حين نقول حنا..حنا les algériens..وحين تتكلم الصور !!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
انا جزائرية وهمجية ورمز ولايتي 05 يعني 0في الفهامة و5في تاغنانت
روحو تغسلو الصحون عند الغرب ولا عند اصحاب الشماغ والعمامة .
ياما بنات نعرفهم تبراو من بلادهم والله العظيم تزوجو باماراتيين وتعين بلي ما كان سوى زواج متعة ورجعوا بالخزي والعار
قال لا افتخر قال افتخرتي ولا الله لا افتخرتي لي ما عجباتوش البلاد يروح يشرب من البحر المالح
بزاف راكم زدتو على ما وصاوكم
قالتلكم شفت جماعة متشردين في المطار وليتو كامل مصلحين اجتماعيين وتبريتو من الارض الطيبة واهلها
واحسرتاه
الحمد لله ما حضرتوش للاستعمار الحمد لله ربي العالمين
ما قدرتش نحمل كامل هذا الشتم
نحب دزاير وشبابها مربي ولا ماشي مربي الكبدة كي تنتان يرفدوها ماليها وماشي كي تشوفو عينة تقيسو على كامل البلاد والعباد
ياو لهذا الدرجة ؟؟؟؟؟؟؟؟
بخصتو بينا قدام البرانية بهدلتو بينا
ارجو غلق هذا الموضوع وحذفه

والسلام عليكم
وكان العرب من جنسيات اخرى فاتونا بمئات السنين الضوئية
انا معك اختي ونقول لي قالك عن العينة عندها عقدة النقص نقولهم النقص راهو فيكم خاطر تصرفاتهم كانت عفوية اما انتو لي كومبليكسي

انا جزائرية وهمجية ورمز ولايتي 05 يعني 0في الفهامة و5في تاغنانت
روحو تغسلو الصحون عند الغرب ولا عند اصحاب الشماغ والعمامة .
ياما بنات نعرفهم تبراو من بلادهم والله العظيم تزوجو باماراتيين وتعين بلي ما كان سوى زواج متعة ورجعوا بالخزي والعار
قال لا افتخر قال افتخرتي ولا الله لا افتخرتي لي ما عجباتوش البلاد يروح يشرب من البحر المالح
بزاف راكم زدتو على ما وصاوكم
قالتلكم شفت جماعة متشردين في المطار وليتو كامل مصلحين اجتماعيين وتبريتو من الارض الطيبة واهلها
واحسرتاه
الحمد لله ما حضرتوش للاستعمار الحمد لله ربي العالمين
ما قدرتش نحمل كامل هذا الشتم
نحب دزاير وشبابها مربي ولا ماشي مربي الكبدة كي تنتان يرفدوها ماليها وماشي كي تشوفو عينة تقيسو على كامل البلاد والعباد
ياو لهذا الدرجة ؟؟؟؟؟؟؟؟
بخصتو بينا قدام البرانية بهدلتو بينا

عفوا يا أختاه
اللي بهدلو بينا و يبخصوا فينا أمام البرانية هو أولاءك الذين لديهم سلوكيات خاطئة و منحرفة و ليس من يكتب عن هذه السلوكيات . . .

ارجو غلق هذا الموضوع وحذفه

والسلام عليكم

أختي الكريمة فاطمة الزهراء . . .
لا يختلف إثنان على أن هناك مظاهر سلبية كثيرة في الجزائر
و الأدهى و الأمر أنها أصبحت معممة و منتشرة بكثرة و يجب محاربتها.
و نحن عندما نذكرها و نذمها و نستنكرها فهذا لا يعني إنتقاصا للشعب الجزائري و إنما التشهير بتلك السلوكيات و أصحابها الذين يشوهون فعلا صورة الجزائر و الجزائريين.
إن الكلام عن هذه المظاهر هو من قبيل الدعوة للكف و الإبتعاد عنها لأنها فعلا سلوكيات مقرفة و مقززة و لا تشرف صاحبها كما لا يجب أن تأخذنا العزة بالإثم و لا نعتبرها أبدا مساسا بكرامة الجزائريين.
و السؤال المطروح:
هل يجب أن نسكت عن هذه المظاهر و نحاول التغطية عليها لا لشيء إلا لأنهم جزائريين ؟
أم أننا نشهر بهذه السلوكيات الضالة حتى نتجنبها و نكون أحسن السفراء لبلدنا و لشعبنا و تاريخنا ؟

أنا مع الرأي الثاني

تحياتي . . .

و نحن عندما نذكرها و نذمها و نستنكرها فهذا لا يعني إنتقاصا للشعب الجزائري و إنما التشهير بتلك السلوكيات و أصحابها الذين يشوهون فعلا صورة الجزائر و الجزائريين.
إن الكلام عن هذه المظاهر هو من قبيل الدعوة للكف و الإبتعاد عنها لأنها فعلا سلوكيات مقرفة و مقززة و لا تشرف صاحبها كما لا يجب أن تأخذنا العزة بالإثم و لا نعتبرها أبدا مساسا بكرامة الجزائريين.
و السؤال المطروح:
هل يجب أن نسكت عن هذه المظاهر و نحاول التغطية عليها لا لشيء إلا لأنهم جزائريين ؟
أم أننا نشهر بهذه السلوكيات الضالة حتى نتجنبها و نكون أحسن السفراء لبلدنا و لشعبنا و تاريخنا ؟

أنا مع الرأي الثاني

تحياتي . . .
صدقني اخي ديدينات حين رايتك في الموضوع كنت اعلم انك ستعكسني وتخالفني الراي
كان لرايك قيمة كبرى عندي لو انك لم تقتبس مشاركتي وتخالفني وليست اول مرة
انت لم تقرا ما سبق وهذا واضح

و السؤال المطروح:

أنا مع الرأي الثاني

تحياتي . . .

والله الذي يسمع كلامكم يقول ان هؤولاء الجزائريين إرتكبو جريمة لاتغتفر

او فعلو اشياء يندى لها الجبين سوى جلوسهم في الأرض لو كانو امريكيين كان من احتقرهم

قال عنهم آه شوف امريكيين لكن بسطاء ومش متكبرين ويروحو يقعدو معاهم كامل ويزيدو يبوزيو معاهم

بصح فالدزيري تحبس الحضارة ويبدى لكريتيك .....جزائريون ونفتخر ماناش فالمدينة الفاضلة فينا وعلينا

الجزائر عندها سفراء في كل بلدان العالم وبصورة مشرفة وعندها تاريخ معروف حتى في كاليدونيا الجديدة
سلام

والله ضحكتوني ... واش ها الدراما الي دايرينها هنا بنات ؟
نعم ، انزيد انقولها جزائرية ولا أفتخر ولا أفتخر ولا أفتخر بثلاث
انتم شو مفهومكم للوطنية أو للإنتماء ؟
هل الوطن هو مجرد ذلك التاريخ الذي ولى أم أنه مجرد تلك الحدود الجغرافية أم ذلك الإسم الرنان الذي يحمله ؟؟
الوطن هو منضومة إقتصادية وإجتماعية وثقافية .. إذا وجدت وجد الوطن وإذا غابت غاب معها ..فالأوطان تقاس قيمتها بهذه الاشياء لا بالاحاسيس المجردة ...
وطنية وحب الوطن ؟؟؟؟ ... بالله عليكم هل الذي يرى اخوه يهان داخل وطنه وهو ساكت ، وطني ؟
هل الذي يرى أن ثروات بلاده تسرق وتنهب وهو ساكت وطني ؟
هل الذي يرى تدهور بلاده تعليميا وثقافيا على يد بعض الشراذمة وهو ساكت وطني ؟
أم أنكم تدافعن عن أوطانكم إلا بالكلام .؟

مع العلم أن الذي يقوم به الجزائريين في الخارج لا يهمني .. فهم فعلوا بنا " الجزائريين "رهنا ونحن على أرضنا ما هو أدهى وأمر من هذه التصرفات الصبيانية غير المسؤولة

صدقني اخي ديدينات حين رايتك في الموضوع كنت اعلم انك ستعكسني وتخالفني الراي
كان لرايك قيمة كبرى عندي لو انك لم تقتبس مشاركتي وتخالفني وليست اول مرة
انت لم تقرا ما سبق وهذا واضح

أختي الكريمة . . .

صحيح أنني لم أقرأ جميع الردود
لكن بالمصادفة وقعت على ردك لأنه كان الأخير و كان أول ما قرأت هذا اليوم
و طبعا لا أخفي عليك سرا لو قلت أن ردك يطرح مسألة غاية في الأهمية قد تناقش فيها الكثير و سالت فيها أودية من الحبر . . .
هل نذكر مساوئنا أم لا ؟
هناك الكثير من البشر من يرى أن السكوت عن المساوئ و الإطباق عليها هو رمز من رموز الوطنية و الدفاع عن البلد
و هناك من يرى أنه من الواجب التشهير بها لأنها موجودة فعلا، حيث السكوت عن مرض لا يدفعه و إنما يفاقمه. و هذا رأيي بكل بساطة
أرجو أن أكون قد وضحت موقفي بكل أخوية

تحياتي . . .

والله الذي يسمع كلامكم يقول ان هؤولاء الجزائريين إرتكبو جريمة لاتغتفر

او فعلو اشياء يندى لها الجبين سوى جلوسهم في الأرض لو كانو امريكيين كان من احتقرهم

قال عنهم آه شوف امريكيين لكن بسطاء ومش متكبرين ويروحو يقعدو معاهم كامل ويزيدو يبوزيو معاهم

بصح فالدزيري تحبس الحضارة ويبدى لكريتيك .....جزائريون ونفتخر ماناش فالمدينة الفاضلة فينا وعلينا

الجزائر عندها سفراء في كل بلدان العالم وبصورة مشرفة وعندها تاريخ معروف حتى في كاليدونيا الجديدة

سلام

صدقت مينة آلاء القدوس
و أخطأ ديديناد

تحياتي . . .

والله ضحكتوني ... واش ها الدراما الي دايرينها هنا بنات ؟
نعم ، انزيد انقولها جزائرية ولا أفتخر ولا أفتخر ولا أفتخر بثلاث
انتم شو مفهومكم للوطنية أو للإنتماء ؟
هل الوطن هو مجرد ذلك التاريخ الذي ولى أم أنه مجرد تلك الحدود الجغرافية أم ذلك الإسم الرنان الذي يحمله ؟؟
الوطن هو منضومة إقتصادية وإجتماعية وثقافية .. إذا وجدت وجد الوطن وإذا غابت غاب معها ..فالأوطان تقاس قيمتها بهذه الاشياء لا بالاحاسيس المجردة ...
وطنية وحب الوطن ؟؟؟؟ ... بالله عليكم هل الذي يرى اخوه يهان داخل وطنه وهو ساكت ، وطني ؟
هل الذي يرى أن ثروات بلاده تسرق وتنهب وهو ساكت وطني ؟
هل الذي يرى تدهور بلاده تعليميا وثقافيا على يد بعض الشراذمة وهو ساكت وطني ؟
أم أنكم تدافعن عن أوطانكم إلا بالكلام .؟
ما تفتخريش على روحك ببلادك فالجزائر اكبر من افتخارك بها يعني لا ينقص ولا يزيد شيء
و الله غالب ربما يجب ان تعتذر منك الجزائر لانها كانت لك وطن!
و جيد ان الردود التي عقبت عليك اضحكتكي لكن ردك جعلنا نأسف لا نضحك!
و ملاحظة لم افهم لما تريدين التعريف ببلد لا تفتخريين به!!!:rolleyes:

لكن شيء واحد يحيرني
البعض من ابناء الجزائر ممن يقولون انهم لا يفتخرون بالجزائر و ان مكانهم ليس هنا!-ربما هو على سطح القمر!- نظن انهم علماء ربما او اشياء مهمة في العالم لكن للاسف نجد علماء الجزائر لا يتوانون في اظهار افتخارهم بجزائريتهم بينما الناس الذين يقولون انهم لا يفخرون بها نجدهم في الغالب لا شيء

صحيح ياختي ولات حاجة تخجل
خاصة واننا ولينا نحبوا نفرضوا رواحنا ماشي بعقولنا ولا بتربيتنا ولكن بطيشنا
ياختي تروحي لتونس برك كاقرب بلد لينا لهجة وشعبا حتي تحشمي واحد الغنا افو
ولاخر يسوق ب 160كلم/ساعة وواحد منهيه يجي يشري يولي يسب في السلعة وفي التوانسة
عباد عجب
تعيشي ختي
وان شاء الله يلاحظوا رواحهم وينقصوا شوي علاجال هذي عقلية متخرجش

العفو منة بلا مزية ................ انا ليس لي وطن حتى أعرف به ... لأن الوطن عندي له سيماته ومواصفاته الخاصة جدا عندي ... وانا أعتبر نفسي كان لي وطن ونحن من ضيعناه .... وانا وانت وكل من يرى هذه البلاد تنتهب وهو ساكت

العفو منة بلا مزية ................ انا ليس لي وطن حتى أعرف به ... لأن الوطن عندي له سيماته ومواصفاته الخاصة جدا عندي ... وانا أعتبر نفسي كان لي وطن ونحن من ضيعناه .... وانا وانت وكل من يرى هذه البلاد تنتهب وهو ساكت
أنا سألتك هذا السؤال لأني رأتك بموضوعك تطلبين صور للجزائر قصد التعريف بها !!! ام انا مخطئ؟

الاخ ديدي نات تريد القول ان نسمع من ينفي افتخاره بجزائريته ونسكت
انا لا افهمك
واؤكد الحمد لله ان من ينفي انتماءه لم يحضر فترة الاستعمار

لكن شيء واحد يحيرني
البعض من ابناء الجزائر ممن يقولون انهم لا يفتخرون بالجزائر و ان مكانهم ليس هنا!-ربما هو على سطح القمر!- نظن انهم علماء ربما او اشياء مهمة في العالم لكن للاسف نجد علماء الجزائر لا يتوانون في اظهار افتخارهم بجزائريتهم بينما الناس الذين يقولون انهم لا يفخرون بها نجدهم في الغالب لا شيء

الجزائر بمن فيها :حاليا : لا شيئ ..... هل تعتبر نفسك شيئ أخي ؟أنظر حولك وسوف تعرف من انت لكن انظر بالعقل لا بمشاعر الجياشة

الجزائر بمن فيها :حاليا : لا شيئ ..... هل تعتبر نفسك شيئ أخي ؟أنظر حولك وسوف تعرف من انت لكن انظر بالعقل لا بمشاعر الجياشة
الجزائر لا شيء بالنسبة لك انت ليس بالنسبة لي انا :rolleyes:
و سؤال ماذا قدمتي لوطنك قصدي حين كان لك وطن يوما!

أنا سألتك هذا السؤال لأني رأتك بموضوعك تطلبين صور للجزائر قصد التعريف بها !!! ام انا مخطئ؟
...
اه ..صحيح ...طلبت أجمل الصور للجزائر ... جغرافيا ... وانا انتمى لهذه الجغرافيا ... ولكن الجغرافيا جزء صغييييييييييييييييييييييييييييير من الوطن ....

...
اه ..صحيح ...طلبت أجمل الصور للجزائر ... جغرافيا ... وانا انتمى لهذه الجغرافيا ... ولكن الجغرافيا جزء صغييييييييييييييييييييييييييييير من الوطن ....
حسنا مالذي يجعلك افضل من غيرك من الجزائريين حسب رأيك حتى احسستي انك لا تنتمين لهم؟:rolleyes:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة