الصراحة مانكذبوش على رواحنا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

freestyle

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3
طالما كان يسخر هذا العالم برجل ليبيا معمر القذافي...وطالما كنا نحن الجزائريين نشيد بالرئيس بوتفليقة حتى صور لنا انه رجل السلم ورجل الذي سوف ينقذ البلد سياسيا واقتصاديا...
قالها ذات يوم الرئيس عبد العزيز :ارفع راسك ياباه...
حينها قيل عادت العزة للشعب الجزائري...لكن مانراه في الامر الواقع ان هذا الشعب وضع راسه من المراحيض من شدة الذل....واصبحنا اسوء مجتمع في الشمال الافريقي... صح هناك نقطة نذكركم بيها عندو السالب والموجب وكلنا نعرف انا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الوئام المدني وووو ........الخ بس الحقوق والو 00000000

رد: الصراحة مانكذبوش على رواحنا

يا خويا
فيه وعليه
مي واش من أب يخلي ولادو يهربوا من الدار؟
كيف كيف الرئيس ما دار والو للشباب عادو حارقين من بلادهم؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا ايمان على مرورك يعطيك الصحة على مشاركتك موضوعي دمتي

السلام عليكم
كل البلدان العربية توزع الثروات على الشعوب ربما في الاحلام
اعطيني اسم دولة واحدة عربية تقسم الثروات عى شعوبها؟؟
حتى في السعودية العلاج ليس مجاني مثل الجزائر و لا التعليم مجاني مثل الجزائر و لا اشياء و امتيازات اخرى...
مشكلتنا في الجزائر ان الكثير من الناس ما حامداش ربي و تتخيلون ان الرئيس هو كل شيئ هو الدي انقد البلاد هو الدي يفقر و يغني الناس... و الله هادا شرك اصغر تشركون بالله بطريقة غير مباشرة
و اؤكد لك اخي العزيز ان العيش في الجزائر احسن من جميع الدول العربية لاكن كاين بزاف ما حامدينش ربي هادا هو المشكل
و حتى انا تفاجئت بقرار الرئيس الليبي تقسيم مداخيل النفط على شعب الليبي خطوة جميلة و ربي يبارك لهم في ارزاقهم ان شاء الله
اما نحن فنسال الله ان يهدينا و يهدي و لاة امورنا و يبعث لنا رئيسا يقم الثروات كما فعل القدافي ان شاء الله

انشاء الله اخي مشكورررررر على الرد

نقولك حاجة اخي الكريم وراهي حقوقنا نعطيك حاجة المشكل رانا نشوفو البترول طالع 100/100

والسلع غاليا ملقاش الواحد روحو هاذي دوخ

وحنا نشوفو غير المسؤولين يدو فيهم وعلاش هذا ماشي ظلم ربي يهدي ويفرج على الشعب الجزائري

تناقضات في بلاد

الاغنياء يزدادون غنًا والفقراء يزدادون فقرا

البترول فاق 105 دولار للبرميل ... والقدرة الشرائية

ماشية في طريق الضعف

الجزائر قوة اقتصادية كما يقولون ....

.... والشباب يحرق بالعشرات كل يوم

ويــــ ـ ـ ـ ـن رايحين ؟؟؟؟

اعجبني الموضوع حبيت ندير رد فيه المهم
خويا بلال انا نقلك حاجة وحدة هي صح رانا محقورين مي كي تجي تشوف البترول راه طالع 100/100 مي كيما يقول بوتفليقة انتم شعب الله غالب قال هكدا مي انا نقول الدول تاع OPEC كامل الله غالب عليهم غير دول الخليج لي عندهم الدخل الفردي كبير بالزاف وكذا فنزويلا المقاطعة لامريكة لاسباب سياية المهم انا نقلك حاجة والكل على بالو بيها رانا عايشين في كشمار وهو انو كيما يطلع البترول يطلعو في المواد الغذائية والا كيف تفسر صعود سعر الزيت والسميد وووو المهم نقولو ربي يقدر الخير وخليها على ربي "ما من دابة على الارض الا على الله رزقها" صدق الله العظيم
شكرا بلال على الموضوع خويا وتقبل مروري المطول نوعا ما

تناقضات في بلاد

الاغنياء يزدادون غنًا والفقراء يزدادون فقرا

البترول فاق 105 دولار للبرميل ... والقدرة الشرائية

ماشية في طريق الضعف

الجزائر قوة اقتصادية كما يقولون ....

.... والشباب يحرق بالعشرات كل يوم

ويــــ ـ ـ ـ ـن رايحين ؟؟؟؟

راك تشوف خويا ربي يفرج

وربي مافيه غير الخير رؤوف

اعجبني الموضوع حبيت ندير رد فيه المهم
خويا بلال انا نقلك حاجة وحدة هي صح رانا محقورين مي كي تجي تشوف البترول راه طالع 100/100 مي كيما يقول بوتفليقة انتم شعب الله غالب قال هكدا مي انا نقول الدول تاع OPEC كامل الله غالب عليهم غير دول الخليج لي عندهم الدخل الفردي كبير بالزاف وكذا فنزويلا المقاطعة لامريكة لاسباب سياية المهم انا نقلك حاجة والكل على بالو بيها رانا عايشين في كشمار وهو انو كيما يطلع البترول يطلعو في المواد الغذائية والا كيف تفسر صعود سعر الزيت والسميد وووو المهم نقولو ربي يقدر الخير وخليها على ربي "ما من دابة على الارض الا على الله رزقها" صدق الله العظيم
شكرا بلال على الموضوع خويا وتقبل مروري المطول نوعا ما

بالعكس اخي سامي خوض راحتك

مرسي خويا سامي يعطيك الصحة

ماشي غي رمحقورين
اغنى دولة وافقر شعب

شكرا ع موضوع

مرسي على المرور اختي غدير

السلام عليكم

أشكر صاحب الموضوع على حسن نقائه بارك الله فيك

أخي الكريم كاين وحد المثل يقول كلها و رايه و أنا رايي وين راه هذا للشعب الجزائري قاع العام و حنا نهدرو و نغيروا من البلدان لخرا و قلنا وين راهم يروحوا دراهم البترول قالك في المشاريع كيما الميترو لي ما بان عليه خبر و زيد و زيد رانا نشوفو ربع المشاريع يتحق و الباقي عالم الله و الشعب تاعنا أعطيه ياكل و يقطع و كي يهدر يتسما ما يسواش و ليبيا بلد جماهرية بأتم معنى الكلمة فيها الجمهور أي الشعب غالب الرئيس و الرئيس يخاف من الله و لا مهبول ما فهمناش !!!! |-) إذا كان الرئيس تاعنا يحب ولاده كل يوم يموتو في البحر و ميمدلهمش يده هاذي كبيرة يا أخي قالك رانا دايرين للشباب العاطل عن العمل منحة شهرية زعمة تاع الشومارا راك تعرف شكون يديها مشي لي راهم يموتو في البحر هادي حاجة باينة شكون راه يديها أفهم أنت ؟؟؟

خلاصة القول بلاد موح شرب و روح و وين عليها malgré tous b'ladi nabguik أعتذر أخي على التعبير باللهجة الجزائرية التي أعتز بها و هذي هي صراحتي و مكدبتش على روحي و ألف شكر

تحيااااااااااااااتي

براحتك اختي ذكرى المهم يشوفو لينا هنا الشعب الجزائري

وربي يجيبها زينة

الأسم // نادي وفاق سطيفالرياضي
تأسس عام // 1958
ملعب النادي // ستاد 8 مايو - سطيف - الجزائر
سعة الإستاد // 40 ألفمتفرج
رئيس النادي // عبد الحكيم سرار منذ عام 2003
المدرب الحالي للفريق // الجزائري رابحسعدان
إضافة // يشارك بالدوري الممتاز الجزائري وفاز باللقب المحلي الموسمالماضي

[FONT=&quot]السلام عليكم[/FONT][FONT=&quot]

[/FONT]
و الله الموضوع مهم و جاد للنقاش ويهم كل الجزائريين، خاصة الشباب منهم،
و اذا تبغو الصراحة، راهي غي رايحة و تزيد تتعوج،
و اريد أن أعقب على كلام الأخ lionalgerien و الذي تكلم عن التعليم و العلاج المجاني، لم يكن هذا أبدااا، فنحن في بلدنا كالذي يضرب x 2 ثم يقسم فورااا علئ /10.
فالكتب المدرسية نشتريها بابهض الاثمان،و ان وجدت، و كان يجبر أولياؤنا لجمع الأموال لطلاء المدرسة فدولتنا فقيرة لحد أنها لا توفر ميزانية محدودة للمدارس ؟؟ حتى أني أذكر موقف طريف حين قلت لأبي طلبو منا لنحضر 30 دج لطلاء المدرسة، فقال لي : قل لهم أن يتركو مكانك غير مطلي لأن أبي مسكين..
و العلاج المجاني الذي تكلمت عنه، يا أخي الكريم هل يوجد أساسا علاج، لكي نصفه بعدها بالمجاني؟ ربما أنك لم ترى حالة المستشفيات، خصوصا التي يسمونها الاستعجالية.
لا تتوفر حتى على الحقن، و المحسوبية في القطاع الصحي حدث ولا حرج.

و تكلمتم عن الرئيس الليبي معمر القذافي، فأظن أن هذا القياس خاطئ، فالقذافي عندما قرر تقسيم الخيرات على الشعب، فاما أنه شبع من نهب الخيرات وحده، و اما أنه لم يشرب أدويته، فهو مجنون كما يعلم الجميع. و أصبح في الفترة الأخيرة يهمه رأي المجتمع الدولي.

الفرق بين ليبيا و الجزائر، في ليبيا دكتاتور واحد وواحد فقط يسلب خيراتها و يتحكم فيها مثلما أراد.
أما الجزائر فالأباطرة كثر، منهم من نعرفهم و منهم من نجهلهم. و الغريب في الأمر أن الجزائر ُتنهب من سنة 1830 و ما زال الخير، بقرة حلوب فعلا كم صرح أحد النواب.

و تكلمتم عن توزيع الخيرات و تقسيمها، فالشباب الجزائري و الشعب كافة ما كبرش كرشه، و لم يطلب حقه بمعنى التقسيم، بل اكتفى بطلب تحسين ظروفه، وخلق فرص عمل، علمني نصيد و ما تعطنيش كيلو حوت، فالجزائر أصبحت سوق عمل للصينيين و الأوربيين و الأمريكيين، و شبابنا العاطل في الأزقة و المقاهي يموت موتا بطيئا. بحجة أنه لا يملك الكفاءة.

و يتساألون : لماذا ظاهرة الحرقة تزداد؟ أأصبح الشباب لا يحب الحياة؟ هل اختار شبابنا الموت في عرض البحر؟ وأنا أقول لكم بالع**، الشباب الدي ركب و يركب الأمواج يحب الحياة، و هو يراها في بلاد الغير، ما دام بلده لم يحقق له حق العيش، فعلا شيئ يدعو للخجل، أغنى دولة افريقية يموت أبناؤها كالطيور المهاجرة الباحثة عن لقمة عيش. فانتشرت بين شبابنا مقولة : ياكلني الحوت و ما ياكلنيش الدود.

و أنا نقولكم : الشاشرة نديرووو هاك و هاااك و نعطوها فالزودياك. اهاهاهاهاهاها
لااااااا هذي غي دنيا، نقولكم ربي يجيب الخييير، و كيما قال خويا ربي يهدينا و يهدي ولاة أمورنا، و نقولهم بلادنا فيها الخير، كولو ووكلونا معاكم ها بني عمي.

أمير الظلام

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة