تركيا تسمح للطائرات الإسرائيلية بالتجسس على مواقع الجيش التركي و السوري

Fireman1

:: عضو مُشارك ::
إنضم
12 نوفمبر 2011
المشاركات
365
النقاط
7
العمر
39

[FONT=&quot]الخميس 05/01/2012
[FONT=&quot]كشفت صحيفة " طرف" التركية
[FONT=&quot]واسعة الانتشار أن طائرة تجسس إسرائيلية بدون طيار من طراز " هيرون" حلقت فوق إقليم "هاتاي" ( لواء اسكندرونة المحتل)
[FONT=&quot]لمدة أربع ساعات ، وانسحبت من أجواء المنطقة بعد أن أقلعت طائرتان اعتراضيتان تركيتان من قاعدة " ديار بكر" الجوية. ونقلت الصحيفة عن ضباط وعناصر سمتهم بالاسم من " اللواء 14" في الدفاع الجوي التركي ، وهو حدة صواريخ "هوك" تتمركز في الإقليم قرب مدينة أنطاكيا، قولهم إن رادارات وحدتهم رصدت الطائرة عند نقطة الإحداثيات[/FONT](N 36 34 55 42 E, 36 25 18 62) [FONT=&quot]وسجلت عمليات المسح التي قامت بها الطائرة لمدة أربع ساعات ، بعد أن طلبت إذنا من الأركان العامة بإسقاطها ، لكن الأوامر لم تسمح بذلك!؟ وفيما وصفت الصحيفة الحادثة بأنها "فضيحة" ، ونقلت عن ضباط الوحدة قولهم إن الطائرة كانت تصور وحدات الدفاع الجوي التركية في المنطقة .[/FONT]
وإن عدم السماح لوحدات الدفاع الجوي بإسقاط الطائرة الإسرائيلية ليس مرده لاستمرار التعاون الأمني بين الطرفين فقط ، بل وحقيقة أن تركيا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل بتوفير منظومة اتصالات للمسلحين السوريين في منطقة جبل الزاوية المتاخمة للحدود التركية ( حدود اللواء المحتل) منذ الصيف الماضي على الأقل ، و تتبع حركة انتشار القوات السورية في منطقة جبل الزاوية ومحافظة إدلب عموما". و برهن المصدر على ذلك بالقول " إن نقطة الإحداثيات المذكورة تقع تماما فوق المعسكر الذي يجري تدريب المسلحين السوريين فيه ، والذي يتبع مدينة Kirikhan ". إلا أن مصدرا آخر ، وفي الوقت الذي لم يستبعد ذلك ، رجح أن يكون الأمر على علاقة بإقادم الجيش السوري على نشر بطاريات صواريخ سكود المزودة برؤوس تقليدية وغير تقليدية في الجبال الواقعة إلى الشرق من هذه النقطة بحوالي 14 كم فقط".
يشار أخيرا إلى أن الطائرات الإسرائيلية التي أغارت في أيلول / سبتمبر 2007 على الموقع العسكري شمال غرب دير الزور ، استخدمت في طريق الذهاب " كوريدورا" جويا يمر من المنطقة نفسها ، بالتنسيق مع الحكومة التركية ، بينما عادت من فوق منطقة غازي عنتاب في طريق الإياب ، حيث عثر على صهاريج وقودها لتي رمتها هناك لتتمكن من زيادة السرعة.
[FONT=&quot]المصدر - وكالات[/FONT]

[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

$عطر الياسمين$

:: عضو مُشارك ::
إنضم
15 نوفمبر 2011
المشاركات
259
النقاط
7
العمر
28
لن يصلو الى مبتغاهم سوريا والرئيس بشار عصيين علي الخونة

مشكور فيرمان ع الخبرر​
 
Top