المواقـــد البيولوجيـــة لديكـــورات عصريـــة

3itabe

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 نوفمبر 2011
المشاركات
339
نقاط التفاعل
71
النقاط
7
Stoves3.jpg

منذ قديم الأزمنة كانت تكفل بضع أعواد من الحطب بإشعال نار الموقد الذي لا يضفي فقط جواً دافئاً وإنما ينير المكان إنارة لطيفة، إضافة إلى ذلك كانت وما تزال هذه المواقد تكفل لمّ شمل الأسرة حول لهيبها الحنون.
ولم تعد مواضع النار هذه في وقتنا المعاصر مواطن للخطر بوجود وسائل التدفئة الفعالة التي يكفي إشعالها الآن لينتشر الدفء في المحيط.
Stoves6.jpg

تُستخدم الحجار الطبيعية مثل الرخام الأبيض أو الغرانيت المصقول في صناعة المواقد، فالرخام يقوم بحفظ الحرارة بشكل جيد ويستمر في إشعاعها لوقت طويل حتى بعد انخماد النار، وأما الغرانيت فيعطي الموقد من خلال ألوانه الطبيعية مظهراً ريفياً رفيعاً خاصاً، ويظل القرميد أيضاً من أكثر المواد المحببة كمادة طينية مزخرفة وملونة بألوان متعددة وغالباً ما تُشكَّل الرتوش النهائية للمواقد باستخدام بعض القطع الخشبية أو الأحجار الرملية أو السيراميك.
Stoves7.jpg

أما من يريد أن يوفر على نفسه عناء التنظيف المرهق والمكلف لربما يمكنه التدفئة عن طريق ما يسمى بالمواقد العضوية أو البيولوجية، يتم في هذه المواقد البيولوجية حرق مواد عضوية لاشك أنها تشع كمية أقل من الحرارة التي تشعها المواقد العادية المفتوحة إلا أنها لا تسبب أي نوع من الدخان أو الهباب كما أنه لا يجب على منظفي المواقد تفحصها وتنظيفها.
Stoves5.jpg

ولأنها لا تحتاج إلى مداخن فإن هذه المواقد يمكن وضعها في أي ركن من أركان المنزل، وهكذا فقد طوّرت إحدى الشركات الألمانية موقداً على شكل عجلة دراجة يمكن دحرجته من غرفة إلى أخرى.
Stoves4.jpg

وبشكل عام تهيمن أفكار التصاميم الملفتة للنظر على مصادر الحرارة التي تعمل على غاز الإثانول، وقد قامت شركة كونموتو بتصميم نموذجاً اسمه ترافلميت أي رفيق السفر وهو موقد على شكل حقيبة سفر يمكن حمله والتنقل به في الأرجاء بسهولة ومن ثم إعادة ركنه من جديد في أي مكان يفضله المرء.
tonwerk-wood-stove-t-eye.jpg

ausvog281.jpg



focus-495x613.jpg


hanging-1.jpg


palazetti2.jpg


axe-495x275.jpg


gaia-495x275.jpg


octagon-495x275.jpg


pyramid-495x275.jpg


flame-495x275.jpg

 


اممممم هاايلين

يعطييك الصحة

سلام
 
هايلة
يعطيك الصحة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top