مصافحة المراة للرجل الأجنبي عنها... بين الدين والحيااااااااااااااء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
نعم بارك الله فيكم هو ليس منتشر منتشر بزاف كيما نقولو لكن نحن هنا عندنا بدات تظهر خاصة في الجامعات وفي بعض الفئة من النساء المتبرجات ذات التبرج الفاضح اما الباقي تجدينهم يصافحون ونادرا ما يسلمون
نسال الله ان يهدينا ويهدي شبابنا

حياكم الله .. عودة ميمونة
بالنسبة لما رأيتُ فقد أصبح منتشر بكثرة، المجتمع الذي أعيش فيه من المفروض أنه كان من المجتمعات المحافظة لكن كل شيء ضاع الآن والله المستعان.
ظاهرة التقبيل بين الجنسين بدأت تنتشر منذ أن كنت في الثانوية يعني بداية سنوات 2000 ولما انتقلت للجامعة بدأت تنتشر أكثر وأصبحتُ أراها أكثر.
ربما هذا يعود لنمط التربية في الأسرة، وقد تذكرتُ موقفًا حصل معي شخصيًا. من فترة طويلة قبل استقامتي -وقتها كنتُ أصافح- أتى صهر أخي (يعني أخو زوجته) في أحد الأعياد وهو شخص مقرب جدًا من العائلة أو كما يُقال مثل إخوتنا عندما دخل البيت سلم على الوالدة وعلى أخته وسلم علي في طريقه -كما يُقال- وأنا بطبيعة الحال أحرجت، أذكر يومها عنفني أخي بشدة وديت تبهذيلة -كما يُقال-، وقال لزوجته بالحرف أخبري أخاك بأن لا يعيد هذا الأمر مرة أخرى، هذه ليست أخته حتى يسلم عليها.
من يومها حلفت أن لا أسلم على أجنبي ولله الحمد. والآن ولله الحمد لا أشعر بالإحراج بل أرد كل من أراد المصافحة والكل أصبح يعلم أنِّي لا أصافح.
فللأسرة والتربية دور كبير في هذا الأمر.
لكن أعجب من الشباب الذين يُسلمون على زميلاتهم في الدراسة، هل يرضى أن يرى أخته يُسلِّم عليها زميلها؟؟
نسأل الله الهداية

آخر تعديل:
حياكم الله .. عودة ميمونة
بالنسبة لما رأيتُ فقد أصبح منتشر بكثرة، المجتمع الذي أعيش فيه من المفروض أنه كان من المجتمعات المحافظة لكن كل شيء ضاع الآن والله المستعان.
ظاهرة التقبيل بين الجنسين بدأت تنتشر منذ أن كنت في الثانوية يعني بداية سنوات 2000 ولما انتقلت للجامعة بدأت تنتشر أكثر وأصبحتُ أراها أكثر.
ربما هذا يعود لنمط التربية في الأسرة، وقد تذكرتُ موقفًا حصل معي شخصيًا. من فترة طويلة قبل استقامتي -وقتها كنتُ أصافح- أتى صهر أخي (يعني أخو زوجته) في أحد الأعياد وهو شخص مقرب جدًا من العائلة أو كما يُقال مثل إخوتنا عندما دخل البيت سلم على الوالدة وعلى أخته وسلم علي في طريقه -كما يُقال- وأنا بطبيعة الحال أحرجت، أذكر يومها عنفني أخي بشدة وديت تبهذيلة -كما يُقال-، وقال لزوجته بالحرف أخبري أخاك بأن لا يعيد هذا الأمر مرة أخرى، هذه ليست أخته حتى يسلم عليها.
من يومها حلفت أن لا أسلم على أجنبي ولله الحمد. والآن ولله الحمد لا أشعر بالإحراج بل أرد كل من أراد المصافحة والكل أصبح يعلم أنِّي لا أصافح.
فللأسرة والتربية دور كبير في هذا الأمر.
لكن أعجب من الشباب الذين يُسلمون على زميلاتهم في الدراسة، هل يرضى أن يرى أخته يُسلِّم عليها زميلها؟؟
نسأل الله الهداية

بارك الله فيكم اختي الكريمة اعتذر لم ارد عليكم في الوقت
حاسوبي كل يوم عطل جديد

زعمة المشرف لي معاكم هو لي راح يعدلهولي ماعدلهولي ما والو فيه غير لفم ههه
:shiny:
الله المستعان اختي نحن ايضا في ولاية باتنة كما يقولون انها من الولايات المحترمة بالنسبة لولايات اخرى لكن ما نراه اليوم يغير من هذه النظرة
وكما قلت لكم ان هذه الظاهرة ليست منتشرة بكثرة بكثرة لكن القليل منهم
اما عندكم فالله المستعان فقد بدات في سنة 2000 كما ذكرتم
يعني الان حدث ولا حرج..
بارك الله فيكم
اسال الله اختي ان يحفظ لكم اخاكم وان يوفقكم لكل خير وان يثبتكم على الحق
وفقكم الله

السلام عليكم

بصح اللي تحير انو دروك البنات هوما اللي يسبقو للمصافحة و لاو الرجال هوما اللي يتحطو في المواقف المحرجة
بارك الله فيكم اختي والله يعطيكم الصحة اختي على هاذ الشجاعة التي تملكيها وعلى هاذ العقلية صح كيفاش ختو مايرضالهاش وبنات الناس عادي...
ومثل ماذكرتي ايضا الان البنات هوما لي ولاو يصافحو ربي يستر برك وربي يجيب الخير وفقكم الله اختي وثبتكم
وماعليش نتي ماتصافحيش ماتصافحيش زيدي انويها اجر واقتداء بالرسول باش تزيدي تدي الاجر كثر وفقكم الله

السلام عليكم

اشكرك اخي

على الموضوع الهادف

لانو منتشرة باكثرة خاصة بين الشباب
والمشكل اذا رفضت فتاة المصافحة
باشاب اجنبي

يقال انها متخلفة

سبحان الله اين وصل بنا الوقت

لاكن انا في نضري
ارى ان نقص الثقافة الدينية هو السبب الرئيسي
الى انتشار مثل هذه السلوكات اللتي يدعون بأنها حضارية
وهي كلها معصية للخالق

انا شخصيا تعرضت لمثل هاذه المواقف

ونسأل الله تعالى
الهداية للجميع شباب المسلمين

وبارك الله فيك على الموضوع القيم
بارك الله فيكم اختي الكريمة على المرور
نعم هو اكيد نقص الوازع الديني وبعد الناس عن دينهم وكما ذكرت المشرفة انسانة ما
ايضا دور العائلة والاسرة في ذلك فالفتاة التي تنشا في عائلة وترى امها تصافح مع اصدقاء ابيها ومع جيرانها ماذا ننتظر منها....؟؟؟
نسال الله العفو والعافية اللهم ردنا الى دينك ردا جميلا شكرا لكم

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
فعلا اصبحت ارى اناسا لايفرقون بين الحرام والحلال
اصبحت اجتنب اماكن قد يجتمع فيها ابن العم وابن الخال حتى لا تحدث تلك المصافحة
في يوم من الايام ذهبت مع عائلتي الى مدينة بجاية وكان بانتضارنا صاحب البيت الذي سنقطن فيه
سلم على اخوتي الذكور وانا اختي التفتنا ولم نصافحه وكأنه استاء لما حدث
سأل اخي عن السبب فرد عليه اخي ب: يحشمو ومهيش من ديننا انهم يصافحوا رجل غريب:shay:
اصبحنا نرى ظاهرة المصافحة حتى في المدارس بين الذكور والاناث :scared:
احمد الله كثيرا على نعمة الاسلام
بارك الله فيك اخي زكرياء
واسفة على الاطالة
بارك الله فيكم اختي الكريمة على المرور نعم هذه الظاهرة تفشت في مجتمعنا كثيرا
حتى اصبح العكس لما لا تصافحين الرجل هو الامر الغريب......
ورد اخوك كان جميل حيث انه وضح له الامر
فاسال الله ان يحفظ اخاكم وان يثبتكم على الحق
شكرا لكم

السلام عليكم

موضوع مميز

صراحة لم ولن اقوم بتقديم يدي لاي بنت مهما كانت

لكن ان هي قامت بذلك فاصافح

لكن انا قمت بتبليغ العديد من الفتيات التي يدرسنا معي ان لا يصافحاني افضل من ان ابهدلهم امام الجميع

شكرا لك

ربي يجازيك
احسنت اخي الورقلي احيي فيك هذه الشجاعة ونعمة ما فعلت حيث انك نبهتهن قبل ان يقعن في الاحراج معك
بارك الله فيك وزادك الله قوة وثبتك على ذلك

وفقكم الله اخي

بسم الله الرحمن الرحيم
ثقافة المصافحة والتقبيل هي الشائعة الآن خصوصا بين الأقارب
وعلى الإنسان المسلم ممن أشبع قلبه بحب الله ورسوله أن يجتنب الحرام ولا يقع فيه فالحرام بين واضح ولا فائدة من ذكر الحرج فالحقيقة اننا مقصرون في بيان المنهج الحق إلى الناس
أخي : هل فكرت في إحراج للفتاة بعدم مد يدك ؟ ولم تفكر في الفتاة التي أحرجتك بمد يدها إليك ؟ الم يصبك الحرج

إنها هي من أرادت إحراجك فعليك قلب الإحراج عليها لا الخوف من إحراجها

ومشكلتنا نحن السلفيون - إلا من رحم الله - على الأقل أتكلم عن نفسي - أصبحنا نخشى مواجهة الناس بالدين خوفا من مصلحة أو حبا في دنيا وهذا امر واضح بين
- نتحرج أن نقول للفاحش كفاك فحشا ولا يتحرج الفاحش من فحشه ؟
- نتحرج من عدم المشي مع يرخي سرواله وهو لا يتحرج من نفسه ؟ وكذلك الأمر بالنسبة للأخوات مع المتيرجات وهذا لا يعني الهجر بل عدم الخوض مع أهل الباطل في باطلهم بشتى انواعه فالهجر شيئ وعدم الخوض شيئ آخر وغيرها الكثير مما لا يسعنا الكلام عليه

صراحة أصبحنا نستحي بديننا والله يقول " ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين " والله الموفق

سأل اخي عن السبب فرد عليه اخي ب: يحشمو ومهيش من ديننا انهم يصافحوا رجل غريب:shay:

وهل لو مددتم يدكم سيرضى أخوكم بذلك ؟

هذا هو لب المشكلة ؟ ذهبت الرجولة والشهامة

وقد جاء عن سعد بن أبي وقاص أنه قال :" لو رأيت أحدا يتكلم مع زوجتي لضربته بسيف مصفح " فقال رسول الله أتعجبون من غيرة سعد لأنا أغير من سعد والله اغير مني على محارمه " أو كما جاء في الحديث والله الموفق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة