اليد مؤشر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

layla

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 ديسمبر 2007
المشاركات
4,385
نقاط التفاعل
17
النقاط
157
العمر
36
اليد مؤشر رئيسي لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل

الى جانب عوامل الخطر، المتعلقة بالإصابة بالتهاب المفاصل، يمكننا اليوم إضافة عامل جديد جوهري لا سيما لدى النساء. ويتمثل هذا العنصر في أن يكون إصبع الخنصر أطول من إصبع السبابة.
0_32.jpg


هذا ما تشير إليه دراسة نفذها الباحثون في جامعة نوتنغهام البريطانية الذين تطرقوا الى دراسة العلاقة بين طول إصبع الخنصر واصبع السبابة لدى ألفي رجل وامرأة، تخطت أعمارهم الستين عاماً، مصابين جميعهم بالتهاب مفصل الركبة. كما شملت الدراسة كذلك ألف شخص، من الأصحاء. عادة، يكون إصبع الخنصر أطول من إصبع السبابة، لدى الرجال. لكن ان حصل ذلك مع المرأة عندئذ تشير نتائج الدراسة الى أن خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، لا سيما التهاب مفصل الركبة، يرتفع بصورة ملحوظة.
في سياق متصل، يعلق الباحثون في جامعة "بيزا" الإيطالية على هذه النتائج بالقول ان إصبع السبابة أقصر من طول إصبع الخنصر، لدى الرجال عموماً. لذا، وينبغي أن يحصل العكس لدى النساء وإلا فهناك عوامل هرمونية تؤثر عليهن. من هنا، قد يعطي قياس أصابع اليد الأنثوية معلومات غير مباشرة حول التركيبة الهرمونية.

في أي حال، ينوه الباحثون بجامعة بيزا بأن التهاب المفاصل (بخاصة التهاب مفصل الركبة) يحدث أولاً من جراء الشيخوخة. وهو يرتبط كذلك بعدم التوازن الجسدي، لدى المشي، عندما يكون المصاب به زائد الوزن أو بدين. لذلك، ينصح الأطباء الإيطاليين باتباع حمية جيدة الى جانب القيام بنشاطات جسدية معتدلة.





http://www.panet.co.il/Ext/PrintOut/44/43/102888.html
spacer.gif

spacer.gif
 
رد: اليد مؤشر

بوركتي على المعلومة الطبيه اخت ليال
 
رد: اليد مؤشر

يعطيك الصحة اختي بارك الله فيك
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top