زواج المجانين..؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

صفية الروح

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احببت اليوم ان اطرح اول موضوع لي في قسم الحوار والنقاش عن موضوع اثار استغرابي
زواج المجانين
حالات كثيرة حدثت في مجتمعنا منها ما قرات في جريدة الشروق فتاة تقتل زوجها اثناء نومه واخرى تفر من موكب العرس
وثالثة تحطم ما يصادفها وعريس يفر لاشتياقه لحضن امه
وانا شخصيا سمعت ان هناك شاب غير متزن عقليا ويملك المال باعتباره الوريث الوحيد تزوج
من فتاة فقيرة ويقول اهله ان سبب زواجه ليكون لديه اولاد يرثون امواله

السؤال الذي يطرح نفسه كيف تعبث عائلات بشرف بناتهم للحصول على تعويض مادي بعد الطلاق؟؟؟؟؟
او كيف يقوم بعض الاهل بتزويج ابنائهم المعاقين ذهنيا دون التفكير بالعواقب ؟؟؟؟ الا يعلمون ان مثل هذا الامر شينكشف وان النتيجة فضيحة ومحاكم وطلاق
والخطير ان مثل هذه الامراض كما قرات يصعب اثباتها امام القضاء
سافتح المجال امامكم لاثراء الموضوع والنقاش اكثر
انا اسفة لرداءة التعبير
اختكم صفية الروح

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيكِ أختي صفية على طرحكِ لهذه المسألة المهمة.
صحيح هذا الأمر متواجد بكثرة وهذا من الغِش في الزواج، وهذا الأمر غير جائز.
نسمع كثيرًا عن شباب مختلين عقليًا أو أقل ما يُقال عنهم أنهم مرضى أعصاب يخطب لهم أهاليهم ويزوجونهم والمشكل أنهم لا يُخبرون أهل البنت بذلك، وبعد الزواج تحدث الكارثة حيث تجد هذه البنت نفسها بين يدي مختل عقلي!!
السبب هو الاستهتار من قبل الأهل وعدم استشعار مسؤولية الزواج.
عن نفسي لم أسمع كثيرًا عن حالات بنات مريضات تزوجن ولكن سمعتُ كثيرًا عن شباب مرضى. ولي قريبة تزوجت شابًا وبعد الزواج اكتشتفت أنه يتناول دواء الأعصاب وأنه يعاني من مشاكل عصبية.
والمفارقة أن هذه البنت أنجبت منه والآن هي باقية معه فقط من أجل ماله، فوالده غني وتوفي وترك أموال طائلة، وهي الآن تنتظر أن تتوفى والدته وترث!!
بالرغم من أن عائلتها طلبت منها أكثر من مرة أن تتطلق وتعود إلى بيت أهلها إلا أنها كل مرة تعود لبيت زوجها.
الشاهد أن مثل هذه الأمور يجب أن تكون معلومة لدى الطرفين من الأول، يعني يجب على أهل الشاب الذي يريد أن يتزوج ويُعاني من هذه المشاكل أن يُصارحوا أهل البنت، فإن هم قبِلوا كان بها وإلاَّ لما الكذب والخداع؟؟
شكرًا لكِ أختي ولم يكن هناك رداءة في التعبير :re_gards:
موفقة

أهلا صفية
احسنتي على الموضوع الرائع
والله امر محير حقا وأعرف ثلاث حالات هكذا فتعجبت
لما أسمع بحالة كهذه أقول سبحان الله مجانين يتزوجون ونحن ولله الحمد بعقولنا نتكركر في العزوبية هههه
ومن غريب ما سمعته عن فتاة لما خطبها مختل عقليا فقالت لما سئلت هل هي راضية قالت " ياربي يقبل هوا بيا " عجيب حقا ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟
يعطيك الصحة صفية

مشكورة أختي صفية على الموضوع
اختي في عصرنا هذا أصبحت المرأة تبحث الا عن مأوى يأويها و بيت يسترها
المهم لديهم الهروب من عاقبة العنوسة و هذا أكبر خطأ
خاصة زواج المصلحة لا يبنى الزواج على الخبث فان معظمه لا تنجح غايتهم لكن للاسف من يسمعك
الاهل يبحثون عن الهناء و لا يدرون ان الهناء و راحة البال امام اعينيهم
مشكورة وجزالك الله خيرا

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيكِ أختي صفية على طرحكِ لهذه المسألة المهمة.
صحيح هذا الأمر متواجد بكثرة وهذا من الغِش في الزواج، وهذا الأمر غير جائز.
نسمع كثيرًا عن شباب مختلين عقليًا أو أقل ما يُقال عنهم أنهم مرضى أعصاب يخطب لهم أهاليهم ويزوجونهم والمشكل أنهم لا يُخبرون أهل البنت بذلك، وبعد الزواج تحدث الكارثة حيث تجد هذه البنت نفسها بين يدي مختل عقلي!!
السبب هو الاستهتار من قبل الأهل وعدم استشعار مسؤولية الزواج.
عن نفسي لم أسمع كثيرًا عن حالات بنات مريضات تزوجن ولكن سمعتُ كثيرًا عن شباب مرضى. ولي قريبة تزوجت شابًا وبعد الزواج اكتشتفت أنه يتناول دواء الأعصاب وأنه يعاني من مشاكل عصبية.
والمفارقة أن هذه البنت أنجبت منه والآن هي باقية معه فقط من أجل ماله، فوالده غني وتوفي وترك أموال طائلة، وهي الآن تنتظر أن تتوفى والدته وترث!!
بالرغم من أن عائلتها طلبت منها أكثر من مرة أن تتطلق وتعود إلى بيت أهلها إلا أنها كل مرة تعود لبيت زوجها.
الشاهد أن مثل هذه الأمور يجب أن تكون معلومة لدى الطرفين من الأول، يعني يجب على أهل الشاب الذي يريد أن يتزوج ويُعاني من هذه المشاكل أن يُصارحوا أهل البنت، فإن هم قبِلوا كان بها وإلاَّ لما الكذب والخداع؟؟
شكرًا لكِ أختي ولم يكن هناك رداءة في التعبير :re_gards:
موفقة

الله يبارك فيك اختي
صدقتي اختي مثل هذه الحلات تحدث بسبب اخفاء الاهل طبيعة مرض ابنائهم قيمومو بخداع البنت واهلها فتجد نفسها رهينة انسان بلا عقل وتمييز
وفي قصة اخرى مشابهة حدثت فتاة مريضة عقليا زوجها اهلها لشاب وبعد فترة فضح امرها لكن الغريب ان اهلها انكرو الامر جملة وتفصيلا واتهمو الشاب واهله بان ابنتهم عانت من مشاكل وضغوط ادت بها لهذا الحال لكي يحصلو طبعا على المال
الله يستر يا اختي من هذا الزمن
بارك الله فيك على المرور الكريم :re_gards:

أهلا صفية
احسنتي على الموضوع الرائع
والله امر محير حقا وأعرف ثلاث حالات هكذا فتعجبت
لما أسمع بحالة كهذه أقول سبحان الله مجانين يتزوجون ونحن ولله الحمد بعقولنا نتكركر في العزوبية هههه
ومن غريب ما سمعته عن فتاة لما خطبها مختل عقليا فقالت لما سئلت هل هي راضية قالت " ياربي يقبل هوا بيا " عجيب حقا ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟
يعطيك الصحة صفية
اهلا اهلا اخ سفيان
ههههه صدقت والله
غريب حقا امر هذه الفتاة تريد ان تتزوج ولو بمختل عقليا
دون التفكير بعواقب وخطورة الامر
الله يسلمك خويا سفيان مرورك اسعدني بارك الله فيك على الحضور

مشكورة أختي صفية على الموضوع
اختي في عصرنا هذا أصبحت المرأة تبحث الا عن مأوى يأويها و بيت يسترها
المهم لديهم الهروب من عاقبة العنوسة و هذا أكبر خطأ
خاصة زواج المصلحة لا يبنى الزواج على الخبث فان معظمه لا تنجح غايتهم لكن للاسف من يسمعك
الاهل يبحثون عن الهناء و لا يدرون ان الهناء و راحة البال امام اعينيهم
مشكورة وجزالك الله خيرا
صحيح كلامك اختي الكثير من الفتيات تفر من شبح العنوسة او مشاكل وظروف اجتماعية قاهرة لكن للاسف تجد نفسها في مازق ووضع اسوء
كل شيء في هذه الحياة بالعقل
الله يبارك فيك اختي يعطيك الصحة على الرد الطيب
دمتي بخير

السلام عليكم اختي صفية
اولا لقد نقلت لنا موضوع في غاية الاهية
لقد سمعت في احدى المرات عن فتاة مجنونة زوجوها اهلها ولكن الغريب في الامر ان العريس لم يكن يعلم حقيقة الامر بل العكس حين اكتشف الخدعة قالو له انها كانت سليمة وانت السبب في جنونها وهو الان معها
ولكن كيف لامراة مجنونة ان تؤتمن على بيت ومسؤولية الاولاد والله قعدت حايرة في هذه التصرفات تسمعي بلاوي وتسكتي
انا انقول ربي يهدي برك
اما بالنسبة للشباب يقولك راجل المهم هي تكون عاقلة وتستر راجلها وولادها
اين المنطق في ذلك ربي يعلم
كثرت في الكلام
تقبلي مروري
اختك NinaDz

السلام عليكم اختي صفية
اولا لقد نقلت لنا موضوع في غاية الاهية
لقد سمعت في احدى المرات عن فتاة مجنونة زوجوها اهلها ولكن الغريب في الامر ان العريس لم يكن يعلم حقيقة الامر بل العكس حين اكتشف الخدعة قالو له انها كانت سليمة وانت السبب في جنونها وهو الان معها
ولكن كيف لامراة مجنونة ان تؤتمن على بيت ومسؤولية الاولاد والله قعدت حايرة في هذه التصرفات تسمعي بلاوي وتسكتي
انا انقول ربي يهدي برك
اما بالنسبة للشباب يقولك راجل المهم هي تكون عاقلة وتستر راجلها وولادها
اين المنطق في ذلك ربي يعلم
كثرت في الكلام
تقبلي مروري

اختك ninadz
وعليكم السلام اهلا يا حياة المحبة
صحيح اختي نسمع قصص غريبة وعجيبة في مجتمعنا المفروض انه اسلامي
انا ايضا مثلك اقف حائرة جدا كيف لفتاة او لشاب لا يدرك ماذا يفعل ان ينشيء اسرة
كثر الخداع في مجتمعنا اليوم والله يستتتر
شكرا لكي كثيرا اختي حياة اسعدني مرورك الطيب والف شكر لاثراء الموضوع
تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا الاخت صفية على هذه الفكرة الطيبة والتي تحمل في طياتها موضوعا اجتماعيا وقيما يستهل المناقشة .
والله هته الحالات كثيرة جدا وعواقبها وخيمة وضحاياها دائما هم الاطفال
السبب هو تعايش الناس بالخديعه والمكر واستغلال ربما حالات الفقر فكثيرا ما نجد هذه الزيجات بين الفقراء فانا اعرف واحدة جاءت للمستشفى لمرض الزمها الفراش لمدة شهر وكنت ازورها بين الفينة والاخرى وهي امراة عادية صدفة اكتشفت انها مختلة عقليا وما فاجاني انها متزوجة لكن عندما رايت زوجها ايضا انسان مريض والله حالتهم يرثى لها . لكن الاصعب زواج انسانة عاقلة بواحد مريض اعصاب والله اعرف واحدة كذبوا عليها حتى فوجئت به يتناول اقراص مهدئة لدرجة ان ابنته الكبرى مثله لديها مرض والدها والله المستعان .
لكن في مجتمعنا يرحم الرجل ولا ترحم المراة كيف لو المراة هي المريضة سرعان ما تجد نفسها في بيت ابيها لك الرجل لا يجب ان تتحمله وان تتجرع مرارة الذل معه والا حكم عليها بالاهمال .
عفانا الله واياكم وثبت علينا العقل والدين .

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا الاخت صفية على هذه الفكرة الطيبة والتي تحمل في طياتها موضوعا اجتماعيا وقيما يستهل المناقشة .
والله هته الحالات كثيرة جدا وعواقبها وخيمة وضحاياها دائما هم الاطفال
السبب هو تعايش الناس بالخديعه والمكر واستغلال ربما حالات الفقر فكثيرا ما نجد هذه الزيجات بين الفقراء فانا اعرف واحدة جاءت للمستشفى لمرض الزمها الفراش لمدة شهر وكنت ازورها بين الفينة والاخرى وهي امراة عادية صدفة اكتشفت انها مختلة عقليا وما فاجاني انها متزوجة لكن عندما رايت زوجها ايضا انسان مريض والله حالتهم يرثى لها . لكن الاصعب زواج انسانة عاقلة بواحد مريض اعصاب والله اعرف واحدة كذبوا عليها حتى فوجئت به يتناول اقراص مهدئة لدرجة ان ابنته الكبرى مثله لديها مرض والدها والله المستعان .
لكن في مجتمعنا يرحم الرجل ولا ترحم المراة كيف لو المراة هي المريضة سرعان ما تجد نفسها في بيت ابيها لك الرجل لا يجب ان تتحمله وان تتجرع مرارة الذل معه والا حكم عليها بالاهمال .
عفانا الله واياكم وثبت علينا العقل والدين .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا يا وصال
اكيد اختي هذا نتيجة هذا الزواج اطفال يحملون نفس المرض واهمال من قبل الاباء والامهات
الله يعافينا جميعا بارك الله فيك على الرد الجميل

اعجب اكثر ممن يخفون حالتهم الصحية
الا يخافون الله ؟؟
الايحسبون حساب المستقبل ؟؟
هي ظاهرة كثرت ولست ادري ما سببها
ولا ارى تاخر الزواج سببا مقنعا لهذا
بل هو قمة الجنون
ربي يبعد علينا البلاء
شكرا حبيبتي على طرحك المميز

هذا امر لا يجب اخفائه ان كان شخص يعاني مرضا ما كالسكري او شيء ما لابد ان يكشفه لمن يريد ان يرتبط به و لا عيب في ذلك لا ان يخفيه و يغشه

السلآم عليكم

هذآ اعتبره ظلم في حقهم .. لمآ كل هذآ الكذب
و لمآذآ يصدمونهم على امور لا يستوعبونهآ و لن يستطيعوا الاستمرآر فيهآ
هذآ ظلم فعلآ .. و هنآك عدة حآلآت في مجتمعنآ مثل هآته الحآلة

شكرآ عالموضوع

اعجب اكثر ممن يخفون حالتهم الصحية
الا يخافون الله ؟؟
الايحسبون حساب المستقبل ؟؟
هي ظاهرة كثرت ولست ادري ما سببها
ولا ارى تاخر الزواج سببا مقنعا لهذا
بل هو قمة الجنون
ربي يبعد علينا البلاء
شكرا حبيبتي على طرحك المميز
اهلا صديقتي دلال
معك حق في كلامك هذو ناس لا تخاف الله ولا تفكر في عواقب هذا الامر
لا توجد اسباب محددة ومقنعة كما قلتي هذا جنون وجهل كبير
الشكر لكي عالمرور العطر منورة حبيبتي
تحياتي لكي

والله لا أعرف ماذا أقول ولكن هناك عائلات غرض الحصول على المال لو وجدت قردا وهو غني فوالله ستزوج بناتها غرض الحصول على الثروة، سبحان الله هناك ناس لديهم عقلية لا أعرف من القرن ماقبل التاريخ، ولازالت هذه الأفكار تجول إلى غاية الآن ولا أدري الى أين سنصل، مشكورة أختاه على الموضوع.

هذا امر لا يجب اخفائه ان كان شخص يعاني مرضا ما كالسكري او شيء ما لابد ان يكشفه لمن يريد ان يرتبط به و لا عيب في ذلك لا ان يخفيه و يغشه
نعم لكن داء مثل الجنون هناك من يتعمد اخفاء الامر لتحقيق غايتهم
شكرا على حضورك اخي الكريم

كلامك صحيح فهناك كثير من هذه الحالات
ولكن الزواج لن يستمر فمصيره اما القتل ههههههه او الطلاق

ربي يهديييييييينا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة