لاستفساراتكم في الديكور والمعمار سامي 44 يجيبكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم
كملنا صبيغة ودرنا الساتيني بصح الحيط جا احرش كثر من الفينيل وفيه حبيبات صغيرة حبيت نسقسي الا الساتيني يجي حرش ولا رطب
وكي سقسينا الصباغ قالنا راهي الصبغة حراشت من البريون لي فيها مع العلم اننا مسينا الصبغة بيدينا ومافيهاش حتى حبيبات ولا تكتلات
حابة نعرف وين هو المشكل اسكو الساتيني اصلا احرش ولا الحيط ماهوش مفيني مليح من فضلكم جاوبوني

السلام عليكم
كملنا صبيغة ودرنا الساتيني بصح الحيط جا احرش كثر من الفينيل وفيه حبيبات صغيرة حبيت نسقسي الا الساتيني يجي حرش ولا رطب
وكي سقسينا الصباغ قالنا راهي الصبغة حراشت من البريون لي فيها مع العلم اننا مسينا الصبغة بيدينا ومافيهاش حتى حبيبات ولا تكتلات
حابة نعرف وين هو المشكل اسكو الساتيني اصلا احرش ولا الحيط ماهوش مفيني مليح من فضلكم جاوبوني

أولأ عند ترجمة كلمة SATIN الساتيني فستجدين أنها مشتقه من كلمة الستان يعني الحرير فالساتيني يأتي ملمسه حريري عند اللمس هنا تكمن معرفة العمل أدا كان جيد أم لا يعني رطب لكن ليس برطابة دهان اللاك وليس بأحرش كما تقولين و الساتيني أنواعه كثيره منها الجيد والغير جيد وأنا دائماََ أنصح بالنوعية الأسبانيه من شركة Macy

آخر تعديل:
مشكور على الاجابة اخي
بما انو قلتلي الساتيني يكون رطب مالا الصباغ مافيناش الحيط مليح .....قمنا بتجربة الصبغة على سطح املس جات الصبغة ملساء مافيها لا حبيبات ولا حروشة مش كيما الحيط

مشكور على الاجابة اخي
بما انو قلتلي الساتيني يكون رطب مالا الصباغ مافيناش الحيط مليح .....قمنا بتجربة الصبغة على سطح املس جات الصبغة ملساء مافيها لا حبيبات ولا حروشة مش كيما الحيط
نعم فالساتيني يحتاج الى عمل وسطح يكون مفيني وملمسه يكون حريري كأنك تضعي يديكي على الحرير

[/url][/IMG]

[/url][/IMG]

elliecarle@yahoo.fr

allah yjazik pour ton aide tas vraiment fait du bien , je veux minformer sur bcp de choses si vous pouvez
:me passer ton compt ou ton skeyp ?? voila le mien
-Joyette

السلام عليكم حبيت نسقسيك خويا راني مع البنيان شكون الأرضية المليحة تكون شابة وتكون سهلة ومتلقطش الغبار تعيش انصحني

السلام عليكم
بالنسبة للارضيات اقترح عليك المونو كوش من النوع الاول ثمنه 1200 دج للمتر عكس النوع الثاني ثمنه حوالي 80 دج للمتر
النوع الاول ما يشدش الغبرة وسهل التنضيف
املس لكن ما يزلقش فيه مختلف الالوان وعندو نضرة طيبة في البيت خاصة ادا كان التركيب جانبي
وطريقة التشميع تكون في المستوى ليضهر وجهه الحقيقي
اما الكومباكتو فعلا هو من اجود الرضيات واجملها لكن ثمنو مرتفع نوعا ما النوع الاسباني يفوق 3000 دج للمتر اما النوع الصيني ارخس منو 1500 دج للمتر

رد: لاستفساراتكم في الديكور والمعمار سامي 44 يجيبكم

السلام عليكم اخي سامي
راك جيت في وقتك موضوع جيد وشيق ويستحق الدعم
طيب ممكن اسال شوبه اساله
اولا انا عندب 2 شمبرة واحده 4 على 4 وواحده لاصقه فيها 4 على 6
الناس كامل قالولي ديرالصغيره شمبرة كوشي و الكبيره صاله وانا مش عاجبتني الفكرة لانوا 4 على 4 صغيره ياسر ومتبينش فيها الاثاث نهار تكمل انت وش رايك
ثانيا مشكل الفونبلافوا انا منحبوش و الطفله قاتلك المهم يولي في السقف اضواء الى تعرف حل وسط يكون نقدروا نعملوا اضواء من غير فون بلافوا ولا حل من عندك
ثاثا و اخيرا الشمبرة لازم تكون لون احمر واطبعا عارف بلي اللون الاحمر متقدرش تصبغ بيه 4 جدران يكون مزعج يعني خممت يكون زوج حمر وزج ابيض (بلون كاسي)
بصح وش من صبغه تجي خير اعطيني افكار للصبغه من عندك الى تقدر
ان شاء الله منكونش كثرت عليك
وشكرا مسبقا

السلام عليكم اخي سامي
طيب ممكن اسال شوبه اساله
اولا انا عندب 2 شمبرة واحده 4 على 4 وواحده لاصقه فيها 4 على 6
الناس كامل قالولي ديرالصغيره شمبرة كوشي و الكبيره صاله وانا مش عاجبتني الفكرة لانوا 4 على 4 صغيره ياسر ومتبينش فيها الاثاث نهار تكمل انت وش رايك
ثانيا مشكل الفونبلافوا انا منحبوش و الطفله قاتلك المهم يولي في السقف اضواء الى تعرف حل وسط يكون نقدروا نعملوا اضواء من غير فون بلافوا ولا حل من عندك
ثاثا و اخيرا الشمبرة لازم تكون لون احمر واطبعا عارف بلي اللون الاحمر متقدرش تصبغ بيه 4 جدران يكون مزعج يعني خممت يكون زوج حمر وزج ابيض (بلون كاسي)
وشكرا مسبقا
غدا ان شاء الله اجيبك على استفسارك
النت ثقيلة اليوم
انتضر ردي ولك التحية

غدا ان شاء الله اجيبك على استفسارك
النت ثقيلة اليوم
انتضر ردي ولك التحية
اكيد راني نستنى بفارغ الصبر

السلام عليكم اخي سامي
وعليكم السلام ورحمة الله
طيب ممكن اسال شوبه اساله
اولا انا عندي 2 شمبرة واحده 4 على 4 وواحده لاصقه فيها 4 على 6
في الاصل الصالة تكون مباشرة بعد باب مدخل البيت ومن الاحسن تكون كبيرة قصد استعاب اكبر عدد من الضيوف اما غرفة النوم من الاحسن تكون متوسطة الحجم مثلا 4/4 وغفة النوم لا تحتاج الى اثاث كثير عكس الصالة

ثانيا مشكل الفونبلافوا انا منحبوش و الطفله (ربي يشدهالك ويسجيها )قاتلك المهم يولي في السقف اضواء الى تعرف حل وسط يكون نقدروا نعملوا اضواء من غير فون بلافوا ولا حل من عندك
بالنسبة للاضواء اعرف قصدك لي سبوت هناك حل
ركب ليسبوت اكسترا بلا شكلهم صغير وسمكهم كدالك تخم لي سيبور على حسابهم وتمشيلهم الخيط تحت التلباس او البلاتر بلاقان سوبل

بالنسبة للصبغة احسن شيء هو حائط واحد بالاحمر القاني والبقية بالابيض
وممكن حائط بالابريكو والبقية بالبيج البارد
وممكن حائط بالاصفر كناري و البقية بالبيج بيترو
هدا بالنسبة للطلاء العادي
اما بالنسبة للطلاء الديكوري الاحسن هو حائط بالدوماس الوردي والبقية بالبرلاتو نفس اللون او البرونزي

وشكرا مسبقا

لا شكر على واجب اخي وانا هنا لارضاء الاعضاء وخدمة روار الركن شرف لي
اي حاجة ما فهمتهاش انا في الخدمة

اشكرا لك اخي مي نزيد نتعبك شوي
لنسبة للاضواء اعرف قصدك لي سبوت هناك حل
ركب ليسبوت اكسترا بلا شكلهم صغير وسمكهم كدالك تخم لي سيبور على حسابهم وتمشيلهم الخيط تحت التلباس او البلاتر بلاقان سوبل

حبيت نقلك بالي خلاص الدار ملبسه ومريقله بش نعاو ليه البنتوره برك مفهمتش كيفاش نركبهم ديريكت بلا فون بلافوا او اي سيبور ؟؟
بالنسبة للصبغة احسن شيء هو حائط واحد بالاحمر القاني والبقية بالابيض
وممكن حائط بالابريكو والبقية بالبيج البارد
وممكن حائط بالاصفر كناري و البقية بالبيج بيترو
هدا بالنسبة للطلاء العادي
اما بالنسبة للطلاء الديكوري الاحسن هو حائط بالدوماس الوردي والبقية بالبرلاتو نفس اللون او البرونزي

بالنسبه لانواع الدهانات منعرفش نفرق بيناتهم منكدبش عليك انا شايف غير الساتيني و ستيكوا
الى تقدر توريلي فوتوات نكون شاكر ليك للانواع اللي حطيتهم انت
وشكرا مسبقا

بارك الله فيك اخي

السلام عليكم اخي .من فضلك اريد منك تصميم بيت فوق قطعة ارض130م(10*13) بواجهة واحدة حيث الواجهة هي نتاع 10م مع قراج.

السلام عليكم اخي .من فضلك اريد منك تصميم بيت فوق قطعة ارض130م(10*13) بواجهة واحدة حيث الواجهة هي نتاع 10م مع قراج.
لي عودة الى موضوعك ان شاء الله

السلام عليكم خويا سامي
أنا عندي showroom تاع meubles حاب نديرلو ديكور شباب واش تبربوزي عليا
فيه 1200 متر مربع. حاب ندير الارض إبوكسي و كل نوع من الأثاث ستيل تاعو
يعني غرف أطفال و مطبخ و غرف نوم و صالون.. إلخ يعني كل وحدة بديورها واش من سيباراسيون ندير و كيفاش
نفرق بيناتهم و مع الضوء كيف كيف كيفاش يكون و في الدهان واش ندير

السلام عليك اخي سامي بارك الله فيك على المجهود الرائع والله مند مدة وانا تائه في عالم الدهانات واتابع الفديوات خصوصا المغاربة لكن المشكل انا اسامي الدهانات عندنا وعندهم مختلفة لهدا لم اعرف ولم اتجرا على القيام بمحاولة الى اليوم وجدت هدا المنتدى الرائع عندي بعض الاسئلة اخي سامي او اخي رياض ارجو منك ان تجيبني عليها
1 في بعض فيدوات اجد مادة اسمها مات اصانص وهي دهان زيتي غير لامع ما اسمها عندنا في الجزائر
2 ما هو برنيق سيلولوزي الدي اجده كثيرا في محلات الجزائر عندنا
3 ما هو اللوكسومات و التوكسومات و وما معنى اكريليك
4 هناك اخت طلبت منك طريقة الدهن بستيكو لكن انت قلت لها لازمك 6 كيلو برلاتو و 6 كيلو ستيكو لمادا البرلاتو مع الستيكو
5 وكيف اقوم بدهن الهول بعجية الرخام فوق السيراميك
6 كيف اقوم بتطبيق البرلاتو رايت انك قلت يجب القيام بطبقة ستيكو بعدها برلاتو
7 واخيرا اخي الكريم بخصوص حمام داخل شمبرة عرسان ما رايك هل هي فكرة صائبة ام لا و ماهو احسن طلاء دكوري للحمام
اطلت عليك كثيرا اخي جزاك الله خيرا بارك الله فيك الرجاء ان تجيبني مع الترقيم كي لا تختلط على الاجاابات و شكرا

السلام عليك اخي سامي بارك الله فيك على المجهود الرائع والله مند مدة وانا تائه في عالم الدهانات واتابع الفديوات خصوصا المغاربة لكن المشكل انا اسامي الدهانات عندنا وعندهم مختلفة لهدا لم اعرف ولم اتجرا على القيام بمحاولة الى اليوم وجدت هدا المنتدى الرائع عندي بعض الاسئلة اخي سامي او اخي رياض ارجو منك ان تجيبني عليها
وعليكم السلام اخي عادل وعيدك مبارك اعاده الله علينا باليمن والخير والبركات
1 في بعض فيدوات اجد مادة اسمها مات اصانص وهي دهان زيتي غير لامع ما اسمها عندنا في الجزائر
انت تقصد الساتيني مات هو طلاء مائي غير براق ومتواجد في الجزائر سواء الصنع جزائري او الايطالي وحتى التركي والاسباني والالماني انا احبه كثيرا تطبيقه احسن من الساتيني البراق او نصف البراق
2 ما هو برنيق سيلولوزي الدي اجده كثيرا في محلات الجزائر عندنا
البرنيق السيليلوزي هو برنيق او (فيرني ) سريع الجفاف يخلط عند التطبيق بالوايلسبيريت او زيت الكتان وهو متواجد بكثرة وبانواع والوان كثيرة اشهرها ( الاكاجو والتيك و الطبيعي )
3 ما هو اللوكسومات و التوكسومات و وما معنى اكريليك
بالنسبة للتكسومات واللوكسومات لم اتعامل بهما قط واضنهما نوعين من الطلاء احدهما زيتي والاخر مائي اما بالنسبة للاكريليك فهو الطلاء المائي (لافابل)
4 هناك اخت طلبت منك طريقة الدهن بستيكو لكن انت قلت لها لازمك 6 كيلو برلاتو و 6 كيلو ستيكو لمادا البرلاتو مع الستيكو
انا لا اتدكر اني نصحت عضو بعمل الستيكو مع البرلاتو ربما هناك خطأ
الستيكو طلاء ديكوري له طريقة عمل خاصة وقاعدة خاصة وهو في الاساس (عجينة) اما البرلاتو فهو طلاء مغاير تماما للستيكو وله قاعدة خاصة به وهو في الاساس (الياج)
وفي الاساس لا يمكن عمل البرلاتو فوق الستيكو

5 وكيف اقوم بدهن الهول بعجية الرخام فوق السيراميك
ان كنت تقصد بعجينة الرخام (الستيكو)
هناك غراء خاص يطلى فوق السيراميك حتى يختفي البريق ومن بعد تقوم بعمل طبقة من الفيكساتيروبعدها طبقتين من غبرة الطلاء (لوندوي) ومن بعد الحك تقوم بعمل طبقة من لافابل (كوش امبريسيون) ومن بعد اعمل عجينة الرخام الي هي الستيكو

6 كيف اقوم بتطبيق البرلاتو رايت انك قلت يجب القيام بطبقة ستيكو بعدها برلاتو
البرلاتو يطبق فوق الساتيني نصف براق وان كان تطبيقه فوق الستيكو طريقة جديدة انا لم اتعامل بها واضن هدا مكلف جدا
واحسن طريقة لعمل البرلاتو هي عمل 2كوش ساتيني من نفس رقم لون البرلاتو ومن بعد عمل طبقة برلاتو ومن الاحسن تكون بالرولو والتامبو في نفس الوقت

7 واخيرا اخي الكريم بخصوص حمام داخل شمبرة عرسان ما رايك هل هي فكرة صائبة ام لا و ماهو احسن طلاء دكوري للحمام
انا لا انصحك بعمل حمام داخل غرفة نوم لانو بعد سنة سوف تعاني من التسربات (الرائحة والرطوبة ) ولا يمكنك التحكم في هدا
اما بالنسبة للحمام احسن يكون بالسيراميك ان لم تتمكن فهناك ورق حائطي مقاوم للماء او الابوكسي او قم بتغليف الحائط بالpvc miral لانو لا اضن انو هناك طلاء يصمد مع الرطوبة المباشرة

اطلت عليك كثيرا اخي جزاك الله خيرا بارك الله فيك الرجاء ان تجيبني مع الترقيم كي لا تختلط على الاجاابات و شكرا
لم تطل ابدا مرحبا بك فغايتي ارضاء السائل
جزاك الله خيرا ولا تحرمنا من تواجدك في الركن واي استفسار اخوك ناصر في الخدمة

لم تطل ابدا مرحبا بك فغايتي ارضاء السائل
جزاك الله خيرا ولا تحرمنا من تواجدك في الركن واي استفسار اخوك ناصر في الخدمة

بارك الله فيك اخي ناصر مشكور كثيرا اني اخدت من وقتك اريدك فقط انت تاخد من وقتك ست دقائق في هدا الفيديو وتخبرني اسم هده المكونات عندنا في الجزائر
لانك قلت لي ماط اصانص هي ساتيني مائي غير براق لكن المشكل هو يسميها طلاء زيتي وليس مائي اطنها شيئا اخر
و سوال اخر قلت لي عمل طبقة برلاتو بالرولو انت تقصد ساتيني وليس برلاتو لاني رايت موضوع سابق لك في طلاء برلاتو ليس بالرولو في السوال السادس
و ماهو التامبو ههه انا جديد في عالم الطلاء لا اعرف جميع المصطلاحات لكني انوي بادن الله ان اطلي منزلي بنفسي و مادا تقترح عليا كيف ابدا في تجريب الطلاء
و عندما اخلط اللوندي وبالماء من اجل عمل الطبقة لاولي هل اضيف اي مادة اخرى ام لا و اخر شي انا اسكن في ولاية ورقة يعني صحراء هل تطن انه يجب ان
اقوم بوضع مثبت قبل الطبقة الاولى من اللوندوي ام لا
عيد مبارك اخي و ربي يجازيك كل خير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة