يجب أن لا يخفى علينا !!

l@mineDZ

:: عضو منتسِب ::
إنضم
16 جوان 2011
المشاركات
37
النقاط
7
أصبحنا في عصر تعددت في مصادر المعلومة و الأخبار.. لهذا لا يخفىhttp://www.4bladi.net/vb/showthread.php?t=492 عليكم إن قلت لكم أنه أصبح على المعلم و الأستاذ التغيير من استراتيجيته في التعليم، من عملية التلقين و مركزية اصدار المعلومة، إلى عملية توجيه و تنظيم ما يتأتى من معلومات يكون مصدرها التلميذ و الطالب..

و لا يخفى عليكم حاليا عندما أقول لكم أنه أصبحنا نسمع عن أطفال و مراهقين يتلاعبون بمواقع الكترونية رسمية، و يبرمجون و يصممون مواقع لها صيت كبير، لدرجة أنهم ينافسون خبراء و مهندسي التخصص..

لا يخفى عليكم أننا أصبحنا في وقت يتعلم فيه كل فرد منا -إذا أراد- أي تخصص حتى و لو كان الطب،، لأن الزاد المعرفي و الأكاديمي أصبح متوفرا..

و لا يخفى عليكم أن العديد من الشركات الكبرى أصبحت تهتم بالأفراد المبدعين و أصحاب الكفاءات الظاهرة،، و أصحاب الحلول المقنعة، دون أن يهتموا بمستواهم الأكاديمي و شهادتهم المتحصل عليها..

أقول هذا الكلام لأنه يتوجب علينا مسايرة الوضع .. فلا ينبغي أن نتجاهل الكفاءات التي كان مستواها محدودا في وقت ما.. فتطوير القدرات و المعارف و الخبرات أصبح متاحا الآن بصورة واسعة، بل أصبح ضروريا..

من خربشاتي
 
Top