منظمة العمل الدولية تتخذ إجراءات عاجلة لوقف عمالة الأطفال

علاء احمد خلف

:: عضو منتسِب ::
إنضم
8 أكتوبر 2011
المشاركات
17
نقاط التفاعل
1
النقاط
3
في إطار جهود مناهضة عمالة الأطفال أعلنت منظمة العمل الدولية أن نحو‏115‏ مليون طفل معظمهم في الدول النامية يعملون في مهن خطيرة‏,‏ ودعت في تقريرها لعام‏2012‏ إلي اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الممارسات‏.‏
25--1--1_16_11_2011_50_58.jpg
<="" div="" border="0">

وذكرت المنظمة الدولية في تقريرها السنوي أنه لا تمر دقيقة في اليوم إلا ويعاني فيها أحد العاملين إما بإصابة عمل أو صدمة نفسية من جراء العمل.
وقدر التقرير أن نحو115 مليون طفل يعملون بمهن خطيرة, وهو ما يمثل أكثر من نصف أعداد الأطفال في العالم. والتي تقدر بـ215 مليونا من الأطفال. يمتهنون مهنا مختلفة من العمل مثل البناء والزراعة والصناعة.
ولفت التقرير الانتباه إلي أن إصابات وحوادث الموت المتصلة بالعمل ترتفع بين الأطفال مقارنة بالبالغين, مما يعيق تطورهم, خاصة أنهم في فترة نمو وحاجة إلي التحفيز العقلي والاجتماعي.
وضح التقرير أنه رغم تراجع العدد الاجمالي للأطفال المنخرطين في المهن الخطيرة خلال الفترة من2004-2008 فإن عدد الأطفال الذين تترواح أعمارهم من15-17 عاما ممن انخرطوا في مثل هذا النوع من العمل تزيد بنسبة20% خلال الفترة نفسها, وقد شددت المنظمة في تقريرها السنوي علي أن عمالة الأطفال في مهن خطيرة ليست مقصورة علي الدول النامية. واستشهدت بتقرير من منظمة هيومان رايتس ووتش عام2010 حول عمالة الأطفال في الزراعة في الولايات المتحدة.
وأبدت منظمة العمل الدولية قلقها إزاء احتمال ان تعيق الأزمة الاقتصادية الراهنة التقدم المحرز علي مسار القضاء علي أسوأ أشكال عمالة الأطفال بحلول عام.2016




 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
تم إزالة الرابط
ممنوع وضع روابط لمنتديات أخرى.
ينقل للعام
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top