كأس السوبر الأوربي برشلونة- بورتو : من سيحقق رباعية الموسم ؟26/08/2011

malak fcb tlemcenia

:: عضو مُتميز ::
إنضم
19 أوت 2010
المشاركات
801
نقاط التفاعل
78
النقاط
37
كأس السوبر الأوربي برشلونة- بورتو : من سيحقق رباعية الموسم ؟26/08/2011 12:42
يتبارى اليوم مساء على ملعب موناكو فريقا برشلونة المتوج بكأس رابطة الأبطال الأوربية وبورتو البرتغالي المتوج بالدوري الأوروبي .


ويطمح الفريقان للصعود على منصة التتويج للمرة الرابعة في هذا الموسم بعد أن فاز البارصا بالبطولة الإسبانية وكاس السوبر الإسباني ورابطة الأبطال الأوربية في حين وفاز بورتو بالكأس والبطولة البرتغالية وبالدوري الأوروبي .
* الغيابات
يغيب على الفريق الإسباني كل من المدافعين "جيراراد بيكه" و"كارلوس بيول" وسيجد المدرب " غوارديولا" نفسه مجبرا على التعويل على ثنائي الدفاع الذي لعب ضد ريال مدريد في كأس السوبر هما "خافيير ماسكرانو" و"إيريك أبيدال" مقابل امكانية التعويل على "سيسك فابريغاس منذ البداية . من جهته يغيب على صفوف بورتو مهاجمه الهداف البرازيلي "رادا ميل فالكاو" المنتقل حديثا إلى أتليتيكو مدريد مقابل حضور كل من الوافدين الجديدين "رودريجير " وخوان إيتريبي".

تاريخ اللقاءات
دارت ستة لقاءات بين البارصا وبورتو فاز الفريق الإسبان في 4 مناسبات وبنتائج عريضة ( 2-0/3-0/4-2/2-0) فيما فاز بروتو في مقابلتين بنتيجة (3-1/2-0)
وآخر مباراة بين الفريقين كانت ودية في 16-11-2003 وإنتهت لصالح بورتو بثنائية نظيفة لكنها كانت مقابلة ودية.
* حكم المباراة :
يدير حكم الساحة الهولندي "بيورنا كيبرز " (38 عاما) مباراة السوبرالأوروبي في اول مواجهة حاسمة على مستوى المحترفين .
وقد سبق لهذا الحكم أن أدار مبارتين لبرشلونة سنة 2009 أمام كل من دينموكييف الأوكراني وشتوتغارت الألماني .
غوارديولا والتاريخ :
يواجه المدرب الإسباني "غوارديولا" في هذه المباراة المدرب الهولندي الأسبق لبرشلونة يوهان كروييف في مواجهة غير مباشرة في أجل التاريخ .
فالمدرب الحالي للبارصا نجح في تحصيل 11 لقبا في ثلاثة مواسم فقط وهو نفس الرقم الذي تحصل عليه الهولندي لكن في 10 مواسم وإذا تمكن برشلونة من هزم بورتو فإن غوارديولا سيتوج باللقب 12 في تاريخه مع البارصا وسيكون افضل مدرب قد حصد أكثر ما يمكن من الألقاب في أقل فترة زمنية ممكنة مع الفريق الكاتالوني .
* ميسي والرهان :
للمرة الثالثة على التوالي يتوج ميسي الأرجنتيني بلقب أفضل لاعب في أوروبا هذه السنة أمام تشافي هيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو .
ويذكر أن الأرجنتيني الذي حصد جميع الألقاب في تاريخه مع البارصا يطمح لنيل هذا اللقب وتأكيد مردود الغزير مع الفريق الإسباني .​
 
انتهاء المباراة بفوز برشلونة على بورتو 2-0

مبروووووك لعشاق برشلونة
 
البارصا فوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top