الذين مرّوا بالثلاثة الكبار في ايطاليا .. اليوفي , الميلان , الأنتر !

barca.moha

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
6 ماي 2009
المشاركات
6,705
نقاط التفاعل
2,073
النقاط
351
الجنس
ذكر
basmlahn.png

cal15m.png


عشرة لاعبين في تاريخ كرة القدم الايطالية سبق وأن مرّوا بالثلاثة الكبار في ايطاليا .. اليوفي , الميلان , الأنتر .. عشرة فقط طوال تاريخ الكالتشو من تمكنوا من ارتداء القمصان الثلاثة المخططة بالأسود .. ما بين الأبيض والأحمر والأزرق هي حكاية تنافس كبير في تاريخ الكالتشو .. ما بين ثلاثي الشمال الذي بقي طوال الوقت يتنافس على الألقاب والنجوم وكل شئ .. كان هؤلاء العشرة جزءاً من هذه المنافسة وعاشوا تجربة مثيرة وحكاية مختلفة في كنف الثلاثي الايطالي الشهير!


cal18.png


Luigi Cevenini

cal11.png


الراحل لويجي سيفينيني أول لاعب في تاريخ كرة القدم الايطالية يرتدي قمصان الفرق الثلاثة الكبيرة في ايطاليا .. وهو المهاجم صاحب القدم اليسرى القوية والذي فارق الحياة عام 68 .. كان قد بدأ مشواره الكروي مع ميلان عام 1911 ولكنه لعب مباراة وحيده سجل فيها هدفاً ضد جنوى .. ولكنه رحل بعدها للأنتر حيث كان يلعب شقيقيه الدو وماريو سيفينيني علماً بأن الأشقاء الخمسة لعبوا كرة القدم حيث هناك أيضاً كارلو وسيزار سيفينيني .. ولكن لويجي سيفينيني ما لبث أن عاد للميلان من جديد عام 1915 ليمضي معه ثلاثة مواسم .. عاد بعدها للانتر لموسمين ثم انتقل الى نوفيسي ومنه عاد للانتر لخمسة اعوام .. قبل أن ينتقل لليوفي الذي قضى معه ثلاثة مواسم !


cal18.png


Giuseppe Meazza

cal10w.png


أسطورة كرة القدم الايطالية واللاعب الذي سُمي بأسمه ملعب ضاحية سان سيرو في ميلانو لأنه ترك تاريخاً حافلاً في مدينة ميلانو .. وهو الذي فارق الحياة عام 79 وكان قد حقق بطولة كأس العالم مرتين مع المنتخب الايطالي عامي 34 و 38 وهو هداف الدوري الايطالي 3 مرات أعوام 30 و 36 و38 .. كما أنه ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الأيطالي بالمشاركة مع جوزي التافيني حيث سجل 216 هدف في367 مباراة .. وكان قد بدأ مشواره مع الانتر عام 27 وأمضى معه 14 عام أحرز خلالها لقب الدوري مرتين .. ليرحل بعدها صوب الجار ميلانو الذي لعب في صفوفه لموسمين ليتجه صوب اليوفي الذي قضى معه موسم واحد ومنه الى فاريزي ثم اتالانتا لينهي مشواره في الأنتر !


cal18.png


Enrico Candiani

cal9.png


الراحل انريكو كاندياني كان قد فارق الحياة عام 2008 لكنه ترك تاريخاً كروياً حافلاً لواحد من أفضل من امتلكوا قدم يسرى قوية في تاريخ كرة القدم الايطالية .. كان قد بدأ مشواره مع الانتر عام 38 حقق فيها لقب الدوري الايطالي في الموسم التالي وهو الذي تحول من مركز الجناح الايسر الى الظهير الايسر بآمر المدرب الراحل كارنيللي .. لتكون نهاية علاقته بالانتر عام 46 عندما انضم لليوفي حيث تمت مبادلته باللاعب فرانكو أوسولا .. وبعد موسم وحيد مع اليوفي توجه صوب نادي برو بارتيا وهو نادي مدينته ومسقط رأسه الذي كان يعشقه منذ الطفولة والذي كان قد صعد حديثاً للدرجة الأولى حيث أمضى فيه موسمين أنهاهما بالرحيل صوب الميلان ثم انضم لليفورنو وأنهى مسيرته في فوجيا !


cal18.png


Aldo Serena

cal8.png


أحد أساطير كرة القدم الايطالية .. واحد اللاعبين الخمسة الذي أحرزوا لقب الدوري الايطالي مع ثلاثة فرق مختلفة (مع جيوفاني فيراري، سيرجيو غوري, بيترو فانا, اتيلو لومباردو) ولكنه كان اللاعب الوحيد الذي أحرز اللقب مع الفرق الثلاثة الكبيرة في ايطاليا .. كانت بدايته مع الانتر عام 78 لكنه أعاره الى كومو و باري ليعود للانتر من جديد ولموسم واحد فقط ليستعيره الميلان لموسم واحد .. عاد بعدها للانتر لموسم ثم تورينو لموسم أيضاً قبل أن يرحل لليوفي الذي أمضى معه موسمين وأحرز معه السكوديتو ليعود للانتر من جديد ولكن هذه المرّة أمضى معه أربعة مواسم أحرز فيها السكوديتو ولقب الهداف عام 89 .. لينهي مشواره مع الميلان الذي توج معه بالسكوديتو مرتين رغم مشاركاته القليلة !


cal18.png


Roberto Baggio

cal7.png


كان على ساحر الكرة الايطالية ان يرتدي قمصان الفرق الثلاث الكبيرة في ايطاليا .. فمن لا يحلم بأن يرتدي باجيو قميصه ؟ فقد كان اليوفي أولها وهو ينقل باجيو من فلورنسا الى تورينو وسط سخط كبير من أنصار الفيولا الذين عشقوا باجيو مثل معظم جماهير كرة القدم الايطالية والعالمية .. وفي اليوفي امضي باجيو خمسة مواسم رائعة كان فيها بطل ايطاليا مرّة واحدة وبطل كأس الاتحاد الاوروبي وحصل فيها كذلك على الكرة الذهبية عام 93 .. لتكون وجهته التالية صوب ميلان كابيللو عام 95 حيث أمضى موسمين بقميص الروسينيري كان فيها بطلاً لايطاليا مرّة واحدة .. وما أن رحل لبولونيا حتى أعاده الانتر لميلانو من جديد حيث قضى موسمين أيضاً بقميص النيراتزوري .. قبل أن ينهي مسيرته في بريشيا !


cal18.png


Edgar Davids

cal6.png


كان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي لاياكس في منتصف التسعينات لذلك كان على ميلان ان يراهن عليه وهو الذي خبر نجاحات عديدة للاعبين الهولنديين في صفوفه .. لذلك انتقل ديفيدز للميلان عام 96 ولكن هذه التجربة لم تطل كثيراً وانتهت بعد موسم واحد فقط ليرحل ديفيدز صوب اليوفي ليكون اول هولندي يرتدي شعار البيانكونيري على العكس تماماًَ من الميلان ! ومع اليوفي امضي ديفيدز سبعة مواسم رائعة انتهت عندما أعاره اليوفي للبارسا عام 2004 في منتصف الموسم .. ليذهب في نهاية الموسم صوب الانتر الذي قضى معه موسم واحد فقط .. ليكون ديفيدز صاحب النظارات الشهيرة اللاعب الهولندي الذي ارتدى قمصان الفرق الثلاث الكبيرة في ايطاليا !


cal18.png


Christian Vieri

cal5z.png


14 فريق ارتدى البوبو فييري قمصانها خلال مشواره الرياضي الذي لعب فيه في ايطاليا واسبانيا وفرنسا .. وازاء ذلك لم يكن مستغرباً أن يرتدي فييري قمصان الفرق الثلاث الكبيرة في ايطاليا حيث كان أولها اليوفي عام 96 والذي استمر موسماً واحداً فقط .. لكن تجربته مع الانتر كانت مختلفة عندما أمضى ستة مواسم بقميص الفريق النيراتزوي وهي الأطول في مسيرته مع فريق واحد والتي شهدت أفضل مستويات قدمها فييري عبر مشواره الرياضي خاصة عندما كان هدافاً للدوري في موسم 2002-2003 .. لكن في عام 2005 قرر فييري أن يتوجه صوب الجار ميلانو الذي قضى معه موسماً واحداً فقط .. ليكون أحد اللاعبين الذين مرّوا بالفرق الثلاثة الكبيرة في ايطاليا !


cal18.png


Patrick Vieira

cal4.png


في عام 95 كانت بداية مشوار فييرا مع الميلان الذي لم يشهد سوى مباراتين فقط للاعب الفرنسي .. ليتوجه صوب الارسنال الذي قضى معه حقبة رائعة في مشواره الرياضي استمرت لتسعة أعوام لكنها انتهت عندما أراد الفوز بدوري الأبطال لتكون وجهته صوب يوفي كابيللو ليعود لايطاليا من جديد عندما ارتدى قميص اليوفي الذي أمضى معه موسم واحد فقط انتهى عندما كان اليوفي يهبط للدرجة الثانية بعد أحداث الكالتشو بولي .. وهناك خطفه الانتر حيث أمضى أربعة مواسم موفقة مع الفريق رحل بعدها للمان سيتي لينهي مشواره هناك .. وليكون احد اللاعبين الذين مرّوا بالثلاثة الكبار في ايطاليا .. رغم التجربة القصيرة مع الميلان !


cal18.png


Zlatan Ibrahimovic

cal3.png


جاء به اليوفي من اياكس عام 2004 بعد أن اظهر مهارات فائقة جسدها بشكل كبير في بداية تجربته مع اليوفي بقيادة المدرب الكبير كابيللو .. لكن حكايته مع اليوفي انتهت على وقع أحداث الكالتشو بولي وهبوط اليوفي للدرجة الثانية ليرتحل مع مجموعة من لاعبي فريقه صوب الانتر عام 2006 وهناك امضى ثلاثة سنوات رائعة كان دائماً فيها بطل ايطاليا ولكن مشواره مع الانتر توقف عندما أراده برشلونه وعندما أراد هو أن يفوز بدوري الأبطال مع الفريق الكتالوني .. وفي برشلونه أمضى ايبرا عاماً واحداً بعد مشاكل مع المدرب جوارديولا ليخطفه غالياني ويعيده لميلان من جديد بعد أن ظهر أن أفضل مكان لايبرا يبقى الدوري الايطالي الذي لعب فيه للثلاث الكبار !


cal18.png


Andrea Pirlo

cal2.png


جاء الى الأنتر عام 98 بعد بداية موفقة في بريشيا .. لكن في الانتر لم يجد بيرلو نفسه فتمت إعارته الى بيروجيا ثم الى فريقه السابق بريشيا .. لتكون الرحلة المؤثرة عام 2001 صوب الجار ميلانو في حضرة المدرب كارلو انشيلوتي الذي غيّر مركزه من لاعب وراء المهاجمين الى لاعب ارتكاز .. وفي الميلان أمضى بيرلو 10 سنوات رائعة فاز فيها بكل شئ وتحول الى أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم .. ولكن في الموسم الماضي وبعد مشاكل على تجديد العقد اختار الذهاب لتورينو حيث فريق اليوفي ليخوض تجربة جديدة كانت أكثر من رائعة عندما كان في النهاية بطلاً لايطاليا واللاعب الذي يراه الكثيرون على انه نجم الموسم بلا منازع .. ليكون بيرلو هو آخر لاعب حتى الآن يمر بالفرق الثلاثة الكبيرة في ايطاليا !


cal16.png


ثلاثة مدربين فقط في تاريخ كرة القدم الايطالية هم من دربوا الثلاثي الكبير في ايطاليا .. فإذا كان اللاعبين عشرة فإن المدربين كانوا أقل بكثير من هذا العدد لأن ثلاثة فقط من مرّوا بالثلاثة الكبار في ايطاليا .. البداية كانت مع المدرب الهنغاري الراحل جوزيف فيولا .. ثم جاء الدور على المدرب الايطالي الشهير جيوفاني تراباتوني مدرب المنتخب الايرلندي حالياً .. والنهاية كانت مع المدرب البرتو زاكروني مدرب المنتخب الياباني حالياً !


cal17.png


Jozsef Viola

cal12.png


اللاعب والمدرب الهنغاري الراحل جوزيف فيولاك .. كان قد حصل على الجنسية الايطالية وتم تغيير اسمه من جوزيف فيولاك الى جوزيبي فيولا ! وعندما كان لاعباً لعب في صفوف اندية سبينزا ويوفينتوس والانتر واتالانتا .. حيث كان مدرباً ولاعباً بنفس الوقت مع يوفنتوس عام 26 لمدة موسمين قبل الرحيل للانتر لاعباً ومدرباً ثم اتالانتا الذي أنهى مشواره معه كلاعب واستمر معه كمدرب .. حيث كان في ذلك الوقت العديد من اللاعبين الذين يدربون الفريق في نفس الوقت .. ثم عمل مدرباً لميلان عام 33 ليصبح أول مدرب في تاريخ كرة القدم الايطالية يقود اليوفي والانتر وميلان .. ثم درب بعدها العديد من الأندية الايطالية لينهي مشواره مع كومو عام 48 قبل أن يفارق الحياة بعام واحد !


cal17.png


Giovanni Trapattoni

cal13.png


المدرب الأسطورة في كرة القدم الايطالية .. يملك رقماً قياسياً مع النمساوي ارنست هابل والبرتغالي جوزيه مورينيو وهو الفوز ببطولة واحدة على الأقل ببطولة الدوري في أربعة بلدان مختلفة ( أي ما مجموعه 10 ألقاب في الدوري في إيطاليا وألمانيا والبرتغال والنمسا ) ولكنه يمتلك رقم قياسي لا يشاركه به أي آحد وهو أنه المدرب الوحيد الذي فاز بجميع مسابقات الاتحاد الأوروبي مع نادٍ واحد وهو يوفنتوس !وهو الذي بدأ مشواره التدريبي مع الميلان عام 74 وهو النادي الذي أمضى معظم مشواره كلاعب في صفوفه وقاده كمدرب لموسمين ليبدأ فيما بعد رحلته الأسطورية مع اليوفي الذي وخلال عشرة أعوام فاز معه بكل شئ ليرحل صوب الانتر في خمس أعوام ليعود من جديد لليوفي ثم خاض بعدها العديد من التجارب الناجحة خارج ايطاليا !


cal17.png


Alberto Zaccheroni

cal14.png


لم يكن اسم البرتو زاركوني معروفاً قبل عام 95 وهو العام الذي بدأ فيه قيادة فريق اودينيزي الذي قاده خلال ثلاثة أعوام لتقديم عروض قوية قادته عام 98 لقيادة فريق ميلان وهو الذي كان يحتفل بمرور مئة عام على تأسيسه وكان يريد الفوز بالدوري في هذه الذكرى وهو ما تحقق بقيادة المدرب زاكروني .. لكنه ما لبث أن غادر الفريق بعد أن حل ثالثاً في الموسم التالي وبعد مشاكل مع الرئيس بيرلسكوني ليرحل صوب العاصمة الى لاتسيو عام 2001 لكنه غادر الفريق في نهاية الموسم بعد أن فضّل النادي تعيين مانشيني وهو ما حدث له في الانتر بعد موسم واحد عندما خلفه مانشيني ! وبعد أن قاد تورينو أيضاً في الذكرى المئوية جاء ليكمل موسم اليوفي عام 2010 بدلاً من فيريرا ليتحول لقيادة المنتخب الياباني حالياً !
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top