بدأت لطلبة الماستر في بعض الجامعات والاخرى ستبدا فيها الدراسة بعد عيد الاضحى بحول الله
بالتوفيق اخي واي استفار فانا في الخدمة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة