أخــبــــار ســوريـا درع المقاومة للصهاينة المحتلين.. مـحـدث

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مواطن مسلم

:: عضوية محظورة ::
إنضم
18 ديسمبر 2012
المشاركات
767
نقاط التفاعل
72
النقاط
17
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
بعد أمريكيا بريطانيا ترسل قواتها الى الأردن



جهينة نيوز:

لم تمض أيام على تأكيد وزير الدفاع الأمريكي خبر وصول قوات أمريكية الى الأردن (الذي ينشر قواته في البحرين و أفغانستان) حتى سربت صحيفة التايمز البريطانية خبر وصول قوات بريطانية الى الأردن, لدعم القوات الأمريكية.

و قالت الصحيفة، أن دور القوات البريطانية يتمثل في تقديم الدعم للجنود الامريكيين المنتشرين على مسافة 55 كيلومتراً عن الحدود السورية.

ونسبت الصحيفة للناطق باسم وزارة الدفاع البريطانية قوله: "إنَّ الأردن حليف قوي للسياسة البريطانية في الشرق الأوسط، وهذه العلاقات تتضمن نشر قوات بريطانية في الأردن" مشيرةً إلى أنَّ لجنة الأمن القومي ستجتمع الأسبوع المقبل برئاسة رئيس الحكومة ديفيد كاميرون على أن تكون سورية على رأس جدول الأعمال

***********

وصلكم السند يا فوار القاعدة :down:
أعوانكم الغربيين يحمون ظهوركم !
 
آخر تعديل:
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

خاص جهينة نيوز: قصة صيد ثمين وقع بيد المخابرات السورية بين درعا والسويداء..؟



جهينة نيوز:

قال الجندي للضابط: أنظر وصلت "جبهة النصرة" هل نطلق النار؟.. فقال له لا هناك من ينتظرهم، نحن وظيفتنا ومهمتنا أن ننتظر من يعود منهم، وفعلاً سارت العصابة باتجاه حاجز بين السويداء ودرعا قرب قرية اسمها المجيمر في السويداء، وما كاد الإرهابيون أن يصلوا حتى فتحت نار جهنم عليهم من الحاجز الذي قتل قسماً منهم وفرّ الباقون، وحين فرّ ما تبقى من العصابة كان جهاز الاستخبارات العسكرية لايزال ينتظر عودتهم وفتح نيرانه.


قُتل ما تبقى وقُبض فقط على شخصين أحياء بحسب إدعاء "جبهة النصرة"، ونتيجة المعركة بحسب مصادر "جبهة النصرة" كانت أكثر من 22 قتيلاً في صفوف العصابات والقبض على شخصين مجهولي الهوية، ومصادرة صواريخ وقذائف وأسلحة إسرائيلية الصنع.


لم تمضِ ساعات على العملية الأمنية التي شارك فيها الجيش والمخابرات حتى جنّ جنون "جبهة النصرة"، حيث كانت تفاوض على فدية لمخطوفين في إدلب، فرفضت الفدية وأصبحت تفاوض على جثث ثلاثة إرهابيين والأسيرين الأحياء، وهاجمت عدة قرى وخطفت حتى الساعة ما يزيد عن 17 شخصاً من السويداء وأكثر من عشرة أشخاص في درعا فقط للمبادلة.


والجدير ذكره أن "جبهة النصرة" حشدت في اللجاة بالقرب من بصر الحرير ما يزيد عن ألف مقاتل، وحشدت مئات المقاتلين داخل البلدة وهجّرت كل أهالي بصر الحرير بالقوة تمهيداً لمعارك واسعة ضد قرى بالسويداء والهدف فقط استعادة الأسرى الذين عددهم شخصان بحسب مصادر "جبهة النصرة" وثلاث جثث فقط من أصل 22 جثة على الأقل وقعوا أثناء الهجوم.

ويُذكر أنه على إثر تلك المعركة شنّت "جبهة النصرة" هجوماً على قرية الثعلة وخطفت خمسة أشخاص أحدهم من أقارب فيصل القاسم، وهجوماً على قرية سميع ولكن الهجوم فشل إثر تصدي اللجان الشعبية للهجوم، وطالبت عبر شريط مصور بمبادلة المخطوفين بالجثث الثلاث والأسرى.

وحاول "جهينة نيوز" معرفة ماهية هذا الصيد الثمين الذي لأجله جنّ جنون "جبهة النصرة" في كل ساحات القتال، لكن لم نتمكّن من معرفة ما هية الصيد الثمين، بل أكثر من ذلك يقول المصدر: إن إحصائيات المعركة خاطئة وهم لا يعرفون من قتل ومن أسر، وعند سؤاله: هل هو محمد الظواهري..؟؟ نفى الخبر وقال: الصيد الذي وقع بيد المخابرات السورية أهم بكثير من محمد الظواهري!!.

وبحسب المصدر فإن "جبهة النصرة" أعدمت خمسة من أعضائها لأنها شكّت بأنهم سربوا معلومات للاستخبارات السورية عن تلك العملية، علماً بأنهم إرهابيون ولا علاقة لهم بأي جهة أمنية ومصادر معلومات الاستخبارات محمية وهي التي كانت سبب قتل كل قيادات العصابات في بصر الحرير بضربة واحدة. وتوقع المصدر أن ينتهي تطهير بصر الحرير قريباً وإعلانها منطقة آمنة حتى يعود إليها سكانها.

وعن المتورطين من أهالي بصر الحرير في دعم "جبة النصرة" قال المصدر: عددهم لا يتجاوز عشرين شخصاً، فكل أهالي البلدة تمّ تهجيرهم من بيوتهم وغالبهم يعيش في السويداء بانتظار عودة الأمان للبلدة، ويبقى السؤال: من هو الصيد الثمين الذي قبضت عليه الاستخبارات السورية..؟!.
 
الله ينصر الجيش
آمين يااا رب
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
ضابط في الجيش الحر: هجوم المطارات خطة فرنسية ومراكز الدفاع الجوي خطة امريكية

ضابط في الجيش الحر: هجوم المطارات خطة فرنسية ومراكز الدفاع الجوي خطة امريكية



العواصم الغربية محجة ومقصد لسوريين قاتلوا خلال الفترة الماضية ويقاتلون حالياً في صفوف جماعات مسلحة ضد الدولة السورية، بعضهم يقول أنه ينتمي للجيش الحر وهو غالبية الحاجين الى الغرب من كل فج سوري عميق، والبعض الآخر ينتمي للجماعات المسلحة التكفيرية ولا يخفي توجهه هذا رغم انه ينسب نفسه للجيش الحر عملا بمبدأ التقية الحربية المستخدم هذه الأيام بشكل كبير في فقه الجماعات التكفيرية المسلحة.

mosallahin.gif
هؤلاء الشباب يتكلمون تقريبا عن كل شيء وبتفاصيل التفاصيل، أحاديثهم في المقاهي والمطاعم وأماكن لقاء السوريين والعرب ليس فيها تحفظ، يتحدثون عن الحرب، عن ضحاياها، عن خسائرهم، وعن الخسائر التي كبدوها للسوري في الطرف الآخر الذي يسمونه (العدو). يتكلمون عن الدور الأمريكي بكل ارتياح وأريحية، وعن الدور الفرنسي بدور المتبني لهم، هنا انقلبت الأمومة الحنونة من المارونية السياسية في لبنان الى التيارات السلفية وجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، ويتحدثون عن ان الدور القطري كنز ينزل عليهم من السماء ولا يريدون له ان يتوقف رغم الاتهامات المتبادلة حول من الذي أخذ اكثر من المال القطري ومن الذي أرسل جزءا منه الى سوريا ومن الذي احتفظ به لنفسه ولا يرسل إلا (من الجمل إدنو) حسب قولهم.


أحد الحجاج الى باريس يقدم نفسه ناشطا سياسيا بينما احتشاد الجمع حوله وكلامهم عنه يؤكد انه ضابط مقاتل في المعارضة أصيب في هجوم على قاعدة للدفاع الجوي وأتى الى فرنسا للعلاج ، ويكفي الاستماع إليه لتتأكد من صحة كلام الجمع بعيدا عن (التقية) التي يمارسها الرجل والتي اكتشفها حديثا في كتب الأحاديث ومن محكم الآيات.

يقول الضابط المصاب عن المعارك الدائرة في مختلف المناطق السورية، وبالتحديد عن معركة المطارات أن خطة الهجوم على المطارات هي بالأساس خطة فرنسية، وقد أثبتت هذه الخطة صعوبة تنفيذها في بداية الحرب بعد فشل الهجوم على المطارات، وعلى أثر الفشل وضع الأمريكيون خطة أخرى تتمثل في الهجوم على قواعد الدفاع الجوي الأقل تحصينا من الناحية العسكرية، ولكن تدميرها وسقوطها سوف يجعل المطارات بحالة فقدان البصر والعمى العسكري، ويضيف الضابط ان الأمريكيين استلموا معركة مواقع الدفاع الجوي مباشرة واداروها بكل التفاصيل.

ويروي الضابط حرفيا كيف أدار العسكر الأمريكي المعارك بالقول:
استلم الأمريكي المعركة وإدارتها وكان مقاتلون من المعارضة يدخلون الى تركيا في الشمال والى الأردن في الجنوب حيث يستلمهم ضباط امريكييون ويقومون بتدريبهم على كيفية الهجوم على قواعد الدفاع الجوي. وتكفّل الجانب الأمريكي بكل متطلبات المعارك حيث كان يضع خطة الهجوم وعدد المسلحين الواجب مشاركتهم بالهجوم وكان يقدم صورا تفصيلية عن المواقع فيها (عدد المدافع، الدبابات، السيارات العسكرية، عدد الضباط ورتبهم، عدد الجنود، طرق الإمداد، محزون الطعام، الوقود، الذخيرة) والمداخل الأكثر تحصينا التي يجب تجنب الدخول منها الى الموقع.

dimashk.jpg
كان الأمريكيون يوزعون عناصر الهجوم كل في موقعه وكانوا يعطوننا كمية الأسلحة والذخيرة التي يحتاجها الهجوم على الموقع.

حول معركة دمشق يقول الضابط في المعارضة السورية المسلحة أن هناك خوفا لدى الجماعات المسلحة من معركة دمشق بسبب انكشاف ظهرها لمنطقة درعا حيث يتواجد نصف الجيش العربي السوري حسب قوله، ويشرح أهمية منطقة درعا بالنسبة لمعركة دمشق بالقول ان هذه المنطقة تعتبر الخاصرة الرخوة لدمشق لذلك لم يقبل النظام بسقوط أي حجاز له فيها ، قبل الحرب كان هناك 30 حاجز اليوم لدى الجيش اكثر من ثلاثمائة حاجز ، وهناك حواجز هاجمها المسلحون أكثر من مرة وكان الجيش يعود ليقيم الحاجز متجاهلا الخسائر ، ويضيف طالما بقيت درعا ومنطقتها تحت سيطرة النظام ليس هناك امل في معركة دمشق.

ثلاث عمليات تبادل خلال أسبوعين:

في الحديث عن عملية التبادل التي رافقت اطلاق سراح الحجاج الإيرانيين يقول الرجل أن الرهائن الإيرانيين كانوا في مدينة دوما، وأن عملية التبادل هذه ليست الوحيدة التي حصلت مؤخرا، فقد حصل تبادل اول في مدينة حمص في دير بعلية بالتحديد وذلك قبل دخول الجيش العربي السوري اليها، وحصلت عملية تبادل ثانية في داريا صبيحة يوم الخميس 3 من الشهر الجاري ومن ثم حصلت عملية التبادل الكبرى والتي أطلق بموجبها سراح الإيرانيين وبشكل خاص مقابل 4 ضباط أتراك كما يعترف الضابط في الجماعات السورية المسلحة.
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

عااااااااااااااجل

مقتل المدرب للعمليات الخاصة للمسلحين الإرهابيين في سوريا
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

منذ حوالي 60 ساعة تقوم مجموعات إرهابية مسلحة من الغوطة الشرقية بمحاولة الهجوم على إدارة الدفاع الجوي بالمليحة والحواجز المحيطة واشتبكت مع عناصر الحماية مما أسفر عن مقتل عدد كبير من الإرهابيين واستشهاد عدد من رجال الله كان بينهم الملازم شرف علي أبو حمود ...

فيما قامت المدفعية بدك تجمعاتهم حول الإدارة بقذائف مدفعية مما ادى لخسائر كبيرة في الأرواح بين الإرهابيين..


كماقام رجال الله بوضع دبابتين خارجتين عن الخدمة في البساتين ليتكالب عليها المسلحين لسرقتها والتصوير وإرسالها للقنوات الخليجية لرفع معنويات الإرهابيين وما إن تجمعوا اشتعلت الأرض من تحتهم بشتى أنواع القذائف مما أدى لمجزرة بين الإرهابيين


حاليا ودائما الأوضاع تحت السيطرة الكاملة ورجال الله لا ينتظرون منكم إلا الدعاء


</B></I>

 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

الجيش السوري يقتل 68 مسلحا منهم 3 باكستانيين وعراقي وليبي وأردني



قوات الجيش السوري عمليات بالغة الأهمية مساء الأربعاء في عدة بلدات من ريف دمشق تكللت بقتل عشرات المسلحين بينهم جنسيات أجنبية.

قوات الجيش السوري عمليات بالغة الأهمية مساء الأربعاء في عدة بلدات من ريف دمشق تكللت بقتل عشرات المسلحين بينهم جنسيات أجنبية.ريف دمشق (فارس)
وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس أن الجيش السوري تمكن من قتل 3 مسلحين يحملون الجنسية الباكستانية إضافة للعراقي الملقب بـ"أبو مناف" والأردني رحيل أحمد والليبي وليد الراحي، ذلك إثر اشتباكات مع مسلحين في بلدة "حجيرة" أسفر عن قتل ما لا يقل عن 23 مسلحا منهم: " أحمد خليل - جاسم السروجي - وسيم العزان - عباس خولي"
في سياق آخر قال المراسل أن قوات الجيش دمرت مدفعي هاون وسيارتين مزودتين برشاشات في البلدة المذكورة.
وفي بلدة "مضايا"قال مراسلنا أن الجيش السوري قتل 15 مسلحا إثر اشتباكات وقد عرف من بين المسلحين "خالد عكاشة".
إلى ذلك أشار مراسلنا أن الجيش اشتبك مع مسلحين في بلدة "داريا" ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 30 مسلحا إضافة للقناصين : أحمد درويش - زهير الشيخ - محممود الدمراني .

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عمليتين نوعيتين ضد تجمعات وأوكار الإرهابيين في بلدتي حجيرة والذيابية دمرت خلالهما مدفعي هاون وسيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة وقضت على عدد من الإرهابيين من بينهم رحيل أحمد ووليد الراحي ووسيم الفران وعباس خولي وأحمد خليلي وسامر طيارة وجاسم السبروجي.



وأضاف المصدر إنه تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية كانت تعتدي على أهالي بلدة مضايا ومن بين الإرهابيين القتلى خالد عبد الهادي عكاشة ورائد عبد الكريم الحلبوني.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت خلال ملاحقتها إرهابيين في داريا على عدد من الإرهابيين القناصين في محيط المدرسة الشرعية ومنهم أحمد درويش وسمير القاعد وزهير الشيخ ومحمود الدمراني.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من عناصر الهندسة فككت 10 عبوات ناسفة زرعها الارهابيون في الشوارع المتفرعة عن دوار الباسل في داريا تتراوح أوزانها بين 15 و30 كيلوغراما وعبوة تزن 150 كيلوغراما في محيط جامع خالد بن الوليد بالمدينة.

وأوضح المصدر أن الإرهابيين عمدوا الى تفخيخ السواتر التي أقاموها في داريا بعشرات العبوات الناسفة قبل أن يقتل بعضهم ويفر اخرون أمام ضربات رجال الجيش تاركين سلاحهم وذخيرتهم.


</B></I>

 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

الجيش السوري يواصل تقدمه على جبهات ريف دمشق

واصل الجيش العربي السوري تقدمه على محاور ريف دمشق كافة مكثفاً عملياته العسكرية على جميع الجبهات رغم الظروف المناخية الصعبة.



وقال مصدر مطلع، في حديث لصحيفة "الوطن" السورية، إن "الجيش صدَّ أول من أمس هجوماً لعناصر من جبهة النصرة على إدارة الدفاع الجوي في مدينة المليحة وكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد كما صد عدة هجمات بالقرب من عربين ودوما وأوقع المهاجمين بين قتيل وجريح قبل أن يلوذ البقية بالفرار".
وأوضح المصدر أن "العمود الفقري للإرهابيين تم سحقه منذ زمن والملاحظ أن هجماتهم باتت بأعداد صغيرة ويحتاجون لأيام ليجمعوا أنفسهم قبل الهجوم على أي منشأة".



وكانت أصوات الانفجارات مسموعة في كافة مناطق الغوطة الشرقية لدمشق، حيث استمرت في بعض مناطقها الاشتباكات بين المجموعات المسلحة ووحدات من الجيش طوال النهار لليوم الثالث على التوالي وخصوصاً حول مدينة المليحة.



وأشار المصدر إلى أن مدينة داريا شبه آمنة باستثناء عدة جيوب في أطراف المدينة يتحصن فيها عناصر من جبهة النصرة" أغلبيتهم من العرب وغير سوريين عرض عليهم الجيش منذ أيام الاستسلام إلا أنهم رفضوا وقرروا المضي نحو الهلاك وهذا ما يؤخر إعلان المدينة آمنة، وذكر المصدر أن الجيش يتعامل مع هؤلاء ويكبدهم الخسائر بشكل يومي متوقعاً الانتهاء من تلك الجيوب خلال ساعات أو أيام على أبعد تقدير.
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين


تفتناز ...يوم سقط قادة الهجوم ولم يسقط المطار


عربي برس - ادلب

لا تزال اخبار معركة مطار تفتناز العسكري تتصدر نشرات اخبار القنوات المؤيدة للمعارضة السورية، فالمطار العسكري الواقع في منطقة ريف إدلب سقط بيد ميليشيا الجيش السوري الحر، وجبهة النصرة عشرات المرات حسبما إدعت وسائل إعلام المعارضة، قبل ان تعود بعد وقت قليل لتنشر أخبار إستمرار المعارك في المطار المذكور حتى اصبحت قصة السيطرة عليه كقصة إبريق الزيت.

هل فعلا إستطاعت ميليشيا الحر السيطرة على المطار العسكري في تفتناز، ولماذا تعلن الكتائب المهاجمة خبر سقوطه كل يوم، وكيف يمكن تصديق الأخبار التي تبثها ميليشيا الجيش الحر، وهي التي كانت قد اعلنت في وقت سابق خبر مقتل قائد مطار تفتناز و مسؤول الاتصالات فيه ثم سرعان ما تبين أن الخبر عار عن الصحة بدليل تخبط إعلام المعارضة في كيفية نقل الخبر، خصوصا وان المفاجأة كمنت بعدم معرفة المجموعات المسلحة إسم قائد المطار.

الأخبار الواردة من مطار تفتناز تشير إلى "ان الجيش السوري ما زال يبسط سيطرته بالنار بشكل كامل على المطار المذكور، وكل ما يقال عن سيطرة المسلحين على اجزاء واسعة منه هي أخبار حقيقية ولكن زمن صلاحيتها قصير، فقد حول الجيش السوري المطار الى موقع جذب للمسلحين الذي كانوا يتعاملون في السابق مع المعارك من منطلق الكر والفر ، فاذا لاحقهم الجيش السوري اختفوا في البساتين وفي القرى يتحولون الى مدنيين لا يفرقهم الجيش عن المواطنين المغلوبين على امرهم بالتحريض او بالتهديد.

لذا سحبت القوات المسلحة السورية الطائرات وكل ما هو صالح منها الى مدرج مؤقت في مدينة ادلب ثم سحبت القوى التقليدية من المطار واستبدلتهم بمئات من نخبة النخبة في القوات الخاصة السورية ممن عادوا للتو من دورات مكثفة استمرت ستة اشهر كان الهدف منها خلق الوية نظامية جديدة تقاتل بطريقة تماثل حرب العصابات من حيث استخدام الانفاق والحرص على التخفي والتعامل مع الامور دون العودة الدورية الى القادة في غرف العمليات ما جعل من تلك القوة في تفتناز مهلكة للقوات المهاجمة التي يدعمها تخطيط محكم وكثافة نيران امنتها لهم طرق الدعم من تركيا وغرف عمليات يقودها اوروبيون .

تراجع المهاجمون في اليومين الماضيين جراء تعرض مواقعهم داخل المطار لهجمات غوارية قام بها الجنود النظاميون وعلى طريق اقضي عليهم ثم اختف لتأتي الطائرات وتقصف نقاط تجمعهم الخلفية في مراكز الدعم وقد شاركت المدفعية في قصف دقيق أدى إلى مقتل العديد من قادتهم، وابرزهم: همام عبد القادر شنبو، خالد عكاشة (أبو مصعب)، رائد خليل الحلبوني (سياف) وهؤلاء ينضوون تحت راية كتائب احرار الشام، ماهر محمد عبد الغني، إياد أحمد عساف، امجد الحسين الديبو قائد كتيبة شهداء سراقب، مصطفى احمد عيروط، باسم محمد السيد، ولكن الحدث الأبرز تجلى في تعرض قائد هجوم ميليشيا الجيش الحرعلى مطار تفتناز محمد صالح طحان لإصابة خطيرة نقل على إثرها إلى الداخل التركي" حسبما ذكرت مصادر المسلحين لعربي برس.

الكتائب المولجة مهاجمة مطار تفتناز العسكري إجتمعت تحت راية الجبهة الإسلامية السورية التي أصبحت تضم : كتائب أحرار الشام، جماعة الطليعة الإسلامية، جبهة النصرة، ولواء داوود الذي يتبع صقور الشام، وبحسب معلومات خاصة لعربي برس فإن "عناصر لواء داوود لم يشاركوا في عملية الحصار، وإختفت آثارهم فجأة بعدما كانوا يتقدمون صفوف المقاتلين، بينما تشير بعض الأخبار إلى إختلاف وجهات نظر قادة الكتائب عند وضع الخطط العسكرية ففي حين تمسكت جبهة النصرة بالخطة التي وضعتها وفحواها: إقتحام المطار في الليل، وإستقدام الكلاب لوضع ضوء متحرك في عنق كل منها، ثم تركها تتحرك بحرية لإجبار حامية المطار على إطلاق النار عليها من اجل إكتشاف التحصينات، ناقضت بعض الكتائب الأخرى خطة النصرة طمعا بالذخائر، فدبّت الفوضى في صفوف الكتائب المهاجمة وإختلفوا على تقاسم الحصص، والمغانم حتى قبل ان تبدأ المعركة، ولقد ترك هذا التخبط على مستوى القيادة اثرا سلبيا على العناصر ".

المعلومات تلفت أيضا إلى "أن سوء السيطرة تجلى ايضا بقيام بعض عملاء المخابرات السورية في الكتائب المقاتلة بتسريب أماكن تجمع مقاتلي الميليشيات إلى الامنيين السوريين الذين يخترقون صفوف المسلحين بكثافة ملفتة، وفي إحدى المعارك وقعت المجموعات التي كانت تستعد للتوجه نحو مطار تفتناز في كمين نصبه الجيش السوري ما أدى إلى مقتل عدد كبير من افرادها عرف منهم: أمجد غزوان عصعص، أحمد غزوان عصعص، محمد شعيب، أحمد فاروق شعيب، عبد الرحمن محمود الخلف".

في فيديو بثته صفحات الثورة السورية يظهر العديد المهاجم بكامل فخره بعد نجاحهم في اختراق المطار لكن ما لم تظهره الفيديوهات هو " العاصفة الجوية " التي شنتها الطائرات السورية على المقاتلين المتطرفين والتي قضت على القسم الاكبر منهم في ارض كانوا يتباهون بالوصول اليها فاصبحوا في باطنها .
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

وثائق واعترافات جديدة عن تصدير الإرهاب الدولي إلى سورية



تتواصل حلقات مسلسل تصدير الإرهاب الدولي إلى سورية مع وثائق واعترافات جديدة لوسائل إعلام تونسية تؤكد وجود جهات تغرر بالشبان
العرب بشكل عام والتونسيين بشكل خاص لإرسالهم للإنضمام إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.



وفي هذا السياق أكدت صحيفة الشروق التونسية أمس أن إرهابيين من مدينة القصر بولاية قفصة في الجنوب التونسي ومن المحسوبين على التيار السلفي "الجهادي" توجهوا إلى سورية مؤخرا موضحة أن هذه المسألة باتت حديث القاصي والداني بالمنطقة.



وقالت الصحيفة إن مراسلها في ولاية قفصة اتصل ببعض أولياء هؤلاء الشباب الإرهابيين لكنهم رفضوا الإدلاء بأي تصريحات نظرا للحالة النفسية السيئة والمزرية التي أصبحوا عليها أمام المصير المجهول لأبنائهم.

وكانت الصحيفة نفسها نقلت مؤخرا مناشدات لسيدة تونسية من مدينة قصور الساف من ولاية المهدية تدعو من خلالها سلطات بلادها وكل أصحاب القرار لمساعدتها من أجل العودة بولدها الذي تم الزج به بهدف "الجهاد" في سورية إلى وطنه وحملت مسؤولية التغرير بابنها لجهات تنتدب شبابا تونسيين وتزج بهم في أتون حرب لا دخل لهم فيها أصلا.


</B></I>

 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

أسراراً جديدة عن الجهاد في سوريا


عبدالله علي ـ خاص عربي برس

نشر عربي برس مقالة بعنوان "انطباعات مجاهد سعودي يقاتل في سورية" تتضمن سرداً لأهم المعلومات التي كتبها المجاهد "قرين كلاش" في تغريداته على تويتر والتي تتناول انطباعاته عن الجهاد في سورية وكشف خلالها بعض المعطيات والمعلومات المتعلقة بالمجاهدين وجنسياتهم وحاجاتهم ودور النساء في التحريض على الجهاد والحث عليه.

وبعد نشر هذه المقالة كتب قرين كلاش أنها "مقالة مسمومة" وأنه لم يكن يتوقع أن تصل حروفه على تويتر إلى هذا المدى.


والغريب أن قرين كلاش بعد أيام على نشر المقالة قال أنه سيغلق حسابه وأن " تغريداتي ربما لا تبقى على صفحات "تويتر" لكن سوف تبقى شاهدةً على قوم تأخروا عن الجهاد .. وقد دعوتهم وتلطفت معهم رجاء لحقوهم بالمجاهدين" بحسب قوله. وكانت صرخته الأخيرة قبل ما سماه خروجه من تويتر " أقسسم بالله أننا في حااااااااجة مااااااااااسة للرجاااال والماااااال .. والله إننا في نقص عظييم" وذلك رداً على بعض العلماء ورجال الدين الذين يخرجون على الفضائيات ويزعمون بحسب قوله أن المجاهدين في سوريا ليسوا في حاجة إلى الرجال وإنما إلى السلاح والمال فقط. واضاف: حتى لو كان هناك اكتفاء للمجاهدين في الشام؛ فتكثير عدد الرايات السود مطلوب شرعًا وقدرًا لتمكين نواة الخلافة، وحتى يُكاثر أصحاب الريات العميّة".


وكانت له وقفة مطولة مع الجبهة الاسلامية السورية التي تشكلت من عدة فصائل أهمها كتائب أحرار الشام وحركة الفجر الاسمية حيث اعتبر قرين كلاش أن هذه الجبهة تسير في طريق مسدود وأنها ستجد نفسها قريباً بين خيارين لا ثالث لهما: إما الخروج من هذا التشكيل والإلتحاق بالمجاهدين، أو: الإنضواء تحت حكومة التوافق أو الإئتلاف التي سوف تنشئ".

ورأى أن "جبهة النصرة" إكتسحت الشارع السوري وفرضت نفسها على الأرض مع أنها من أضعف الفصائل إعلامياً ! و ربما لولا قناة الدنيا لظلت "الجبهة" قرناً قبل أن يعرفها الناس بحسب قوله.

وكشف قرين كلاش أنه قبل تشكيل الجبهة الاسلامية قام مشايخ "سعوديين" بالدخول إلى سوريا والإلتقاء ببعض الفصائل ثم خرجوا مباشرة من سوريا، وتكتم كلاش على أسماء هؤلاء المشائخ ولم يشأ الإفصاح عنها لسبب في نفسه. وكشف أيضاً أنه كانت تجري محاولات لتشكيل جبهة الأحرار الاسلامية بين كتائب أحرار الشام وجبهة النصرة وحركة الفجر ولكن تدخل المشائخ السعوديين أفشل هذه المحاولة ليتم بعد ذلك تشكيل الجبهة الاسلامية واستبعاد جبهة النصرة منها.
ومما كشفه قرين كلاش أن طالبة علم تونسية مهاجرة إلى سوريا وقد افتتحت مركزاً لتعليم نساء الأنصار.

وأكد كلاش الذي لمح في أكثر من تغريدة أنه مقرب من أمير تنظيم جبهة النصرة: أنه إذا سقط بشار الأسد فإن جبهة النصرة لن تهتف ألله أكبر بل سوف تقول: الآن الآن جاء دور القتال" مما يؤكد التوقعات بأن جبهة النصرة تسعى للهيمنة والسيطرة وامتلاك زمام السلطة في سوريا وأن بعض الفصائل التي تقاتل إلى جانبها لن تكون بمأمن من شرورها في حال نجحت المساعي بإسقاط النظام لأن الهدف عند ذاك سوف يكون من الذي سيفرض سيطرته ويمتلك القرار حول هوية سورية الجديدة والتي تريدها الجبهة هوية إسلامية بطابع الخلافة.

وفي النهاية حرص كلاش على التوضيح: " أنا أتكلم بإسمي فقط .. ولا أمثل أي أحد ؛ لا جماعة و لا فصيل أو رأي أو منهج! إنما شخص عادي ومغرد بسيط!".​
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
CNN عشرات الإرهابيين الأجانب يقاتلون في سورية والمخيمات التركية مفتوحة أمامهم

لم أكن أصدق ما سمعت حتى كدت أن أفطس من الضحك والإستهزاء بهذا الفكر الأرعن


لا يريدون دولة مدنية ديمقراطية !! بعظمة لسانهم !

جميع الثورات العربية الحالية ومنها تونس ومصر وليبيا والبحرين واليمن مطالبهم وهدفهم دولة حرة تتمتع بالديمقراطية !!

أما هؤلاء فلا يريدونها حرية ولا ديمقراطية بل إسلامية !!

فعلا عقل عقيم في راسهم.. فهل الإسلام لا يدعو للمدنية ! وهل الإسلام لا يدعو للديمقراطية والحرية !!

اسمو لما يقوله الإرهابيين ..

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=aM5oCYlrJos

هل نسمح لمن لا عقل ولا فكر له أن يحكم بلاد المسلمين !!
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين


لطف :مطار تفتناز ليس مطارا رسميا وإنما هو بقعة تستخدم كمحط لعدد قليل جدا من الحوامات

قال الإعلامي رفيق لطف “كثر الكلام عن مطار تفتناز ولا أعلم إن كان البعض يعلم أن هذا المطار ليس مطارا رسميا وإنما هو بقعة تستخدم كمحط لعدد قليل جدا من الحوامات مهمتها إيصال بعض المعونات وغيرها من العتاد الذي يحتاجه الجيش في بعض المناطق المجاورة.اذا هو ليس مطار مجهز بمهبط رسمي كما هو متعارف عليه في المطارات.


المهم في الأمر أن الجيش لديه معلومات مسبقة أن الإرهابيين يريدون الهجوم على هذا الموقع وفعلا حصلت مقاومه شرسه فيه والجيش له حساباته الدقيقة في أي معركة يخوضها بينما الإرهابيين يهمهم المال و الخبر الإعلامي .

فمجرد أن يقال على القنوات الفضائية كالجزيره والعربية أن مطار تفتناز سقط بيد الارهابيين مع بعض الصور للمسلحين فهذا إنتصار كبير جدا بالنسبة لهم وسيعود عليهم بأموال طائله .

لذلك فقد تعامل الجيش على مبدأ غباء هؤلاء الإرهابيين وفعلا تم إخلاء المطار من الطائرات والمعدات ولم يبقى فيه الا ما لا ينفع ولا يفيد وهنا هجم الأعداء على الموقع وبدا الطيران بقصفهم …. والسؤال “كم إرهابي تم قتله؟؟؟

هل إستطاعوا السيطره على الموقع؟؟

ما قيمة أي أرض لا يستطيعون السيطره او التمركز عليها؟

ما الذي كسبوه غير الهزيمة والفرار تحت الضربات ؟؟؟

وتابع قائلا :

اولا-هم لم يستطيعوا أصلا السيطره على هذه البقعة إنما إستولوا على غرفه صغيرة في طرف المطار وأخذوا بعض الصور بجانبها

ثانيا- الصورة التي عرضوها على الفضائيات وإدعوا أنها غنائم … ما هي الا عباره عن أسلحتهم جمعوها وصوروها ليضحكوا بها على مموليهم ليأخذوا المزيد منهم

ثالثا-لقد تم قتل أكثر من 3200 فطيسه من الإرهابيين في هذا المكان بالمقابل سقط حوالي ال 40 شهيد من طرفنا

رابعا-القصف لم يهدأ فوقهم طول الفترة التي تواجدوا فيها من دخولهم حتى فرارهم

والسؤال بعد كل هذا هل هم قادرين على البقاء في أي مكان يدعون أنهم يحتلونه؟؟؟

هل هناك عاقل يضحي بهذا العدد من أجل صورة ليوحي بها أنه حقق انتصار ؟؟!!

بالرغم أن بوط واحد من الشهداء يساوي عندنا أكثر من هؤلاء ال 3200 الا ان هؤلاء الابطال إستطاعوا أن يقتلوا اعداد كبيره منهم والايام القادمه كفيله بالبقية باذن الله.

هم يريدون أي شيئ للتغطية على فشلهم والعبره في الخواتيم
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
نقلا عن موقع سوري

إيقاع إرهابيين حاولوا الاعتداء على مطار كشيش قتلى ومصابين

قال مصدر عسكري إن وحدات من قواتنا المسلحة تصدت فجر أمس لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على مطار كشيش في ريف حلب وكبدتها خسائر كبيرة.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع جميع أفراد المجموعات الإرهابية قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن قواتنا المسلحة دمرت مدفعا عيار 23 مم مضادا للطائرات كان الإرهابيون يستخدمونه في استهداف الأهالي والمواطنين وحواجز الجيش وقوات حفظ النظام في ريف حلب.
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
يبدو ان المخابرات السورية اصيبت بمقتل خاصة بعد تفجير خلية الازمة فهذا المراسل ذاته شوهد في درعا و القامشلي و الان ادلب ولا اعلم اين سيظهره لاحقاً الخونة السوريين

حصريا على صفحتي على الفيس بوك

نظرا لحذف الملفات من اليوتيوب

يرجى التحميل من هنا

http://www.mediafire.com/?qkijbmo3n7zdmtf</I>
 
مرسي بزاااف على المعلومات
وربي ينصركم

:-r
وانا فعلا ارى الشعب السوري اقوى شعب لانو وقف مع بلادو في اسوء الظروف
ربي يكون معاكم
وحنا ديما ندعيولكم

 
آخر تعديل:
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
تدمير مستودع أسلحة وذخيرة لإرهابيي ما يسمى "لواء التوحيد" في منبج

ودمرت وحدة من القوات المسلحة في عملية نوعية نفذتها أمس مستودع أسلحة وذخيرة لإرهابيي ما يسمى "لواء التوحيد" عند مدرسة الكرامة في منبج بريف حلب.

وذكر مصدر مسؤول لـ سانا أن العملية أسفرت عن تدمير المستودع تدميرا كاملا بمن فيه من إرهابيين.

وقال المصدر إن وحدة من القوات الباسلة خلصت مشفى ابن خلدون للأمراض النفسية في منطقة الدويريني بريف حلب من الإرهابيين المرتزقة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ومن الإرهابيين المقتولين الإرهابي محمود وحيد 35 عاما والإرهابي الملقب بابي الخطاب العضو في ما يسمى "مجلس الشورى" في مجموعة لواء الفتح الإرهابية.

وأضاف المصدر أن وحدات القوات المسلحة نفذت عمليات نوعية في عدد من القرى والمناطق بريف حلب شملت قرية التوامة وعندان وتل شغيب عند مطحنة السلام والأربع مفارق وقرية ماير وعلى طريق حلب عند مطعم الطحان أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم.
 
آخر تعديل:
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

تركيا تحاول تذكر ماضيها العثماني !!


تعيين والي تركي للسوريين في تركيا للمناطق السورية التي تخضع لسيطرة المليشيات !!


عينت الحكومة التركية فيصل يلماظ واليا للسوريين بهدف متابعة أوضاعهم في تركيا والمناطق السورية التي تخضع لسيطرة المليشيات
وبينما شكا معارضون سوريون من «التسمية»، أشاد مايسمى «المجلس الوطني» السوري بالخطوة، واعتبرت مصادر رسمية تركية أن العملية «لوجيستية» مؤكدة أن «لا مهام غير إنسانية للوالي الجديد».وقد أثارت التسمية التي أعطيت للوالي الجديد حفيظة بعض السوريين المعارضين الذين رأوا أنها «غير موفقة»، حيث وضع على مكتبه في مدينة غازي عنتاب التركية، القريبة من الحدود مع سوريا، عبارة «والي السوريين», علما أن التقسيم الإداري التركي يعتمد نظام «الولايات» التي يكون على رأسها حاكم.

ويتبع الوالي الجديد مباشرة إلى مكتب رئاسة الوزراء التركية "بهدف التخلص من العوائق الإدارية التي صبغت عمل المساعدات التركية للسوريين" الذين يتوزعون على 7 ولايات تركية حدودية.

وقد أعطي يلماظ صلاحيات كاملة في متابعة أمور النازحين في سوريا، بالإضافة إلى النازحين داخل سوريا. وقال مصدر في المعارضة السورية إن يلماظ مكلف ثلاثة ملفات أساسية؛ هي: إدارة المخيمات التي أقامتها الحكومة التركية للاجئين، بعد انتزاعها من صلاحية ولاة المناطق، أما المهمة الثانية فهي متابعة أوضاع السوريين في المدن التركية ممن يعيشون خارج المخيمات، والتنسيق مع المعارضة السورية، بينما تتعلق مهمته الثالثة بالسوريين في المناطق غير الخاضعة لسيطرة النظام.

وأكد يلماظ في اتصال مع «الشرق الوسط» عدم وجود «أجندات سياسية» لمهمته، مشيرا إلى أنه كلف هذه المهمة منذ نحو شهر، وأنه يقوم بتنسيق أمور اللاجئين السوريين في تركيا وتسهيل أمور حياتهم، انطلاقا من الاهتمام التركي الكبير بقضيتهم إنسانيا وسياسيا. وقال يلماظ إن مهمته داخل سوريا «تقتصر على تنسيق إرسال المساعدات إلى الداخل السوري»، نافيا أن يكون بينها أي مساعدات عسكرية أو لوجيستية.

وبدوره، أكد مصدر رسمي تركي لـ«الشرق الأوسط» أن تسمية الوالي «تعد دلالة اهتمام تركي كبير بـ"الضيوف السوريين "ولا تحمل أي معاني أخرى»، مشيرا إلى أن دوره لا يتعدى تقديم التسهيلات والمساعدات.

وشدد مدير مكتب غازي عنتاب في مايسمى «المجلس الوطني السوري» محمد سرميني على أهمية الدور الذي يقوم به يلماظ، معتبرا أن التسمية «نابعة من الحاجة لوجود شخص مرتبط برئاسة الوزراء التركية ومتابعة شؤون السوريين بشكل عام»، مشيرا إلى أن «الحدود المشتركة بين البلدين فيها الكثير من التداخل والمناطق المشتركة، مما يستدعي قدرا أكبر من التنسيق لتوفير الإمدادات والاحتياجات المتزايدة للسكان السوريين» وفق تعبيره!!.

سورية الآن - الوكالات
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
هل تسللت فرق إسرائيلية وغربية إلى سورية

نقل بسام أبو شريف المستشار السياسي لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات عن دبلوماسي غربي "أن فريقاً من ضباط القوات الخاصة الإسرائيلية والفرنسية والبريطانية تسللوا إلى سورية عبر الحدود التركية".

ونقلت "الميادين" عن أبو شريف معلومات بأن "مهمة هذه القوات هي السيطرة على مطارات عسكرية تمكنهم من سرقة صواريخ وأسلحة روسية حديثة لفك أسرارها" مضيفاً "أن القوات هذه خاضت تجربة في ليبيا، مكنتها من سرقة أسلحة حديثة" مشيراً إلى أنها "دخلت إلى سورية منذ ستة أشهر".ونقل أبو شريف أيضاً عن الدبلوماسي الغربي "أن مطالبة تركيا بنشر بطاريات باتريوت هو لمواجهة الروس وليس السوريين".

سورية الان - الميادين
 
مواطن مسلم، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
بيانات عسكرية للارهابيين تترجم لـ 5 لغات لإطلاع المقاتلين الأجانب في سورية على مضمونها:

كشف مرجع سياسي كبير أن “البيانات العسكرية التي تصدرها بعض الفصائل السلفية المسلحة في المعارضة السورية تترجم إلى خمس لغات من أجل إطلاع المقاتلين القادمين من دول متنوعة على مضمونها والموافقة عليها قبل نشرها”، حسبما ذكرت صحيفة “السفير” اللبنانية في عددها الصادر اليوم.


</B></I>
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top