الفرق بين دموع المراة ودموع الرجل

L!Na

:: عضو مُشارك ::
إنضم
11 أوت 2011
المشاركات
103
نقاط التفاعل
1
النقاط
7
الفرق بين دموع المرأة ودموع الرجل



دموع الرجل :

قيل أن في ذرف الدموع راحة للعين والروح . فهل صحيح أن الإنسان مطالب نفسياً بأن يذرف الدموع كما هو مطلوب لصحة العين ؟؟
وإذا كان كذلك لماذا يرفض الرجل البكاء أمام الآخرين ؟؟ أو حتى أمام نفسه ؟ هل يعتقد أن بكاءه يسقطه من عرش الرجولة ؟؟ هذه أسئلة نحاول الإجابة عليها من خلال هذه الكلمات التي تظهر بعض الحقيقة .
يتعلم الرجل منذ طفولته أنه من جنس الذكورة الخشن وليس من جنس النساء الناعم ويتعلم أن البكاء للنساء وهو من صفاتهن لأن المرأة مبرمجة منذ نعومة أظفارها على الرقة واللطف والعاطفة وعلى الرجل أن يحميها ويوفر لها كل متطلباتها وتعرف أنها بدموعها التي تنساب بسهولة أن تسيطر على الرجل ليلبي لها مطالبها .
أما إذا بكى الرجل فإن صورته تضعف أمام النساء وهذا لا يعني أن الرجل لا يبكي !! ولكن عند بكائه يخفي دموعه عن الآخرين لئلا يوصف بالضعف ويشبه بالنساء .
ومن أهم العوامل التي تدفع الرجل وترغمه على البكاء هي الطبيعة الفطرية للفرد وهو جانب وراثي بحت . إن هناك نوعاً من الرجال شديدي الحساسية والتأثر بالمواقف وهذا النوع من الرجال سهل ذرف الدموع في المواقف الانفعالية نحو الغضب والفرح والألم والحزن والفزع وبعكس هؤلاء هناك نوع آخر من الرجال لهم طبيعة فطرية تتميز بكبح المشاعر ولا تتأثر سريعاً بالمواقف الانفعالية المختلفة .
طبيعة التنشئة الأسرية للفرد
فالطفل الذي نشأ في بيئة أسرية يملؤها الدفء والحنان والرحمة والدلال لا سيما من الأم يجعله أكثر حساسية ورهافة في الحس فعندما يشب ويصير رجلاً يكون أكثر استجابة لذرف الدموع في المواقف الانفعالية من الذي نشأ في بيئة أسرية تتسم بالغلظة والشدة والحرمان والمعاناة .
المواقف والخبرات التي مر بها الرجل فهذه المواقف وتلك الخبرات يمكن أن تؤثر في درجة استجابة الرجل للبكاء فكلما كانت تلك المواقف والخبرات مفعمة بالعاطفة الفياضة كلما زادت استجابته للبكاء بخلاف الرجل الذي مر بمواقف وخبرات عنيفة وخالية من العواطف والرومانسية فنجد أن استجابته للبكاء أقل وقد تنعدم .
ومن عوامل بكاء الرجل درجة إيمانه بالله وخوفه من عذابه كلما تذكر أعماله والعقاب والنار كما ورد في الحديث .
للبيئة دور مهم فالظروف المناخية لها تأثيرها فالطقس البارد شديد البرودة يؤثر على عواطف وأحاسيس الرجل ويجمد مشاعره فتضعف للانفعال والبكاء على عكس الطقس الحار في البلاد ذات الدرجات المرتفعة في الحرارة فإنها تضفي على سكانها حرارة المشاعر والعواطف فتكون أكثر استجابة الرجل فيها للانفعالات والبكاء أكثر .
هذه أهم العوامل التي وهناك مواقف لا يسع الرجل إلا البكاء ومنها :
فقدان الأحباب من أب وأم وزوجة وولد وصديق ووداع الأحباب لسفر طويل بعيد ولقاء الأحباب بعد طول غياب وساعة يخلو فيها الرجل مع نفسه وتذكره لأعماله السيئة والمشينة . هذه أهم العوامل التي تدعو الرجل للبكاء وأهم المواقف التي يبكي فيها الرجل ..
و مارأيكم في الرجل الذي يبكي من أجل الأشياء التي ذكرتها ؟؟؟...

هل البكاء يعتبر إذلالاً للرجل ؟
أو...
قمه الرجولـــــه؟؟؟
أو....
هل البكاء يعتبر من الأشياء المشينه للرجل ؟

وهل البكاء يعتبر عيباً ؟

أي أن الدموع محرمه على الرجل ؟

على العموم .. أختلاف الرأي لا يفسد للود قضيـــــــه .،.



دموع المرأة


المراة هي عبارة عن مجموعة احاسيس رقيقة ومشاعر حساسة جداً فهي نصف المجتمع وتربي النصف الاخر !!
ان دموع المراة ليست بالضرورة تعبيرا عن ضعفها ,فهي تستريح عندما تبكي لانها تفرج عن نفسها وتخفف من حدة توترها ,بينما الرجل لانه لا يصح له ان يبكي ,فانه يضغط على نفسه ويكبت ويكتم مشاعره مما يؤدي الى قلقه واضطراربه
ولا شك ان قوة المراة تكمن في ضعفها ,فدموعها حين تسقط امام الرجل ,تقوي من قدرتها التفاوضيه.فالمراة تحب احيانا ان تبدو بمظهر الضحيه فشعورها بالضعف اعظم متعه لها وتتضاعف سعادتها كلما رأت الرجل يبدو امامها قويا جبارا
وتبكي المراة في معظم الاحيان بسبب الرجل,فهي تتالم عندما تحب ,وتتالم اكثر عندما تفقد من تحب
ومعظم النساء اللاتي يتظاهرن بالقوة وبانهن لا يتاثرن بسهولة هن اكثر النساء اللاتي نجد احاسيسهن مرهفة.لكن يلجا البعض منهن الى التظاهر بعكس ذلك حتى لا يظهرن بمظهر الضعف امام الرجال
وتغفل معظم النساء حقيقة هامه وهي ان ارجل لا يحب المراة المصطنعه التي تخفي عمدا جانبا من شخصيتها ,فهي لن تتمكن من ان تخفيه طويلا بل سياتي يوم وتظهر فيه على حقيقتها
لذا يجب على المراة في بداية علاقتها بالرجل ان تكون واضحه وصريحه معه ولا تخشى من التعبير عن مشاعرها فالتعبير عنها من شانه ان يقرب بينهما بينما اخفاؤه يبعد كلا منهما على الآخر.

هنالك البعض من النساء يستخدمن دموعهن كسلاح امام الرجل ، ولكن هذا السلاح لا يجدي نفعا
امام نوع مختلف من الرجال وهو الذي يكره دموع المرأة . وذلك للاسباب التالية :

- لان الرجل يتعب نفسيا لو اشعرته المراة بانه السبب في تعاستها ودموعها قد تكون دلالة على ذلك.

- الرجل يرى دموع المراة ضعف وسذاجة وخاصة في بعض المواقف التي يرى الرجل انها تحتاج الى حل ونقاش عقلي وليس دموع.

-الرجل يدرك ان دموع المراة سلاح لاضعافه وقد تكون قسوته ردة فعل لبداية احساسه بالضعف والرضوخ.

- الرجل يحب المراة الرقيقة والتي تنزل دموعها غزيرة أي بالمناسبات التي تحتم الدموع...وليس في كل وقت.

ثم انه لايحب الدموع المصحوبة بنوح وضعف بل يحب دموع الكبرياء والعزة او الرقة.

وبالتالي فان الرجل لايحب الدموع كثيرا وللنساء ، ان الزمن الصعب يتطلب امراة قوية يثق الرجل بقدرتها ولذا فالدموع لا تشعره بقوتها لمساندته .




البكاء يطيل عمرالمرأة لانه تنفيس عن الضغط النفسي

يقول العلماء: "اذا احسست برغبة في البكاء فلا تحبس دموعك، فان كثيرا من الآلام والاحزان والغضب تسيل مع هذه الدموع" كما ان العلم يقول ان دموع المرأة اسرع من دموع الرجل, فهي تتعلم البكاء قبل الرجل فتربية البنات تحتاج الى قدر كبير من الحزم قد لا يحتاج اليه الصبي، لهذا فهي تبكي لانها تعاقب اكثر مما يعاقب شقيقها.

.................................................. ....................

وبعض علماء النفس يعتبرون بكاء الكبار عودة الى الطفولة.. اذ انهم يبكون لانهم بحاجة الى عطف من حولهم ويبكون لانهم لا يجدون وسيلة للتنفيس عن الضغط النفسي الا الدموع، ويبكون حزنا وقهرا وفرحا ايضا.

.................................................. .............................

وبكاء المرأة الذى يراه البعض أكثر من اللازم لا يرجع فقط الى طبيعة المرأة الفسيولوجية او النفسية وانما يعود ايضا الى اسباب علمية، فالمرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب هرمون يدعى "البرولاكتين" وهذا الهرمون يفرزه الجسم كرد فعل للتوتر والأحزان والمشاعر الاكتئاب التي تنتاب المرأة وهو يرتبط بالبكاء، وعندما ترتفع نسبته في الجسم كثيرا ما يسبب البكاء لأتفه الأسباب.

.................................................. ...........................

والبكاء بالنسبة للرجل والمرأة أسلم طريقة لتحسين الحالة الصحية وليس دليلا على الضعف أو عدم النضج، وهو أسلوب طبيعي لإزالة المواد الضارة من الجسم التي يفرزها عندما يكون الإنسان تعسا أو قلقا او في حالة نفسية سيئة، والدموع تساعد على التخلص منها. ويقوم المخ بفرز مواد كيميائية للدموع مسكنة للألم.

.................................................. .........................

والبكاء أيضا يزيد من عدد ضربات القلب، ويعتبر تمرينا مفيدا للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين، وبعد الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى معدلها الطبيعي وتسترخي العضلات مرة آخرى وتحدث حالة شعور بالراحة، فتكون نظرة الشخص إلى المشاكل التي تؤرقه وتقلقه أكثر وضوحا، بعكس كبت البكاء والدموع الذي يؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوتر المؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع والقرحة.

.................................................. ...........................

وفى المجتمعات الشرقية ربما يعتبر بكاء الرجل شيئا مشينا او دليلا على الضعف، الا ان الحقيقة ان للرجل الحق فى ان يبكي، فكبت الدموع ربما يعرض الإنسان رجلا كان او إمرأة للخطر فقد يصيب بأزمات القلب واضطرابات المعدة والصداع وآلام المفاصل.

.................................................. .........................

ويرى العلماء من ذلك ان عمر المرأة اطول من عمر الرجل لأنها لا تتردد فى ترك العنان لدموعها ولا ترى فى ذلك حرجا، وبالتالي يسهم ذلك فى راحتها النفسية والجسدية، اما الرجل - فى المجتمعات الشرقية بالذات- فمع تعرضه للضغوط وفي الوقت نفسه تحفظه بشأن البكاء وبعملية حسابية بسيطة وجد العلماء ان المرأة نظريا تكون اطول عمرا، ولذلك يحذر العلماء الرجال بقولهم: "لا تدع المرأة تفوز عليك بالعمر الطويل .

دموع المراة هي سر من اسرارها التي لم يدركها الرجل وهي وبنفس الوقت سلاحها والفيضان الذي يغرق فيه امهر السباحين
لأنها سر عميق.. وبحر دافئ.. بل وفي أعين البعض هي زخات من العطر..وأحيانا هي دموع التماسيح تناول كثير من الفلاسفة أقوال كثيرة عن دموع المرأة تعكس رؤيتهم لها ومنها نذكر:
* تستطيع الشمس أن تجفف مياه المحيط ، ولكنها لن تستطيع أن تجفف دموع المرأة .
سقراط
* لكي تنجح مع المرأة ، إذا ابتسمت لك ، فكن شمعة تذوب ، وإذا بكت، فكن صخرة لا تلين.
أنيس منصور
* أروع ابتسامة وراء الغيوم .. ابتسامة تشق طريقها بين دموع المرأة.
اللورد بايرون
* نظرات المرأة أقوى قانون، ودموعها أصدق برهان .
سافييل
* لا تخدعك دموع المرأة ، فقد دربت عينيها على البكاء.
الكسندر دوماس
* المرأة لا تكون قوية إلا عندما تتسلح بدموعها.
الفرد دوفينييه
* لا تلبث دموع المراة أن تسقط على قلب متحجر حتى تحفر فيه أخاديد التبكيت"
أوجست كونت
* أقوى تيار مائي في الدنيا.. دموع المرأة
وليون فرنر
* حفيف الحرير.. يسيل دموع بعض النساء
شيلر
* "المرأة أسرع من الرجل في البكاء وكذلك هي أسرع منه في تذكر الأشياء التي من أجلها ذرفت دموعها"
إبراهيم المصري


وتناولت الدراسات النفسيه دموع المرأة وجاء فيها:
* المرأة التى تبكى دون خجل هى امرأة وصلت إلى قمه النضج النفسى والذهنى
* تفرز المرأة العاديه نصف لتر دموع فى العام اى بمعدل 1.5سم فى اليوم
* تتجدد دموع المراه داخل العين 13الف مره فى اليوم الواحد
* المرأة التى لا تبكى ابدا فانها ظاهره مرضيه غير طبيعيه
* المرأة الفرنسيه هى اقل نساء العلم بكاء لا يبكى سوى 8%من نساء فرنسا
* المرأة المصريه من اكثر نساء العالم بكاء
* تتميز المرأة صاحبه الدموع الكثيره بالرحمه والرقه
* نقطه الدموع التى تنساب من عين المراه يوميا وبطر يق اليه تنظف العين وتشحمها



من خلال هذا البحث الموجز عن اسباب دموع الرجل ودموع المراة اماعن الفرق بينها هو ان دموع الرجل اصدق من دموع المرأة، هذا لايعني ان دموع المرأة كاذبة ولكن قليلة الوثوق بها ، وان طبيعة المجتمعات رجالاً ونساء اكثر تأثر في دموع الرجل لان ليس من السهولة بكاء الرجل واذا بكى الرجل فأن وراء بكائه هم عظيم عكس المراة التي يكون اغلب صفاتها هو البكاء ، اذا تحب المرأة تبتسم واذا تخون حبيبها تعتذر واذا فقدت حبيبها تبكي , لااقل يبكي الرجل حينما يحب بل تدمع عيناه لانه من الصعب عثر على من يحب ويدمع خوفاً من فقدانها،
يبتسم الرجل عند الخيانة ويعتذر احيانا عند الخطأ , تبكي المرأة عندما تريد ولكنها تظحك عندما تستطيع عكس الرجل الذي يظحك عندما يريد ويبكي عندما يستطيع ,
الرجل يبكي نادراً مايبكي واذا بكى فانه يبكي على الماضي بسبب الندم عكس المرأة غالباً ماتبكي خوفا من المستقبل بسبب الحاضر ,
المراة يبكيها احساسها والرجل تبكيه افعاله .
اما عن الرجل اذا بكى يحاول اخفاء بكائه قدر المستطاع عكس المرأة التي اذا تبكي تحاول اظهار بكائها ,

واخيرا ان موجز الفروقات بين دموع الرجل والمراة ليس بقياس ثابت ولكن الاغلب والقوانين تنطبق على الاغلبية
اما عن الشواذ هذا مختصر بسيط عنه .
هناك البعض من الرجال والذين هم مجرد ذكور لا اكثر لاتنطبق عليهم مصطلح الرجولة هولاء هم كثيرون البكاء
بمجرد اذا اختلاف موعد مع حبيبته ولم تاتي نجده يبكي , وهو نفسه الذي يبكي اذا مرض مطربه المفضل وهو نفسه ايظا يبكي اذا يواجه المسؤولية هولاء بعض الذكور الذين يعتبرون من الشواذ في هذا البحث ,
اما عن الشواذ في النساء هنالك الكثير من النساء تبكي من الفرح او من النجاح ودموع النجاح هي اصدق دموع عند المراة , تبكي المراة من الخشوع بالله والاغلب منهم يبكي في قراءة القرءان ,
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات نواعم النسائيه http://www.nawa3eem.com/vb/showthread.php?p=18046
احيانا لاتبكي عند الندم ولاتبكي عند الفشل لانها تعتبر الفشل هو تجربة للنجاح وتحاول للمرة الثانية فتنجح ،وتعتبر الندم غلطة يمكن الاستفادة منها في المستقبل هولاء النساء يتمتعون بشخصية قوية وشخصية قيادية احيانا وان البكاء لديهم هو اصدق من الصدق نجدها عندما تبكي سبب بكائها هو انساني لا اكثر .

الخاتمة



ان مختصر هذا البحث . هو البعض القليل من اسباب دموع الرجل والمراة والفرق بينهما ولم يكن جميع الاسباب
لان بحثي هو مجرد مقدمة فقط للحقيقة الاسباب بين الجنسيين الذكر والمراة لان دموع المرأة لازال سر محير علماء النفس ويحاول الكثير من العلماء عدم ظلم دموع المرأة لانها احيانا تكون صادقة ومؤثرة في قلب الرجل
ولذلك يحتاج البحث فقط على دموع المرأة مجلد كامل الذي يكون امتداد للجزء الثاني , واما عن الرجل كلما ثقلت همومه كثرة امراضه وسبيله الاخير هو البكاء ,
ولكن من خلال مصادر هذا البحث وهي اكثر التجارب التي نراها الان اكتشفت ان حقيقة دموع المراة نصفها من الرجل , اي اقصد نصف دموع المرأة سببها الرجل واما عن النصف الاخر فهو لحماية نفسها .

وتبقى الاسئلة المحيرة
===============
هل فعلاً ان دموع المرأة سلاحها ام هي دليل على رقة على لرقة احساسها ؟؟
هل دموع المرأة صادقة غالبا ام احيانا ؟؟
لماذا تبكي المراة على كل شيء هل هذا دليل على عدم تحملها المسؤلية او هو لزيادة الحنان لديها ؟؟
تقل دموع المرأة كلما كبرت بالسن هل دليل على ان كبر عقلها مع كبر سنها واخيرا تعلم ان البكاء لايرغب به الرجل ؟ ام هو مسألة علمية وصحية ؟؟
هل فعلا بكاء المراة ارادياً تبكي بأرادتها في المواقف المؤثرة ام هو التخلص من المواقف الصعبة ؟؟
والخ..........؟؟؟؟؟؟؟
 
عندما تبكي الأنثى من أجل رجل
فتأكد من أنها تحبه بصدق
.
.
.
وعندما يبكي الرجل لأجل الأنثى
تأكد من أنها لن تجد أحد يحبها أكثر منه على وجه الأرض
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top