اعلان برنامج الجزائر عاصمة الثقافة العربية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

نينا الجزائرية

:: عضو مُتميز ::
إنضم
10 جانفي 2009
المشاركات
872
نقاط التفاعل
1
النقاط
37
60.jpg




أعلن المنسق العام لتظاهرة الجزائر عاصمة الثقافة العربية لسنة 2007 كمال بوشامة أن خمس عشرة دولة عربية أكدت مشاركتها حتى الآن في هذه التظاهرة الثقافية المهمة.

وقال بوشامة ان لقاء الجزائر سيشكل محطة ثقافية عربية مهمة لتبادل التجارب الثقافية وتحقيق المزيد من التلاحم العربي ولاسيما بين المثقفين والمفكرين والمبدعين العرب، واضاف ان هذا المهرجان الثقافي الذي يستمر سنة كاملة سيشكل ثورة ثقافية حقيقية بالجزائر بما سيتيحه للمثقفين العرب من فرص لاكتشاف المزيد من الكنوز الثقافية العربية.

وأوضح أن البرنامج الثقافي والفني لهذه التظاهرة سيكون ثريا من خلال ما تم تحضيره في مجالات المسرح والسينما والكتاب والمعارض الثقافية التقليدية، وذكر أنه سيتم عرض 500 عنوان لكتاب وروائيين جزائريين ومبدعين شباب اضافة الى مئات العناوين لأدباء عرب يتعرف من خلالها الجمهور الجزائري الى آخر ما أنتجه هؤلاء المبدعون الذين تجاوزت شهرتهم حدود الوطن العربي.

وأشار بوشامة إلى أهمية تنظيم مثل هذه التظاهرة الثقافية التى أعد بشانها برنامجا ثريا وطموحا من أجل الحفاظ على ثقافة البلاد، كما أعرب عن أمله فى ان تكون هذه التظاهرة بمثابة "ثورة ثقافية" ستسمح "بوضع قدراتنا وامكانياتنا الثقافية فى خدمة الشعوب ولاسيما الأجيال الصاعدة" من أجل "تعويدهم" على تراث الجزائر الثر وتشجيعهم على "اثرائه اكثر".

وعن ما سيميز برنامج هذه التظاهرة قال بوشامة إن معارض كبيرة برمجت خلال هذه السنة منها معرض بشأن الفاطميين ومعرض تناول ابن خلدون ومعرض العلوم العربية، وأوضح أن هذه المعارض ستتواصل طول هذا الحدث الثقافى وستنظم فى مناطق البلاد من أجل السماح للجميع الاستفادة من هذا البرنامج.
 
مشكورة نينا على الموضوع الرائع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top