نيويورك تايمز : هل الرئيس السوري متورّط في عملية إغتيال قائد القوات الجوية ؟؟؟

ربيع19

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
12 نوفمبر 2011
المشاركات
1,425
نقاط التفاعل
88
النقاط
37
سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الصادرة، اليوم الأربعاء، الضوء على عملية اغتيال قائد القوات الجوية السورى اللواء طيار عبد الله محمود الخالدى الذى لقى حتفه أمس الأول فى حى ركن الدين بدمشق وهو أحد المسئولين المباشرين عن قصف المدن بالصواريخ من الجو.

وتساءلت الصحيفة - فى تقرير نشرته اليوم وأوردته على موقعها الاليكترونى - عما إذا كان الرئيس السورى بشار الأسد تورط فى عملية الاغتيال هذه أم لا، حيث ذكر التليفزيون السورى الرسمى أن اللواء لقى حتفه على يد "مجموعة إرهابية مسلحة" لكنها لم تذكر ملابسات الاغتيال، إلا أن الصحيفة أوضحت أن هناك تقارير واردة من سوريا تؤكد أن الخالدى لقى حتفه على أيدى عملاء للحكومة السورية لمنعه من الانشقاق حتى لا تشكل عملية
انشقاقه ضغطا متزايدا على الرئيس السورى.

وأضافت الصحيفة أن قوات المعارضة السورية لم تكتم نيتها أبدا أو استعدادها لقتل رجال الأسد ففى يوليو الماضى، قام مسلحون بعمليات تفجيرية أسفرت عن مقتل وزير الدفاع السورى ونائبه ومساعد نائب الرئيس خلال اجتماعهم فى مقر آمن فى دمشق وهذه العملية كانت أكبر ضربة يتلقاها الأسد منذ بدء الثورة الشعبية ضده فى منتصف مارس بالعام الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن عملية اغتيال الخالدى تزامنت مع تقارير واردة من نشطاء عن قيام الجيش السورى بحملة جوية مكثفة ضد مواقع الثوار والهجوم بطائرات حربية تستخدم لأول مرة فى العاصمة السورية منذ بدء الثورة.

وأوضحت أن هذه التطورات فى الأحداث تأتى عقب يوم واحد من انتهاء هدنة عيد الأضحى التى تم انتهاكها من الجانبين المتنازعين، حيث حمل كل جانب الآخر مسئولية فشل خطة وقف إطلاق النار التى اقترحها المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول، إن الإبراهيمى يأمل فى إجراء حوار بين الرئيس السورى والمعارضة للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف لتهدئة الوضع الراهن المتأزم.
 
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول، إن الإبراهيمى يأمل فى إجراء حوار بين الرئيس السورى والمعارضة للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف لتهدئة الوضع الراهن المتأزم.

من الحلول
دخول البطل الامريكي مع انه دخل
المصالحة الوطنية :d

واين المصدر اخي ؟؟


 
واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول، إن الإبراهيمى يأمل فى إجراء حوار بين الرئيس السورى والمعارضة للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف لتهدئة الوضع الراهن المتأزم.


من الحلول
دخول البطل الامريكي مع انه دخل
المصالحة الوطنية :d


واين المصدر اخي ؟؟



ما أذكاك أختي ...او" بنيتي"...ماشاء الله عليك ....لن يدخل البطل الأمريكي في سوريا أختي ..ولو كان يريد ذالك لدخل العام الماضي ...والسبب بسيط جدا ..هو أمن إسرائيل ...لذالك أمريكا ومن ورائها إسرائيل تفعل المستحيل حتى يبقى نظام الأسد قائم .....ولو تطلب الأمر موت كل الشعب السوري ...شكرا جزيلا على المرور والمشاركة الظريفة ..
 
ليش ولدنة الحرام
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماعجبكن انو بدنا النمر الوردي؟؟

او ماعجبكن تهنئة رئيسنا لرئيسكن؟؟

يا عيب الشوم على يلي مابيستحي



 
بشار ليس متورط في قتل الطيار بل متورط في اغتصاب و تدمير و قتل الشعب السوري الحر
 
بتسمحولي ورجيكن فضايح

مراسل الجزيرة ابو جعفر الحمصي

وعبد الرزاق طلاس

وفراس طلاس

ومناف طلاس

وعدد من المراسلين

وخالد ابو صلاح؟؟

للصراحة فضائحن كلها +18

وكلها مع عواهر الثورة

معلش حطن وبعدين احظروني ازا بدكن

ههههههههههههههههه


 
amin.select، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
والله غريب
قتل مسلحين بشار الاسد
قتل موالين وضباط خدمة بشار الاسد
الا يعلم هؤلاء الاغبياء انهم جعلوا من بشار الاسد
اكثر رؤساء العالم شيوعا
اكثر رؤساء العالم دهاء واستراتيجية بمواجهته للمعارض؛ وما اكثرهم؛ وللموالي؟
يا اخواننا ما هذا المخلوق الا كحكامكم جميعهم وليس له اي تميز عن كل حكام العرب
بل الحرب على سوريا اتخذها الداني والواطي مطية لتغطية عيوبهم او لتحويل النظر عن مصائب حكامنا
ليفسح لهم المجال واسعا للزيادة في اغتصابنا
 
اهلا خيي قحطاني
اي ياحبيب لان بغل قطر طلع حكا انو مايجري في سورية حرب ابادة

فصارو كل شي يحطوه بضهر بشار

بس مابيعرفو انو في رب بالسما بيحمي بشار الاسد


وانو الابادة تبع البرميل حمد عم يعملها كلابو العورجية

لانن عم يقتلو اي حدا بدون رحمة وبدون تفريق



 
اقرأو هالحكي كتير منيح

الاسد باق ولا مناطق عازلة

الأربعاء‏، 31‏ تشرين الأول‏، 2012


أوقات الشام

أكد الأميرال جيمس واينفيلد, مساعد رئيس هيئة الأركان الأمريكية, حول طاولة مستديرة في أنقرة, أن واشنطن تعتزم الكشف عما تنوي القيام به إزاء سورية, فور الانتهاء من الانتخابات الرئاسية في السادس من نوفمبر. وقد أبلغ الأميرال شركاءه الأتراك بمنتهى الوضوح بأن ثمة خطة سلام قد تم التفاوض عليها مع موسكو, تقضي ببقاء بشار الأسد, وأن مجلس الأمن لن يسمح بتاتا بخلق مناطق عازلة.

ومن جانبه, أكد ايرفه لادسو, مساعد الأمين العام للأمم المتحدة, المكلف بعمليات حفظ السلام, بأنه يدرس إمكانية نشر قبعات زرق في سورية.

إذن, كل اللاعبين في المنطقة يتهيئون الآن لعملية وقف اطلاق نار تفرضها قوات الأمم المتحدة, المكونة من قوات تابعة "لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي" التي تضم أرمينيا, وبيلاروسيا وكازاخستان, وكيرغيزستان, وطجيكستان, وروسيا.

هذا يعني في المحصلة أن الولايات المتحدة مستمرة في انسحابها من المنطقة, الذي بدأته من العراق, وأنها تقبل تقاسم النفوذ مع روسيا.

وبالتزامن مع ذلك كشفت صحيفة نيويورك تايمز, أن محادثات مباشرة سوف تنطلق بين واشنطن وطهران على الرغم من انخراط الولايات المتحدة في تقويض الاقتصاد الايراني.

وبشكل أوضح فقد أقرت واشنطن بعد 33 سنة من سياسة الاحتواء أن طهران قوة اقليمية لايمكن تجاهلها, مع استمرارها في تقويض اقتصادها.

بالطبع فقد تحققت هذه المعطيات الجديدة على حساب المملكة العربية السعودية, وفرنسا وإسرائيل وقطر وتركيا الذين راهنوا على تغيير النظام في دمشق.

هذا التحالف غير المتجانس بدأ ينقسم منذ الآن بين فريق يطالب بجائزة ترضية, وآخرين يعملون على نسف العملية الجارية حاليا.

لهذا رأينا كيف نقلت أنقرة البندقية من كتف إلى آخر.

فرجب طيب أردوغان الذي كان يعلن أنه مستعد للأسوأ صار بشوش الوجه, وراح يشرع في التقارب مع طهران وموسكو بعد أيام قليلة من شتمه للإيرانيين ومحاولته إذلال الدبلوماسيين الروس.

استغل أيضا تواجده في قمة منظمة التعاون الاقتصادي التي انعقدت في باكو ليلتقي مع الرئيس محمود احمدي نجاد وليعرض عليه وضع آلية حوار مركب حول الأزمة السورية, يسمح في الوقت نفسه لكل من تركيا والمملكة العربية السعودية بأن لا تبقيا على ناصية الطريق.

وحرصا من الرئيس الايراني على عدم الإمعان في إذلال الخاسرين, فقد أبدى انفتاحه إزاء هذه المبادرة.

من جانبها, مضت قطر في البحث عن فضاءات جديدة تستجيب لطموحاتها. كانت بدايتها في رحلة الأمير حمد إلى غزة وفرض نفسه كمدافع عن حماس والنظر بعين العطف إلى فكرة الاطاحة بملك الأردن وتحويل المملكة الهاشمية إلى جمهورية فلسطينيه يستلم زمام السلطة فيها رعاياه في جماعة الإخوان المسلمين.

لم يبق من الجوقة إلا فرنسا واسرائيل اللتان تشكلان جبهة الرفض.

بالنسبة لإسرائيل ستكون المعطيات الجديدة بمثابة ضمان حماية للدولة العبرية, لكنها ستضع حدا نهائيا لوضعها الخاص على المشهد الدولي وتحطم أحلامها التوسعية في المنطقة. الأمر الذي سوف يخفض من مكانة تل أبيب ويضعها في صف القوى الثانوية.

أما بالنسبة لفرنسا فسوف تفقد كل نفوذها في المنطقة, بما فيها لبنان.

ضمن هذا السياق, وضعت أجهزة استخبارات الدولتين عملية تهدف إلى افشال الاتفاق الثلاثي الأمريكي-الروسي-الايراني. وبافتراض أن العملية لم تنجح إلا أنها ستسمح في كل الأحوال بإزالة الأدلة على تدخل الدولتين في الأزمة السورية.

لقد عملت فرنسا بداية على بث شائعة تفيد بأن الرئيس بشار الأسد قد طلب من حزب الله القيام باغتيال خمس شخصيات لبنانية هم: رئيس جهاز الأمن الداخلي, ومدير القوات التابعة لوزارة الداخلية, والمفتي العام, والبطريرك الماروني, ورئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيوره.

ثم إن باريس قد سبق لها أن ضحت بميشيل سماحه الذي كان في خدمتها كعنصر اتصال مع اجهزة الاستخبارات السورية- بعد أن فقد مصداقيته لدى دمشق وأضحى فاقدا للصلاحية.

لم تصن هذا السياسي اللامع حنكته من الوقوع في الفخ الذي رسمه له العميد وسام الحسن رئيس فرع الأمن الداخلي اللبناني- وهذا الأخير هو ايضا عنصر اتصال بين السلفيين وباريس التي رأت من المجدي التضحية به, ليس فقط لأنه أصبح فاقدا للصلاحية في حالة سلام مع سورية بل لأنه يشكل مصدر خطر نظرا لمعرفته بالكثير من الأمور.

وهكذا تحققت الشائعة الفرنسية: المستهدف الأول على رأس قائمة الأسماء الخمسة, قضى نحبه, إضافة إلى توقيف شخص ثان موال لسورية وهو بصدد التحضير لعملية اغتيال لشخصية أخرى ضمن القائمة.

في قلب هذه المؤامرة, نعثر على الجنرال بنوا بوغا. هذا القائد السابق للعمليات الخاصة, ومدير جهاز الاستخبارات العسكرية الفرنسية, كان أيضا رئيس هيئة الأركان الخاصة لدى الرئيس ساركوزي, وقد تم الاحتفاظ به في منصبه لدى الرئيس فرانسوا هولاند.

بإعلانه دعمه غير المشروط للمستوطنات اليهودية في فلسطين ولعلاقات مميزة مع المحافظين الجدد في الولايات المتحدة, أعاد هذا الجنرال اطلاق السياسة الاستعمارية لفرنسا في كل من ساحل العاج, وليبيا, وسورية. كان أيضا الضابط المكلف بمعالجة موضوعي ميشيل سماحة ووسام الحسن معا.

إنه الآن الرجل القوي في باريس.فهو وحده من يدير سياسة فرنسا الشرق أوسطية في انتهاك صارخ لكل المؤسسات الديمقراطية, نظرا لأن هذا التفويض لا يتناسب مع وظائفه الرسمية



انبسطتوووووووووووو؟؟

دبحتو بعضكن؟؟

اي جاهدو لنشوف


 
بالنسبة للموقف الفرنسي

ضابط استخبارات فرنسي سابق: الأزمة السورية أيقظت الدب الروسي...
الأسد باق وسياستنا إلى التبديل

يراهن الضابط السابق في الإستخبارات الخارجية الفرنسية (ا – د) على الوقت لإصلاح الأخطاء التي وقعت بها السلطات الفرنسية خلال ما يقارب من السنتين فيما يخص طريقة التعامل مع الأزمة في سورية.

الضابط الذي عاد للتو من زيارة خاصة إلى بيروت (رفض الإعتراف بدخوله سورية ولقائه مع عدد من المسؤولين الأمنيين فيها) ع
دد الأخطاء كما يلي :

- السير في المشروع الأميركي المتحالف مع الإسلاميين دون مراعاة مصالح فرنسا التاريخية في سورية.

- التخلي عن كنز من المعلومات السورية التي حمت فرنسا من هجمات إرهابية عديدة طوال سنوات خلت.

- المراهنة على اسقاط نظام بشار الأسد دون مراعاة لمصالح الروس مما أطلق العنان للدب الروسي المدافع بشراسة عن مصالحه والنتيجة: حرب باردة حيث تقع المصالح الفرنسية الهشة حول العالم في مهبها (الغضب الروسي).

- خسارة تعاون استراتيجي سياسياً وأمنياً مع سورية لصالح وضع أحلى خياراته مرّة وأسوأها فوضى عارمة قد تصل تداعياتها إلى الشوارع الباريسية التي يسكن بعض ضواحيها خمسة ملايين مسلم ومسلمة.

ما الذي يفعله رجل أمن سابق في لبنان وعلى مقربة من الحدود السورية؟

يجيب مصدر آخر وهو خبير في السياسات الغربية الأمنية: في بلادكم يصبح رجل المخابرات بعد تقاعده إما مزارعاً أو مثقفاً (كاتباً) أو مجنوناً أو تاجراً.

وفي فرنسا يصبح الضابط المتقاعد مثل ( أ – د ) باحثاً متطوعاً أو مأجوراً لبيوت الخبرة الكثيرة التي تقدم المشورة للحكم وأحياناً للمعارضة وفي أحيان كثيرة لأطراف فاعلة من الجهتين.

الباحث الميداني الحالي (الضابط السابق) يرى بأن الأخطاء التي ارتكبتها السلطات الفرنسية تعتبر استراتيجية وحمقاء لأنها دخلت في لعبة ضد النظام السوري خسرت بنتيجتها ولو ربحت، الربح سيكون صافياً للأميركيين إن انتصرت الثورة والخسارة ستكون لفرنسا حصة كبيرة منها إن بقي النظام وانهزم المقاتلون المدعومون من دول حلف الأطلسي ودول الخليج.

وحول التعاون السابق بين الأجهزة الفرنسية والسورية يقول الضابط الفرنسي السابق:

الإختلاف والتصعيد السياسي فيما بين فرنسا وسورية ليس المشكلة، فليس هناك بين الدول عداء ثابت ولا صداقة ثابتة، المصلحة هي التي تحدد شكل العلاقات في أوضاع كهذه، ولكن المشكلة الكبرى هي خسارة فرنسا لتعاونها الأمني مع سورية، فليست سورية هي التي كان المستفيد الأكبر من تلك العلاقة بل فرنسا. ويضيف:

إن الأجهزة الأمنية السورية انقذت الشعب الفرنسي عدة مرات من كوارث كان ارهابيون فرنسيون من أصول عربية على وشك تنفيذها في مدن عدة وكانت المعلومات التي حصلنا عليها من المخابرات السورية هي التي حمت أرواح المدنيين الفرنسيين من الموت والإرهاب في مناسبات كثيرة.

وحتى بداية الأزمة كنا نتبادل التعاون مع سورية ونلتقي بضباط سوريين يتعاونون مع نظرائهم الفرنسيين في ملاحقة إرهابيين دوليين، ولكن غباء الساسة الفرنسيين دفع السوريين إلى وقف تعاونهم. وأنا لا ألومهم فهل من المعقول أن نضع على لوائح العقوبات الفرنسية والأوروبية ضابطاً (العقيد حافظ - مخلوف ) أصيب في عملية تصدي لإرهابيين كانوا يشنون هجوماً إرهابياً على السفارتين الفرنسية والأميركية في دمشق؟ تصور لو أن رجلاً أنقذ أبنائك من الموت وبدل قول " شكراً " تصفه ديبلوماسيتنا بالإرهابي وتضعه كما المجرمين على لوائح عقوبات متغطرسة (...) ويتابع الضابط الفرنسي السابق فيقول:

إن هذا الضابط السوري (العقيد مخلوف) وقادة آخرين نفذوا مهمات في السنوات الماضية لم يكن تأثيرها الإيجابي على السوريين فقط بل على الشعب الفرنسي وعلى شعوب أخرى في الشرق والغرب، ولا أخفي سراً ان الرجل حصل على مذكرات شكر علنية وجهتها إليه شركات أوروبية كبرى في مجال صناعة الأدوية حيث كان له دور بارز في تدمير مصانع الأدوية المزورة وفي ملاحقة والقضاء على كبار تجار المخدرات الذين كانوا يستقدمون الآفات المخدرة من دول مثل أفغانستان مروراً بسورية ثم يصدرونها عبر لبنان إلى أوروبا وعلى الخصوص إلى فرنسا، شخصيات كهذه وضعناها على لوائع العقوبات بدل توجيه الشكر لها كما فعلت شركات الأدوية الأوروبية على سبيل المثال.

ويتابع المصدر الفرنسي فيقول :

لقد حصلنا من خلال التعاون الأمني مع السوريين وخاصة مع قائد وحدة تعمل في دمشق ومحيطها من أقرباء الرئيس على معلومات قيمة أدت إلى كشف مخطط عام 2008 كان مقدراً له أن يقتل آلاف الفرنسيين في مترو أنفاق باريس وقد حصلت المخابرات السورية على معلوماتها بعد إلقاء القبض من قبل العقيد مخلوف على قيادات كبيرة من تنظيم القاعدة كانت في طريقها عبر سورية إلى لبنان ومن مطاره إلى فرنسا لتنفيذ تلك العملية ومن الإرهابيين القياديين الذي اعتقلهم السوريون مجموعة من أخطر إرهابيي القاعدة منهم: أيمن الضاهر الملقب بخالد الكاشف وعبد الله عزام (غير القيادي التاريخي المعروف) وغسان أبو القصب وعبد الحكيم قاسم ونعمان المندو وليث بدران (أردني) وأخطر الإرهابيين المشرقيين على الإطلاق أسعد حورية قائد عملية مترو باريس التي لو حصلت بالطريقة التي كانت مخطط لها أن تحصل لقتل فيها آلاف الفرنسيين وهي أخذت سنوات من التخطيط من قبل قادة التنظيم الدولي للقاعدة.

كانت وفود الأمنيين الفرنسيين شبه مقيمة في دمشق وتلتقي بقادة الأجهزة الفرنسية فهل سيتابع قادة الأجهزة السورية تعاونهم معنا في مكافحة الإرهاب الذي يخطط لقتل المدنيين في فرنسا ونحن وضعنا أولئك القادة الأمنيين في لوائح العقوبات ومنعنا دخولهم إلى أراضينا ؟ هل هناك عقل في السياسيين الفرنسيين حين يعتقدون أن رد الجميل للسوريين يتمثل في دعم الإرهابيين أنفسهم الذين قاتلناهم سوياً والسوريين. هم (السوريون) أنقذونا من عمليات إرهابية ونحن نمول العمليات الإرهابية على أراضيهم، هل هذه سياسة حكيمة ؟

هل يمكن لآراء مماثلة لرأيه في الأجهزة الفرنسية أن تبدل المعطيات على الارض؟

يقول المصدر الفرنسي: نعم يمكن للكثير من العاقلين في الأجهزة الفرنسية أن يؤثروا مستقبلاً في القرار السياسي الفرنسي وخاصة بعدما فشلت الدول الأوروبية في مسعاه لتكرار السيناريو الليبي في سورية، والموقف الروسي سيساهم في دعم موقف العقلاء في فرنسا وسيجعل من الضغوط على الموتورين الساعين لإرضاء الاميركيين في موقف صعب مع تكشف الحقائق الساطعة التي تؤكد أن النظام السوري باق والدعم الروسي له استراتيجي ولن يتبدل أو يتغير بل نحن من يجب أن يفعل ومن أجل مصالح فرنسا لا من أجل مصالح السوريين.

خاص عربي برس
 
amin.select، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
اهلا خيي قحطاني
اي ياحبيب لان بغل قطر طلع حكا انو مايجري في سورية حرب ابادة

فصارو كل شي يحطوه بضهر بشار

بس مابيعرفو انو في رب بالسما بيحمي بشار الاسد


وانو الابادة تبع البرميل حمد عم يعملها كلابو العورجية

لانن عم يقتلو اي حدا بدون رحمة وبدون تفريق




عجبتني ؛؛؛ بغل قطر هههههههههههههههه
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top