حتى ليلة الشك مختلفين فيها

MINA07

:: عضو منتسِب ::
لماذا ليلة الشك في الجزائر الاحد و بقية الدول يوم السبت؟
هل سنعود لايام زمان و ينقسم الشعب الجزائري بين من يصوم مع الدول العربية الاخرى و بين من يصوم حسب ما تراه لجنة الشؤون الدينية عندنا ؟

والله ملينا
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
هذا راه عندنا قمر واحد ..وكان جاو زوج واش يصرا ؟؟؟
 
يا اختي احنا فور وكلشي سبيسيال هههههههههه

العرب عرب
 
ياختي هدي بلادك واش حبيتي شعبان كي دخل دخل متاخر بليلة الله غالب كملو معاه
يمكن نهار هداك كانت مسحبة الحالة امالا قومو رجب 30 يوم مشفوش هلال شعبان
 
لا راكي غالطة ختي كل الدول يوم الاحد و يلي هو اليوم و كل الدول غدا صائمة
 
حتى لو كان كانت ليلة الشك المبارح المهم الكل صايمين غدوا
 
السلام عليكم

راني وحدة من الناس نحساب فيه البارح ليلة الشك خبرطوني ودخلوني في بعضيا وليت نوجد في روحي ونزرب

ربي يهدي برك​
 
انا حسبت البارح ليلة الشك كيما في الدول الاخرى
بانت الجزائر وحدها خلاص
 
هادوهوما العرب واش راح نديرو
ديما العرب لخرين في كل شيء
والله ماعاتش نتقدمو
 
آخر تعديل:
واش من دول لي ليلة شكهم كانت البارح ؟
نظن أنو اليوم ليلة الشك عند الدول الكل
مش غير في الجزائر ... وفي كل الأحوال
كل راع مسؤول عن رعيته
يعني خطيتنا في رقابهم
سلام
 
توقيع الورد الأحمر
اليوم 29 شعبان يعني اليوم ليلة الشك مشي البارح
 
في هلال رمضان فقط تبعي الجزائر و ما تخافيش
لخاطر هي البلد الوحيد اللي يعمل بالحساب الدقيق اللي ما فيهش خطأ بتاتا
هناك حديث غير صحيح تكلم عنه أحد الباحثين في علوم الحديث يقول فيه النبي صلى الله عليه و سلم فيما معناه:
نحن أمة لا تقرأ . . . الشهر هكذا الشهر هكذا . . . صوموا لرؤيته و افطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأتموا العدة
و معنى ذلك أنه بما أننا أمة لا تجيد الحساب حاليا فالشهر عندنا إذن 29 أو 30 يوما و لا بد من الإعتماد على الرؤية إلى غاية تحكمنا في العلم.
لكن و بما أن العلم في هذا الميدان متقدم جدا حيث يستطيع أن يحدد يوم رمضان بعد 1000 سنة من اليوم فيمكننا الإعتماد عليه شريطة توفر بعض الشروط.

هذا رأيي باختصار و الله أعلم و أحكم.

تحياتي . . .
 
الدنيا كاملة ليلة الشك تعها البارح
 
واش نديروا لازم نتبعو وخلاص هوما المسؤولين

 
haja normale hna flgharb whouma f charg
 
وعلاش ما سمعتيش بحاجة يسموها (((( عقلية dz )))) الله غالب ماشيتلنا في الدم كل شي سبيسبال
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom