ابناؤنا .!!.بين الاغتصاب الفكري و الارهاب الجسدي..!!!

السلام عليكم

مررت يا أم إسحاق لإلقاء التحية ... و عن موضوعك لا أختلف عن وجهة نظرك كثيراً , لكنني أشعر بملل من الكتابة أو تعب أو لا أدري ما هو .. فانا منذ 3 أيام أخوض حرباً ضروس على تويتر مع الصهاينة الاسرائليين و الصهاينة العرب في ذكرى النكبة ... و طاقتي شبه مستهلكة .

فألتمسوا لنا عذرا

تحياتي
كان الله في عونك اخي زيد ......
و لكن نحن ننتظر منك مداخلة حول هذا الموضوع فانتم الاساتذة الذين تعرفون اكبر ارهاب عرفه التاريخ ....
ارهابا انتجته الهولوكوست فارادوا ان يجعلوا حياة الفلسطينيين و العرب اكبر هولوكوست ....


 

هنا سأقتحم هذا الجزء العليل والذي أصبح الغذاء الروحي لكل أنواع الإرهاب
الذي تكاثر بوحشية لا وصف لها ,الإعلام في جزائرنا مجرم بجدارة ,حكمي عليه قاسي ربما يبدو للبعض
ولكني حكمت وكلي قناعة به
يذكرني بقول أبي حفظه الله
وما أكثر إخوة يوسف في هذا الزمان
مؤلم أن يمارس عليك الإرهاب من بني جلدتِكَ وقاسي للغاية , ألم تصبح أخبار الشواذ والمعتوهين وأشباه البشر،المادة الأساسية في أخبار الكثير من الصحف الوطنية الكبرى ...! ؟ تصدر بها صفحاتها الأولى، دون أدنى احترام لمشاعر الناس،وكأن الجزائر ليس فيها إلا هؤلاء الشواذ،مما يجعل القارئ يتوهم أنه يعيش في غابة من الوحوش والغيلان والمسوخ البشرية من العصور البدائية الأولى،والأغرب ما في هذا الأمر،أنها أخبار تتكرر كل يوم،بصور وأشكال تتفاوت في البشاعة والوضاعة والسخف، من جريمة الى أخرى،الى الحد الذي أصبح فيه السكوت عن مثل هذه المنشورات،تدميرا منظما لأمن واستقرار المجتمع والدولة،ومشاركة غير مباشرة في إحدى أكبر الجرائم التي ترتكب في حق الجزائر،باسم الإعلام وحرية التعبير..!
ترى ما الفائدة من نشر خبر إغتصاب وحش بشري لجدته التي بلغت أرذل العمر :-o
بعد أن قام بتخديرها، متجردا من كل المشاعر والأحاسيس ...!!؟؟
وما الفائدة المرجوة أيضا، من نشر خبر قتل شاب لوالدته، وإخفاء جثتها تحت السرير ..!!!
وما القصد من نشر هذا الأخبار في الصفحات الأولى؟؟
وهل يجوز للصحفي، أن يجعل من حادثة معزولة، في قرية أو مدينة نائية، خبرا أساسيا يقدمه للقارئ الجزائري، تحت ذريعة الحق في تغطية الأخبار الأمنية وقضايا المحاكم ..!!
هل بلغ الجشع بأرباب هذه المؤسسات ،الى هذا المستوى الخطير من التلاعب بالمشاعر والمبادئ والقيم،والعبث بالمقدسات وأخلاقيات المهنة،سعيا وراء الربح السريع بأقذر الوسائل وأحط السبل
ألا يعلم هذا الصحفي، أو الناشر الذي أذن بنشر خبر هذه الجريمة، أنه يرتكب جريمة أكبر في حق مجتمع باكمله ..!!!!!
فإن كانت الضحية في تلك الجريمة الشنعاء شخصا واحدا، وهي الجدة المغتصبة أو الأم المقتولة، فان الضحية بعد نشر الخبر، بهذه الطريقة الرعناء، هو مجتمعنا بكل شرائحه ..
ولو إقتصر الوضع على خبر واحد أو خبرين عابرين في تضاعيف الجريدة ،لهان الأمر وخفت المصيبة،وأمكن اعتبار ذلك من من الشطحات الصحفية،التي يبحث الناشر من ورائها عن الإثارة والطرائف النادرة
ولكن واقع هذه الصحف،يؤكد أنها جعلت من هذه الأخبار والجرائم، خبزا يوميا يتناوله المواطن كل صباح،ليبدأ يومه تعيسا مغموما،تتقاذفه الوساوس والكوابيس،وتزيده هذه الأخبار النكداء،يأسا على يأس،مما يؤصل في ذاته ،وبصورة لا إرادية،شعورا دفينا بالإحباط والتشاؤم والميل الى العزلة والعنف..وخاصة في أوساط المراهقين والشباب...!!:s
إن غياب قانون ينظم مثل هذه المنشورات،أو مدونة وطنية لأخلاقيات مهنة الصحافة،قد فتح الأبواب أمام صنف من أشباه الإعلاميين،ليعيثوا في الأرض فسادا دون رقيب أو حسيب،بتشجيع من أطراف يهمها أن يرى المجتمع الجزائري نفسه في مرآة الصحافة، مجتمعا بربريا متوحشا، يغتصب فيه الناس أمهاتهم وجداتهم وبناتهم،ويقتلون فيه إخوانهم وآباءهم وأخوالهم وأعمامهم وأصهارهم،ولا يتورعون عن ارتكاب أبشع الخطايا والموبقات والجرائم..!! لمااااااااااااااااذاا :(:s
كما أن تخلي مؤسسات المجتمع المدني ومنظماته المختلفة،عن أداء مهامها الحيوية في مواكبة ومراقبة وسائل الإعلام،والدفاع عن حق المجتمع في إعلام موضوعي هادف، يساهم في البناء الوجداني والحضاري للمواطن،وانغماسها في لعبة السياسة،وكواليس التحزب والتعصب واللهاث وراء الريوع، قد أخلى الساحة تماما لمثل هذه المؤسسات الإعلامية،لتنفرد بهذا المواطن،وتفرض عليه شروطها وقوانينها،حتى صار الذي يذاع في هذه الصحف وحيا منزلا من السماء،لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه،والويل ثم الويل، لمن تناولته هذه الجرائد بسوء،فانه يفتح على نفسه أبواب الجحيم، لأن قسما كبيرا من هذا المجتمع الذي صنعته هذه الصحف السوداء، على استعداد تلقائي، لقبول كل ما تنشره الصحف،دون مناقشة أو تحليل،لأنها لا تنطق عن الهوى..
لقد أصبح من النادر جدا،أن تقرأ أخبارا تزرع التفاؤل في النفس،وتساعد على تلطيف الأجواء الاجتماعية المشحونة بكل أنواع اليأس والانكسار،فلا تقرأ مثلا في الصفحات الأولى لتلك الجرائد،خبر فوز كاتب جزائري بجائزة دولية،أو خبرا يتحدث عن اكتشاف منطقة أثرية جديدة، أو عن اختراع شاب جزائري لطائرة بلا طيار،أو حصول باحث جزائري لدكتوراه في الفيزياء النووية بدرجة عليا،من إحدى الجامعات العالمية....الخ..
وقد يقول قائل أن مثل هذه الأخبار الايجابية،لم تعد مطلوبة في عصرنا الراهن ،ولو ركزت عليها تلك الجرائد فسوف تصاب بالإفلاس،لأن القارئ الجزائري المعاصر،أصبح يبحث عن أخبار الإثارة والجرائم والإرهاب وقضايا الفساد والاختلاس وضياع المحاصيل وانجراف التربة وانهيار المنازل والعمارات وحوادث الطرقات ورسوب التلاميذ واكتظاظ الأقسام والسطو المسلح على الأحياء الجامعية للبنات..الى غير ذلك من الفواجع والزوابع...
بالإضافة الى أن تناول مثل هذه الأخبار السوداء،يدخل في إطار حق المواطن في الإعلام، وهو حق مقدس كفلته القوانين الوطنية والدولية،بما يتيح له الاطلاع على كل ما يجري من حوله..
وقد يذهب طرف آخر الى أكثر من ذلك،حين يعتبر منع هذه الصحف من نشر هذه الجرائم وتعميم حالة الإحباط التي تنجر عن قراءتها يوميا،في نفوس المواطنين،اعتداء صارخا على حرية التعبير،وتراجعا غير مقبول عن المكاسب التي حققها الإعلام الجزائري منذ عهد التعددية الأولى،على امتداد ثلاثة وعشرين عاما، من النضال المتواصل..
والرد على مثل هؤلاء ليس بالأمر الصعب،فالإعلام الحقيقي،هو ذلك الذي يشيع في المجتمع أجواء الأمل، ويحفز أفراده على العمل والإبداع،ويغرس في نفوسهم الرغبة في التطلع الدائم الى المستقبل....
وهو الذي يحافظ على الاستقرار الاجتماعي،ويحرص على تقديم مصالح المجتمع والدولة على مصالح الجريدة،ويعمل بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني،للوقاية من كل أشكال الجريمة،ويوازن في تناول الأخبار بين الجانب المضيء من المجتمع والجانب المظلم منه،فلا يطغى جانب على جانب آخر،سعيا الى الربح السريع،وتحقيق امتيازات مادية رخيصة..
والمجتمع بوجه عام، مثلما يذهب الى ذلك معظم فقهاء علم الاجتماع،مثل الطفل تماما،ينشأ ويتربى على المنتوج الأخلاقي والقيمي الذي تقدمه له مختلف الهيئات والمؤسسات العامة،وفي مقدمتها المؤسسات الاعلامية،فان تعود على مطالعة أخبار تلك الجرائم النكراء والفواجع الاجتماعية القاصمة بصورة متكررة ودائمة،فان طاقاته الكامنة، ستتحول الى كتلة سلبية من المشاعر والسلوكات..
وهو ما سوف يعطينا مجتمعا مريضا مشوش العواطف، لا تحكمه ضوابط أو حدود، مما يجعله هدفا سهلا، لكل أنواع الاستقطاب والتوجيه..لمخططات تدمره فكريا وجسديا
آآآآآه يا أم إسحاق
نجحتي في توريطي بذكاء في المشاركة في الموضوع
رغم تهربي الفاضح والمكشوف :p
مرحبا بالسلاح الناعم ...للحبيبة الغالية .....

ولانني اعشق ردودك فلن ادعها ابدا تمر هكذا دون تمحيص و تدقيق في كل كلمة ....

و سارجع لمناقشتك جليا .....
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بجميع المناقشين ومشكورين جميعا على النقاش الطيب
بعد متابعتي للنقاش الطيب احببت فقط ان اوجه رسالة مختصر للعضو ابن سينا حفظه الله ورعاه
اقول له :
في هذا القسم لن تواجه باذن الله ارهابا جسديا كالذي تتكلم عنه
لكنك ستواجهة ارهابا فكريا وذهنيا قويا
ولتعلم اخي الفاضل اننا لو نظرنا لردودك من زاوية ما لاستحقت الحذف
لانها ردود استفزازية ولم ارد ان اسميها طائفية لاننا وبالرغم من اختلاف مناهجنا الا اننا طائفة واحدة
ولتعلم أن من شأنها اثارة الكثير من البلبلة بين الأعضاء
ومن جهة أخرى ما كنت لأمد يدي عليها لحذفها لأن طبيعة القسم ومنطقه يلزمني الحجة
لعدم حذف وجهة نظر طرحت للمناقشة في منتدى نقاشي بحت
المهم اردت أن قول لك :
ان الوهابية والسلفية أكبر منك وأكبر ممن ألف فيها وعقد من أجلها المؤتمرات
وانما انتم فقط من تحبون ان تقدموها للناس من الوجه الذي تريدون
ويبقى الكمال لله عزوجل
واوجه رسالة للأعضاء فأقول لهم ابحثو واقرؤا عن الوهابية وعن السلفية
فهي ليس كما ينعقون ويزعمون


 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
الارهاب في الغالب هو تطرف فكري
لانه عبارة عن افعال منافية للطبيعة الانسانية والمدنية

ومعارضة لكل اساليب الحوار المتدمن والنقاش الحضاري
ماعدا الاسولوب الواحد والوحيد والذي تنتهج ..الا وهو اسلوب العنف مهما كانت صورته

المهم في الامر ان الارهاب عموما ليس بالظاهرة التي ..كمايؤلها البعض الى الضروف الاجتماعية والسياسية
والاقتصادية
وانا صرتاحة اتعجب ممن يفسر الارهاب على انه نتيجة للتراكمات المعيشية القاهرة على كاهل البعض
ايعقل هاذا ؟؟

الارهاب في مجمله ودون اي تمييز بين طائفة واخرى ماهو الا مجرد دمى في ايد بعض القوات العالميات
هو السلاح الامثل والذي فاق اسلحة الدمار الشامل في تاثيره

ماهم الا زبانية اسرائيل وامريكا وغيرهما من القوى العالمية واغلبهم لايعلمون
والادهى والامر حين ارى البعض يدافع عنهم ويتخذهم مثلا عليا ...فهل يعقل هاذا ؟؟

اختي الكريمة ام اسحاق
الارهاب ماهو الا اسلوب لتطبيق فكرة معينة وترسيخ مبدا معين
جل هاته الافكار والمبادئ تنقسم الى اقسام عديدة
منها قصيرة المدى وطويلة المدى ...ومنها محدودة التاثير واخريات لها تاثير اقوى

اسف على الاطالة ولي عودة اخرى للموضوع لاني صراحة لم استطع الكتابة لضروف اقوى مني
شكرا للاخت ام اسحاق على الموضوع ولي عودة مفصلة ان شاء الله
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
حتى نفهم الموضوع اكثر علينا ان نسال بعض الاسالة البسيطة جدا
كيف بدا الارهاب ؟؟ وماهي مسبباته ؟؟

وان كان الارهاب تطرف او تشدد في الفكرة .....فكيف يكون الاعتدال ؟؟

لي عودة ان شاء الله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بجميع المناقشين ومشكورين جميعا على النقاش الطيب
بعد متابعتي للنقاش الطيب احببت فقط ان اوجه رسالة مختصر للعضو ابن سينا حفظه الله ورعاه
اقول له :
في هذا القسم لن تواجه باذن الله ارهابا جسديا كالذي تتكلم عنه
لكنك ستواجهة ارهابا فكريا وذهنيا قويا
ولتعلم اخي الفاضل اننا لو نظرنا لردودك من زاوية ما لاستحقت الحذف
لانها ردود استفزازية ولم ارد ان اسميها طائفية لاننا وبالرغم من اختلاف مناهجنا الا اننا طائفة واحدة
ولتعلم أن من شأنها اثارة الكثير من البلبلة بين الأعضاء
ومن جهة أخرى ما كنت لأمد يدي عليها لحذفها لأن طبيعة القسم ومنطقه يلزمني الحجة
لعدم حذف وجهة نظر طرحت للمناقشة في منتدى نقاشي بحت
المهم اردت أن قول لك :
ان الوهابية والسلفية أكبر منك وأكبر ممن ألف فيها وعقد من أجلها المؤتمرات
وانما انتم فقط من تحبون ان تقدموها للناس من الوجه الذي تريدون
ويبقى الكمال لله عزوجل
واوجه رسالة للأعضاء فأقول لهم ابحثو واقرؤا عن الوهابية وعن السلفية
فهي ليس كما ينعقون ويزعمون


اهلااا و مرحبا باخي لاجودانشاف ....
كم سرتني مداخلتك و احسست ان لنا مرجعية .....فما اسماه من احساس...
حين تحس انك مسنود براي حتى و ان كان يخالفك .....رب القسم هنا ....
او رب البيت او ولي الامر ...........يظهر متى حتمت الظروف ......
احساس لا يعرفه الا من حرم منه ...او كان رايه من رأسه ..كما يقال .....

ارجع لموضوعي .....

اخي لاجودانشاف ..كما سرتني مداخلتك ارعبتني ...كاللون الاحمر الذي كتبت به ....
كيف تكون هذه السلفية اكبر منا و من الذين كتبوا فيها .....؟؟....
و لم اجد ابداا الاختلاف بين ما كتب و ما يزعمون له الا على ارض الواقع ....
حين يكون التجسيد لهذا الفكر ......

فاين نذهب اخي و ما هي مرجعيتنا ......

حتى انني و لو على سبيل الدعابة صرت من اعضاء السياسة حتى استفز بعض الاقلام المؤمنين بهذا الفكر ..كي يبينوا وجهة نظرهم و لكن ..........
قد اسمعت من تنادي حيا
و لكن لا حياة لمن تنادي
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
ان الوهابية والسلفية أكبر منك وأكبر ممن ألف فيها وعقد من أجلها المؤتمرات
وانما انتم فقط من تحبون ان تقدموها للناس من الوجه الذي تريدون
ويبقى الكمال لله عزوجل
واوجه رسالة للأعضاء فأقول لهم ابحثو واقرؤا عن الوهابية وعن السلفية
فهي ليس كما ينعقون ويزعمون

هاته الكلمة جميلة جدا
اقتبستها من رد الاخ

واردت ان اضيف شيئا بسيطا
ان السلفية الحقيقية ..وان اردنا رؤيتها على حقيقتها فعلا

علينا ان نشيح بابصارنا عن كل ماهو مستحدث ومبتدع
وان نحقق في اصل الكلمة

وان نعي من يستحق ومن لايستحق ان يكون سلفي بطبيعة الحال
فالسلفي على مااعتقد وفي مفهومي البسيط جدا

هو من كان على صفات السلف الصالح فقط ...ودون ذالك من المخجل ان يقال عنه سلفي

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بجميع المناقشين ومشكورين جميعا على النقاش الطيب
بعد متابعتي للنقاش الطيب احببت فقط ان اوجه رسالة مختصر للعضو ابن سينا حفظه الله ورعاه
اقول له :
في هذا القسم لن تواجه باذن الله ارهابا جسديا كالذي تتكلم عنه
لكنك ستواجهة ارهابا فكريا وذهنيا قويا
ولتعلم اخي الفاضل اننا لو نظرنا لردودك من زاوية ما لاستحقت الحذف
لانها ردود استفزازية ولم ارد ان اسميها طائفية لاننا وبالرغم من اختلاف مناهجنا الا اننا طائفة واحدة
ولتعلم أن من شأنها اثارة الكثير من البلبلة بين الأعضاء
ومن جهة أخرى ما كنت لأمد يدي عليها لحذفها لأن طبيعة القسم ومنطقه يلزمني الحجة
لعدم حذف وجهة نظر طرحت للمناقشة في منتدى نقاشي بحت
المهم اردت أن قول لك :
ان الوهابية والسلفية أكبر منك وأكبر ممن ألف فيها وعقد من أجلها المؤتمرات
وانما انتم فقط من تحبون ان تقدموها للناس من الوجه الذي تريدون
ويبقى الكمال لله عزوجل
واوجه رسالة للأعضاء فأقول لهم ابحثو واقرؤا عن الوهابية وعن السلفية
فهي ليس كما ينعقون ويزعمون


الارهاب هو الارهاب يبدأ فكريا ويتطور والوهابية ليست دين بل هي افكار هدامة للفكر
وللدين ولكل مباديء العقل والحقيقة والسلفية وكر لكل الشذوذ والتطرف وهي آلة لصهينة
الفكر البشري ووسيلة لقمع التحرر الفكري من وثنيات العقول المريضة
واعرض عليك افكارها لنتناقش حضاريا ودينيا واثبت للجميع اني مخطأ اما مسالة الحذف
فلا يشرفني ابدا ان اسكت عن الحق مقابل سواد عيون بعض المشرفين
واعني بالسلفية تلك الطائفة التكفيرية والمبدعة لكل مخالف لها
ابتدعوا في الدين ما ليس منه رافضين لكل اجتهاد مخالف لهم
وكبر الوهابية واضح كم قتل مؤسس هذه الحركة من خيرة
المسلمين الموحدين في الطائف
ارجع للتاريخ
 
آخر تعديل:
الارهاب هو الارهاب يبدأ فكريا ويتطور والوهابية ليست دين بل هي افكار هدامة للفكر
وللدين ولكل مباديء العقل والحقيقة والسلفية وكر لكل الشذوذ والتطرف وهي آلة لصهينة
الفكر البشري ووسيلة لقمع التحرر الفكري من وثنيات العقول المريضة
واعرض عليك افكارها لنتناقش حضاريا ودينيا واثبت للجميع اني مخطأ اما مسالة الحذف
فلا يشرفني ابدا ان اسكت عن الحق مقابل سواد عيون بعض المشرفين
معذرة للأخت ام اسحاق والاخ حسام
للاسف احب ان اكتب واناقش واتوسع لكن للاسف خاننا الوقت والمشاغل
ساعود لمشاركتكما باذن الله
+
اخي ابن سينا
ومن قال لك اسكت عن الحق لسواد عيون المشرفين هذا اصل لا يختلف فيه اثنان
اقول لك على عجل فقط واعود في وقت لاحق
اول ما الف محمد بن عبد الوهاب رسالتان :
رسالة الاصول الثلاثة وهي اول سؤال يعرض على الانسان اما يوضع في قبره
ورسالة التوحيد وهي زبدة رسالة الانبياء على مر الزمان

اذا كانت هذه هي الفكار الهدامة والشاذ التي تتحدث عنها
اذا يشرفني ان اكون اول المهدمين والشاذين
+
اعود متى تسنى ذلك

 
معذرة للأخت ام اسحاق والاخ حسام
للاسف احب ان اكتب واناقش واتوسع لكن للاسف خاننا الوقت والمشاغل
ساعود لمشاركتكما باذن الله
+
اخي ابن سينا
ومن قال لك اسكت عن الحق لسواد عيون المشرفين هذا اصل لا يختلف فيه اثنان
اقول لك على عجل فقط واعود في وقت لاحق
اول ما الف محمد بن عبد الوهاب رسالتان :
رسالة الاصول الثلاثة وهي اول سؤال يعرض على الانسان اما يوضع في قبره
ورسالة التوحيد وهي زبدة رسالة الانبياء على مر الزمان

اذا كانت هذه هي الفكار الهدامة والشاذ التي تتحدث عنها
اذا يشرفني ان اكون اول المهدمين والشاذين
+
اعود متى تسنى ذلك

الم يكن من الاولى ان تسالني عن افكاره الهدامة ثم تختار ان تكون من المهدمين
ااقامة التوحيد بقتل كل هؤلاء المسلمين اقرات حقا كيف تاسست الحركة الوهابية؟؟؟
 

هنا سأقتحم هذا الجزء العليل والذي أصبح الغذاء الروحي لكل أنواع الإرهاب
الذي تكاثر بوحشية لا وصف لها ,الإعلام في جزائرنا مجرم بجدارة ,حكمي عليه قاسي ربما يبدو للبعض
ولكني حكمت وكلي قناعة به
يذكرني بقول أبي حفظه الله
وما أكثر إخوة يوسف في هذا الزمان
مؤلم أن يمارس عليك الإرهاب من بني جلدتِكَ وقاسي للغاية , ألم تصبح أخبار الشواذ والمعتوهين وأشباه البشر،المادة الأساسية في أخبار الكثير من الصحف الوطنية الكبرى ...! ؟ تصدر بها صفحاتها الأولى، دون أدنى احترام لمشاعر الناس،وكأن الجزائر ليس فيها إلا هؤلاء الشواذ،مما يجعل القارئ يتوهم أنه يعيش في غابة من الوحوش والغيلان والمسوخ البشرية من العصور البدائية الأولى،والأغرب ما في هذا الأمر،أنها أخبار تتكرر كل يوم،بصور وأشكال تتفاوت في البشاعة والوضاعة والسخف، من جريمة الى أخرى،الى الحد الذي أصبح فيه السكوت عن مثل هذه المنشورات،تدميرا منظما لأمن واستقرار المجتمع والدولة،ومشاركة غير مباشرة في إحدى أكبر الجرائم التي ترتكب في حق الجزائر،باسم الإعلام وحرية التعبير..!
ترى ما الفائدة من نشر خبر إغتصاب وحش بشري لجدته التي بلغت أرذل العمر :-o
بعد أن قام بتخديرها، متجردا من كل المشاعر والأحاسيس ...!!؟؟
وما الفائدة المرجوة أيضا، من نشر خبر قتل شاب لوالدته، وإخفاء جثتها تحت السرير ..!!!
وما القصد من نشر هذا الأخبار في الصفحات الأولى؟؟
وهل يجوز للصحفي، أن يجعل من حادثة معزولة، في قرية أو مدينة نائية، خبرا أساسيا يقدمه للقارئ الجزائري، تحت ذريعة الحق في تغطية الأخبار الأمنية وقضايا المحاكم ..!!
هل بلغ الجشع بأرباب هذه المؤسسات ،الى هذا المستوى الخطير من التلاعب بالمشاعر والمبادئ والقيم،والعبث بالمقدسات وأخلاقيات المهنة،سعيا وراء الربح السريع بأقذر الوسائل وأحط السبل
ألا يعلم هذا الصحفي، أو الناشر الذي أذن بنشر خبر هذه الجريمة، أنه يرتكب جريمة أكبر في حق مجتمع باكمله ..!!!!!
فإن كانت الضحية في تلك الجريمة الشنعاء شخصا واحدا، وهي الجدة المغتصبة أو الأم المقتولة، فان الضحية بعد نشر الخبر، بهذه الطريقة الرعناء، هو مجتمعنا بكل شرائحه ..
ولو إقتصر الوضع على خبر واحد أو خبرين عابرين في تضاعيف الجريدة ،لهان الأمر وخفت المصيبة،وأمكن اعتبار ذلك من من الشطحات الصحفية،التي يبحث الناشر من ورائها عن الإثارة والطرائف النادرة
ولكن واقع هذه الصحف،يؤكد أنها جعلت من هذه الأخبار والجرائم، خبزا يوميا يتناوله المواطن كل صباح،ليبدأ يومه تعيسا مغموما،تتقاذفه الوساوس والكوابيس،وتزيده هذه الأخبار النكداء،يأسا على يأس،مما يؤصل في ذاته ،وبصورة لا إرادية،شعورا دفينا بالإحباط والتشاؤم والميل الى العزلة والعنف..وخاصة في أوساط المراهقين والشباب...!!:s
إن غياب قانون ينظم مثل هذه المنشورات،أو مدونة وطنية لأخلاقيات مهنة الصحافة،قد فتح الأبواب أمام صنف من أشباه الإعلاميين،ليعيثوا في الأرض فسادا دون رقيب أو حسيب،بتشجيع من أطراف يهمها أن يرى المجتمع الجزائري نفسه في مرآة الصحافة، مجتمعا بربريا متوحشا، يغتصب فيه الناس أمهاتهم وجداتهم وبناتهم،ويقتلون فيه إخوانهم وآباءهم وأخوالهم وأعمامهم وأصهارهم،ولا يتورعون عن ارتكاب أبشع الخطايا والموبقات والجرائم..!! لمااااااااااااااااذاا :(:s
كما أن تخلي مؤسسات المجتمع المدني ومنظماته المختلفة،عن أداء مهامها الحيوية في مواكبة ومراقبة وسائل الإعلام،والدفاع عن حق المجتمع في إعلام موضوعي هادف، يساهم في البناء الوجداني والحضاري للمواطن،وانغماسها في لعبة السياسة،وكواليس التحزب والتعصب واللهاث وراء الريوع، قد أخلى الساحة تماما لمثل هذه المؤسسات الإعلامية،لتنفرد بهذا المواطن،وتفرض عليه شروطها وقوانينها،حتى صار الذي يذاع في هذه الصحف وحيا منزلا من السماء،لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه،والويل ثم الويل، لمن تناولته هذه الجرائد بسوء،فانه يفتح على نفسه أبواب الجحيم، لأن قسما كبيرا من هذا المجتمع الذي صنعته هذه الصحف السوداء، على استعداد تلقائي، لقبول كل ما تنشره الصحف،دون مناقشة أو تحليل،لأنها لا تنطق عن الهوى..
لقد أصبح من النادر جدا،أن تقرأ أخبارا تزرع التفاؤل في النفس،وتساعد على تلطيف الأجواء الاجتماعية المشحونة بكل أنواع اليأس والانكسار،فلا تقرأ مثلا في الصفحات الأولى لتلك الجرائد،خبر فوز كاتب جزائري بجائزة دولية،أو خبرا يتحدث عن اكتشاف منطقة أثرية جديدة، أو عن اختراع شاب جزائري لطائرة بلا طيار،أو حصول باحث جزائري لدكتوراه في الفيزياء النووية بدرجة عليا،من إحدى الجامعات العالمية....الخ..
وقد يقول قائل أن مثل هذه الأخبار الايجابية،لم تعد مطلوبة في عصرنا الراهن ،ولو ركزت عليها تلك الجرائد فسوف تصاب بالإفلاس،لأن القارئ الجزائري المعاصر،أصبح يبحث عن أخبار الإثارة والجرائم والإرهاب وقضايا الفساد والاختلاس وضياع المحاصيل وانجراف التربة وانهيار المنازل والعمارات وحوادث الطرقات ورسوب التلاميذ واكتظاظ الأقسام والسطو المسلح على الأحياء الجامعية للبنات..الى غير ذلك من الفواجع والزوابع...
بالإضافة الى أن تناول مثل هذه الأخبار السوداء،يدخل في إطار حق المواطن في الإعلام، وهو حق مقدس كفلته القوانين الوطنية والدولية،بما يتيح له الاطلاع على كل ما يجري من حوله..
وقد يذهب طرف آخر الى أكثر من ذلك،حين يعتبر منع هذه الصحف من نشر هذه الجرائم وتعميم حالة الإحباط التي تنجر عن قراءتها يوميا،في نفوس المواطنين،اعتداء صارخا على حرية التعبير،وتراجعا غير مقبول عن المكاسب التي حققها الإعلام الجزائري منذ عهد التعددية الأولى،على امتداد ثلاثة وعشرين عاما، من النضال المتواصل..
والرد على مثل هؤلاء ليس بالأمر الصعب،فالإعلام الحقيقي،هو ذلك الذي يشيع في المجتمع أجواء الأمل، ويحفز أفراده على العمل والإبداع،ويغرس في نفوسهم الرغبة في التطلع الدائم الى المستقبل....
وهو الذي يحافظ على الاستقرار الاجتماعي،ويحرص على تقديم مصالح المجتمع والدولة على مصالح الجريدة،ويعمل بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني،للوقاية من كل أشكال الجريمة،ويوازن في تناول الأخبار بين الجانب المضيء من المجتمع والجانب المظلم منه،فلا يطغى جانب على جانب آخر،سعيا الى الربح السريع،وتحقيق امتيازات مادية رخيصة..
والمجتمع بوجه عام، مثلما يذهب الى ذلك معظم فقهاء علم الاجتماع،مثل الطفل تماما،ينشأ ويتربى على المنتوج الأخلاقي والقيمي الذي تقدمه له مختلف الهيئات والمؤسسات العامة،وفي مقدمتها المؤسسات الاعلامية،فان تعود على مطالعة أخبار تلك الجرائم النكراء والفواجع الاجتماعية القاصمة بصورة متكررة ودائمة،فان طاقاته الكامنة، ستتحول الى كتلة سلبية من المشاعر والسلوكات..
وهو ما سوف يعطينا مجتمعا مريضا مشوش العواطف، لا تحكمه ضوابط أو حدود، مما يجعله هدفا سهلا، لكل أنواع الاستقطاب والتوجيه..لمخططات تدمره فكريا وجسديا
آآآآآه يا أم إسحاق
نجحتي في توريطي بذكاء في المشاركة في الموضوع
رغم تهربي الفاضح والمكشوف :p
انا التي اقول لك آآآآآآآآآآآآآآآه و الف آآآآآآآآآآآآآآآه .....
علينا و على شبابنا و على عقولنا .....
قلمي سلاحي ...لا اختلف معك ابدا ابدا ..كل ماقلت انا معك فيه ...
و كما نجرم الاعلام الذي يتخذ ذريعة حرية التعبير ....وذريعته الوحيدة هي المكسب المادي على حساب كل ما هو قيم .....
اجرم ايضا عقولنا فنحن شعب اثارة ...الاثارة هي التي تستفزنا لفعل اي شيء
و كأننا عبيد لاحاسيسينا و ما من ضابط لنا .....
عزيزتي نحن شعب مانشيت ...او العنوان الكبير.....
و قد قرات هنا في هذا المنتدى موضوع رائع .....
تحت عنوان على ما اظن النصيحة و الفضيحة .....
حين كتبت نصيحة كانت المشاهدة تعد على الاصابع و لما كتبت فضيحة كانت المشاهدات بالمئات ......

النقطة الاخرى عزيزتيهي ان تكون الصحافة دافع امل ...اقول لك جربي و تكلمي على الامل و قد جربناها حبيبتي و راينا الجزء الممتلىء من الكأس ...
نعتنا بالشياتين ....
فحرية التعبير اقترنت بسب السلطة و رؤية كل ماهو سلبي و جعل الايجابي سلبي ....

الحبيبة قلمي سلاحي ...ورطتك و لن افلتك ....
لانك ستعودي بحول اله لاكمال المناقشة الشيقة التي اود ان تشرق و لو القليل من النور ........
 
الارهاب في الغالب هو تطرف فكري
لانه عبارة عن افعال منافية للطبيعة الانسانية والمدنية

ومعارضة لكل اساليب الحوار المتدمن والنقاش الحضاري
ماعدا الاسولوب الواحد والوحيد والذي تنتهج ..الا وهو اسلوب العنف مهما كانت صورته

المهم في الامر ان الارهاب عموما ليس بالظاهرة التي ..كمايؤلها البعض الى الضروف الاجتماعية والسياسية
والاقتصادية
وانا صرتاحة اتعجب ممن يفسر الارهاب على انه نتيجة للتراكمات المعيشية القاهرة على كاهل البعض
ايعقل هاذا ؟؟

الارهاب في مجمله ودون اي تمييز بين طائفة واخرى ماهو الا مجرد دمى في ايد بعض القوات العالميات
هو السلاح الامثل والذي فاق اسلحة الدمار الشامل في تاثيره

ماهم الا زبانية اسرائيل وامريكا وغيرهما من القوى العالمية واغلبهم لايعلمون
والادهى والامر حين ارى البعض يدافع عنهم ويتخذهم مثلا عليا ...فهل يعقل هاذا ؟؟

اختي الكريمة ام اسحاق
الارهاب ماهو الا اسلوب لتطبيق فكرة معينة وترسيخ مبدا معين
جل هاته الافكار والمبادئ تنقسم الى اقسام عديدة
منها قصيرة المدى وطويلة المدى ...ومنها محدودة التاثير واخريات لها تاثير اقوى

اسف على الاطالة ولي عودة اخرى للموضوع لاني صراحة لم استطع الكتابة لضروف اقوى مني
شكرا للاخت ام اسحاق على الموضوع ولي عودة مفصلة ان شاء الله

اهلاا باخي حسام ....
طال انتظارنا لمداخلتك يا سيدي الكريم .....هههه

في الجزء الاول و كتعريف للارهاب .....جزء رائع ابصم عليه ....

الجزء الثاني اخي حسام ...هو صحيح حتى انا لما تناقشت مع الاخت آية قلت ان الاسباب ليست
هي الرئيسية لربوب هذا التطرف و هذا لا يمنع انتكون توابل تعين الفئة التي تنظم لهؤلاء الرؤوس المدبرة بفعل الضعف الثقافي و الحالة الاجتماعية السيئة و اليأس من الدولة حسب اعتقاده انها هي السبب في تدني حالته المعيشية .........


توصلنا معك الى ان الارهاب هو وسيلة دمار مختلفة تختلف في ان هناك اوطان للعبور و اخرى للاستيطان و بالتالي التدمير و اخرى لم يات اوانها بعد في هذا او ذاك ....

ننتظر رجوعك اخي حسام و الذي اتمنى الا يطول :)

 
الم يكن من الاولى ان تسالني عن افكاره الهدامة ثم تختار ان تكون من المهدمين
ااقامة التوحيد بقتل كل هؤلاء المسلمين اقرات حقا كيف تاسست الحركة الوهابية؟؟؟
-أما قرأت عن مقاصد الشريعة الاسلامية
وأن حفظ الدين أولى من حفظ النفس

-أما علمت ان الجزيرة العربية كانت غارقة في شرك القبور والتوسل بغير الله عزوجل
الى ان جاء محمد بن عبد الوهاب فحارب هذه الضلالات واعاد الناس الى توحيد رب العباد الخاص الذي جاءت به الرسل والانبياء

-اما علمت انا الامام المستولي بالقوة على الامصار يبايع شرعا وبيعته صحيحة وان كان جائرا ومن رفض من القلة الدخول تحت رايته فهو خارج عن الجماعة وحق له مقاتلته

-اما علمت ان التكفير حكم شرعي ينزل على الفرد والجماعة متى انطبقت عليه شروط الكفر

-اما علمت ان الارهاب غاية من أمر رباني حين قال : ترهبون به عدو الله وعدوكم

لست داعما للتكفير والارهاب لكننا بحاجة لضبط الكثييييييييييير من المفاهيم

حتى لا نتحدث جزافا

 
حتى نفهم الموضوع اكثر علينا ان نسال بعض الاسالة البسيطة جدا
كيف بدا الارهاب ؟؟ وماهي مسبباته ؟؟

وان كان الارهاب تطرف او تشدد في الفكرة .....فكيف يكون الاعتدال ؟؟

لي عودة ان شاء الله
اسئلة في الصميم اخي حسام .....
خاصة و بعد ان عريتها من كل ما البسته لها من منمقات .....
فعلا ..ارهاب ..كما نعرف ان اول من أدخل كلمة الإرهاب في قاموس عالمنا الإسلامي الوادع الهادئ هم العصابات اليهودية في فلسطين المحتلة وذلك بشهادة "باتريك سيل" وهو ليس من بني جلدتنا ......

فكلمة ارهاب هي كلمة يهودية و هذا يعني الكثير ..........
 
-أما قرأت عن مقاصد الشريعة الاسلامية
وأن حفظ الدين أولى من حفظ النفس

-أما علمت ان الجزيرة العربية كانت غارقة في شرك القبور والتوسل بغير الله عزوجل
الى ان جاء محمد بن عبد الوهاب فحارب هذه الضلالات واعاد الناس الى توحيد رب العباد الخاص الذي جاءت به الرسل والانبياء

-اما علمت انا الامام المستولي بالقوة على الامصار يبايع شرعا وبيعته صحيحة وان كان جائرا ومن رفض من القلة الدخول تحت رايته فهو خارج عن الجماعة وحق له مقاتلته

-اما علمت ان التكفير حكم شرعي ينزل على الفرد والجماعة متى انطبقت عليه شروط الكفر

-اما علمت ان الارهاب غاية من أمر رباني حين قال : ترهبون به عدو الله وعدوكم

لست داعما للتكفير والارهاب لكننا بحاجة لضبط الكثييييييييييير من المفاهيم

حتى لا نتحدث جزافا

اخي لاجودان شاف و اخي ابن سينا ...

حتى يكون نقاشنا بناءا و بعيدا عم نقتنع به و بعيدا عن انتماءاتنا
و حتى لا نتوه و لا نتوِه القارىء ...
سوف نتمسك برؤوس الافكار في فكر محمد عبد الوهاب و ما آل اليه الوضع
من وهابية جهادية .....

وفي ظل التشويهات التي طالت كل شيء نحاول ان نضع ولو بعض النقط على الحروف
 
-أما قرأت عن مقاصد الشريعة الاسلامية
وأن حفظ الدين أولى من حفظ النفس

-أما علمت ان الجزيرة العربية كانت غارقة في شرك القبور والتوسل بغير الله عزوجل
الى ان جاء محمد بن عبد الوهاب فحارب هذه الضلالات واعاد الناس الى توحيد رب العباد الخاص الذي جاءت به الرسل والانبياء

-اما علمت انا الامام المستولي بالقوة على الامصار يبايع شرعا وبيعته صحيحة وان كان جائرا ومن رفض من القلة الدخول تحت رايته فهو خارج عن الجماعة وحق له مقاتلته

-اما علمت ان التكفير حكم شرعي ينزل على الفرد والجماعة متى انطبقت عليه شروط الكفر

-اما علمت ان الارهاب غاية من أمر رباني حين قال : ترهبون به عدو الله وعدوكم

لست داعما للتكفير والارهاب لكننا بحاجة لضبط الكثييييييييييير من المفاهيم

حتى لا نتحدث جزافا

انت تمثل الفكر الوهابي وانا من منتسبي الاعتدال المسمون اهل السنة والجماعة
مسالة الشرك وعبادة القبور بمنظورك ام بمنظور الدين هذه تحتاج لنقاش اخوي معمق
سنعود لها نقطة نقطة
اما قولك
((أما علمت ان الجزيرة العربية كانت غارقة في شرك القبور والتوسل بغير الله عزوجل
الى ان جاء محمد بن عبد الوهاب فحارب هذه الضلالات واعاد الناس الى توحيد رب العباد الخاص الذي جاءت به الرسل والانبياء))
زيارة القبور والدعاء عندها تبركا بنزيلها الى غير ذلك امر اجازه كل العلماء وانظر
لهذا العالم الجليل احمد بن حنبل وهو يزور قبر ابي حنيفة من اجل الدعاء وانت تحكم
على من عمل مثله بالشرك ثم تهدر دمه "على حسب قولك"
ثم اني اسالك ـ الم يكن علماء هناك حتى جاء بن عبد الوهاب ؟؟؟ عمن اخذ علمه ؟؟؟
اتعلم ان اباه هو احد شيوخه اتعلم ان له اخ من فطاحل العلماء وقد اغتاله
اتعرف ان اباه كان من معارضيه
اما علمت انا الامام المستولي بالقوة على الامصار يبايع شرعا وبيعته صحيحة وان كان جائرا ومن رفض من القلة الدخول تحت رايته فهو خارج عن الجماعة وحق له مقاتلته
الاستيلا ء على الامصار بالقوة لا شك انك تعني الخروج على ولي الامر الشرعي "شريعة"ومقاتلته على الحكم ثم قتل كل مخالف له؟؟؟
وهذا هو الارهاب الرباني ؟؟؟ انا لم اعجب لفكرك بل عجبت لمن يعجبون برايك



 
انت تمثل الفكر الوهابي وانا من منتسبي الاعتدال المسمون اهل السنة والجماعة
مسالة الشرك وعبادة القبور بمنظورك ام بمنظور الدين هذه تحتاج لنقاش اخوي معمق
سنعود لها نقطة نقطة
اما قولك
((أما علمت ان الجزيرة العربية كانت غارقة في شرك القبور والتوسل بغير الله عزوجل
الى ان جاء محمد بن عبد الوهاب فحارب هذه الضلالات واعاد الناس الى توحيد رب العباد الخاص الذي جاءت به الرسل والانبياء))
زيارة القبور والدعاء عندها تبركا بنزيلها الى غير ذلك امر اجازه كل العلماء وانظر
لهذا العالم الجليل احمد بن حنبل وهو يزور قبر ابي حنيفة من اجل الدعاء وانت تحكم
على من عمل مثله بالشرك ثم تهدر دمه "على حسب قولك"
ثم اني اسالك ـ الم يكن علماء هناك حتى جاء بن عبد الوهاب ؟؟؟ عمن اخذ علمه ؟؟؟
اتعلم ان اباه هو احد شيوخه اتعلم ان له اخ من فطاحل العلماء وقد اغتاله
اتعرف ان اباه كان من معارضيه
اما علمت انا الامام المستولي بالقوة على الامصار يبايع شرعا وبيعته صحيحة وان كان جائرا ومن رفض من القلة الدخول تحت رايته فهو خارج عن الجماعة وحق له مقاتلته
الاستيلا ء على الامصار بالقوة لا شك انك تعني الخروج على ولي الامر الشرعي "شريعة"ومقاتلته على الحكم ثم قتل كل مخالف له؟؟؟
وهذا هو الارهاب الرباني ؟؟؟ انا لم اعجب لفكرك بل عجبت لمن يعجبون برايك




قبل ان ندخل في التفاصيل التي يقوم عليها الفكر السلفي الذي ظهر بهذا الاسم امام العوام و فجأة تغير الى الفكر الوهابي ....
يجب ان نبين من هو محمد عبد الوهاب و لماذا اظهر فكره حتى لا اقول مذهبه .....
و على ما يقوم هذا الفكر و هل يعترف بالائمة الاربعة
و من هو جمال الدين الافغاني ؟؟؟..و ما هي النقاط التي يتفقان فيها والتي يختلفان عليها .....

وصولا الى الحركات السلفية الجهادية التي نراها اليوم .........
و هل فكر هذه الحركات الجهادية هو نفسه فكر محمد عبد الوهاب ام هناك اختلاف حتى تكون الادانة لها ملرجعية .....

اخي ابن سينا عندما نضع علامة اعجاب فهذا لا يعني بالضرورة اتفاقنا في كل ما ورد في الرد و قد يكون الاعجاب مقتصر على جملة قيلت في محلها او يكون الاعجاب مجرد تنويه لفهم وجهة النظر و التي تم الرد عليها ........و لا يكون ابدا معنى اننا نتفق في كل ما قيل و الا ما فائدة وجودنا في هذا النقاش و الذي اتمنى ان نخرج منه بفائدة

 
قلمي سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
دائما وأبدا ونحن على هذا الخلاف غير متفقون ,نرسخ وبقوة فكرة الإرهاب سببه الدين .......!!!!!!!!!!!!!!!
سؤال دائما يشغلني وملازما لكل أفكاري
لماذا انقسم العرب والمسلمون بعد وفاة النبي محمد عليه الصلاة والسلام
الى فرق ومذاهب متنافرة،ودب بينهم الخلاف والفرقة والبغضاء، ووصل بهم الأمر الى حد الاقتتال واهدار دماء بعضهم البعض
رغم أن فيهم الصحابة الأخيار،ممن عاصروا النبي عليه الصلاة والسلام
وتربوا في أحضان القرآن وتعاليمه،وشهدوا نزول الوحي،بآخر الرسالات الى البشر، كما شهدوا انتصار الحق على الباطل،وظفروا بين الأمم بأشرف الأسماء،فكانوا خير أمة أخرجت للناس...؟؟ !!!
ألم تعييكم الخصومات الغبية،لقد أنهكتنا الخلافات والحروب الخاسرة،حتى صرنا في مؤخرة ترتيب الأمم والشعوب
بما جلبناه على أنفسنا من ويلات وانكسارات وهزائم،مازالت تتوالى منذ أربعة عشر قرنا من المراوحة والدوران في حلقة مفرغة،على الرغم من وجودنا بين أكناف أعظم الأديان وأكثرها تقديسا للوحدة والتسامح
وهو الدين الإسلامي الحنيف..!
 
زيارة القبور والدعاء عندها تبركا بنزيلها الى غير ذلك امر اجازه كل العلماء وانظر
لهذا العالم الجليل احمد بن حنبل وهو يزور قبر ابي حنيفة من اجل الدعاء وانت تحكم
على من عمل مثله بالشرك ثم تهدر دمه "على حسب قولك"
ماعاذ الله ان يقدم امام اهل السنة والجماعة على عمل شركي كهذا
وكيف يشد الامام احمد الرحال لزيارة قبر ابي حنيفة وهو الاعلم بقوله صلى الله عليه وسلم
((لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى)).
انتبه جيدا من أين تنهل أخي الفاضل فالواضح ان مواقع الصوفية المحشوة بالخرافات والخزعبلات
قدا أثلقت على رأسك
أنصحك بالابتعاد عنها والاقبال على تعلم عقيدة أهل السنة والجماعة خصوصا في مسألة التوسل وزيارة القبور

ثم اني اسالك ـ الم يكن علماء هناك حتى جاء بن عبد الوهاب ؟؟؟ عمن اخذ علمه ؟؟؟
اتعلم ان اباه هو احد شيوخه اتعلم ان له اخ من فطاحل العلماء وقد اغتاله
اتعرف ان اباه كان من معارضيه
أنصح الاعضاء بالرجوع الى هذا الكتابان القيم للاطلاع افضل على هذه الفرية عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب
الكتاب بعنوان: محمد بن عبد الوهاب مصلح مفترى عليه ومظلوم للشيخ :مسعود الندوي رحمه الله


ا
لاستيلا ء على الامصار بالقوة لا شك انك تعني الخروج على ولي الامر الشرعي "شريعة"ومقاتلته على الحكم ثم قتل كل مخالف له؟؟؟
وهذا هو الارهاب الرباني ؟؟؟ انا لم اعجب لفكرك بل عجبت لمن يعجبون برايك
هل تعلم ايضا أن الخروج حكم شرعي وقد يعتري حكم الواجب شرعا أو المحرم شرعا
تحتاج للظبط الدقيق للكثير من معلوماتك أخي الفاضل
+
أفضل التوقف عند هذا الحد كي لانفسد موضوع الاخت ام اسحاق
اخي ابن سينا تستطيع فتح موضوع آخر تطرح فيه أفكارك
ونتناقش فيه

 
آخر تعديل:
دائما وأبدا ونحن على هذا الخلاف غير متفقون ,نرسخ وبقوة فكرة الإرهاب سببه الدين .......!!!!!!!!!!!!!!!
سؤال دائما يشغلني وملازما لكل أفكاري
لماذا انقسم العرب والمسلمون بعد وفاة النبي محمد عليه الصلاة والسلام
الى فرق ومذاهب متنافرة،ودب بينهم الخلاف والفرقة والبغضاء، ووصل بهم الأمر الى حد الاقتتال واهدار دماء بعضهم البعض
رغم أن فيهم الصحابة الأخيار،ممن عاصروا النبي عليه الصلاة والسلام
وتربوا في أحضان القرآن وتعاليمه،وشهدوا نزول الوحي،بآخر الرسالات الى البشر، كما شهدوا انتصار الحق على الباطل،وظفروا بين الأمم بأشرف الأسماء،فكانوا خير أمة أخرجت للناس...؟؟ !!!
ألم تعييكم الخصومات الغبية،لقد أنهكتنا الخلافات والحروب الخاسرة،حتى صرنا في مؤخرة ترتيب الأمم والشعوب
بما جلبناه على أنفسنا من ويلات وانكسارات وهزائم،مازالت تتوالى منذ أربعة عشر قرنا من المراوحة والدوران في حلقة مفرغة،على الرغم من وجودنا بين أكناف أعظم الأديان وأكثرها تقديسا للوحدة والتسامح
وهو الدين الإسلامي الحنيف..!
قلمي سلاحي .....
الارهاب سببه الدين ....؟؟.........
سببه عقولنا المتخلفة التي تعشق الجدل و تعشق التفاصيل كالذين انزلت فيهم سورة البقرة ....
و لكن لا مفر من هذه الدائرة الخبيثة مادمنا دخلناها يجب ان نخرج بحل و ان نتفق على الاقل في الاساسيات .........

فنحن لا ندافع عن هذا او ذاك لان الاساس في الاخير هو قرآننا و سنة نبينا
والحمد لله ان القرآن محفوظ من رب السموات و الاراضي
و لانه كذلك نبحث دائما عن حبة الملح المفقودة ......
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top