مدونتي ,, حرفٌ كتب له الوجود ,, من هنا وهناك .

عندما تكون مبتسما طوال يومك فأنت بنعمة محسودة وان كنت فقيرا ؛؛ هل من أحد عاش في معركة الحياة دون ان يعبس ؟!! لااعتقد ..!
 
تلخبطني وتقدم لي عاطفة متخمه لكن هناك ايادي تدفعها للرحيل وتتركني دائما مهددا بالفراق ..!
 
كانت قريبة جدا من روحي وحينما حصل امر ليس لي به يد وقفت تتفرج دون ان تنبث ببنت شفه وانا الذي كنت على الدوام عنها مدافع ..!
 
سأتجاهلها هي وبستاتها ما امكن فلم تعد تلك التي ظننت ان لها من اسمها نصيب ..!
 
ليس شرطا ان تكون صديقا صادقا لكنه من الواجب ان تكون انسانا منصفا ...
 
هناك من ينصب نفسه وكيلا لآدم على ذريته ويدخل عصه فيما لايخصه ويستخدم ما يملكه من سلطه ليتسلط على الآخرين دون ان نجد من يقول له حسبك !!!
 
يا أنتِ انني غاضب منك وبشدة لا من أجل رفع الحيف لكن لانكِ صمتي عن قول الحق ..!
 
اعلم ان من يكون مقربا منك ثم يغضب منك تبعا لغضب متنفذ فأعلم ان قربه قرب مصلحه فلا تتردد من ان تجعل قيمته وقيمة فص البصله واحده ..
 
أمر آخر حينما تهرب من الأوجه المكرره تحاول ان تستر تذمرك وتختفي خلف ابتسامة مزيفه , وحين يحين الليل تتسامر مع وجعك فتنتهي منه او بالأحرى ينتهي منك فتتخذ زاوية بعيده في غرفتك المحكوم بها والمحكومة بك , فتنام وعند الصباح يستيقض وجعك مشابها ومتشبها بما كان من أمر ...!
 
حينما تحاول سبر أغوار أنثى فأنت كمن يبحث عن إبرة في محيط ..!

..
 
ياصديقة الروح و الحرف .. وإن إرتأيتي المغادرة والوداع سيبقى لكِ أثر باقٍ , لأن جسور الهمس متواصله ومسافره لوحدها وحتى تنتهي سينتصر العقل والحكمه ..!
 
لازلت اجهل ... عما اذا كنت مبعد والا مقرّب !!!
 
قد أكون مخطئا ان القي باللائمه كلها عليك , معاذ الله .. لكنني احاول عبثا ان اخفف مافي النفس بالكتابه علّ مافي خافقي يستكين ..!
 
لم اعد استسيغ ذلك الأدب اللاخلاقي الذي نشاهده في ادبياتنا في التليفزيون والسينما والمسرح فهو يكرّس لمفاهيم غير سويه ولا تتوائم مع الاعمال الإنسانيه ؛ فإلى متى سيتستمر ؟!!
 
صار الغير مرغوب مرغوبا وبقوه وصار الممنوع مسموحا به وصار العيب المتعارف عليه يعزى للمراجل والامور الخيّره ..! رحماك ربي ..
 
في 18 نوفمبر لعام 2013 كتبت هذه الخاطره في هذه المدونه ...

(
رأيتها خلف النافذة ترقب الأفق شاطحة به .
ثم مالبثت أن أحضرت أصيصا من الفخار
إختلطت الوانه زركشة جميلة .
ملأتهُ مياه ورد دمشقي
وبقربهِ آنيةً مذهبة وضعت فيها
نبقا معسلا علها تستحضر
طيور الحب ,, فهمس لها لستُ أنتِ ! )

ياترى كيف كنا وكيف اصبحنا .؟!!
 
كلما وقعت عيناي على خبر الا ويتحدث عن مدينة نيوم او مشروع نيوم .. فقد طارت به ركبان الاعلام حتى خُيل لنا انها المدينة التي لم يخلق مثلها في البلاد .. ياترى كيف سيسترد مبلغ 500 مليار دولار في مشروع كهذا ..! ربما لكثر ما انا جاهل بخلفيات تلك المشاريع لم استوعب .. ربما !
 
احيانا احتاج للصمت فالصمت ياسيدي دواء يعيد لروحي وميض الصبح وبهجة الأمس وبهرجة الأُنس .. لكنني قد لااحتمله وان كان كبياض السماء ..!
 
احيانا احتاج ان اكذب فالكذب ياسيدي وطنٌ من خيالات له ميزة الإنزواء وإن كان يصيب الروح بالخيبة والخذلان الا ان له منافع وقتيه وعند انفضاحها يكون لها حلال ..!
 
احيانا احتاج مزّت سيجارة حشيش اما تقتلني وتفتك بما تبقى من هوان روحي وضعفها او تعيدني لزمرة الاحياء ..!
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top