اتفاقية الخيانة العظمى (فلسطين)

issac570

:: عضو متألق ::
إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
3,643
النقاط
191
اتفاقية الخيانة
اتفاقية الأمير فيصل مع حاييم وايزمان رئيس المنظمة الصهيونية العالمية


هدا الاحمق كان كدمية في يد لورنس العميل


اتفاقية فيصل وايزمان ،وقعت من قبل الامير فيصل بن الشريف حسين في مع حاييم وايزمان رئيس المنظمة الصهيونية العالمية في مؤتمر باريس للسلام 1919م يعطي بها لليهود تسهيلات في إنشاء وطن في فلسطين والإقرار بوعد بلفور.

النص:


إن الأمير فيصل ممثل المملكة العربية الحجازية والقائم بالعمل نيابة عنها والدكتور حاييم وايزمان ممثل المنظمة الصهيونية والقائم بالعمل نيابة عنها، يدركان القرابة الجنسية والصلات القديمة القائمة بين العرب والشعب اليهودي ويتحقق أن أضمن الوسائل لبلوغ غاية أهدافهما الوطنية هو في اتخاذ أقصى ما يمكن من التعاون في سبيل تقدم الدولة العربية وفلسطين ولكونهما يرغبان في زيادة توطيد حسن التفاهم الذي بينهما فقد اتفقا على المواد التالية:


1- يجب أن يسود جميع علاقات والتزامات الدولة العربية وفلسطين أقصى النوايا الحسنة والتفاهم المخلص وللوصول إلى هذه الغاية تؤسس ويحتفظ بوكالات عربية ويهود معتمدة حسب الأصول في بلد كل منهما.


2- تحدد بعد اتمام مشاورات مؤتمر السلام مباشرة الحدود النهائية بين الدول العربية وفلسطين من قبل لجنة يتفق على تعيينها من قبل الطرفين المتعاقدين.


3-عند إنشاء دستور إدارة فلسطين تتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها تقديم أوفى الضمانات لتنفيذ وعد الحكومة البريطانية المؤرخ في اليوم الثاني من شهر نوفمبر سنة 1917.


4- يجب أن تتخذ جميع الإجراءات لتشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين على مدى واسع والحث عليها وبأقصى مايمكن من السرعة لاستقرار المهاجرين في الأرض عن طريق الاسكان الواسع والزراعة الكثيفة. ولدى اتخاذ مثل هذه الإجراءات يجب أن تحفظ حقوق الفلاحين والمزارعين المستأجرين العرب ويجب أن يساعدوا في سيرهم نحو التقدم الاقتصادي.


5- يجب أن لا يسن نظام أو قانون يمنع أو يتدخل بأي طريقة ما في ممارسة الحرية الدينية ويجب أن يسمح على الدوام أيضا بحرية ممارسة العقدية الدينية والقيام بالعبادات دون تمييز أو تفصيل ويجب أن لا يطالب قط بشروط دينية لممارسة الحقوق المدنية أو السياسية.


6- إن الأماكن الإسلامية المقدسة يجب أن توضع تحت رقابة المسلمين.


7- تقترح المنظمة الصهيونية أن ترسل إلى فلسطين لجنة من الخبراء لتقوم بدراسة الإمكانيات الاقتصادية في البلاد وأن تقدم تقريرا عن أحسن الوسائل للنهوض بها وستضع المنظمة الصهيونية اللجنة المذكورة تحت تصرف الدولة العربية بقصد دراسة الإمكانيات الاقتصادية في الدولة العربية وأن تقدم تقريرا عن أحسن الوسائل للنهوض بها وستستخدم المنظمة الصهيونية أقصى جهودها لمساعدة الدولة العربية بتزويدها بالوسائل لاستثمار الموارد الطبيعية والإمكانيات الاقتصادية في البلاد.


8- يوافق الفريقان المتعاقدان أن يعملا بالاتفاق والتفاهم التامين في جميع الأمور التي شملتها هذه الاتفاقية لدى مؤتمر الصلح.


9- كل نزاع قد يثار بين الفريقين المتنازعين يجب أن يحال إلى الحكومة البريطانية للتحكيم.


وقع في لندن، إنجلترا في اليوم الثالث من شهر جانفي سنة 1919.



ومن مضحك ان فلسطنين مزالوا الى يومنا هدا يحتفظوان براية ( العلم الرسمي ) الدي يعود لهدا الخائن مع تعديل طفيف

فقط استبدلوا مكنا اللون الابيض الى الوسط بعدما كان في الاسفل

راية ملك فيصل



علم الفلسطيني





 

The DoN

:: عضو فعّال ::
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
2,980
النقاط
171
العمر
27

يجب أن تضع للبعض سمعات قبل إعطائها إلى issac570 مرة أخرى.
الله غالب وقتها كانت كل دولة اسلامية لاهية بحالها
 

issac570

:: عضو متألق ::
إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
3,643
النقاط
191
الله غالب وقتها كانت كل دولة اسلامية لاهية بحالها
يا صديق المشكلة ان الاتراك كانت لهم سيطرة على الشرق الاوسط وهدا الغبي مع الحمقى تحالفوا مع الانجليز لي اسقاط اخر قوة مسلمة .

قالها سلطان باب العالي حينما دهب اليه اللعين هيرتزل وطلب منه ان يبيع له فلسطين . فرد عليه سلطان لو تسقط الامبراطورية سوف تاخدها مجننا .

شكرا جزيلا
 
Top