أخبار ثوار ليبيا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
عاجل المنارة:وفاق ليبيا: مصراته الحرة: زليتن تحررت بالكامل، الثوار الآن يقومون بوضع بوابات ونقاط تفتيش في المدينة.
الله أكبر ،، الله أكبر ،، الله أكبر













    • ليبيا الحرة :
    • الله اكبر تم تحرير مدينة زليطن بالكامل وتم تاكيد اخبر من قناة الجزيرة الانجليزية وقيادة العمليات العسكرية من مصراتة


 
الثوار يسيطرون على زليتن

dafniya.jpg
أكد المتحدث الرسمي باسم ثوار مدينة زليتن عمر الزليتني، أن الثوار تمكنوا من تحرير زليتن( غرب مدينة مصراتة بحوالي 50 كليومتر) بعد مواجهات عنيفة دارت من عدة جهات بينهم وبين كتائب القذافي منذ يوم أمس الخميس.
وأضاف الزليتني في تصريح خاص لقورينا، أن الثوار استطاعوا من دحر كتائب القذافي نحو الغرب باتجاه العاصمة كما غنموا العشرات من الآليات العسكرية وراجمات الصورايخ، وسط فرحة الأهالي بتحرير المدينة التي ظلت محاصرة منذ عدة شهور من قبل نظام القذافي.
وأوضح المتحدث، أن الثوار قاموا بنصب العديد من نقاط التفتيش في مختلف المدينة وذلك للقبض على اتباع النظام التي تحاول الهروب من المدينة، مشيرا إلى أن الثوار يقومون الآن بتمشيط المدينة، وأن الكتائب هربت من زليتن، وهي الآن خالية من كتائب القذافي.
وكان ثوار مصراتة قد التحاموا اليوم الجمعة بثوار زليتن وخاضوا معارك عنيفة منذ ساعات الصباح الاولى من اليوم، أدت إلى مقتل 32 من الثوار وجرح 140 آخرين، وذلك بحسب ما أكد مصدر طبي في مدينة مصراتة لقورينا.
من جهته، أكد منسق عمليات الناتو بالمجلس العسكري بمصراتة تحرير زليتن وأن الثوار يتعقبون فلول الكتائب المندحرة نحو الغرب كما تمكن الثوار من أسر العشرات من أفراد الكتائب.، مشيرا إلى أن الثوار الان فوق كوبري وادي كعام غرب المدينة.
قورينا الجديدة -خاص- فاطمة الفرجاني





http://www.youtube.com/watch?v=sDiRMXp3NfU&feature=player_embedded#!





المنارة : انسحاب الكتائب من وادي كعام
الخمس- أفادت أنباء عن انسحاب كبير للكتائب نحو طرابلس .. خلو وادي كعام من كتائب لمسافة 25 كليو غرب زليتن
فرج اكويدير​
 
آخر تعديل:
عاجل


ليبيا الحره


انباء عن اقتحام سجن بو سليم فى العاصمة طرابلس








قناة الزاوية..


الان عاجل في هده اللحضات التوار في جودائم امام البوابة العسكريه سابقا والناتو يضرب في الكتائب في الغابة










قناة ليبيا الأحرار : عاجل: محمد العلاقي / ثوار طرابلس يتمكنون من تحرير كل سجناء سجن أبوسليم في طرابلس





عاجل : ثوار طرابلس يقتحمون سجن بوسليم ويحررون السجناء بالكامل ..

[ قناة ليبيا الاحرار ]
 
آخر تعديل:
الثوار بإذن الله معنوياتهم اليوم أعلى ما تكون زين الله نواياهم ووفقهم للحكم بكتابه وشرعه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
وإن الخناق اليوم يشتد حول رقبة إبليس ليبيا أخزاه الله وحزبه وجنده وأعوانه ومحبيه
 
الثوار بإذن الله معنوياتهم اليوم أعلى ما تكون زين الله نواياهم ووفقهم للحكم بكتابه وشرعه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
وإن الخناق اليوم يشتد حول رقبة إبليس ليبيا أخزاه الله وحزبه وجنده وأعوانه ومحبيه

عبد السلام جلود
بعد أن جاءت أخبار أنه تم القبض عليه يبدو أنه خبر كان عاجلا وكان في اللحظة وتبين موقفه من كذا مصدر انه مع الثوار وسيلقي خطاب خلال ساعات يطلب فيه من الكتائب إلقاء أسلحتها والإستسلام
.......
مصادر الثوار تتحدث عن انشقاق عبدالسلام جلود

ثوار ليبيا يطوقون طرابلس بعد الاستيلاء على زليتين في الشرق والزاوية غرباً





436x328_12873_163115.jpg











دبي - العربية نت نقلت "العربية" عن مصادر بين الثوار في ليبيا، مساء اليوم الجمعة، أن عبدالسلام جلود، أحد القيادات التاريخية وأحد المقربين جداً من العقيد معمر القذافي، انشق عن النظام.



وفي حال صحة الانباء حول انشقاق جلود فإن ذلك سيمثل ضربة قوية للقذافي، كون جلود من القيادات التاريخية لثورة الفاتح، وكان يعد الرجل الثاني حتى نهاية السبعينيات، إلى ان وضعه القذافي رهن الإقامة الجبرية لحوالي عشرين عاما.



وينتمي جلود لقبيلة المقارحة وهي واحدة من كبرى القبايل الليبية.


السيطرة على الزاوية




ويأتي ذلك فيما أعلن الثوار الليبيون أنهم باتوا يسيطرون على مدينة الزاوية الواقعة على بعد 40 كيلومتراً غرب طرابلس، ولاحظ مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية أن الثوار سيطروا على مستشفى المدينة الذي كان آخر مبنى كبير تتمركز فيه قوات القذافي.




وهتف الثوار "الزاوية تحررت" بعد أن سيطروا على مستشفى المدينة الضخم الذي كان لايزال يحمل صور الزعيم الليبي والأعلام الخضراء.



وكان الثوار قد أعلنوا في وقت سابق سيطرتهم على مدينة زليتن الواقعة على بعد 150 كيلومتراً إلى الشرق من العاصمة طرابلس.



وقال مسؤول في المركز الإعلامي للمجلس العسكري في مصراتة لوكالة فرانس برس إن زليتن باتت تحت سيطرة المقاتلين، مضيفاً أن المعارك لم تتوقف فيها بعد.



وأضاف المسؤول "أبلغنا مقاتلونا بأنهم تقدموا حتى جسر زليتن وقد استولوا على دبابة وعلى الكثير من الآليات العسكرية التي باتوا يستخدمونها ضد العدو".



وكان الثوار أعلنوا ظهراً أنهم شنوا ابتداءً من الصباح هجوماً واسعاً على هذه المدينة لإخراج قوات القذافي منها، وأوضحوا أن "المعركة بدأت بقصف مدفعي على مواقع قوات القذافي أتبعت بتقدم سريع لقوة مشاة من الثوار".



وأضافوا "أتاح الهجوم التقدم نحو خمسة كيلومترات وبات القسم الشمالي من المدينة الواقع على طول الشاطئ تحت سيطرتنا التامة"، موضحاً أن الثوار دخلوا وسط زلتين ظهر الجمعة.



كما أعلن الثوار أسر العقيد عمران علي بن سليم مسؤول الاستخبارات في المدينة.



وانطلق الثوار من مصراتة الواقعة على بعد نحو 50 كلم الى الشرق للسيطرة على زليتن التي تعد نحو 200 ألف نسمة.



 


اشتباكات كثيفة بين ثوار العاصمة وكتائب القذافي في عدة احياء في طرابلس منها فشلوم ، سوق الجمعه ،وغوط الشعال وعدة من المناطق الآخري،


تزامناً مع القصف المكثف لقوات التحالف الدولي علي عدة اهداف في طرابلس وضواحيها،


واستمرار انقطاع التيار الكهربائي علي عدة احياء












عاجل ومؤكد لوكالة التواصل الاخبارية تم وبحمد الله دخول جيش التحرير الوطني الي جامعة النجم الساطع منذ ساعات قليلة والسيطرة عليها بالكامل الله اكبر ولله الحمد










محمود جبريل : وردتنا تقارير تفيد ان القدافي قد تعرض لسكتة قلبية










طرابلس - مصدر مباشر : تم قصف مكتب سيف الاسلام في طرابلس










طرابلس - مصدر مباشر : طيارات الناتو قصفت اكثر من سجن والاسري يهربوا من بعض سجون













 

ليبيا برس – صحف - وكالاتأفاد شاهد عيان من العاصمة الليبية طرابلس أن هناك تأكيدات يتداولها الناس في طرابلس بخصوص إطلاق النار الذي سمع في الأيام والليالي الماضية بمقر إقامة القذافي في باب العزيزية.
وأكذ شاهد العيان لليبيا برس أن ذلك كان عبارة عن عمليات تصفية جسدية قام بها نظام القذافي ضد عناصر من الجيش الليبي بباب العزيزية.
وأضاف شاهد العيان أن سكان شارع الزاوية القريب من باب العزيزية فوجئوا صباح يوم من الأيام الماضية بوجود جثث 50 قتيلاً يرتدون الزي العسكري ملقاة على قارعة الطريق، ما يؤكد خبر التصفية الجسدية التي وقعت في مقر القيادة. وهو ما يشير إلى خلافات حقيقية وقعت في مقر القيادة.
من جهة أخرى ذكر شاهد عيان آخر من مدينة طرابلس أيضاً أن كثيراً من أهالي ضحايا المظاهرات قاموا بدفن جثث شهدائهم داخل منازلهم بعد أن قتلوا في بعض المظاهرات التي قامت في العاصمة طرابلس، وذلك خوفاً من أن تقوم كتائب القذافي باختطاف جثث الشهداء كما حدث لغيرهم من شهداء المظاهرات.
وقد أكد شاهد العيان أن آثار المظاهرات في مدينة طرابلس مازالت موجودة ولم يستطع النظام إخفاءها في الأماكن التي قامت فيها مظاهرات احتجاج في العاصمة. من ذلك ما أكده شاهد العيان من أن كثيراً من الجدران مازالت مليئة بالعبارات المناهضة لحكم القذافي ونظامه.
وأشار شاهد العيان إلى أن كتائب القذافي حاولت محو تلك العبارات ولكنها لم تستطع التخلص منها في كثير من الأحيان مكتفية بوضع خطوط على تلك العبارات، غير أن تلك العبارات مازالت واضحة جداً للعيان.
وأوردت روترز قول رجل ليبي نقلا عن شاهدي عيان أن قوات الأمن الليبية استخدمت الغاز المسيل للدموع وأطلقت النار في الهواء لتفريق المصلين قرب مسجد في العاصمة طرابلس قبل أن ينظموا احتجاجا مناوئاً للقذافي.
ولم يكن من الممكن التحقق من التقارير بشأن ما يحدث في حي تاجوراء بالعاصمة طرابلس نظرا لمنع الصحافيين الاجانب من العمل بالمنطقة ولم يرد نشطاء محليون مناهضون للقذافي على اتصالات هاتفية.
وأضافت رويترز أن رجلا ليبياً من تاجوراء يعيش في الخارج قال إنه اتصل هاتفيا باثنين من السكان ذكرا له أن الاحتجاجات أخمدت هذه المرة قبل أن تبدأ.
واضاف الرجل الذي طلب عدم الكشف عن اسمه خشية تعرض أسرته في طرابلس للانتقام "كان نحو 300 شخص يصلون داخل المسجد. أطلق رجال ميليشيا الغاز المسيل للدموع والرصاص في الهواء لتخويفهم."
وتابع قوله لرويترز "كان هناك كثير من الغاز المسيل للدموع لمنع الاحتجاجات."
ونقلت رويترز انه كانت هناك أربع أو خمس حافلات صغيرة للشرطة في الميدان الرئيسي في تاجوراء قرب المسجد بينما حلقت طائرة هليكوبتر فوق المنطقة. وساد الهدوء أيضا حي فشلوم المجاور الذي شهد الشهر الماضي اضطرابات.
وقال الساكن إنه كان هناك بضع مئات من أنصار القذافي في مسيرة في الساحة الخضراء في وسط المدينة.
وفي وقت سابق اليوم تحدثت تقارير غير مؤكدة عن اعتقال أشخاص للاشتباه في مشاركتهم بالاحتجاجات أو تحدثهم إلى وسائل الاعلام الأجنبية وذلك بهدف إجهاض أي احتجاجات عقب صلاة الجمعة.
وأضافت رويترز أن ضابط شرطة أمر صحافيا غادر الفندق الذي يقيم به مجموعة من الصحافيين الأجانب بالخروج من سيارة أجرة وقال له إنه من غير المسموح به التوجه إلى أي مكان بلا إشراف رسمي.
واقتربت مجموعة من الرجال في زي رسمي من عدد من الصحافيين الأجانب الذين تمكنوا من الوصول الى المسجد في تاجوراء قبل صلاة الجمعة وأبلغوهم بأنهم غير مسموح لهم بالوجود هناك وأعيدوا إلى فندقهم في حافلات.
وقال مسؤول حكومي مكلف بمرافقة الصحافيين الأجانب إن وجود وسائل الإعلام من شأنه أن يحرض على العنف.
 

عاجل عاجل عاجل
معلومات خاصة جدا لوكالة الانطلاقة
غدا ترقبو بعد صلاة العشاء خبر سار جداجدا عن عاصمتنا طرابلس الحره باذن الله


طالما علقت هذا بالمشيئة فإن شاء الله سنرى مايسر ولن يعدم المسلم من ربه خيرا
 
المنارة : تحرير مستشفى الزاوية


افاد مصدر من الزاوية انه تم تحرير مستشفى الزاويــــــــــــة .. والقبض على مرتزقة كانوا بداخله .. .. فرج أكويدير ..









بريد المنارة : أهربوا جماعي للقذافة من سرت الي مدينة سبها





(أظن تصحيح الخبر


هروب جماعي للقذاذفة من سرت إلى مدينة سبها )


http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=625685&issueno=11881
 
آخر تعديل:

: قناة العاصمة :
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
بدء العمليات العسكرية فى طرابلس تحت اسم (فجر عروس البحر







وكالة أنباء التضامن Press Solidarity
انباء مؤكدة عن توجه كتيبتين من الثوار انطلاقا من الزاوية باتجاه طرابلس .










برق |ليبيا| انباء عن توجه الثوار من مدينة الزاوية باتجاه طرابلس. وعدد من المواقع الاخبارية يتحدث عن بدء عملية تحرير طرابلس تحت اسم "فجر عروس البحر"










إنه الزحف على طرابلس فاللهم انصر جند الإسلام


 
الطواغيت

فى اول كنت تقولى ولى امر بتعنا ولانا رجع طغوت

سبحان الله:sadwalk:
 

برق |ليبيا| طائرات الناتو تقصف مبنى مقر الامن العام في صلاح الدين بطرابلس. وأنباء عن تقدم ثوار ليبيا علي عدة محاور, من الغرب والجنوب الغربي والجنوب الشرقي باتجاه العاصمة. وتعالي اصوات التكبير في العاصمة. (المنارة، انتفاضة 17فبراير
 
التضامن بريس : انباء مؤكدة عن توجه كتيبتين من التوار انطلاقا من الزاوية باتجاه طرابلس...











مراسلة السي ان ان طرابلس:
سماع دوي عدة انفجارت بطرابلس الليلة.. وطائرات الناتو لا تزال بالاجواء
 

وكالة انباء التضامن :
أنباء من مصادر مطلعة تؤكد دخول الثوار لطرابلس عن طريق البحر بالزوارق وهذا يدل علي قوة الهجوم الذي شنه الثوار علي أكثر من محور مع قصف كثيف لحلف الناتو وهذا مع إنتفاضة للثوار بداخلها وأخبار عن إشتباكات عنيفة في عدة مناطق في العاصمة وتقدم لثوار الزاوية والجبل الغربي بإتجاه البوابة الغربية للمدينة وكما يبدوا فإن ساعة الحسم قد إقتربت.
 
عاجل المنارة : قال مصدر للمنارة من مدينة طرابلس أن اشتباكات تجرى الان في جنزور

عاجل المنارة : افاد مصدر للمنارة عن تجدد الاشتباكات في غوط الشعال بين الثوار وكتائب القذافي .








عاجل المنارة : طائرات الناتو تقصف مبنى حكومي في شارع الزاويه بطرابلس







عاجل المنارة : وردت أنباء للمنارة عن تحرير منطقة الزهرة التي تقع جنوب غرب طرابلس
 
الثوار يلتفون داخلين العاصمة طرابلس بالزوارق و بالتالي يكونو قد نفذو هجوما من عدة محاور أرض بحر جو ..
 
وكالة التواصل الاخبارية :عااااااااجل: تم الهجوم منذ دقائق من قبل ثوارنا البواسل على محطة الإذاعة بطريق الشط بطرابلس ... ربنا ينصـــــــــــرهم......
إشتباكات بين ثوارنا الأبطال وفلول القذافي في منطقة الزهرة والسراج وتاجوراء بطرابلس... اللهم نصرك يا رب!
متحدث بإسم قوات الحلف الأطلسي يؤكد خبر مقتل المجرم عبدالله السنوسي في الغارة الجوية التي إستهدفت منزله في طرابلس
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top