حين نقول حنا..حنا les algériens..وحين تتكلم الصور !!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
قلي ...اذا كانت الجزائر شيئ فارجوك اعلمني به ....

والله ضحكتوني ... واش ها الدراما الي دايرينها هنا بنات ؟
نعم ، انزيد انقولها جزائرية ولا أفتخر ولا أفتخر ولا أفتخر بثلاث
انتم شو مفهومكم للوطنية أو للإنتماء ؟
هل الوطن هو مجرد ذلك التاريخ الذي ولى أم أنه مجرد تلك الحدود الجغرافية أم ذلك الإسم الرنان الذي يحمله ؟؟
الوطن هو منضومة إقتصادية وإجتماعية وثقافية .. إذا وجدت وجد الوطن وإذا غابت غاب معها ..فالأوطان تقاس قيمتها بهذه الاشياء لا بالاحاسيس المجردة ...
وطنية وحب الوطن ؟؟؟؟ ... بالله عليكم هل الذي يرى اخوه يهان داخل وطنه وهو ساكت ، وطني ؟
هل الذي يرى أن ثروات بلاده تسرق وتنهب وهو ساكت وطني ؟
هل الذي يرى تدهور بلاده تعليميا وثقافيا على يد بعض الشراذمة وهو ساكت وطني ؟
أم أنكم تدافعن عن أوطانكم إلا بالكلام .؟

قولي لنا فقط ماذا فعلتي انتي وماهي انجازاتك العظيمة لهذا الوطن
على الاقل لم نتنكر له ولن نتنكر له باذن الله
وكي هكذا ماش مفتخرة به اذا ارحلي عنه فهو لا يحتاج امثالك
:schmoll:

حسنا مالذي يجعلك افضل من غيرك من الجزائريين حسب رأيك حتى احسستي انك لا تنتمين لهم؟:rolleyes:

أفضل ؟ ... أيجدر بمن يقول على نفسه أنه ضيع وطنه على المفاسد التي أهلكت الحرث والنسل ـب سكوته أن يكون له الافضلية ؟

حسنا مالذي يجعلك افضل من غيرك من الجزائريين حسب رأيك حتى احسستي انك لا تنتمين لهم؟:rolleyes:

أخي راك تضيع في وقتك لانو الموضوع اخد منحى آخر الجزائر عندها 36 مليون في الداخل والخارج

وتذكر انو فيها الحركي ......تحياااااااتي

ايمان .... انا لم أقدم شيئ ... لاني هذا الوطن لا يعترف بمن يقدم أو لا يعطيكي المجال اصلا حتى تقدمي
أما عن رحيلي ... فلن أرحل ... سوف ابقى هنا حتى يزول الالم ... سوف احيا هنا سوف يحلوا النغم ..

أفضل ؟ ... أيجدر بمن يقول على نفسه أنه ضيع وطنه على المفاسد التي أهلكت الحرث والنسل ـب سكوته أن يكون له الافضلية ؟
لا...لكن ماذا فعل
لا يعني ان يكون بوطنك مشاكل ان تستعر به و تبحث عن غيره بل ترجو ان يتغير الوضع للافضل و تسعى لذلك
هذه اغنية صومالية سمعتها منذ ايام اذهلني تعلقهم بوطنهم رغم ما يمرون به!
http://www.youtube.com/watch?v=eoMytbSUlkk

ايمان .... انا لم أقدم شيئ ... لاني هذا الوطن لا يعترف بمن يقدم أو لا يعطيكي المجال اصلا حتى تقدمي
أما عن رحيلي ... فلن أرحل ... سوف ابقى هنا حتى يزول الالم ... سوف احيا هنا سوف يحلوا النغم ..
لا يمكن معرفة ذلك قبل التجربة فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم

انا لم اقل سوف اغيره اخي .... انا قلت لا افتخر به حاليا لان الافتخار ياتي من الانجازات وحاليا وطني الذي ضيعناه عاطل عن العمل لا ينجز شيئ
نسال الله له السلامة

للاشارة لا نقصد ان كل من يقدم لوطنه شيء يعني ان يكون عالم و مخترعا وو ..الخ على الاقل يصلح نفسه و ابنائه و سيكون بذلك افاد وطنه

لا يمكن معرفة ذلك قبل التجربة فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم

جرب قبلي الكثير اخي ... ودير دورة تبحث فيها عن علماء الجزائر والموهبين بالجزائر .. وقلي وين راهم وهل عبرتهم الجزائر ... المليح فيهم تكرموا بعد مماته ...

هههه ابقي هنا حتى يزول االالم ويحلو النغم:sheer: وحتى ذلك الوقت عندك لا تغيري رايك و تقولي افتخر بهذا الوطن لانك هكذا تبانيلي تاع مصلحة برك وتاع وقت السراء فقط

انا لم اقل سوف اغيره اخي .... انا قلت لا افتخر به حاليا لان الافتخار ياتي من الانجازات وحاليا وطني الذي ضيعناه عاطل عن العمل لا ينجز شيئ
نسال الله له السلامة
أختي الكريمة
اولا : اعتذر منك ان كان بتعليقاتي بعض الحدة لكن هذا فقط لاني لا أحب ان ارى جزائريا يستعر بكونه جزائري
ثانيا: لا أحد يقول نحن بوضع مثالي لكن ما اسعى لقوله هو ان هذا ليس سبب ليجعلنا نستعر من جزائريتنا
ثالثا: ان اردنا وضعا افضل علينا ان نغير انفسنا اولا ثم محيطنا و سنعود بالفائدة على وطننا فهذا الوطن ليس له الا نحن كي نرتقي به فهو يحتاج ابنائه وقت العسر اكثر من وقت اليسر

يارب يجي اليوم الذي افتخر به بالجزائر ................. اجعله قريبا لاننا مللناه حياة مرة وسئمناه وجــــود كالعــــدم

يارب يجي اليوم الذي افتخر به بالجزائر ................. اجعله قريبا لاننا مللناه حياة مرة وسئمناه وجــــود كالعــــدم
تخيلي لو كنتي يوما اما لابن و كنتي مريضة فيستعر بك امام الغير
و اكرمك الله يوما و استرجعت عافيتك فيرجع ليقول انه يفخر بك!

أختي الكريمة
اولا : اعتذر منك ان كان بتعليقاتي بعض الحدة لكن هذا فقط لاني لا أحب ان ارى جزائريا يستعر بكونه جزائري
ثانيا: لا أحد يقول نحن بوضع مثالي لكن ما اسعى لقوله هو ان هذا ليس سبب ليجعلنا نستعر من جزائريتنا
ثالثا: ان اردنا وضعا افضل علينا ان نغير انفسنا اولا ثم محيطنا و سنعود بالفائدة على وطننا فهذا الوطن ليس له الا نحن كي نرتقي به فهو يحتاج ابنائه وقت العسر اكثر من وقت اليسر

كلام سليم .... كاين فرق بين الافتخار والاستعارة ...
ربي يقدرنا على النهوض بهذا الوطن .... وضروري أن لايفوتنا قطار التغيير

للأسف لازلنا بعيدين كل البعد عن النقاش

عوض أن ننتقد التصرفات ونقر بعدم جوازها صرنا نلتقط مخارج الحروف
ونضخم الفرع ونبتعد عن المشكلة الحقيقية
وعوض أن نحلل سبب الخطأ ونستنتج طريقة علاجه سوية
صرنا نتناقش كالبيزنط تماما وندخل الحابل في النابل
والوطنية في النقد لنهوض بمجتمع سليم واعي ومسؤول

يغلق الموضوع
وأنا كلي أسف عن الحالة الذي آلت إليها أفكارنا
وطريقة معالجتنا للمسائل التربوية والأخلاقية في ومجتمع كثرت آفاته

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة