كيـــف تشتــــري خواتــــم زواجــــك؟

وردة الروح

:: عضو مَلكِي ::
إنضم
9 سبتمبر 2008
المشاركات
10,484
النقاط
323
السلام عليم و رحمة الله و بركاته
كيف تشتري خواتم زواجك؟
خاتم الزواج جزءا أساسي لإتمام أي مراسم زواج، ولإعلان الارتباط الرسمي بشريك حياتنا، ولكن هل من الممكن أن نستخدم أي خاتم أم أن خاتم مناسب لكل شخص؟ تعالي نتعرف على شروط اختيار خاتم الزواج.

النصائــــح:
خذي وقتك الكافي.
نعم، هناك الكثير من الخواتم في متاجر المجوهرات. لكن، هل حجمها ونوع المعدن المستخدم بها مناسبان لك؟ حتى تعديل حجم خاتم الزواج المتوفر يمكن أن يستغرق وقتا. الحفر على الخاتم سيأخذ وقتا أيضا. لا تنسى بأن هناك مواسم للأعراس، وأعياد ومناسبات، ولكل هذا يعني بأن هناك فترات يزداد بها الطلب على خواتم الزواج. إذا كنت تريدين خاتم بتصميم معين فيجب أن تبدئي بالبحث على الاقل قبل 2-3 شهر من موعد زفافك للحصول على ما تريدين.

حددي ميزانية الخواتم.
أولا يجب أن تحددا معا الميزانية المخصصة لشراء خواتم الزواج، وهذه الميزانية يجب أن تشمل نوع المعدن، الحجر الكريم، والنقش. وأفضل طريقة لتحديد الميزانية هي الذهاب مباشرة الى السوق والى المتاجر المتخصصة على وجه التحديد لمعرفة أسعار الخواتم المختلفة ثم تحديد الميزانية الملائمة.

النقوش والطبعات.
كما هو الحال مع أي مجوهرات شخصية، أنت بحاجة لنقش اسمك أو أول حروف اسمائكما عليها أو على الأقل، تاريخ الزواج. الخواتم المميزة أيضا يجب أن تحمل طبعة خاصة أو رمز أي خاتم زواج ممتاز يجب أن يحمل أيضا علامة الصانع، التي تميز الجواهري المعين.

أسلوب الحياة.
يجب أن تفكري جيدا عند اختيار خاتم الزواج لأنك عل الارجح سترتدينه 24/7 . إذا كان اسلوب حياتك يعتمد على الحركة الدائمة فأنت بحاجة الى خاتم عملي وعل الارجح معدني أكثر منه مرصع بالأحجار.

اختيار المعدن المناسب.
لقد اصبح لدينا اليوم العديد من الخيارات الإضافية لخواتم الزواج بالاضافة الى اللون الذهبي الأصفر الأساسي.

ولكن قبل اختيار لون المعدن يجب أن تفكري بالتالي:
درجة لون جلدك؟ لون مجوهراتك الأخرى ؟ وحتى لون ساعتك؟ والأفضل أن تختاري معدنا ثمينا مناسبا لك ولمجوهراتك الأخرى. إذا كنت تعاني من حساسية إتجاه المعادن، ابحثي عن معدن لا يسبب رد فعل حساس مثل البلاتينيوم، التيتانيوم، والبلاديوم.

تحيـــاتي
و دعواتكـــن
ور الــروح دة
 
Top