اختى احذرى من جوالك

moh_52

:: عضو مُشارك ::
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
210
النقاط
6
السلام عليكم
أيتها الفتاة : أما سألت نفسك حفظك الله ورعاك عندما تهاتفين مخلوقاً أياً كان ما الهدف من هذا الهتاف ؟ ذلك لأن الإنسانة مثلك مسؤولة مسؤولية كاملة عن أي تصرّف تتصرّفه والعبث بالهاتف نوع من الغفلة عن آثار هذه المسؤولية العظيمة .

أيتها الفتاة اختى: تقاس الفتاة دائماً بحيائها وأنوثتها وهي والله سر جمالك ، فكلما كانت الفتاة شديدة الحياء ، عظيمة الخجل ، سرت أخبارها الطيّبة في الناس وفاح ذكرها الجميل في كل لقاء ، وما ذلك إلا لأن هذه الصفات هي صفات الجمال الحقيقي للفتاة ، وصدقيني أيتها الأخت أن العبث بالهاتف إنما يجرح هذا الجمال ويشوه هذه الصفات ، ويطعن في أنوثتك بما يخدش قيمتها ومعناها ، ولئن سرت أحاديث مدح في المرّات الأول فستسري بعد هذا العبث أحاديث خدش لقيمتك كإنسانة في هذا الوجود .

أيتها الفتاة : تصوري حفظك الله وصان عرضك أنك مارستي اللعب بالهاتف لقضاء فراغ أو شغل وقت وجرّك هذا العبث إلى التعرف على شاب يهوى هذه الهواية ونشأت علاقة مشبوهة جرّتك أنت صاحبة الخمار والحياء والعفّة إلى الزنا والعياذ بالله ، وحينما تقعين في هذا الباب إنما تسقطين سقوطاً لا قيام بعده البتة ، وقد قال ابن القيّم رحمه الله تعالى : والزنى يجمع خلال الشر كلها من قلة الدين وقلة الغيرة ......... ومنها سواد الوجه ، وظلمته ، وما يعلوه من الكآبة والمقت الذي يبدو عليه للناظرين . بل إلى أكثر من هذا حينما تُخطب زميلاتك ، ويتزوجن ، وتصبح بيوتهن مليئة بالسعادة والفرح والحبور ، بينما أنت لا أحد يتقدم لخطبتك ، ولا شاب يشرُف بالزواج منك ، لأن من دنست نفسها بالخيانة اليوم ، ليس بعيداً أن تدنّس فراش زوجها بالخيانة بعد ذلك .

أيتها الفتاة : قد تقولين أمارس هذا العبث ولا يمكن أن يعرف بي الشباب الآخرون ، وإنما أنا أمارسه مع شاب أريد أن يكون شريك حياتي في المستقبل ، وأقول لك أنت بفعلك هذا إنما تلعبين بالنار ، وإن كان اللعب بالنار يحرق بيوت ، ويشرّد أسر ، ويشتت أفراد ، فإنما عبثك بالجوال يحرق عفتك ، ويلوّث سمعتك ، ويخدش عرضك ، ولئن تعرف عليك شاب واحد فالأيام كفيلة أن ترين رقم هاتفك مع شباب آخرين يمارسون معك ما مارس خليلك الأول .

أيتها الفتاة : هبي أنك مارستي اللعب بهذا الهاتف لكن ما النتيجة ؟ إن النتيجة لن تتجاوز خدش في علو والدك ، واتهام لشرف أمك ، وسوء نظرة إلى الأسرة في أي موقع كانت ، ومثل هذه الجوانب إنما هي عار يبقى ملازماً لك ما حييتي .

أيتها الفاضلة : هبي أنك لم تأهبي لكل ما قلت لك وما ذكرت من آثار وعار ، يبقى ربك جل وعلا كيف لك أن تمارسين مثل هذا العبث وهو يراك ويرقبك ، وإن نام الناس ، ورقدوا ؟ فإنما هو ينظر لعبثك وقادر على أن يفضحك بين أمم الناس غير أن رحمته سبقت غضبه ، ولعل حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يبقى واعظاً في ما بيني وبينك حينما قال : (( لأعلمن أقواماً من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاً . فيجعلها الله هباءً منثوراً . قال ثوبان : يارسول الله ! صفهم لنا ، جلّهم لنا ، أن لانكون منهم ونحن لا نعلم . قال : (( أما إنهم إخوانكم ومن جلدتكم . ويأخذون من الليل كما تأخذون . ولكنهم أقوام ، إذا خلوا بمحارم الله ، انتهكوها )) رواه ابن ماجة وصححه الألباني . وغير ذلك يوم تقفين بين يدي ربك ومولاك ، العالم بالسرائر ، المطلّع على الخفايا ، الواحد الأحد ، الذي خلقك ، ويعلم سرك ونجواك . وأول ما يشهد عليك بين يدي الرحمن جوارحك مصداق قول الله تعالى : (( ويوم يحشر أعداء الله إلى النار فهم يوزعون * حتى إذا ما جاءوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون * وقالوا لجلودهم لما شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء وهو خلقكم أول مرة وإليه ترجعون )) ومثل هذه المواقف أحق منك بالتدبّر من التلهي بشهوة عاجلة ، وضياع العمر في أماني فارغة ، ونسيان مثل هذا المصير المنتظر .
وفي الختام : هذه رسالتي بين يديك أيتها الفتاة أياً كنت سواء في مرحلة الشباب تنتظرين شريك العمر ، أو كنت في كنف زوج ارتضاك أن تشاركينه لؤاء الحياة ، وأملي أن تتأمليها جيداً ، وتكرري قراءتها ، وتمعنين النظر فيها وحينها يكون الخيار لك لا غيرك ، وقد اجتهدت لك في إيضاح العاقبة ، وحسبي أن الغيرة على عرضك حدت بنفسي إلى هذه الأحاديث متمثلاً قول القائل :
قسا ليزدجروا ومن يكن حازماً *** فليقسوا أحياناً على من يرحم .
وأدرك يقيناً أن بين القارئات لهذه الرسالة امرأة صالحة عفيفة ، وأخرى عاقلة فطنة ، ورسالتي نذير للمتهورات ، وجرس إنذار للغافلات ، وهي تذكير للمرأة الصالحة والعفيفة .سائلاً الله تعالى أن لايريني فيك مكروه ، وأن يقر عيني
 

اعيش راضية

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
311
النقاط
7
موضوعك جميل و هادف و كلامك كله صواب في صواب اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يبعدنا عن هذه الفتن
 

hadil2044

:: عضو بارز ::
إنضم
28 جوان 2011
المشاركات
6,052
النقاط
351
بارك الله فيك اخي على النصيحة والاهتمام
 

Bissan-sisil

:: عضو فعّال ::
إنضم
21 ماي 2011
المشاركات
2,336
النقاط
79
العمر
25
شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرااااااااااااااااااااااا
موضوع في القمة
 

nina17

:: عضو مُتميز ::
إنضم
15 ماي 2009
المشاركات
1,004
النقاط
37
العمر
29
أخي الكريم بارك الله فيك على الطرح القيم و الرائع
فنصائحك تلك اوحت لنا بأنك في قمة الشهامة و المثالية فيكفي أنك كتبت موضوعا مضمونه هو عكس ما يريده هذا الجيل الطائش سواء بنات أو أولاد
يا أخي مهما تكلمنا و مهما عارضنا و مهما نصحنا لكن بالمقابل من يصغي و من يتذكر ....اللهم إنا نسألك صلاح الحال و الأحوال
جزاك الله ألف خير و رزقكط الفردوس الأعلى و رزقك من حيث لا تحتسب

" قبورنا تبنى فياليتنا تبنا قبل أن تبنى "
 

la belle stare

:: عضو مُشارك ::
إنضم
5 ديسمبر 2011
المشاركات
200
النقاط
7
بوركت اخي على هده النصائح الثمينة جعلها الله في ميزان حسناتك
 

moh_52

:: عضو مُشارك ::
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
210
النقاط
6
السلام عليكم
شكرا جزيلا لكل من مر على هذه الصفحة وخاصتا الاخوات الفضليات على الردود كل من
الاخت اعيش راضية
الاخت hadil2044
الاخت nina 17
الاخت issan-sisil
 

oumliyane

:: عضو مُشارك ::
إنضم
18 أوت 2010
المشاركات
237
النقاط
7

مشكوووووووووووور اخي على هالتنبيه

 

moh_52

:: عضو مُشارك ::
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
210
النقاط
6
السلام عليكم
لاشكر على واجب سيدتى oumliyane هذا واجب كل شخص من منا ليس له اخت او ام او زوجة لهذا النصيحة للكل

برك الله فيك سيدتى
 

Rabah kabyle

:: عضو فعّال ::
إنضم
23 نوفمبر 2008
المشاركات
2,522
النقاط
77
العمر
33
موضوع في قمة الروعة
بارك الله فيك
بانتظااار جديدك
 

YAHIA S

:: عضوية محظورة ::
إنضم
10 ديسمبر 2011
المشاركات
1,333
النقاط
71
YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
بارك الله فيك اخي
 

moh_52

:: عضو مُشارك ::
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
210
النقاط
6
وفيك بركة اخى يحى س اشكرك على الرد
 
Top