ابناؤنا .!!.بين الاغتصاب الفكري و الارهاب الجسدي..!!!

ساعتبر ردك على العلماء وليس علي
والدين لا يفتى فية بالظنون وارجو ان تعفيني من الجواب
اتضح لي يقينا اننا اصبحنا كلنا علماء حتى المسائل الدينية
نحتكم فيها للراي بدل الدين وصدق الامام ابو حامد الغزالي حين قال:
الدين دينان ، دين عند الله وهو الاسلام . ودين عند الناس وهو الراي.
ورسول الله يقول: اخوف ما اخاف على امتي .........واعجاب كل ذي راي برايه
ساكتفي باخوتكم لي وهي مفخرة وسسانسحب من هذا الجدال
فلا خير فيه تقبلي اختاه اعتذاري
قمت بالتعديل لاجل هذه الاضافة وهو قولكّ:

اليس كل الذي ذكرت كقول المشركين ....
ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى

شكرا لك
اتعرفين اصحاب تلك الاقوال؟؟؟
افعلا تشبهين قولهم بقول المشركين؟؟؟
ارجعي للموضضوع وابحثي عن مكانتهم في العلم
لن اعلق


 
آخر تعديل:
ساعتبر ردك على العلماء وليس علي
والدين لا يفتى فية بالظنون وارجو ان تعفيني من الجواب
اتضح لي يقينا اننا اصبحنا كلنا علماء حتى المسائل الدينية
نحتكم فيها للراي بدل الدين وصدق الامام ابو حامد الغزالي حين قال:
الدين دينان ، دين عند الله وهو الاسلام . ودين عند الناس وهو الراي.
ورسول الله يقول: اخوف ما اخاف على امتي .........واعجاب كل ذي راي برايه
ساكتفي باخوتكم لي وهي مفخرة وسسانسحب من هذا الجدال
فلا خير فيه تقبلي اختاه اعتذاري
اخي ابن سينا ...قلتها لك و اعيدها ....
احترمك و لابعد الحدود ....و لكن ما كان لك ان تنسحب قبل ان تجيبني....
خاصة و قدذكرت في حديث سابق لي ....
ان الحلال بين و الحرام بين وبينهما امور مشتبهات
امرنا الرسول الكريم الذي لا ينطق عن الهوى بان نتجنبها ......اليس الذي نتناقش فيه حول الاضرحة و هدمها هو امور مشتبهات ...؟؟؟......
تفرقنا و تزيد في فرقتنا .....انا ما كنت لتناول موضوع الوهابية الا لانه مركبة ركبها الارهاب
ليدسوا فكرا و اظنهم نجحوا فيه .....
و ما دفاعي عن الوهابية لانني اؤييدها و لكن لابين ان من ركبوا الوهابية لم يستطيعوا ان يركبوا اي مذهب من المذاهب الاربعة ..........
و يشهد الله انني ابعد ما يكون عن الاعجاب برايي او التعصب له و لكن كل الذي قلته
نسقته من الذي جمعته و يبقى قابل للتغيير اذا كان الاقناع متوفرا و قاطعا .....


اخي ابن سينا لماذا تصر على فرع الاضرحة وما يهمنا ليس الاضرحة و انما اعلاء كلمة التوحيد التي تجمعنا .......

وانا اتمسك باجابتك على سؤالي
هل كل من يزور ضريحا او قبه هو يعلم انها وسيلة للتوسل ولا يدخل الشيطان و يتلاعب ابدا بعقيدته ...؟؟؟........

 

قمت بالتعديل لاجل هذه الاضافة وهو قولكّ:

اليس كل الذي ذكرت كقول المشركين ....
ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى

شكرا لك
اتعرفين اصحاب تلك الاقوال؟؟؟
افعلا تشبهين قولهم بقول المشركين؟؟؟
ارجعي للموضضوع وابحثي عن مكانتهم في العلم
لن اعلق


اخي الكريم ..ابن سينا .....كنت واضحة جدا و عليك ان تقرأ كل ردودي حتى تفهم رايي
ذكرت الاحاديث التي تمنع ان نكفر بعضنا في رد سابق
ذكرت حديث الحلال بين و الحرام بين و ذكرت ان ما يحدث بيننا هو في الامور المشتبهة
و لما ذكرت المشركين ...لا سمح اله انني اقصدك بذلك او من يزور الاضرحة و لكن في سياق ان حتى المشركين لا ينفون وجود الله و عندما يسألون عن الاصنام يقولون ...
ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى.....

و هذه هي الاية

قال تعالى :{قُلْ مَنْ يُنَجِّيكُمْ مِنْ ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ تَدْعُونَهُ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً لَئِنْ أَنْجَانَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ ، قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُمْ مِنْهَا وَمِنْ كُلِّ كَرْبٍ ثُمَّ أَنْتُمْ تُشْرِكُونَ }الأنعام 63


اتحدث هنا عمن يشرك بالله فعلاااا و ليس من يتقرب اليه بالاضرحة التي تبقى شيهات

يجب الابتعاد عنها ..........

اخي ابن سينا يجب ان نحسن الظن ببعضنا فما الذي يمنعني ان اقول لك ما اشاء اذا كنت مقتنعة به ....؟؟؟.............
بينت لك رؤيتي و الله اعلم بالقلوب و انتظر دائما اجابتك

 
اخي ابن سينا ...قلتها لك و اعيدها ....
احترمك و لابعد الحدود ....و لكن ما كان لك ان تنسحب قبل ان تجيبني....
خاصة و قدذكرت في حديث سابق لي ....
ان الحلال بين و الحرام بين وبينهما امور مشتبهات
امرنا الرسول الكريم الذي لا ينطق عن الهوى بان نتجنبها ......اليس الذي نتناقش فيه حول الاضرحة و هدمها هو امور مشتبهات ...؟؟؟......
تفرقنا و تزيد في فرقتنا .....انا ما كنت لتناول موضوع الوهابية الا لانه مركبة ركبها الارهاب
ليدسوا فكرا و اظنهم نجحوا فيه .....
و ما دفاعي عن الوهابية لانني اؤييدها و لكن لابين ان من ركبوا الوهابية لم يستطيعوا ان يركبوا اي مذهب من المذاهب الاربعة ..........
و يشهد الله انني ابعد ما يكون عن الاعجاب برايي او التعصب له و لكن كل الذي قلته
نسقته من الذي جمعته و يبقى قابل للتغيير اذا كان الاقناع متوفرا و قاطعا .....


اخي ابن سينا لماذا تصر على فرع الاضرحة وما يهمنا ليس الاضرحة و انما اعلاء كلمة التوحيد التي تجمعنا .......

وانا اتمسك باجابتك على سؤالي
هل كل من يزور ضريحا او قبه هو يعلم انها وسيلة للتوسل ولا يدخل الشيطان و يتلاعب ابدا بعقيدته ...؟؟؟........


تلك اقوال فطاحل العلماء ومثلي لا يملك العلم الكافي لردها او التشكيك فيها ولعلك بلغت درجة الاجتهاد فمن حقك مناقشتها والرد عليها
ولحد الآن لم ارى مناقشة منك على تلك الروايات والدين اختاه نصوص وساضرب لك مثلا:
لنفرض انني ممن يزور المقابر ويدعو الله عندها وعندي ما احتج به فمخالفي له حق عدم الدعاء عند القبور وليس له حق الانكار علي كما اني كذلك ليس لي حق الانكار عليه
فان اتفقنا مثلا على مناقشة الامر بيننا يكون النقاش حول الادلة اضع ادلتي ويحاول هو ابطالها بالحجة .كيف؟ يبين ضعف الاحاديث المذكورة مثلا او بطلانها اساسا او يبين كذبي
وان انكرت انا عليه اطالبه بادلته واحاول ان ابين ضعفها و و و
هذا هو النقاش المشروع وغيره جدال ممقوت شرعا لماذا ؟؟؟ لان مناقشتنا الادلة وباسلوب علمي حضاري يستوجب منا جميعا الانقياد للحق اما التعصب للراي والاجتهاد بلا كفائة
هو الجدال المنهي عنه شرعا لسبب واحد وهو اجتنابا لتمزيق الامة وتفكيكها وافساد ذات بينها وسامحيني اختاه فلنتحاور باسس دينية محضة وباسلوب المتشبهين بالعلماء وان لم نكن مثلهم فإن التشبه بالكرام فلاح وشكرا
 
آخر تعديل:
الانتباه لدقائق الامور من شيمة العلماء ((الحكماء))
فالمشركون قالوا نعبدهم ليقربونا الى الله زلفى فاشركوهم في العبادة
ونحن نقول ندعوا الله وحده مستشفعين بحق انبيائه
لو كان هذا شرك الوهابي انفسهم يقرون التوسل بالاعمال
ايقبل الله الشريك لو كان عملا
 

تلك اقوال فطاحل العلماء ومثلي لا يملك العلم الكافي لردها او التشكيك فيها ولعلك بلغت درجة الاجتهاد فمن حقك مناقشتها والرد عليها
ولحد الآن لم ارى مناقشة منك على تلك الروايات والدين اختاه نصوص وساضرب لك مثلا:
لنفرض انني ممن يزور المقابر ويدعو الله عندها وعندي ما احتج به فمخالفي له حق عدم الدعاء عند القبور وليس له حق الانكار علي كما اني كذلك ليس لي حق الانكار عليه
فان اتفقنا مثلا على مناقشة الامر بيننا يكون النقاش حول الادلة اضع ادلتي ويحاول هو ابطالها بالحجة .كيف؟ يبين ضعف الاحاديث المذكورة مثلا او بطلانها اساسا او يبين كذبي
وان انكرت انا عليه اطالبه بادلته واحاول ان ابين ضعفها و و و
هذا هو النقاش المشروع وغيره جدال ممقوت شرعا لماذا ؟؟؟ لان مناقشتنا الادلة وباسلوب علمي حضاري يستوجب منا جميعا الانقياد للحق اما التعصب للراي والاجتهاد بلا كفائة
هو الجدال المنهي عنه شرعا لسبب واحد وهو اجتنابا لتمزيق
الامة وتفكيكها وافساد ذات بينها وسامحيني اختاه فلنتحاور باسس دينية محضة وباسلوب المتشبهين بالعلماء وان لم نكن مثلهم فإن التشبه بالكرام فلاح وشكرا


اخي ابن سينا ..........اهنئك و اهنىء نفسي و اهنئء كل قارىء و مار من هنا .....
نتصارع كالديكة و من اجل لا شيء
حال كل العرب ......و كلنا بدلاءنا و نتضارب كما خطط له ان يكون .........
حررت موضوعي لابعد كل ارهاب فكري و تطرف ديني ....فوقعنا فيه .....!!....
اخي ابن سينا لو كان موضوعي عن الاضرحة لدققت في ادلتك و لاتيت لك بادلتي ما دامت الادلة هي التي تجمعنا و هي التي تفرقنا ............!

و لكني هنا اتوه بين الوهابية و الصوفية ..........
و لا اقول سوى دعونا من الذي يفرقنا و تمسكوا بالذي يجمعنا.........
اخي ابن سينا لماذا تصر على الا ضرحة ؟؟؟؟
و لماذا لا تاخذ بعين الاعتبار ردودي السابقة التي ذكرت الاحاديث التي تمنع ان نكفر بعضنا البعض
و الايات التي تحث على ان نكون امة واحدة ............
و لماذا لا يكون شعارنا "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم"

لماذا نبحث عن سوء الفهم بيننا و عن الحساسيات عوض ان نتجنبها .....!!!
 
اخي ابن سينا ...قلتها لك و اعيدها ....
احترمك و لابعد الحدود ....و لكن ما كان لك ان تنسحب قبل ان تجيبني....
خاصة و قدذكرت في حديث سابق لي ....
ان الحلال بين و الحرام بين وبينهما امور مشتبهات
امرنا الرسول الكريم الذي لا ينطق عن الهوى بان نتجنبها ......اليس الذي نتناقش فيه حول الاضرحة و هدمها هو امور مشتبهات ...؟؟؟......
تفرقنا و تزيد في فرقتنا .....انا ما كنت لتناول موضوع الوهابية الا لانه مركبة ركبها الارهاب
ليدسوا فكرا و اظنهم نجحوا فيه .....
و ما دفاعي عن الوهابية لانني اؤييدها و لكن لابين ان من ركبوا الوهابية لم يستطيعوا ان يركبوا اي مذهب من المذاهب الاربعة ..........
و يشهد الله انني ابعد ما يكون عن الاعجاب برايي او التعصب له و لكن كل الذي قلته
نسقته من الذي جمعته و يبقى قابل للتغيير اذا كان الاقناع متوفرا و قاطعا .....


اخي ابن سينا لماذا تصر على فرع الاضرحة وما يهمنا ليس الاضرحة و انما اعلاء كلمة التوحيد التي تجمعنا .......

وانا اتمسك باجابتك على سؤالي
هل كل من يزور ضريحا او قبه هو يعلم انها وسيلة للتوسل ولا يدخل الشيطان و يتلاعب ابدا بعقيدته ...؟؟؟........

نعم صحيح بارك الله فيك فاجتناب المشتبه من الافعال والاقوال والمعتقد
ان لا افعل ما فيه شبهة لا اقول ما فيه شبهة ولا اعتقد ما فيه شبهة
لخصها العلماء في قولهم : يوقف الامور حتى يعلم==ما الله فيهن به قد حكم
هذا على المستوى الفردي فقد يكون ما اشتبه عندك هو بين عندي
اما قولك التوسل من المشتبه فالاولى ترك الخوض فيها بمعنى
ليست بينة اي لا هي حرام ولا هي حلال ولذلك اختاه ان كانت هذه المسائل
تراق الدماء لاجلها فما فروع فاصبحت فرض الفرائض اختاه
 
للخروج من هذا النفق المظلم،وحتى لا يكون المستقبل الإسلامي أكثر سوادا وإحباطا..
وجب علينا التخلي عن التعصب , فهو مرفوض من كل الأطراف
وهو السبب الجوهري في كل هذا البلاء الذي يعيشه المسلمون منذ قرون طويلة
لذلك فان المخرج الوحيد لهم من هذه الظلمات،هو العودة الى الأصول والمنابع
وترك الفروع والجزئيات،فالإسلام كيان واحد لا يتجزأ،وإنما الخلاف في التفاسير والشروح والتعليلات
ومن هنا بدأت نقاط ضعفنا،واتسعت هوة الاختلاف بيننا،مما شجع أعداءنا لانقضاض علينا،والاستثمار في جراحاتنا وهزائمنا،بما عطل مسيرتنا وفرق جمعنا،وشتت قدراتنا،ونزل بنا الى ما نحن فيه من تخلف ومذلة وصغار...رحماكَ ربي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أختي هذا لا يسمى تعصب بل هذا من أوجب الواجبات
ليس بحجة الاجتماع والاعتصام نتساهل ونغظ الطرف عن كل أراء وتوجهات مخالفينا
خصوصا ان كانت دعواتهم تزيغ عقول الناس عن جوهر الرسالات النبوية منذ القديم
الناس تشرك بالله وتستحل ذلك ونحن بحجة الاجتماع وعدم الفرقة
نسايرهم ونسكت عن غيهم وطغيانهم

اريد أن اوجه رسالة مهمة للأعضاء:
فليعلم كل واحد منا أننا لم نخلق من أجل قتال الكفار من اليهود والنصارى ومن هم على شاكلتهم
لم نخلق لنقتل ونسفك الدماء ونكفر نظلل
وانما خلقنا لنعبد الله ونوحده توحيدا صافيا خالصا من كل شائبة
فمتى زاغ الناس عن هذا الاصل العظيم الذي وجدوا من أجله
عندها تصبح للوسائل احكام المقاصد

 
اخي ابن سينا ..........اهنئك و اهنىء نفسي و اهنئء كل قارىء و مار من هنا .....
نتصارع كالديكة و من اجل لا شيء
حال كل العرب ......و كلنا بدلاءنا و نتضارب كما خطط له ان يكون .........
حررت موضوعي لابعد كل ارهاب فكري و تطرف ديني ....فوقعنا فيه .....!!....
اخي ابن سينا لو كان موضوعي عن الاضرحة لدققت في ادلتك و لاتيت لك بادلتي ما دامت الادلة هي التي تجمعنا و هي التي تفرقنا ............!

و لكني هنا اتوه بين الوهابية و الصوفية ..........
و لا اقول سوى دعونا من الذي يفرقنا و تمسكوا بالذي يجمعنا.........
اخي ابن سينا لماذا تصر على الا ضرحة ؟؟؟؟
و لماذا لا تاخذ بعين الاعتبار ردودي السابقة التي ذكرت الاحاديث التي تمنع ان نكفر بعضنا البعض
و الايات التي تحث على ان نكون امة واحدة ............
و لماذا لا يكون شعارنا "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم"

لماذا نبحث عن سوء الفهم بيننا و عن الحساسيات عوض ان نتجنبها .....!!!
شكرا اختاه تارة تشبهينني بالمشركين واخرى بالديك ووموضوعك حول الارهاب
ولي حق ابداء وجهة نظري ولو طلبتي مني ان لا اناقش موضوعك لفعلت وانا
لا اتصارع معك ولا مع غيرك انما هو نقاش ومحاورة علنا نصل لهدف بعيدا عن العصبية
و الارهابي اختاه هو الذي يريد ان يفرض رايا والنقاش المبارك الميمون هو من يجمع بين صوفي وسلفي
وبارك الله فيك اختاه
 
آخر تعديل:
نعم صحيح بارك الله فيك فاجتناب المشتبه من الافعال والاقوال والمعتقد
ان لا افعل ما فيه شبهة لا اقول ما فيه شبهة ولا اعتقد ما فيه شبهة
لخصها العلماء في قولهم : يوقف الامور حتى يعلم==ما الله فيهن به قد حكم
هذا على المستوى الفردي فقد يكون ما اشتبه عندك هو بين عندي
اما قولك التوسل من المشتبه فالاولى ترك الخوض فيها بمعنى
ليست بينة اي لا هي حرام ولا هي حلال ولذلك اختاه ان كانت هذه المسائل
تراق الدماء لاجلها فما فروع فاصبحت فرض الفرائض اختاه
اخي ابن سينا ....و الله احترت معك ......
ربما انا التي تحير ...ربما ....فراجعت كل ردودي ووجدتني اشرح رايي و بدقة و الله اعلم .....
موضوعي اصلا ابعد ما يكون ان يخوض فيم يفرقنا بل ما يجمعنا ....
هذا اولا
ثانيا ....بم انك اخي الكريم قلت ان ماهو شبهة لي هو بينة لك ...فانا اقول لك
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
و الحمد لله ....
ان المحاسب هو الله ...وكلهم اتيه يوم القيامةفردا......

اما مسألة اراقة الدماء ..........
فانا اقول لك اخي الكريم اننا لم نكفر (على الاقل انا ) و لم نجرم و حتى انني لم احرم
زيارة الاضرحة فكيف لي ان اريق الدماء ...؟؟؟..........

اتساءل و بشدة عن قلوبنا و اقفالها .......
اليست هذه هي الفتنة بعينها ؟؟؟؟ نختلف من اجل من افضى الى ربه و هو الاعلم به ...

كيف نختلف حول زيارة المقابر و الصالحين وكيف نكفر من يفعلها
و كيف نريق دمه ؟؟؟؟
وكل هذا باسم الاسلام .........

و الله ....ان الاسلام بريء منا ...!!!!....لا حول و لا قوة الا بالله العلي
العظيم .........
 
شكرا اختاه تارة تشبهينني بالمشركين واخى بالديك ووموضوعك حول الارهاب
ولي حق ابداء وجهة نظري ولو طلبتي مني ان انقش موضوعك لفعلت وانا
لا اتصارع معك ولا مع غيرك انما هو نقاش ومحاورة علنا نصل لهدف بعيدا عن العصبية
و الارهاب اختاه هو من يريد ان يفرض رايا والنقاش المبارك الميمون هو من يجمع بين صوفي وسلفي وبارك الله فيك اختاه
كنت اتمنى اخي ابن سينا لو ركزت على الآية الكريمة

"ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم"

اللهم فاشهد فلقد بلغت ......وما من هدف لي في موضوعي سوى ان نمسك في كلمة
التوحيد و ندع كل ما يفرقنا .......
و لكن ............

تجري الرياح بما خططت له الاجندة الاسرائيلية .......فكبف نمحو ما غرزت في
امور ديننا من سهام و من سموم في موضوع متواضع كهذا ..؟؟؟......
تناحر اجلاؤنا و ائمتنا على اليوتوب من اجله .......
و ما انا الا عبد فقير ..لست اماما و لا عالما ............
فكيف يكون حالي و حال موضوعي بالنسبة لهؤلاء.......

هنيئا لكل من يريد لامتنا الشتات و التشتت ...........
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم .............


 
اخي ابن سينا ....و الله احترت معك ......
ربما انا التي تحير ...ربما ....فراجعت كل ردودي ووجدتني اشرح رايي و بدقة و الله اعلم .....
موضوعي اصلا ابعد ما يكون ان يخوض فيم يفرقنا بل ما يجمعنا ....
هذا اولا
ثانيا ....بم انك اخي الكريم قلت ان ماهو شبهة لي هو بينة لك ...فانا اقول لك
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
و الحمد لله ....
ان المحاسب هو الله ...وكلهم اتيه يوم القيامةفردا......

اما مسألة اراقة الدماء ..........
فانا اقول لك اخي الكريم اننا لم نكفر (على الاقل انا ) و لم نجرم و حتى انني لم احرم
زيارة الاضرحة فكيف لي ان اريق الدماء ...؟؟؟..........

اتساءل و بشدة عن قلوبنا و اقفالها .......
اليست هذه هي الفتنة بعينها ؟؟؟؟ نختلف من اجل من افضى الى ربه و هو الاعلم به ...

كيف نختلف حول زيارة المقابر و الصالحين وكيف نكفر من يفعلها
و كيف نريق دمه ؟؟؟؟
وكل هذا باسم الاسلام .........

و الله ....ان الاسلام بريء منا ...!!!!....لا حول و لا قوة الا بالله العلي
العظيم .........
اختي ربي يعيشك ويخليك
انا لا اتكلم عني وعنك قصدي قد تكون المسالة شبهة عند
عمر هي بينة عند زيد كنت اشرح معنى الشبهة فقط والى الآن انا لا اجادل بل اثري الموضوع ونتوسع فيه غير اني لعلي لا احسن توصيل الفكرة على كل حال التيمية او الوهابية او السلفية لا يستمعون الى اي كان سوى علماء طائفتهم ولا يناقشوا اي راي ولا اي فكر ولا اي عالم ولا اي ادلة صحيحة كانت ام لا وانا لا زلت اعتبر ان الشيطان هو عدونا جميعا
والجدال الحسن لا يفسد ودنا ولا اخوتنا وحتى ان كفرني احد فلن اقول الا ما قاله هابيل لاخيه قابيل:

بسم الله الرحمن الرحيم
{وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنْ الآخَرِ قَالَ لأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنْ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِنْ بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِي إِلَيْكَ لأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ(28) إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ(29)}.سورة المائدة

و لم اتهم احد باهراق دمي انا انما عند الوهابية هذا الفكر وقد اكده خونا لاجودان ثم انكر ذلك بعد حين ودائما اذكره فن المجادلة كان من الاولى ان يطالبني بالبينة لا ان يتهمني باني اتقول عليه سامحه الله
 
آخر تعديل:
كنت اتمنى اخي ابن سينا لو ركزت على الآية الكريمة

"ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم"

اللهم فاشهد فلقد بلغت ......وما من هدف لي في موضوعي سوى ان نمسك في كلمة
التوحيد و ندع كل ما يفرقنا .......
و لكن ............

تجري الرياح بما خططت له الاجندة الاسرائيلية .......فكبف نمحو ما غرزت في
امور ديننا من سهام و من سموم في موضوع متواضع كهذا ..؟؟؟......
تناحر اجلاؤنا و ائمتنا على اليوتوب من اجله .......
و ما انا الا عبد فقير ..لست اماما و لا عالما ............
فكيف يكون حالي و حال موضوعي بالنسبة لهؤلاء.......

هنيئا لكل من يريد لامتنا الشتات و التشتت ...........
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم .............


يا اختي ما فيها والو نحطو كامل خلافاتنا على الطاولة ونتناقش فيها
ما كانش طريقة ثانية والمجادلة الحسنة ليست تناحر ولا تنازع يا اخت
ام اسحاق
بل شجاعة يا اختاه والا كيف يكون المومن مرآة اخيه ياك يا ختي
توريلي العيوبي على كل حال شكرا
 
يا اختي ما فيها والو نحطو كامل خلافاتنا على الطاولة ونتناقش فيها
ما كانش طريقة ثانية والمجادلة الحسنة ليست تناحر ولا تنازع يا اخت
ام اسحاق
بل شجاعة يا اختاه والا كيف يكون المومن مرآة اخيه ياك يا ختي
توريلي العيوبي على كل حال شكرا
هذا هو اخي ابن سينا ...بالضبط الي حابة نشوفو ....
خلافاتنا ماشي وقتها نحطوها فوق الطاولة الآن لان الخطر كبير علينا
يجب حالا ان ننسى كل الخلافات و نتحد من اجل كلمة سواء ........
حتى نرهب عدو الله .....الي هو بالنسبة لينا الارهاب والي زرعو .........

هيا اخوتي نبداو من هاذ النقطة ......
ياك هكدا اخي محمد ؟؟؟؟
 
هذا هو اخي ابن سينا ...بالضبط الي حابة نشوفو ....
خلافاتنا ماشي وقتها نحطوها فوق الطاولة الآن لان الخطر كبير علينا
يجب حالا ان ننسى كل الخلافات و نتحد من اجل كلمة سواء ........
حتى نرهب عدو الله .....الي هو بالنسبة لينا الارهاب والي زرعو .........

هيا اخوتي نبداو من هاذ النقطة ......
ياك هكدا اخي محمد ؟؟؟؟
يا ام اسحاق لن نرهب احدا ونحن ضعفاء
ولن نتقوى الا اذا اتحدنا ولن نتحد الا اذا اجتمعنا
ولن نجتمع الا اعلى آليات للحوار ولن يكون الحوار
مجدي الا اذا طرحنا وجهات نظرنا المختلفة على الطاولة
ثم نعزم ونصر على انجاح هذا الحوار كيف؟؟؟
ّ1= نجتمع على شرط المحبة فيما بيننا
2=ان نحترم راي بعضنا
3=الاتفاق على كتاب الله وسنة رسول الله
بشرح العلماء المعتبرين من اهل السنة
والجماعة المرجعية الوحيدة نحتكم اليها
في خلافاتنا
ولن نستطيع ان نخدع اعدائنا بمجرد وضع خلافاتنا تحت الطاولة
هذه قناعتي حتى يثبت لي احدكم غيرها
عفوا لي اضالفة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى
تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أفلا أدلكم على شيء
إذا فعلتموه تحاببتم أفشواالسلام بينكم ))أخرجه مسلم
افشوا السلام نعم هي قول السلام عليكم ولكن الافشاء
هي اوسع معنا من ذلك انظري معنى كلمة افشاء السر
هي نشره وكان رسول الله يشير لامر مهم جدا وهو
نشر السلام بعد ما استفاضت معانيه في القلوب
واعتبري قوله تعالى:
((وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَىٰ سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ))


 
آخر تعديل:
السلام عليكم

ياجماعة الخير الرجاء ابقاء الجزء الاكبر من النقاش في الجانب الاجتماعي الفكري

لاني حسب ما رايت بدا الموضوع يتحول الى نقاش ديني ،و ليس هذا هو القسم المخصص

للنقاشات الدينية و اقوال العلماء و الفقهاء.

اكرر من فضلكم البقاء ضمن اطار الموضوع الاساسي.

الف شكر و دمتم في رعاية المولى

:regards01:
 
يا ام اسحاق لن نرهب احدا ونحن ضعفاء
ولن نتقوى الا اذا اتحدنا ولن نتحد الا اذا اجتمعنا
ولن نجتمع الا اعلى آليات للحوار ولن يكون الحوار
مجدي الا اذا طرحنا وجهات نظرنا المختلفة على الطاولة
ثم نعزم ونصر على انجاح هذا الحوار كيف؟؟؟
ّ1= نجتمع على شرط المحبة فيما بيننا
2=ان نحترم راي بعضنا
3=الاتفاق على كتاب الله وسنة رسول الله
بشرح العلماء المعتبرين من اهل السنة
والجماعة المرجعية الوحيدة نحتكم اليها
في خلافاتنا
ولن نستطيع ان نخدع اعدائنا بمجرد وضع خلافاتنا تحت الطاولة
هذه قناعتي حتى يثبت لي احدكم غيرها
اخي محمد ..احترم وجهة نظرك ..
و بم اننا في موضوع نقاشي ساترك الاعضاء الذين يكتفون بالزيارة ان يضعوا آراءهم
هل باستطاعتنا تجاهل خلافاتنا الفرعية و الاتحاد
ام علينا انهاء خلافاتنا المتاصلة بجذورها ..ثم الاتحاد ....

يبقى الجدل ربما قائما ..........
و يبقى خطر الارهاب يتهدد وحدتنا .......
و السؤال هو .....الا تكفي لا اله الا الله محمد رسول الله ان تكون الراية التي توحدنا ؟؟؟
 
السلام عليكم

ياجماعة الخير الرجاء ابقاء الجزء الاكبر من النقاش في الجانب الاجتماعي الفكري

لاني حسب ما رايت بدا الموضوع يتحول الى نقاش ديني ،و ليس هذا هو القسم المخصص

للنقاشات الدينية و اقوال العلماء و الفقهاء.

اكرر من فضلكم البقاء ضمن اطار الموضوع الاساسي.

الف شكر و دمتم في رعاية المولى

:regards01:
اخي الكريم ....
لا نستطيع ان نفصل الدين عن المجتمع خاصة الاسلام فهو روح المجتمع ....
ونحن لا نتناقش في الاحكام او الفروض و انما في كيفية تداول هذه الاحكام ..
و ما النقطة الدينية التي اثيرت الا لان خللا اجتماعيا اثير .....

مع ذلك شكرا للملاحظة
 
اخي محمد ..احترم وجهة نظرك ..
و بم اننا في موضوع نقاشي ساترك الاعضاء الذين يكتفون بالزيارة ان يضعوا آراءهم
هل باستطاعتنا تجاهل خلافاتنا الفرعية و الاتحاد
ام علينا انهاء خلافاتنا المتاصلة بجذورها ..ثم الاتحاد ...
.

يبقى الجدل ربما قائما ..........
و يبقى خطر الارهاب يتهدد وحدتنا .......
و السؤال هو .....الا تكفي لا اله الا الله محمد رسول الله ان تكون الراية التي توحدنا ؟؟؟
رجاءا اختاه اذا ممكن توضيح
لمذا عند اقتراحك تجاهل الخلافات اولا وصفتيها بالفرعية
وعند اقتراحك منقشتها اولا وصفتيها بالمتاصلة جذورها
وليس لي اي سوء ظن بارك الله فيك
 
ما طلبته يا سيدتي ام اسحاق هو التالي

ياجماعة الخير الرجاء ابقاء الجزء الاكبر من النقاش في الجانب الاجتماعي الفكري
ولم اقل لا تتناقشوا في الدين.

دمتم بخير

:regards01:

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top