الكشف عن سبب جديد للتفاؤل


السلاااااااااامـ عليكم



أعلن باحثون من كلية لندن البريطانية أنهم اكتشفوا احد أسباب احتفاظ البعض بنظرتهم المتفائلة حتى عند تلقي أخبار سلبية.

وجاء في دراسة نشرها الباحثون في مجلة العلوم العصبية ان الدماغ يتعامل مع الأخبار السارة بشكل أسرع من تعامله مع الأخبار السلبية عن المستقبل.

لكن الدماغ لدى البعض يتجاهل عمليا الأخبار السلبية مما يجعلهم يحتفظون بنظرة ايجابية للعالم و يترك أثرا ايجابيا ملموسا على صحتهم.

ويقول الباحثون إن 80 بالمائة من الناس متفاءلون حتى لو كانوا يرون غير ذلك.

وشملت الدراسة اختبارات على 14 شخصا ممن لديهم درجات متفاوتة من التفاؤل عن طريق إجراء فحص لأدمغتهم ونشاطه عن تلقي أخبار سلبية.

وتم سؤال هؤلاء الأشخاص عن مدى إمكانية أن يواجهوا 80 احتمالا سلبيا في حياتهم مثل الطلاق أو الإصابة بمرض السرطان.

وبعد ذلك تم إعلامهم عن مدى إمكانية ان يواجهوا فعلا هذه الاحتمالات مستقبلا وفي نهاية الاختبار تم سؤال المشاركين مرة أخرى عن نسب احتمال حدوث هذه الأمور السلبية في حياتهم المستقبلية.

وأظهرت النتائج أن الذين كانت نسبة احتمال حدوث أشياء سلبية في حياتهم مرتفعة لم تتغير كثيرا هذه النسبة لديهم حتى بعد إعلامهم باحتمالات حدوثها فعلا.

فمثلا من كان يرى أن احتمالات اصابته بالسرطان تبلغ 40 بالمائة في بداية الاختبار قلل نسبة الاحتمال إلى 31 بالمائة في نهاية الاختبار وهو ما يعادل تقريبا متوسط نسبة الاحتمال التي وضعها الباحثون عند بداية الاختبار.

بينما من كان يرى في بداية الاختبار أن احتمالات إصابته بالسرطان 10 بالمائة لم تتغير النسبة لديهم في نهاية الاختبار كثيرا.

وأظهرت الدراسة ان القسم الأمامي من الدماغ ينشط أكثر عند تلقي الشخص الأخبار السارة لكن لوحظ الفرق في النشاط عند تلقي الأخبار السلبية حيث كان النشاط عن الأشخاص الذين لديهم نظرة متفاءلة قليل جدا بينما لدى الأقل تفاؤلا كان النشاط ملحوظا.

ويقول الدكتور كريس تشامبرز اختصاصي الأعصاب في جامعة كارديف إن الدراسة تلقي الضوء على شيء يصبح أكثر وضوحا الآن في مجال علم الأعصاب وهو أن القسم المسؤول عن اتخاذ القرار في الدماغ يقدر نسب الاحتمالات بناء على المعطيات الفعلية.

كما أن الاحتفاظ بنظرة متفاءلة لها آثار ايجابية واضحة على صحة الشخص حيث أظهرت الدراسة والتي شملت 100 ألف امرأة أن نسب الإصابة بمرض السرطان والوفاة أقل لدى اللواتي لديهن نظرة متفاءلة.


مااااااااااااارو

- منقول للأمانة -

 
و انا ديما متفآءلة
و انتـــــ ثآني آ مرمر كيما قلنآ لبآرح
ايا مرسي عمري عالمعلومة الهآيلة
يسلمووووو

 
shatelarab_13128475381.png
 
و انا ديما متفآءلة

و انتـــــ ثآني آ مرمر كيما قلنآ لبآرح
ايا مرسي عمري عالمعلومة الهآيلة
يسلمووووو
الله يخليك عيوني
نشالله على وعدي
يسلمووو
 
انــــــا نحب نخلي حياتي بسيطة و طول الوقت متفــــــــــــــــــــائل و في كل شيئ
 
موضوع في قمة الروعة
بارك الله فيك
بانتظااار جديدك
 
.اممممممم
موضوعـــ عن التفاااااائل
.. على الارجحــ انكــ تبحضينــ عنه ماااااارو
تحيااتي ليكــ
:re_gards:
 
شكراااااا على الموضوع نتمنى واضيع اكثر
من اجل الافادة

 
بارك الله فيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top