من فضلكم طريقة عمل الكسرة

21maria

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
7
كل واحدة منكم اخواتي تساعدي في طريقة تحضير الكسرة (كسرة الطاجين)ماء وملح وخميرة ماعمباليش علاه ماتصلحليش اا مخطوبة جديد وراجلي يحب الكسرة عاونوني ربي يخليكم

والله انا منعرفش
مي بالاك العضوات الاخريات يعرفوا
نتمنى تلقاي لي يعاونك

اختي حطي دقيق + شوية ملح + شوية زيت وتخلطي + شوية خميرة وحطي للخميرة شوية ماء دافيء وخليها تتخمر شوية ومن بعد بلي بالماء الدافيء
نتمنى نكون افدتك

...............................

أنا آسفة سمحيلي ما نعرفش............

مشكورين اخواتي

مبروك عليك ما تتقلقيش اختي انا ثاني كنت كما انت ولكن الان ماكانش مطلوع كما نتاعي فقط مع الممارسة راح يجي في يدك المهم انا انخلط الدقيق مع الفرينة بدون عبر معين ثم نحط معاه الخميرة وشوي سكر و السانوج و القليل من الزيت ما تكثريش لانه مش ضروري و خلطي حطي مساميك الماء الدافئ ضفي الماء بالشوية و اعجني بيدك مادا بيك ما تيبسيش العجين واعركي اي اعجني كتحسي العجين طري بزاف و متماسك ديريله الملح واعجنيه اشوية ثم ضيفيله الدقيق قسميه كويرات كحبة المندرين او اقل كما تحبي ثم اخبزيها براحة يدك لتكون خبزة مدورة والسمك انتاعها كما تحبيها لانها رح تخمر ويتضاعف الحجم انتاعها حطيها على قماشة خاصة بالعجين غطيها مليح وخليها في مكان دافئ من نص ساعة الى45دقيقة ولازم تسخني الطجين مليح قبل ما طيبيها وشهية طيبة يا عروستنا

السلام عليكم
اولا الدقيق الجيد واخلطي معه الفرينة اذا اردتي +الملح +حوالي 2ملاعق زيت ليس ضروري +الخميرةالرقيقة مع الدقيق ولي كي البربوشة حطيها في شوية ماءدافئ وقليل من السكر ونبللها بماء دافئ ونعجنها في اليبس ومرة على مرة ضفي الماء الدافئ حتى تصبح طرية حطيها في كيس بلاستيكي حوالي 30د الى 45د في مكان سخون حتى يتضاعف حجمها بعد ذلك اخرجيها من الكيس البلاستيكي وضيفي لها السينوج واعجني قليلا حتي يختلط السينوج مع العجين واعمليها كويرات مثل حجم البرتقال الكبير وفرشيلها السرافط *(الكتان ) وغطيهامليح حتى تخمر وبعد ذلك قرصيها عادي وتركيه تخمر مدة 20د وسخني الطجين جيدا وطيبها بصحة والهناء
اتمنى ان اكون افدتك ام ازهار الربيع

شوفي حبيبتي اليك الطريقة الاسهل و الانجع
حطي دقيق و لازم تكون عينك ميزان حابة ديري 2 قرصات و 3 كيما تحبي
و مبعد تبسيه بالزيت حتى يثقال شويا في يدك
تحطي الملح و الخميرة
تبلي بالماء الدافئ و تلمي العجينة تاعك ما تجريها ما تيبسيها
خليها شي 20د و مبعد اعجنيها شويا
تكونى ديجا حطيتي الطاجين يسخن من قبل طيبيها حتى تحمار
و بالصحة و الهنا و ربي يهنيك مع راجلك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة