أن تلد الأمة ربتها،، فعلا وصلنا ليها

لاحول ولا قوة الا بالله
ربي يلطف هادا ماكان
أمين اخي بلال
شكرا على المرور

آستغفـــــــــــــــر آلله آلعظيـــم في هآك آجنآس مـــا تعرفش آلرّحمـــــــــة
لآ إله إلآ آلله..آعــــــــــوذ بآلله من كل شيطـــآن رجيم...
إذا في مجتمعنــآ لي يسمّـــوه ولآت هكّــا مظــهر وش بقى فيهآ هآ حيــاة آلدنيآ
آلدنيـــآ مجرّد متــــاع عن آلآخرة..على خـــاطر درآهم ولآ آتفه شئ من الآمور ادنيويّة آلبخسة يديروا آمّهاتهم هكّــآ
وآلله كـــلآم يقشعّر له الأبدآن..من علآمات آلسآعة وآلنّاس بآقية تعصي لآتف الآسبآب وآبواب آلتّوبة قرّبت تغلق
يــــــآ آلله من هكّـآ مظـآهر إنعدمت فيه الآخلآق سبحــــــــآنك يآ خلآق آهدي آلنفــــــوس
لآ إله إلا آلله........ويبقى الكلآم مسترسل رآهـــــــــــــــم وآلديك يآ عبآد آلله
آستغفر آلله آستغفر آلله آستغفر آلله و آتــــــوب إليه
....

*اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك.

اللهم ألبسها العافية حتى تهنئا بالم

عيشة ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب ، اللهم اكفيها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا ارحم الراحمي

اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها, اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك

اللهم و أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا،اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة،اللهم أسعدها بتقواك

اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك،اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا

اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل

مبــــآدرة طيّبة منك آختــــآه آلله يحفظ آمّهـــاتنا جميـــــــعا...

الله على كلماتك اختي اماني
فعلا اللي ما تزربش تلحق روحها وتطلب العفو من امها عالأقل تضمن الحياة الدنيا
فالله يمهل ولا يهمل
بارك الله فيك

ربي يحفظك أختي على الموضوع لمليح

ويحفظك اختي

العقوق الان راهو مداير حالة ربي يعفو بينا وربي يرزقنا بر والدينا

أمين يا رب العالمين

نزيدلك أنا موقف أختي شفتو
مرة كنا في مكان عام، جاء وحد الشاب باين هو وزوجتو ومعاهم عجوز كبيرة في السن -أمو- مع وصلو لهذاك المكان حطوها في بلاصة وراحو يتنزهو ويدورو، مالا هاذيك العجوز مسكينة قعدت قعدت ومنبعد بدات تسقسي في الغاشي وين راني؟ أيا منبعد ظهرت عمياء مسكينة، جابوها وطيشوها وراحو يفوتو في الوقت وكي يكملو يرجو يدوها. لمزية كاين أمن في هذاك المكان راحو حوسو على ولدها وبهذلوه.

لا حول ولا قوة إلا بالله
حكاية تقشعر لها الأبدان
يا ويلهم من ربي ومن انتقامو فالدنيا قبل الآخرة
ربي يهديهم

ولبارح ثاني والدتي تحكيلنا على مواقف تشوفها ساعات في مكت البريد لما تروح تجبد الدراهم (الشهرية)، قالت كاين عجايز يجيبوهم أولادهم -نساء الشهداء ولا نساء المجاهدين-، قالت تلقايه مع الأول كي يجيبها يسايس فيها -يعني يمشي بيها برفق- ولما يقبض الدراهم يروح ويخليها وحدها في لا بوصت وتلقاي هاذيك العجوز حاصلة مع عمرها.
بففففففف يخي حالا والله تحيري تبقاي حالة فمك
مالقيت وش نقلك

حبيت برك أختي نبه على معنى حديث: (يوم تلد الأمة ربّتها) المعنى هو أنو الجارية لما تحمل من سيدها فإنها تنجب البنت أول الولد تكون/يكون حر/حرة لذلك الأمة -الجارية- تلد ربتها -سيدتها- لأنها حرة. والله أعلم هذا شرح أهل العلم للحديث

لا أعرف انا شاهدت تفسير الحديث في إحدى القنوات الدينية والله أعلم
شكرا لك على التنبيه

حاجة أخرى أختي حديث: (الجنة تحت أقدام الأمهات) حديث غير صحيح
والله أعلم

انعم اختي هادي علابالي بيها
وأجمع عليها الكثير من علماء الحديث

ربي يباركلك في والديك ويباركلهم فيك

آمين اختي لولا
مرورك اسعدني
لا حرنا الله من توجدك الرائع

السلام عليكم ورحمة الله..
فعلا اختي مينات .. هذه الظاهرة من فتيات هذا الجيل ظهرت ولها مدة ..
نسال الله ان يهدينا .. ويثبت نساء المسلمين على دينه .. وان يحفظ لنا امهاتنا ..
بوركتي اختي على طرحك القيم.. فعلا موضوع يجدر بنا التكلم عليه مطولا والنقاش فيه..
طرحك هذا راق لي كثيرا.. عنوان الموضوع اكثر شيء جرني للدخول..
جزاك الله الفردوس الاعلى... ولا تحرمينا من مواضيعك المميزة:up::up:..
دمتم في امان الله:regards01:
اهلا اختي موني
شحال نفرح كي نلقى رد مزوق :d
صحيح الظاهرة هادي انتشرت بشكل صارخ وغير مسبوق
والسبب البعد عن تعاليم الدين او النظر إليها شكليا وعدم الالتزام بتطبيقها
مشكووووووووورة وانتي مرورك راقني حلوتي
للاسف ليست العلامة الوحيدة فالكثير من علامات الساعة ظهرت ونراها في حياتنا ربنا احسن خواتمنا
ليس لدي تعليق على هاد الموضوع لاني مهما قلت فلن اوف الام حقها وسترى كل عاقة نهاية عقوقها
اهلا بحبيبتي ام امين
طبعا ليست العلامة الوحيدة وانا سبق وان قلت هذا
لكني حبيت نحكي على عقوق الوالدين
ولنا فالبقية مواضيع اخرى بإذن الله
شكرا لك على المرور

ربنا كريم

كما تدين تدان

قول الله سبحانه وتعالى :
(وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً * إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ
أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً *
وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً)

اللهم اعنا على بر والدينا...
اللهم اغفر لهم وارحمهم

و لله ما لقيت كيفاه نرد سامحيني اختي

آمين يا ربي العالمين
شكرا لك على الإضافة القيمة اخي
تحياتي

اللهم امين
قلبي تقطع والله ما صبت واش نقول ربي يهدينا كااااامل
آمين اختي الكريمة
والله حتى انا قتلك بقيت هك :-o
ربي يهدينا
فعلا دهب الحياء ودهبت الحشما والتربية.ربي يهدينا أختي ويسترنا ان شاء الله .شكرا على موضوعك الكريم ..تقبلي مروري أختك nanou
شكرا نجلاء
فعلا كل شي قلتيه صح
تقبلي تحياتي
موضُوع بآهِي كيمَآ يقولوُا ناس الشرقْ
سَ أرجع بإذنه تعآلىَ

اهلا بياع الورد
شكرا لك على المرور
انتظر عودتك بفارغ الصبر

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
مالقيت مانقول , ممكن تكون لي عودة للتعليق
وانا انتظر عودتك غاليتي
شكرا لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة