الشيخ البوطي ونداء الحكمة

الجماعة تهجموا على الشيخ البوطي لحسابات اخرى
وهي ان الرحل غير سلفي
لكن اذا كان الشيخ سعيد رمضان البوطي من علماء السلطان
في سوريا
كيف حال علماء السلطان في السعودية
لماذا يسكت عنهم الكل

انا لا ادافع عن الشيخ سعيد رمضان البوطي
واعتبر فتواه اجتهاد
اذا اصاب له اجران
واذا اخطاء له اجر
وانتهت القصة

اما من سكن قلبه الحقد
فليس له دواء

طيب الله اوقاتكم
البوطي كافر خنزير مجترىء على الله ومبدل لدين الله وشرعه وقاتل للمسلمين في سوريا
وعلماء السعودية ما ردهم أحد عنك فاكتب ونرى ما تقول
أما السلف وعلماءهم فحذارِ
 
ومن يثني على الظلمة فهو منهم ومن جنودهم ولا يختلف عنهم
 
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِرْ، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنْ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً» رواه البخاري ومسلم

صدق رسول الله عليه افضل الصلاة

جيــــب اللى يفهـــــــــم يا اخ ابو عبد

وهناك من سمـــــــــى بالشهــــــيد
 
صدق رسول الله عليه افضل الصلاة


جيــــب اللى يفهـــــــــم يا اخ ابو عبد

وهناك من سمـــــــــى بالشهــــــيد
هذا في حق ولي أمر المسلمين إذا جار ولم يخرج من الإسلام
أما من هم الآن في رأس السلطة في البلدان المسلمة اليوم فكلهم طواغيت وليسوا بمسلمين
فافهمي

لايوجد اليوم ولي أمر مسلم أبدا يحكم في بلاد المسلمين
 
والإمام ما دام لم يظهر منه كفر بواح عليه من الله برهان فإنه يحرم الخروج عليه، حتى ولو ارتكب الكبائر دون الشرك، حتى ولو ظلم الناس بأخذ حقوقهم وبخسهم فيها، قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :


( ونهوا عن قتالهم ما صلوا، وذلك لأن معهم أصل الدين المقصود، وهو توحيد الله وعبادته، ومعهم حسنات وترك سيئات كثيرة)


هذا في حق ولي أمر المسلمين إذا جار ولم يخرج من الإسلام
أما من هم الآن في رأس السلطة في البلدان المسلمة اليوم فكلهم طواغيت وليسوا بمسلمين
فافهمي

لايوجد اليوم ولي أمر مسلم أبدا يحكم في بلاد المسلمين
مشكور على الرد
ولكن ارى انكم تحكمون على الناس فتكفرونهم

وتخرجوهم من الملة ودلك حرام
 
آخر تعديل:
الشيخ البوطي تعلم الوقوف في صف الحاكم
من شيوخ السلفية
الكل يفتي بطاعة الحاكم
مسكين الشيخ البوطي لما قال بطاعة الحاكم
ثار كل الناس ضده
هل نسيتم فتاوي

المظاهرات من أسباب الشرور والفتن
سماحة الإمام ابن باز رحمه الله
من هناحكم المضاهرات والاعتصامات
سماحة الإمام ابن باز رحمه الله

من هنا

الشيخين الإمامين وأسلوب المظاهرات
الإمام ابن باز والإمام ابن عثيمين

من هنا

الواجب عند النوازل وحكم الاعتصامات والمظاهرات
العلاّمة الشيخ صالح الفوزان
من هنا

المظاهرات: ليست من أعمال المسلمين
العلاّمة الشيخ صالح الفوزان
من هنا

المظاهرات: من الوسائل المحرمة
لعلاّمة الشيخ صالح آل الشيخ
من هنا

المظاهرات: من أعمال الكافرين وهي دخيله على المسلمين
العلاّمة عبد العزيز الراجحي
من هنا

كما كتب الاخ الفاضل ابو عبد
ام ان النص الذي اعتمده البوطي ليس هو النص
الذي اتبعه غيره قبل سنوات

هناك حقد على بعض العلماء فقط
وهناك محاولة للطعن فب كل الناس
بمجرد ان تكون خارج اللعبة السلفية

فتاوى رضاعة الكبير لو قالها البوطي
لانتهى العالم
وفتاوي اكل لحوم الجن لو قالها البوطي
لثارت حروب

هنا نجد ان السلفية مثل الصوفية
تركت الواقع وطاعت الحاكم
وبحث في نصوص الماضي بدون تمحيص
والغت العقل كل واحدة بطريقتها
الصوفية باسم الحب
والسلفية باسم النص

طيب الله اوقاتكم
 
مشكور على الرد

ولكن ارى انكم تحكمون على الناس فتكفرونهم

وتخرجوهم من الملة ودلك حرام
لن نكفر الأبالسة مرة أخرى لأنه برأيك حرام
 
لن نكفر الأبالسة مرة أخرى لأنه برأيك حرام


ليس برأيي ان كنت لا تعلم
فانا لم ادكر

لا رئيس ولا ابليس
فقط صدقت رسول الله فى احاديثه
وفى حديث "

إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه "


 


متى سيفهمون ان اقتتال المسلمين والمؤمنين لهو فتنة نهانا عنها الله والرسول
من ورائها اراقة الدماء

البدعة والكفر وتغيير الشرع انما

حين يقتل من شهد ان لا اله الا الله ومحمدا رسول الله

 
متى سيفهمون ان اقتتال المسلمين والمؤمنين لهو فتنة نهانا عنها الله والرسول
من ورائها اراقة الدماء

البدعة والكفر وتغيير الشرع انما

حين يقتل من شهد ان لا اله الا الله ومحمدا رسول الله

نحن نقول نشهد ان لا اله الا الله وهم يقولون نشهد أن لا اله الا بشار
ألم تشاهدي التسيجلات الموجودة في النت!!!
ربما تقارينين معركة الجمل وجيش علي ومعاوية بجيش الأسد وشبيحته والشعب السوري الأعزل
 
نحن نقول نشهد ان لا اله الا الله وهم يقولون نشهد أن لا اله الا بشار
ألم تشاهدي التسيجلات الموجودة في النت!!!
ربما تقارينين معركة الجمل وجيش علي ومعاوية بجيش الأسد وشبيحته والشعب السوري الأعزل

لم أرى ولم اقارن

لاننى لا اريد رؤية ما يفرح اعدائــــــنا ويبهج قلوبهم

ربى راه يشوف شكون الظالم وشكون المظلوم
 
هنا يا حسنا يوزعون شهادة حسن السلوك على البشر
وهنا يوزعون صكوك الغفران ويوزعون الجنة والنار نيابة عن الواحد القهار

وكل من يخالفهم يفجرونه ويقطعونه ويرسلونه للنار
وكل من يؤيدهم فهو منصور وفي الجنة وله الدعاء بالظفر والنجاح
ربما يريدون ان نطلب غفرانهم

لا خوف على امثالك يا حسنا ولا خوف على كل ذي عقل
هؤلاء يبحثون عن بيئة متعفنة لنشر تخاريفهم ونشر أفكارهم الداعية للموت والذهاب للجنة ويبحثون عن صبيان لتجنيدهم لسفك دماء وتفجير مساجد وقتل أرواح ىمنة مطمئنة


ليتهم يناقشون يوما دون تهجم ودون سب وتكفير طبعا لا يستطيعون وبائسون ويائسون
 
احلف بالله وأشهده انك ممن يهرف بما لا يعرف ..​

ولا تعدو عن كونك مقلداً لما تهوى نفسك
ولاحظ معي ان الشيوخ ذكروا المظاهرات وليس الثورات تنبه
فتقليدك تقليد انتقائي بدعي وليس تقليداً سنياً
أولاً : الإسلام لم يأتي بالمنع أو الأمر بالمظاهرات وتبقى هذه مسألة اجتهادية بحته.
ثانياً : المظاهرات رد فعل بشري وتعبير عن موقف ولا يدل على إسلام أو كفر ولم تختص به أمة دون أمة.
ثالثاً : هي وسيلة مباحة للحصول على مكسب ، والمسلمون استخدموا الكثير من الوسائل التي لا تتعارض مع الإسلام وكانت تستخدمها الكثير من الأمم غيرهم.
رابعاً : المظاهرات أثبتت فعاليتها في الكثير من الدول بل في بلداننا العربية والإسلامية حصلت كثير من شرائح المجتمع على حقوق تدعي أنها من حقوقها كحقوق المرأة بالمظاهرات.
خامساً : ولاة أمرك الطواغيت قوانينهم لا تجرم المظاهرات وتجيزها.

إذا كانت المظاهرات هي التي حرمها الشيوخ والعلماء
كيف نسمي خروج الشعب السوري للشارع كل يوم دون سلاح ؟
كيف نسمي خروج الشعب المصري للشارع دون سلاح
كيف نسمي خروج الشعب اليمني للشارع دون سلاح
وغيرهم
 
المظاهرات من أسباب الشرور والفتن
سماحة الإمام ابن باز رحمه الله


من هنا

حكم المضاهرات والاعتصامات
سماحة الإمام ابن باز رحمه الله

من هنا

الشيخين الإمامين وأسلوب المظاهرات
الإمام ابن باز والإمام ابن عثيمين

من هنا

الواجب عند النوازل وحكم الاعتصامات والمظاهرات
العلاّمة الشيخ صالح الفوزان
من هنا

المظاهرات: ليست من أعمال المسلمين
العلاّمة الشيخ صالح الفوزان
من هنا

المظاهرات: من الوسائل المحرمة
لعلاّمة الشيخ صالح آل الشيخ
من هنا

المظاهرات: من أعمال الكافرين وهي دخيله على المسلمين
العلاّمة عبد العزيز الراجحي
من هنا
quote_10.png
quote_08.png

احلف بالله وأشهده انك ممن يهرف بما لا يعرف ..
ولا تعدو عن كونك مقلداً لما تهوى نفسك
ولاحظ معي ان الشيوخ ذكروا المظاهرات وليس الثورات تنبه
فتقليدك تقليد انتقائي بدعي وليس تقليداً سنياً
أولاً : الإسلام لم يأتي بالمنع أو الأمر بالمظاهرات وتبقى هذه مسألة اجتهادية بحته.
ثانياً : المظاهرات رد فعل بشري وتعبير عن موقف ولا يدل على إسلام أو كفر ولم تختص به أمة دون أمة.
ثالثاً : هي وسيلة مباحة للحصول على مكسب ، والمسلمون استخدموا الكثير من الوسائل التي لا تتعارض مع الإسلام وكانت تستخدمها الكثير من الأمم غيرهم.
رابعاً : المظاهرات أثبتت فعاليتها في الكثير من الدول بل في بلداننا العربية والإسلامية حصلت كثير من شرائح المجتمع على حقوق تدعي أنها من حقوقها كحقوق المرأة بالمظاهرات.
خامساً : ولاة أمرك الطواغيت قوانينهم لا تجرم المظاهرات وتجيزها.​

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تأتي بكلام العلماء الذي يثبت أن المظاهرات حرام ومن أعمال الكفار

ثم تعلق أسفل الفتاوى: المظاهرات هي وسيلة مباحة

لم أفهم شيئا

 
هنا يا حسنا يوزعون شهادة حسن السلوك على البشر
وهنا يوزعون صكوك الغفران ويوزعون الجنة والنار نيابة عن الواحد القهار

وكل من يخالفهم يفجرونه ويقطعونه ويرسلونه للنار
وكل من يؤيدهم فهو منصور وفي الجنة وله الدعاء بالظفر والنجاح
ربما يريدون ان نطلب غفرانهم

لا خوف على امثالك يا حسنا ولا خوف على كل ذي عقل
هؤلاء يبحثون عن بيئة متعفنة لنشر تخاريفهم ونشر أفكارهم الداعية للموت والذهاب للجنة ويبحثون عن صبيان لتجنيدهم لسفك دماء وتفجير مساجد وقتل أرواح ىمنة مطمئنة


ليتهم يناقشون يوما دون تهجم ودون سب وتكفير طبعا لا يستطيعون وبائسون ويائسون

المشكلة في النقاشات التي تجري من خلال الأنترنت أنك لا تعرف من تناقش
على سبيل المثال أنت ربما تكون طفل مراهق ابن الخامسة عشر عاما فلو كنت كذلك ننتظر حتى تكبر وتصبح رجلا ومن ثم أناقشك
ولربما تكون من ذوي الأعاقات العقلية فندعو الله أن يشفيك وعند استجابة الدعاء نناقشك
أما أن اناقشك هكذا من دون أن أعرف من تكون فهذا يتعب قلبي كثيرا وأعرف أنك تناقش لتجادل فقط
 
لم أرى ولم اقارن


لاننى لا اريد رؤية ما يفرح اعدائــــــنا ويبهج قلوبهم

ربى راه يشوف شكون الظالم وشكون المظلوم

بما أنك لم ترين ولا تريد أن تري فكيف أطلقت حكمك بأن الأقتتال بين الفئتين هو حرام وساويتي بين القاتل وبين الضحية وقلت أن ما يحصل فتنة!!!!
بما أنك لا تريدين رؤية ما يفرح أعدائك (ولا أعرف من هم الأعداء الذين قصديتهم هل هم الشبيحة وجيش الأسد السفاح أم الشعب الأعزل الذي يقتل كل يوم ) فلماذا تجريحنا بكلامك وتقولين بكل بساطة أن الذي ما يحصل فتنة وحرام
وعندما نقول لك اذهبي وشاهدي وتأكدي تقولين لا أريد أن اشاهد

والله العظيم أدعو الله من كل قلبي أن كل من يناصر النظام السوري أو يدعمه ولو بكملة أن يحصل له ولعائلته ما حصل ويحصل كل يوم للشعب السوري
أدعو الله أن يقتل كما يقتل الشعب السوري وأن تنتهك عرضه كما ينتهك عرض الشعب السوري وأن تشرد عائلته ويقتل أطفاله ويعذب ويشرد ويسجن ويعتقل
أو أن يهديه الله ويكف عن هذا الغي وهذا اللغو والعبث وترديد الكلمات كالببغاء
 
بما أنك لم ترين ولا تريد أن تري فكيف أطلقت حكمك بأن الأقتتال بين الفئتين هو حرام وساويتي بين القاتل وبين الضحية وقلت أن ما يحصل فتنة!!!!
بما أنك لا تريدين رؤية ما يفرح أعدائك (ولا أعرف من هم الأعداء الذين قصديتهم هل هم الشبيحة وجيش الأسد السفاح أم الشعب الأعزل الذي يقتل كل يوم ) فلماذا تجريحنا بكلامك وتقولين بكل بساطة أن الذي ما يحصل فتنة وحرام
وعندما نقول لك اذهبي وشاهدي وتأكدي تقولين لا أريد أن اشاهد

والله العظيم أدعو الله من كل قلبي أن كل من يناصر النظام السوري أو يدعمه ولو بكملة أن يحصل له ولعائلته ما حصل ويحصل كل يوم للشعب السوري
أدعو الله أن يقتل كما يقتل الشعب السوري وأن تنتهك عرضه كما ينتهك عرض الشعب السوري وأن تشرد عائلته ويقتل أطفاله ويعذب ويشرد ويسجن ويعتقل
أو أن يهديه الله ويكف عن هذا الغي وهذا اللغو والعبث وترديد الكلمات كالببغاء

لم اناصر النظام فلا تنسب لى مالم اقله
استنكر ما يحدث
لا اريد رؤية من يرتدون زى الجيش يقتلون الشعب
ولا أريد رؤية رجال الأمن وقد قطعوا من طرف الشباب
فى كلا الحالتين وكلا الطرفين تعد فتنة
ااااا

فلم اقصد جرحك يا اخ ااااا




فى الأخير ردودى كانت عن احاديث الرسول ورأيه فى تكفير الناس
نقطة وانتهى




 
المشكلة في النقاشات التي تجري من خلال الأنترنت أنك لا تعرف من تناقش
على سبيل المثال أنت ربما تكون طفل مراهق ابن الخامسة عشر عاما فلو كنت كذلك ننتظر حتى تكبر وتصبح رجلا ومن ثم أناقشك
ولربما تكون من ذوي الأعاقات العقلية فندعو الله أن يشفيك وعند استجابة الدعاء نناقشك
أما أن اناقشك هكذا من دون أن أعرف من تكون فهذا يتعب قلبي كثيرا وأعرف أنك تناقش لتجادل فقط

هذا الرد يثبت من هو المراهق او المعاق عقليا
ومن هو الرجل .
ما أسهل قول مثل هذا الكلام ولكن أنأى بنفسي عن هذا المستوى الأخلاقي المتدني
 
آخر تعديل:
أنا لم أناقشك أصلا بل كنت اناقش أعضاء آخرين وكل له رأيه ولم يتطاول أحد على احد ولم اتحدث حتى عن الثورة السورية بسوء نحن نناقش فكر القاعدة وحرمة التظاهر حسب أقوال العلماء فإن كنت معترضا أكتب نقاشك كما يكتب الجميع .
كيف تتدخل دون سابق انذار وتهاجم .
أثبت لي هنا أنني اقول كلاما خارجا عن الموضوع أو لا يقبله العقل حتى تعتبرني مجنونا وتدعو له بالشفاء
أعطيني جملة واحدة من خلال كل مشاركاتي تثبت أنني لست أهلا للنقاش حتى تهاجمني شخصيا
هل اعرفك ؟ هل سبق وأن تناقشنا حتى .
هل هذا كل ماعندك ؟ تهجم وكلام سيئ
شيئ غريب والله
بالأمس تلقيت رسالة من احد الأعضاء يشكرني على مستواي في النقاش ويطلب مني المواصلة
مالذي حدث حتى تجرحني بهذا الكلام القاسي أيها السوري

 
أنا لم أناقشك أصلا بل كنت اناقش أعضاء آخرين وكل له رأيه ولم يتطاول أحد على احد ولم اتحدث حتى عن الثورة السورية بسوء نحن نناقش فكر القاعدة وحرمة التظاهر حسب أقوال العلماء فإن كنت معترضا أكتب نقاشك كما يكتب الجميع .
كيف تتدخل دون سابق انذار وتهاجم .
أثبت لي هنا أنني اقول كلاما خارجا عن الموضوع أو لا يقبله العقل حتى تعتبرني مجنونا وتدعو له بالشفاء
أعطيني جملة واحدة من خلال كل مشاركاتي تثبت أنني لست أهلا للنقاش حتى تهاجمني شخصيا
هل اعرفك ؟ هل سبق وأن تناقشنا حتى .
هل هذا كل ماعندك ؟ تهجم وكلام سيئ
شيئ غريب والله
بالأمس تلقيت رسالة من احد الأعضاء يشكرني على مستواي في النقاش ويطلب مني المواصلة
مالذي حدث حتى تجرحني بهذا الكلام القاسي أيها السوري

لأنك تتحدث عن عظماء الأمة وتستخف بهم وأنت لا ترقى لهم أو لأصغر واحد فيهم
والواضح من مشاركاتك أنك تفرح لمقتل أحد المجاهدين الذين تعتبرهم بنظرك ارهابيين
 
آخر تعديل:
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.

المواضيع المشابهة

العودة
Top Bottom